العملة الرقمية القادمة بقوة

العملة الرقمية القادمة

شجاعة وثقة المستثمرين الأولين في البيتكوين مكنتهم من جني أرباح طائلة مع نمو وازدهار هذا الأصل. فلنتعرف الآن على العملة الرقمية القادمة.

ربما تكون العملات الرقمية المشفرة قد بدأت كنوع من أنواع الاستثمار العالية المخاطرة والمشكك في صحتها وموثوقيتها، لكنها استطاعت في الأعوام الأخيرة إثبات نفسها كواحدة من أفضل أنواع الاستثمار وطرق جني الأرباح السريعة والكبيرة. لقد ازدهر سوق العملات الرقمية كثيرا من حيث الأسعار والقيمة السوقية، خاصة مع عملة البيتكوين الرائدة رغم التقلبات الكبيرة التي تعرفها. وقد بدأ الكثير من المستثمرين المؤسسات والبنوك الكبرى بالتعامل مع هذه العملة على أنها أصل جاد جدا، على الرغم من التقلبات التي عرفتها مع بداية هذا العام والحملات التنظيمية ضدها في الصين وبعض الدول الأخرى.

في عام 2021، استطاعت البيتكوين تحقيق قفزة سعرية نوعية جدا حيث انتقلت من مستوى 28893.62 دولارًا أمريكيًا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68789.63 دولارًا. وهذا التقلب الذي يدعم جني الأرباح الكبيرة ومضاعفة المكاسب هو ما يدفع المستثمرين دائما إلى البحث عن العملة الرقمية القادمة التي ستحدث انفجارا في الأسعار.[1]What Is the Next Big Cryptocurrency, gobankingrates. تم الاطلاع 2022.02.10.

تابع القراءة لتتعرف على العملة الرقمية القادمة وكيف يمكن معرفتها وتحديدها.

ما هي العملة الرقمية القادمة؟

هناك العديد من العملات الرقمية التي لها إمكانات نمو عالية تجعلها مؤهلة لتكون العملة الرقمية القادمة. إليك فيما يلي لائحة بهذه العملات:

عملة الإيثريوم Ethereum


عملة الإيثريوم هي ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم بعد عملة البيتكوين Bitcoin، حتى أنها تفوقت على البيتكوين نفسها خلال العام الماضي من حيث مكاسب الأسعار، وفقًا لما ذكرته منصة CoinTelegraph. في العام الماضي، عرفت الإيثريوم تحديثا كبيرا شمل تقليل الإمداد عند 119.35 مليار قطعة نقدية. يسمح هذا التحديث أيضًا لشبكة الإيثريوم بتنفيذ المزيد من المعاملات في الثانية وتحسين قابلية تطوير النظام الأساسي وخفض رسوم المعاملات.

بالمقارنة مع عملة البيتكوين، تفتقر الإيثريوم إلى الندرة وقد تم تحديد إمداد البيكوين عند 21 مليون عملة فقط، وهذا جعلها تشكل أفضل مخزن للقيمة مع كسب قبول واسع النطاق من قبل الشركات والحكومات. ومع ذلك وعلى عكس البيتكوين، فإن عملة الإيثريوم ليست مجرد مخزن للقيمة. إنها أيضًا عبارة عن بنية تحتية أساسية يمكن إنشاء وتطوير التطبيقات عليها كما أنها تحتضن العديد من العملات الرقمية، وقد أفادت US News أن هناك العديد من العملات المشفرة الأخرى التي يتم إصدارها على شبكة الإيثريوم. وهذا يجعلها بمثابة أساس للتمويل اللامركزي.

عملة بينانس Binance


Binance هي أنجح البورصات الرقمية من حيث أحجام التداول. مثل البيتكوين، تحافظ عملة البيكوين، العملة الرسمية لمنصة بينانس، على عدد محدد من العملات المتداولة، وهي تتوفر على إمداد من 200 مليون عملة. ساعد هذا في زيادة سعر العملة بشكل كبير في عام 2021. بالإضافة إلى ذلك، تضع بينانس حوالي خمس أرباحها كل ربع سنة في عملية التخلص من عملات BNB أو “حرقها” بشكل دائم مما يرفع قيمة عملات بينانس المتبقية.

لدى شبكة بينانس نوعان من سلاسل الكتل وهذا يقلل من الضغط التي تعرفه شبكة الإيثريوم Ethereum. إنها أيضًا سريعة وقابلة للتطوير كما وتعمل Binance على جعل النظام الأساسي لعملتها أكثر ملاءمة للجهات التنظيمية وهي ميزة يمكن أن تكون حاسمة لدعم استمراريتها واعتمادها على نطاق واسع.

اقرأ أيضا: مستقبل عملة BNB

عملة التيثر Tether


عملة التيثر هي نوع من “العملات المستقرة” المصممة لتوفير بديل أقل تقلبًا للبيتكوين لأنها مرتبطة بعملة حقيقية. في حالة Tether، فإنها ترتبط بعملة الدولار الأمريكي. من حيث التقييم، فإن عملة تيثر واحدة تمثل قيمة دولار واحد. وهذا يعني أنها أقل تقلبا وضبابية من العملات الأخرى مثل عملة Bitcoin وEthereum. مع رسملة سوقية تبلغ 78.182 مليار دولار، فهي أكبر عملة رقمية مستقرة وثالث أكبر عملة رقمية بشكل عام.

تتجلى الميزة الكبيرة لـعملة Tether في أنها تتيح لك إجراء معاملات رقمية بالعملات التقليدية بدلاً من الاضطرار إلى الغوص في تفاصيل معاملات العملات الرقمية المعقدة. يمكنك أيضًا إقراضها لمنصات التشفير مقابل أسعار فائدة من رقمين (سنويًا) دون القلق بشأن التقلبات التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر.

عملة مانا MANA


Decentraland هي عبارة عن لعبة واقع افتراضي قائمة على شبكة البلوكتشين الخاصة بالإيثريوم. تستخدم عملة مانا MANA كعملة داخلية للعبة، حيث يمكن للمستخدمين واللاعبين عبرها شراء السلع والخدمات وشراء الأراضي وزيارة لاعبين آخرين بالإضافة إلى إنشاء ممتلكاتهم الخاصة والاستثمار فيها. يمثل السعر الحالي لـ MANA البالغ 3.29 دولارًا زيادة بأكثر من نسبة 2٪ مما كان عليه في بدايته.

MANA هي ثاني أكبر عملة رقمية للألعاب من حيث القيمة السوقية. على الرغم من أنها تعرف منافسة قوية من عملات ألعاب أخرى مثل عملة The Sandbox وAxie Infinity والأصول باهظة الثمن الأخرى، إلا أن لها ميزات كثيرة قد تدفع بسعرها إلى الأمام. على سبيل المثال، يحتفظ المستخدمون بملكية الأصول الرقمية التي ينشئونها في Decentraland على شكل رموز غير قابلة للاستبدال وهذا يشكل ثورة في مجال الألعاب.

لتطلع أكثر على هذه العملة ومشروعها: عملة مانا

عملة ألغوراند Algorand


عملة ألغو، التي أسسها عالم الكمبيوتر الشهير سيلفيو ميكالي، وضعت نفسها كمنافس قوي لـعملة الإيثريوم Ethereum. تستخدم العديد من الشركات هذه العملة وقد حصلت هذه العملة على دفعة كبيرة العام الماضي عندما قالت السلفادور أنها ستنشئ بنيتها التحتية على البلوكتشين باستخدام Algorand. في الآونة الأخيرة، أطلقت شركة رأس المال الاستثماري Borderless Capital صندوقًا قيمته 500 مليون دولار للاستثمار في الأصول الرقمية التي تدعم التطبيقات اللامركزية في Algorand، حسب ما أفادت به Blockworks. بالإضافة إلى هذا، فإن العملة الرقمية للبنك المركزي لجزر مارشال، Sovereign (SOV)، تستخدم عملة Algorand أيضا.

واحدة من أكبر مزايا عملة ALGO تتمثل في خوارزمية “إثبات الحصة”، التي توفر درجة عالية من الأمان وقابلية التوسع وتتطلب كهرباء أقل من Bitcoin والأنظمة الأساسية الأخرى. ستزداد أهمية هذه الميزة حينما ستبدأ العملات الأخرى بالحصول على مزيد من الانتقادات والتنظيم المحتمل والصارم – لاستهلاكها الهائل للطاقة.

كيف أعرف وأحدد العملة الرقمية القادمة؟

قبل البدء في محاولة اكتشاف ومعرفة العملة الرقمية القادمة التي قد تشكل الرابح الكبير التالي، من الجيد أولا فهم سبب انجذاب العديد من المستثمرين نحو العملات الرقمية في المقام الأول. قال جيف دورمان، كبير مسؤولي الاستثمار في Arca، وهي شركة خدمات مالية متخصصة في الأصول الرقمية، أن هذا يتعلق بشكل أساسي بالتغيير الجوهري الطارئ في الكيفية التي بدأ الناس يدركون بها الأصول الرقمية. وقد أضاف بعدها أنه يعتقد أن العالم قد دخل مرحلة تحول حقيقية نحو الأصول الرقمية، حيث تحول التطور من عالم تناظري إلى عالم رقمي خلال جائحة كورونا COVID-19 ومن المحتمل أن يظل الأمر كذلك إلى الأبد.

ويقول دورمان أيضا أن فئة الأصول هذه “تطورت الآن إلى ما هو أبعد من العملات المشفرة”، حيث بدأنا نتكلم الآن عن التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال ومجموعة واسعة أخرى من أدوات الاستثمار الرقمية.

عند محاولة تحديد العملة الرقمية الكبيرة القادمة، هناك شيئان يجب عليك مراقبتهما كما يجب على مستثمر الأسهم مراقبتهما. وهنا نتحدث عن القيمة السوقية والسعر.

توضح القيمة السوقية المبلغ الذي تم استثماره في شبكة معينة. وكقاعدة عامة، فإنه كلما زادت القيمة السوقية، كلما زادت درجة ثبات الأصل. على الرغم من أن هذا يعني أيضًا أن العملة لديها مساحة أقل للنمو. من المهم أيضًا مراقبة السعر لتحديد ما إذا كان المستثمرون يتجهون نحو الارتفاع أو الانخفاض في العملة المشفرة التي تقوم بالتحري عنها.

كيف أشتري العملات الرقمية؟

شراء العملات الرقمية المشفرة هو أمر سهل نسبيًا. إليك الآن كيفية القيام بذلك في بضع خطوات:

أولا، افتح حسابًا في إحدى منصات تداول العملات الرقمية:

سيتعين عليك فتح حساب تداول، تمامًا كما تقوم بفتح حساب وساطة لتداول الأسهم. يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المنصات الرقمية مثل Coinbase و Binance.US وGemini، التي تطابق المشترين مع البائعين أو يمكنك حتى اختيار وسيط مثل Robinhood أو SoFi، التي تأخذ على عاتقها مهمة تنفيذ الصفقات نيابة عنك. عادة ما تكون رسوم التبادل منخفضة في البورصات الرقمية، ولكنها أيضا تتميز بواجهات معقدة. يتميز الوسطاء بواجهات أبسط بكثير، ولكنهم قد يفرضون عليك دفع رسوم أعلى كما ويقدمون مجموعة محدودة من العملات الرقمية.

ثانيا، قم بتمويل حسابك:

قبل أن تتمكن من تداول العملات المشفرة، ستحتاج إلى تحديد طريقة للدفع مقابل مشترياتك، مثل الحساب المصرفي المرتبط، أو التحويل الإلكتروني، أو بطاقة الخصم، أو بطاقة الائتمان.

ثالثا، قم بوضع أمر الشراء أو البيع خاصتك:

حدد العملة الرقمية المشفرة التي تريد شراءها وحدد عدد العملات التي ترغب في شرائها. لشراء أسهم كسرية من العملات المشفرة، حدد مبلغًا بالدولار بدلاً من عدد العملات.

اقرأ أيضا: طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2022

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇