الربح من هبوط العملات الرقمية

الربح من هبوط العملات الرقمية 2022

بالنسبة للمستثمرين المخضرمين ، فإن السوق الهابط ليس بالأمر الجديد. لقد حدث ذلك من قبل ، وسيحدث مرة أخرى ، حتى في سوق العملات الرقمية. هناك العديد من الاستراتيجيات والأفكار التي يمكنك الاستفادة منها لتجاوزها … إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح. أدى انهيار سوق العملات المشفرة في 2022 إلى إضعاف معظم محافظ المستثمرين. ومع ذلك لا زال هناك العديد من فرص الربح من هبوط العملات الرقمية.

ما هو السوق الهابط Bear Market؟

في الأسواق التقليدية ، يتم تعريف السوق الهابطة حين تنخفض أسعار السوق بأكثر من 20٪ من أعلى مستوى سابق. في العملات الرقمية ، نظرًا لأنه يمكن أن يكون هناك ارتفاعات وانخفاضات في أي يوم معين ، يمكن وصف السوق الهابطة بشكل أفضل على أنها فترة ممتدة من الوقت (ثلاثة أشهر أو نحو ذلك) حيث تنخفض الأسعار بشكل كبير ، وتنخفض ثقة المستثمرين.

عبر إلقاء نظرة سريعة على قائمة أكبر الرابحين عبر منصة CoinMarketCap، يمكن الاطلاع العديد من العملات البديلة التي حققت لمستثمريها مكاسب تزيد عن 100٪ في الـ 24 ساعة الماضية. تعتبر هذه العملات البديلة مضاربة للغاية وتتطلب الكثير من الخبرة والبحث، ولكن العائد بنسبة 100 ٪ في غضون ساعات قليلة في خضم انهيار العملة المشفرة يعد احتمالًا مثيرًا للاهتمام ويمكن تحمل بعض المخاطرة من أجله.[1]Ways to Make Money during the Crypto Crash, analyticsinsight. تم الاطلاع 2022-06-21.

3 طرق للربح من هبوط سوق العملات الرقمية

فيما يلي، سنلقي نظرة على ثلاث طرق مختلفة لتحقيق الربح من هبوط العملات الرقمية.

1- الربح من البيع على المكشوف 

إذا كنت تعتقد أن عملة مشفرة مثل عملة البيتكوين Bitcoin من المحتمل أن تنهار في المستقبل القريب، فيمكنك كسب المال عن طريق البيع على المكشوف للعملة.

من أجل البيع على المكشوف، يمكنك اقتراض عملة مشفرة من وسيط ثم تداولها فورًا مقابل عملات مستقرة، ثم إعادة شراء الأصل بعد انخفاض سعره مع جني الأرباح.

على سبيل المثال، لنفترض أنك اقترضت ما قيمته 1000 دولار من عملة البيتكوين عندما كان سعرها يصل إلى 30 ألف دولار الأسبوع الماضي فقط وقمت ببيعها مقابل 1000 دولار مقابل العملات المستقرة. اليوم مع سعر Bitcoin عند 22000 دولار، يمكنك أن تشتري نفس المبلغ الذي اقترضته من Bitcoin (حوالي 0.033 BTC) مقابل 726 دولارًا فقط وتحقق ربحًا قدره 274 دولارًا.

تعد طريقة تحقيق الربح من هبوط العملات الرقمية عبر البيع على المكشوف أكثر تعقيدًا بكثير من ذلك. واحدة من أسهل طرق تنفيذها هي من خلال منصة تداول العملات المشفرة على الهامش، على الرغم من أن هذا غالبًا ما يتضمن رافعة مالية يتم من خلالها زيادة أي خسائر أو أرباح بشكل كبير.

يمكن أيضًا إجراء البيع على المكشوف وتحقيق الربح من هبوط العملات الرقمية المشفرة من خلال أسواق العقود الآجلة وتداول الخيارات الثنائية وأسواق التنبؤ وعقود الفروقات (CFD) والمنتجات المتداولة في البورصة العكسية.

يمكن أن يكون البيع على المكشوف طريقة رائعة لكسب المال أثناء انهيار العملة المشفرة حيث يمكنك تحقيق ربح عندما ينخفض ​​سعر الأصل. وتعتبر الخبرة والبحث عاملان أساسيان لإنجاح الأمر.

شراء تراجع السوق

ربما تكون قد سمعت المستثمرين يقولون الكلمات: “شراء الانخفاض” كتكتيك خلال سوق هابطة. و لكن ماذا يعني ذلك؟ في الأساس ، يشير ببساطة إلى شراء الأصول (في هذه الحالة ، العملة المشفرة) عندما ينخفض السعر. من خلال القيام بذلك ، عندما ترتفع الأسعار مرة أخرى ، ستجني الفوائد.

 

التداول اليومي بالعملات البديلة سريعة الارتفاع

في صفحة CoinMarketCap للعملات الرابحة والخاسرة، هناك 5 عملات بديلة على الأقل تحقق مكاسب بنسبة 100٪ في الأسعار. هناك أصول رقمية لها القدرة على مضاعفة أموالك في ظرف يوم واحد حتى أثناء فترات هبوط العملات الرقمية الكئيبة.

سيكشف التصفح السريع لهذه العملات عن اختلافات كبيرة بينها، خاصة فيما يتعلق بأحجام التداول. علاوة على ذلك، فإن هناك بعض المعلومات القليلة حول بعض هذه العملات ولا حول قيمتها السوقية الفعلية.

هنا تكمن مخاطر التداول اليومي على العملات الرقمية التي ترتفع سريعًا، حيث لا توجد طريقة محددة لمعرفة أيها سيستمر في النمو بدون القيام ببعض البحث.

يمكن أن تكون بعض هذه الرموز عمليات احتيال صريحة، في حين أن البعض الآخر قد تكون جزءا من عملة “سحب للبساط”. تحدث عملية الاحتيال الأخيرة هذه عندما يقوم فريق التطوير فجأة بصرف العملات الخاصة بهم أو إزالة كل السيولة دون سابق إنذار وغالبًا ما يتم تحقيق ربح من خلال هذه العملية.

إذا كان لديك الجرأة والصلابة الكافية للتداول اليومي على العملات الرقمية التي ترتفع سريعًا، يمكنك تحقيق الكثير من الربح أثناء هبوط العملات الرقمية. ولكن يجب أن تتأكد من إجراء البحث اللازم حول العملة التي ستضع أموالك فيها قبل القيام بأي خطوة استثمارية فيها.

اقرأ أيضا: توقعات العملات الرقمية 2025

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇