المضاربة في العملات الرقمية

المضاربة في العملات الرقمية

تعد المضاربة في العملات الرقمية أحد أكثر الطرق ربحًا وأسهلها لكسب المال. يتعلم العديد من الناس اليوم كيف تضارب في العملات الرقمية عن طريق الدخول والخروج من السوق في غضون يوم واحد، والاستفادة من التقلبات في أسعار العملات لتحقيق الربح. يشرح هذا الدليل الأساسيات لمن يطمح ل تعلم المضاربة في العملات الرقمية.

أساسيات المضاربة في العملات الرقمية

المضاربة في العملات الرقمية هي استراتيجية تتضمن الدخول والخروج من مركز في السوق في نفس اليوم. الهدف من المضاربة هو الربح من التحركات الصغيرة في السوق، فهي تعتبر مربحة بشكل خاص نظرا لتقلب العملات الرقمية مقارنة بالأصول الأخرى التي نادرا ما قد تشهد قفزة بنسبة 10٪ في القيمة خلال يوم واحد.

أنت بحاجة إلى استراتيجية مضاربة مناسبة للعملات الرقمية، والى الحصول على فهم جيد للتحليل الأساسي والفني. يعتمد معظم المضاربون على حركة السعر والأحجام وأنماط الرسوم البيانية والمؤشرات الأخرى لتحديد فرص الدخول والخروج واتخاذ قراراتهم الاستثمارية. كما أنهم يراقبون الأخبار الأساسية والتحديثات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على أسعار الأصول الرقمية، خاصة على المدى القصير.

لماذا تعلم المضاربة في العملات الرقمية؟

السبب الرئيسي لتعلم المضاربة في العملات الرقمية هو جني الأرباح. تعتبر أسعار العملات الرقمية أكثر تقلباً من أي فئة أصول أخرى، مما يوفر فرصة كبيرة للمضاربين الذين لديهم معرفة بالسوق. فطالما أن لديك استراتيجية مضاربة قوية ويمكنك تحليل الاتجاهات، قد يكون سوق العملات الرقمية مربحًا لك.

تتجلى احدى الميزات الأخرى للمضاربة في العملات الرقمية في كونها توفر فرصًا قصيرة الأجل. فبدلا من الشراء أو الاحتفاظ أو اتخاذ مراكز طويلة، يمكنك أن تضارب وتربح من السوق في فترة وجيزة جدا.[1]What is Crypto Day Trading, economictimes. تم الاطلاع 2022-04-14.

كيف تضارب في العملات الرقمية؟

كما ذكرنا سابقا، فإن المضاربة في العملات الرقمية لن تكون ناجحة الا إذا كان لديك استراتيجية جيدة. ستتعرف أدناه على ثلاث استراتيجيات يمكن أن تساعدك على زيادة أرباحك.

سكالبينج

سكالبينج هي استراتيجية المضاربة في العملات الرقمية حيث يتطلع المضاربون إلى الاستفادة من زيادة حجم التداول، حيث يمكنهم الخروج من التداولات في غضون دقائق بعد دخولهم، وتحقيق مكاسب صغيرة على طول الطريق. يستخدم بعض المضاربين أيضًا روبوتات التداول لأتمتة أنشطتهم، لذا فهي احدى أكثر الاستراتيجيات ملاءمة لهم.

يحتاج المضاربون إلى قدر هائل من رأس المال لكسب عوائد جيدة من هذه الاستراتيجية نظرا لأن مكاسبها تكون صغيرة جدا.

المراجحة

تعد المراجحة واحدة من أكثر الاستراتيجيات شيوعًا في السوق، وهي تقوم على شراء عملة رقمية على منصة واحدة ثم بيعها على منصة أخرى، والاستفادة من تباين السعر بين النظامين الأساسيين. يمكن أن يكون سعر البيتكوين على بينانس 45000 دولار على سبيل المثال، بينما يتم تداول نفس الأصل على كوين بيس بسعر 45500 دولار. إذا قمت بشراء البيتكوين على بينانس ثم بيعه على كوين بيس على Coinbase في غضون دقائق، فيمكنك تحقيق عائد بقيمة 1.000 دولار أمريكي.

تماما مثل السكالبينج، تميل المراجحة إلى تحقيق مكاسب صغيرة. لذا فعليك أن تزيد حجم طلبك لزيادة الأرباح التي يمكنك تحقيقها.

أفضل منصات المضاربة في العملات الرقمية

إذا كنت تبحث عن أفضل منصة ل المضاربة في العملات الرقمية، فنوصي باستخدام eToro. تم إنشاء هذه المنصة في عام 2007، وقد اشتهرت بتعدد استخداماتها ومرونتها. كما أنها تقدم أحد أفضل تطبيقات التشفير في السوق، وتخضع الى التنظيم الكامل من قبل العديد من المؤسسات المالية رفيعة المستوى.

من خلال واجهة مصممة جيدًا وحد أدنى منخفض (10 دولارات)، تتيح eToro للمبتدئين إمكانية الدخول بسهولة إلى السوق، بالإضافة الى أنها تشتهر برسوم التداول المنخفضة التي تبلغ 1٪ فقط.

من بعض الأسباب الأخرى التي تجعل eToro من أفضل منصات المضاربة في العملات الرقمية، هو أنها توفر ميزة Copy Trader التي تتيح للمبتدئين جني الأموال بسهولة، عن طريق العثور على كبار المتداولين على المنصة ونسخ تحركاتهم.

ما هي أفضل العملات الرقمية للمضاربة؟

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر ب المضاربة في العملات الرقمية، لكن اليك أفضلها:

Lucky Block

رمز LBLOCK المميز من Lucky Blockهو الأول في قائمة أفضا العملات الرقمية للمضاربة، نظرا لقيمته الكبيرة والمشروع القوي الذي يدعمه.

تم إطلاق LBLOCK في يناير 2022 بواسطة Lucy Blockوهي لعبة blockchain. تستخدم المنصة تقنية blockchain لتعزيز الشفافية والإنصاف في الألعاب عبر الإنترنت، مما يوفر سرعات عالية وانفتاح كبير على العالم.

باستخدام LBLOCK، يمكن لمستخدمي Lucky Block الوصول إلى جميع الألعاب المتاحة على النظام الأساسي. تم إطلاق الأصل بسعر إدراج قدره 0.00020 دولار، قبل أن يرتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.0096 دولار بعد أقل من شهر.

مع السعر الحالي البالغ 0.0039 دولارًا، لا يزال LBLOCK أكثر قيمة بعشرة أضعاف مما كان عليه عند اطلاقه.

Dogecoin

يأتي Dogecoin في المرتبة الثانية كأفضل عملة رقمية للمضاربة، بفضل التقلبات الهائلة في الأسعار التي يتمتع بها، والتي توفر فرصًا رائعة للمضاربين.

تتجلى الميزات الأخرى التي توفرها هذه العملة الرقمية في كونه لأنه يركز على الأخبار الأساسية أكثر من التقارير الفنية، مما يجعل مهمة التحليل سهلة بالنسبة للمضاربين الذين لا يعرفون الكثير عن التحليل الفني. تذكر أن تخاطر فقط بنسبة صغيرة جدًا من رأس مالك على Dogecoin فهي عملة غير مستقرة البتة.

Bitcoin

تعد Bitcoin خيارًا رائعًا بالنسبة ل المضاربة في العملات الرقمية، فهي أكبر عملة رقمية في السوق، وتتمتع بسيوله ضخمة جدا، وبأحجام تداول عالية. لذا فإذا كنت مضاربا، ستتيح لك Bitcoin العديد من الفرص لتحقيق أرباح يومية جيدة.

الاستثمار والمضاربة

ما هي الاختلافات الرئيسية بين “الاستثمار” و “المضاربة” وأين تقع العملات الرقمية في نطاق فرص الشراء؟

أظهر التقلب الاقتصادي العالمي الذي شهدته جائحة COVID-19 بوضوح أفضل وأسوأ جوانب الاستثمار. بالنسبة لأولئك الذين ظلوا هادئين خلال حالة عدم اليقين وتمسكوا باستثماراتهم على مدار العامين الماضيين، فهو يحصدون الان ثمار ارتفاعات السوق في عام 2021.

القرار بشأن كيف وأين تستثمر أموالك يرجع حقًا إلى ما تريده أنت. إذا كنت تبحث عن وقت ممتع، فقد تكون المضاربة مثالية لك، أما إذا كنت تتطلع الى أرباح بعيدة المدى، فعلي التفكير في الطرق الأكثر تقليدية للاستثمار في أموالك.

ما الفرق بين الاستثمار والمضاربة؟

الاستثمار هو أصل أو عنصر تم الحصول عليه بهدف توليد الدخل أو زيادة القيمة في المستقبل، أما المضاربة هي معاملة مالية تنطوي على مخاطر كبيرة، ولكن مع توقع مكاسب كبيرة.

يكمن الاختلاف الرئيسي في مقدار المخاطر التي ينطوي عليها كل منهما. نعلم جيدا أن جميع الاستثمارات تحمل مستوى معينًا من المخاطر، ومع ذلك فإن احتمالية تحقيق مكاسب أو خسائر هائلة تكون أعلى بشكل ملحوظ عندما يتعلق الأمر بعمليات الشراء القائمة على المضاربة.

تتجلى أحد المبادئ الأساسية للاستثمار القوي في “الوقت في السوق” بدلاً من “توقيت السوق”. اما عندما يتعلق الأمر بالمضاربة، فأنت تتعامل مع السوق مثل كازينو، حيث يكون عليك أن تكون على صواب مرتين لكي “تربح”، أي أن تصيب في الشراء بسعر منخفض وفي البيع بسعر مرتفع.[2]Cryptocurrency – investment or speculation?, sfg. تم الاطلاع 2022-04-14.

الاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية

على حد تعبير المعلق الاجتماعي جون أوليفر: “البيتكوين هو كل شيء لا تفهمه عن أجهزة الكمبيوتر جنبًا إلى جنب مع كل ما لا تفهمه عن المال، اذن ما الخطأ الذي قد يحدث؟”

ما هي العملة الرقمية؟ وفقًا لمؤشر ناسداك، فهي نظام يعمل على تقنية blockchainكدفتر أستاذ رقمي للمعاملات. لا يوجد نظام واحد يتحكم في دفتر الأستاذ هذا، بل تحافظ شبكة أجهزة الكمبيوتر اللامركزية على عمل blockchain وتقوم بمصادقة معاملاتها.

تشتهر العملات الرقمية بتقلبات أسعارها التي لا يمكن التنبؤ بها أبدا، مما قد يجعلها مالية للمضاربة عوضا عن الاستثمار الطويل الأمد.

تعد المضاربة في العملات الرقمية مسعى مربحًا للغاية خاصة للمتداولين على المدى القصير. لكن طالما أن لديك استراتيجية مناسبة، فلن تواجه مشكلة.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇