ماهو المبلغ المطلوب للاستثمار

المبلغ المطلوب للاستثمار
ما هو المبلغ المطلوب للاستثمار، كم تحتاج لبدء الاستثمار، المبلغ الازم للاستثمار

لا تحتاج إلى الكثير من المال لبدء الاستثمار وتنمية الثروة، بل خذ وارن بافيت كمثال. إنه ثالث أغنى رجل في الولايات المتحدة لكنه لم يبدأ ثريًا، بل في الواقع، لقد ولد خلال فترة الكساد الكبير، واشترى أول سهم له عندما كان عمره 11 عامًا، واستمر في استثمار الأرباح التي حصل عليها. أصبح بعد ذلك بافيت مليونيرًا في سن الثلاثين والآن، بصفته رئيسًا لشركة Berkshire Hathaway، يبلغ صافي ثروته 89 مليار دولار. تعتبر قصة بافيت هذه درسًا قويًا حول البدء صغيرًا ومبكرا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار. لست بحاجة إلى مبلغ كبير للبدء، بل يعتمد كل ذلك على أهدافك الاستثمارية وأنواع الاستثمارات التي تهمك. ستساعدك هذه المقالة على الإجابة على سؤال: ما هو المبلغ المطلوب للاستثمار.

ما تحتاج الى مراعاته قبل بدء الاستثمار

يمكن أن يكون الاستثمار أداة مهمة لمساعدتك في بناء ثروة، ومن المحتمل أن تربح أموالًا أكثر مما قد تكسبه عند الادخار في حساب التوفير الذي يبلغ متوسط عوائده 0.09٪ وفقًا للمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC)، بينما قد يحصل المستثمرون على متوسط ​​عائد 5.6٪ على استثماراتهم، وقد تختلف من مستثمر لأخر.

يمكن أن تكون أسواق الأسهم متقلبة، ومن المحتمل أن تخسر المال. لهذا السبب يجب أن تفكر في جعل الاستثمار جزءًا من خطة مالية طويلة الأجل، والتي يمكن أن تمنحك فرصة للتغلب على التقلبات والنمو.

قبل أن تبدأ الاستثمار، ضع في اعتبارك أهدافك وأفقك الزمني. هل لديك أهداف طويلة الأجل مثل دفع تكاليف تعليم طفلك في السنوات 18 إلى 20 عامًا القادمة، أو تمويل مدخرات التقاعد الخاصة بك على مدى العقود الثلاثة أو الأربعة القادمة؟ إذا كنت تبحث عن الادخار لهدف قصير المدى، مثل شراء سيارة جديدة، فقد يكون من المنطقي التوفير في حساب توفير عالي العائد يمنحك وصولاً سريعًا إلى أموالك دون المخاطرة بخسارة مبلغ كبير مبلغ من المال.

عليك أيضا أن تفكر في إنشاء صندوق طوارئ يساوي ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقاتك الشهرية. ستساعدك أموال الطوارئ على تغطية نفقاتك الأساسية في حالة الأحداث غير المتوقعة مثل فقدان وظيفتك مما يساعد على منعك من الوقوع في الديون.

للعثور على المبلغ المطلوب للاستثمار، يجب أن تكون لديك ميزانية. احسب دخلك الشهري، ثم اجمع جميع نفقاتك الضرورية، مثل الإيجار والمرافق ومدفوعات السيارة والتأمين والطعام، واطرح هذا الرقم من إجمالي دخلك وما تبقى لديك هو أموال للإنفاق التقديري، أي تلك التي يمكنك استثمارها.[1]How Much Do You Need to Start Investing, stash. تم الاطلاع 2022-05-20.

ضع في اعتبارك أن الاستثمار يأتي مع المخاطرة، فقد تفقد استثمارك الأولي في حالة إفلاس شركة أو تخلف جهة إصدار السندات. لكن يمكنك تخفيف المخاطر عن طريق تنويع محفظتك بمزيج من أنواع مختلفة من الأسهم والسندات.

لماذا تبدأ الاستثمار بمبلغ صغير؟ عندما تقوم بخطواتك الأولى في علم الاستثمار، قد تكون مقيدًا بميزانيتك، وقد يكون لديك بضعة دولارات فقط لادخارها. لكن تأكد من أن الاستثمار يستحق كل هذا العناء نظرًا للقوة التراكمية للاستثمار، فيمكن للعوائد التي تجنيها أن تساعد أموالك على النمو بمرور الوقت.

ما هو المبلغ المطلوب للاستثمار؟

تختلف التكلفة التي تحتاج لبدء الاستثمار حسب نوعه.

الأسهم

عندما تشتري سهمًا، فأنت تشتري ملكية في شركة. يمكن أن يتراوح سعر السهم من بضعة سنتات إلى آلاف الدولارات. يمكنك شراء أسهم فردية، أو قد تسمح لك بعض المؤسسات بشراء أسهم كسرية، وهي أجزاء من حصة كاملة قد لا تتمكن ميزانيتك من تحملها. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة تزيد عن 2000 دولار لشراء حصة من أمازون على سبيل المثال، فقد تتمكن من شراء جزء بسيط من السهم مقابل 25 دولارًا أو أقل.

السندات

عندما تشتري سندًا، فأنت تقرض شركة أو أموالًا حكومية. يوافق المُصدر على سداد أصل الدين في تاريخ لاحق، وفي الوقت نفسه يدفع لك فائدة. تُباع سندات الخزانة الأمريكية، التي تُعتبر من أكثر السندات أمانًا، بزيادات قدرها 100 دولار، ويختلف سعر سندات الشركات من شركة لأخرى، لكن يمكنك غالبًا شرائها بحوالي 100 دولار هي الأخرى. يمكنك الاطلاع أيضا على صناديق السندات التي تمنحك إمكانية الوصول إلى العديد من السندات المختلفة من خلال أداة استثمارية واحدة، والتي يمكنك شراؤها مقابل بضعة دولارات لكل سهم.

 صناديق الاستثمار

إذا لم تكن مهتمًا بإجراء استثمارات فردية في الأسهم والسندات، فيمكنك التفكير في الصناديق المشتركة، التي تجمع الأموال من المستثمرين لشراء سلة تضم استثمارات متنوعة. يمكن أن تتراوح أسعار أسهم الصناديق المشتركة من عشرات إلى مئات الدولارات.

الصناديق المتداولة في البورصة

صناديق الاستثمار المتداولة هي مجموعات من الأوراق المالية التي تتصرف مثل الأسهم. على عكس الصناديق المشتركة، التي تتداول مرة واحدة فقط في اليوم، تتداول صناديق الاستثمار المتداولة على مدار اليوم بنفس الطريقة التي تعمل بها الأسهم. تعتمد تكلفة شراء هذه الصناديق على سعر سهمها، والذي يمكن أن يتراوح بين أقل من 25 دولارًا إلى ما يقرب من 400 دولار للسهم.

جاهز لبدء الاستثمار؟

كل ما أنت بحاجة اليه إذا كان لديك بضعة دولارات في متناول اليد وكنت مستعدًا لبدء الاستثمار هو فتح حساب وساطة. ضع في اعتبارك أتمتة استثمارك مع التطبيقات التي تسمح لك بتحويل الأموال بانتظام إلى حسابك الاستثماري، أو التقريب عند إجراء عمليات شراء، واستثمار فائضك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇