الربح اليومي من الأسهم (الدخل اليومي لمتداول الأسهم)

كم هي أرباح تداول الأسهم؟ هذا ليس بالسؤال السهل للاجابة عليه. تتلخص الصعوبة فيما يتداوله كل متداول، ومقدار تداولهم، ومقدار رأس المال الذي يمتلكونه، ومقدار الرافعة المالية التي يستخدمونها، والأسهم التي يتداولونها. ببساطة، هناك العديد من الاختلافات التي لا يمكن اختزالها في رقم موجز واحد. للإجابة على السؤال حول مقدار الربح اليومي من الأسهم، نحتاج إلى التحقق من عدة سيناريوهات وفرضيات ستزودك بمعلومات مفيدة قد تساعدك أثناء التداول في هذا السوق المالي.

نحتاج أولا إلى فهم الفرق بين متداول الأسهم العادي والمتداول اليومي. يدخل متداول الأسهم العادي السوق على المدى الطويل، أي لبضعة أشهر أو ربما سنوات، بينما قد يبيع المتداول اليومي السهم الذي اشتراه للتو في نفس اليوم. هذا يعني أن الربح اليومي من الأسهم الذي تمكنوا من تحقيقه يختلف عن بعضهم البعض.

فرضيات الربح اليومي من الأسهم: المتداول اليومي

يختلف الدخل الذي يحققه المتداولون حسب استراتيجية التداول وطرق إدارة المخاطر بالإضافة إلى معرفة السوق والخبرة. هذا هو السبب في أنه يكاد يكون من المستحيل تحديد كم أرباح تداول الأسهم بدقة بالأرقام.

أثناء مناقشة هذه النقطة، من المهم أيضًا تحديد عدة عوامل حول التداول اليومي. تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تتداول في سوق الأسهم الأمريكية، فأنت بحاجة الى رأس مال كبير لتتمكن من التداول اليومي. وفقًا لقانون الولايات المتحدة، يلزم حد أدنى للإيداع يبلغ 25000 دولار للتداول اليومي.

اليك أفضل وأسوأ سيناريو لتتمكن من فهم الربح اليومي من الأسهم بطريقة أفضل:

أفضل سيناريو

دعنا نفترض أنك بدأت التداول بمبلغ 25000 دولار. في معظم الحالات، سيقدم لك وسطاء الأسهم نسبة رافعة مالية 4: 1، مما يعني أنه يمكنك شراء ما قيمته 100000 دولار من الأسهم. لنفترض أنك تشتري أسهمًا بقيمة 50 دولارًا لكل منها. بالنظر إلى مستوى الرافعة المالية، فإنك ستشتري 2000. هدفك هو الحصول على ربح يبلغ حوالي 0.5 دولار لكل سهم ولكنك على استعداد للمخاطرة بحوالي 0.2 دولار لكل سهم.

لنفترض الآن أنك تجري حوالي 5 صفقات كل يوم. نظرا لأن هناك عادة 20 يوم تداول في الشهر، أي 100 صفقة في الشهر. لنفترض الآن أن 40٪ من تداولاتك كانت ناجحة. هذا يعني أنه 40 مرة من 100 ربحت 1000 دولار في صفقاتك (لأن 0.5 × 2000 = 1000 دولار)، وبالتالي فإن إجمالي الربح 40 ألف دولار (40 × 1000 = 40000). من ناحية أخرى، فشلت في 60٪ من تداولاتك. هذا يعني أنك خسرت ما مجموعه 24000 دولار (لأن 0.2 × 2000 = 400 و400 × 60 = 24000 دولار). لذا فإن إجمالي ربحك هو 40.000-24.000 أي ما يعادل 16.000 دولار. من المحتمل جدًا أن يكون لكل صفقاتك مبلغ معين من العمولة (لنفترض أنها كانت 20 دولارًا لكل صفقة)، أي أنه عليك أن تدفع 2000 دولار. المجموع النهائي الذي تحصل عليه هو 14000 دولار في الشهر، أي 56٪ من استثمارك الأولي.

تذكر أن هذا السيناريو افتراضي. الحصول على عدد كبير من الصفقات الناجحة على التوالي أمر سبه مستحيل.

أسوأ سيناريو

ربما يكون أسوأ سيناريو هو عكس ما قلنا أعلاه في فرضيتنا. وفقًا لنفس الموقف، لنفترض أن 20٪ من تداولاتك كانت ناجحة. هذا يعني أنه 20 مرة من 100 ربحت 1000 دولار في صفقاتك (لأن 0.5 × 2000 = 1000 دولار)، وبالتالي فإن إجمالي الأرباح 20000 دولار (20 × 1000 = 20000). من ناحية أخرى، فشلت 80٪ من تداولاتك. هذا يعني أنك خسرت ما مجموعه 32000 دولار (لأن 0.2 × 2000 = 400 و400 × 80 = 32000 دولار). هذا يعني أنك تتعرض لخسارة قدرها 12000 دولار.

تذكر أن هذا السيناريو هو الواقع الأكثر احتمالية حيث لا يمكن التنبؤ بالأسواق عندما يتعلق الأمر بالتداول اليومي.

فرضيات الربح اليومي من الأسهم: المتداول العادي

يدخل المتداول العادي الى السوق بنية التداول على المدى الطويل، أي أنهم يشترون الأسهم ويحتفظون بها لبضعة أشهر أو ربما سنوات. عادة ما تتمثل الأسهم التي يشتريها المستثمرون العاديون في الأسهم الموزعة. هذا يعني أن كل سهم يمتلكونه يجلب لهم دخلًا سنويًا محددًا.

لنفترض أنك اشتريت ما قيمته 30 ألف دولار من أسهم الشركة على سبيل المثال. وحصلت على مبلغ اجمالي قدره 1000 سهم، مما يعني أن كل سهم يعادل 30 دولارًا. تلتزم الشركة بعد ذلك بدفع عائد سنوي لك من الأسهم التي تمتلكها. يمكن أن تكون النسبة المئوية هنا متنوعة تمامًا، فقد تكون 1٪ أو ربما حتى 20٪، كل هذا يتوقف على الشركة. دعنا نفترض أنها 15٪ في هذا السيناريو.[1]How Much Do Stock Traders Make?, axiory. تم الاطلاع 2022-04-11.

إذا لم يتحرك سعر السهم لمدة عام واحد، فيمكنك توقع 4500 دولار في نهاية العام، مما يعني أنك تجني 375 دولارًا في الشهر دون تحريك عضلة واحدة. ومع ذلك فيجب ألا ينسى المتداولون أن سعر السهم يمكن أن يرتفع بمرور السنين، مما يعني زيادة الأرباح السنوية أيضًا.

يميل معظم الناس إلى إيداع كل مدخراتهم في أرباح الأسهم ثم العيش على أساسها. لكن هذه الطريقة ليست مضمونة للأمن المالي، بل يمكن أن تلحق أعطال السوق أضرارًا جسيمة بمصدر رواتب المتداول في سوق الأسهم، كما حدث في عامي 2008 و2020 للعديد من الأشخاص عندما حدثت الأزمة المالية في جميع أنحاء العالم وخسر الكثير من الناس مبالغ ضخمة من المال.

الدخل الشهري لمتداول الأسهم

مقدار الأموال التي يدرها المتداول يعتمد على عدة عوامل مثل مقدار رأس المال ومستوى الرافعة المالية والأسهم التي يتداولون فيها. هناك فرق كبير بين متداول الأسهم العادي والمتداول اليومي، يفتح متداولو الأسهم لفترة طويلة من الوقت مقارنة بالمتداول اليومي الذي يتداول في فترة قصيرة جدًا.

يعتمد دخل المتداول اليومي على الاتجاه الذي سيتخذه أداء السوق ونسبة الرافعة المالية التي سيستخدمها، لكن يمكنهم كسب الكثير من المال إذا ارتفع السوق. وإذا لم يكن هناك انهيار في السوق أو فترة حساسة في الاقتصاد العالمي، فإن متداولي الأسهم المنتظمين قادرون على جني أرباح كبيرة من تداولهم طويل الأجل.

أسئلة شائعة حول الربح اليومي من الأسهم

من هو أغنى متداول في الأسهم؟ يعتبر وارن بافيت من أغنى متداولي الأسهم في العالم. وفقًا لشهر مايو 2021، يبلغ صافي ثروته 73 مليار دولار. تمكن من جني كل هذه الأموال من الاستثمار في سوق الأسهم فقط. يتبنى وارن استراتيجية تداول فريدة للغاية وتمكن من البقاء على أعلى المستويات حتى عندما كان السوق المالي العالمي يتعامل مع الأزمة. حصل على الكثير من المال خلال حياته المهنية وهذا هو السبب في أنه يعتبر اليوم أحد أغنى المتداولين في العالم بأسره.

كم أرباح تداول الأسهم اليومي؟ من المستحيل أن تحدد بدقة مقدار المبلغ الذي يمكنك تحقيقه من خلال التداول اليومي في سوق الأوراق المالية. يستخدم الأشخاص الذين يستخدمون هذه الاستراتيجيات طرقًا مختلفة لتوليد الأموال، وبالتالي يختلف المبلغ الإجمالي لأرباحهم أيضًا.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع