التداول الالي للعملات الرقمية

التداول الالي للعملات الرقمية

يمنحك التداول الالي للعملات الرقمية فرصة إدارة تداولاتك اليومية بنشاط دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد والوقت في ذلك.

يستخدم التداول الالي للعملات الرقمية خوارزميات لشراء وبيع عملاتك المشفرة في أوقات معينة ووفقا لشروط معينة تقوم أنت بتحديدها. اعتمادًا على استراتيجية التداول الالي التي تستخدمها، يمكن تنفيذ الصفقات بناءً على سعر الأصل أو المؤشرات الفنية أو نسبة القيمة في محفظتك.

إذا لم يكن لديك الوقت لتداول العملات الرقمية المشفرة ولا ترغب في اعتماد استراتيجية الشراء والاحتفاظ، فإن التداول الالي للعملات الرقمية يعد خيارًا رائعًا لك. هناك العديد من منصات التداول الآلي المتاحة، ولكل منها ميزاتها واستراتيجيات التداول الخاصة بها.[1]Automated Crypto Trading, benzinga. تم الاطلاع 2022-04-07.

ما هو التداول الالي للعملات الرقمية؟

منصات تداول العملات الرقمية الآلية هي برامج آلية تقوم بتداول العملات الرقمية المشفرة بالنيابة عنك. لاستخدام منصة تداول تشفير آلية، تحتاج إلى إنشاء حساب عبر الإنترنت باستخدام روبوت تداول وتحديد استراتيجية تداول ليقوم باستخدامها أثناء إدارة صفقات التداول خاصتك. بمجرد تحديد روبوت التداول الآلي، سيقوم البرنامج بشراء وبيع العملات الرقمية بالنيابة عنك بناءً على معلمات البرنامج.

تعمل معظم برامج التداول الالي للعملات الرقمية كروبوتات API. تعمل روبوتات تداول API كوسيط يتداول نيابة عنك في بورصة أخرى تقوم أنت بوصلها بها. 3Commas هي مثال على هذه الروبوتات التي يمكنك استخدامها للتداول الالي في البورصات الرئيسية مثل Binance وCoinbase Pro وBitmex وKraken.

أحدث أشكال التداول الالي للعملات الرقمية وأكثرها أمانًا هي روبوتات التداول الآلي التي تعمل على شبكة البلوكتشين. بدلاً من استخدام موقع ويب أو واجهة برمجة تطبيقات ما، تستخدم هذه الروبوتات ميزة العقود الذكية على شبكة البلوكتشين. العقود الذكية هي عبارة عن رموز تؤدي وظائف مالية بشكل مستقل، والتي يتم تحميلها عادةً إلى شبكة الاثريوم التي تعد منصة رائدة في دعم هذا النوع من العقود.

اقرأ أيضا: ما هو التداول الرقمي

أفضل منصات التداول الآلي

هناك العديد من منصات التداول الالي للعملات الرقمية. تعمل هذه المنصات بشكل مختلف تمامًا عن بعضها البعض، ولكل منها مزاياها وعيوبها. يعتمد اختيارك لروبوت التداول الآلي المناسب لك على نوع العملات الرقمية المشفرة التي تريد تداولها ونوع البورصة الذي تملك حسابا فيها بالإضافة إلى مستوى تحملك للمخاطر.

منصة Coinrule: أفضل استراتيجيات التداول المحددة مسبقا.

تقدم منصة Coinrule مجموعة واسعة من استراتيجيات التداول المحددة مسبقًا، ويسمح روبوت تداول العملات الرقمية حاليًا للمستخدمين بتخصيص الاستثمار مع أكثر من 150 نموذج تداول يتم تنفيذها تلقائيًا عندما تفي ظروف السوق بالمعايير المحددة مسبقًا. تقدم هذه المنصة دائما مجموعة من الخيارات الجديدة، التي تتراوح من استراتيجيات التراكم إلى استراتيجيات الاحتفاظ طويلة الأجل وإعدادات وقف الخسارة.

على الرغم من أن عدد القوالب التي سترغب بالوصول إليها سيختلف اعتمادًا على الخطة والاستراتيجية التي تختارها، تقدم منصة Coinrule حزمة مجانية مع 7 نماذج استراتيجيات مجانية وما يصل إلى 3000 دولار في حجم التداول الشهري. تتوفر الحزم الإضافية المدفوعة ميزات مثل خيارات الرسوم البيانية المتقدمة والاستخدام غير المحدود للنماذج وحتى دروس تعلم التداول.

منصة Pionex: المنصة الأفضل للتداول الموسع.

توسع منصة Pionex للتداول الالي للعملات الرقمية آفاقك من خلال تقديم 18 روبوتًا للتداول يستخدم كل منها استراتيجيات فريدة لمنحك نتائج جيدة. يتم شرح روبوتات التداول هذه على موقع الويب الخاص بهذه المنصة بالتفصيل حتى تتمكن من تحديد أي منها قد يناسبك. يمكنك اختيار روبوت واحد تعتقد أنه سيناسبك، أو يمكنك استخدام روبوتات مختلفة حتى تجد روبوتًا يناسبك. تشمل هذه الروبوتات:

روبوت Grid Trading Bot: يتيح هذا الروبوت للمستخدمين شراء العملات الرقمية بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع في نطاق سعري معين.

روبوت Leveraged Grid Bot: يوفر هذا الروبوت رافعة مالية تصل إلى 5 أضعاف.

روبوت Spot-Futures Arbitrage: يوفر هذا الروبوت لمستثمري التجزئة فرصة تحقيق بعض الدخل السلبي بمخاطر منخفضة. العائد التقديري لهذه الإستراتيجية هو 15 ~ 50٪ APR.

روبوت Martingale bot: يقوم هذا الروبوت بشراء DCA وبيعه لمرة واحدة للحصول على أرباح متقلبة.

روبوت Rebalancing bot: يساعدك برنامج إعادة التوازن في جمع العملات الرقمية.

روبوت Dollar-Cost Averaging (DCA): يقوم روبوت متوسط ​​التكلفة بالدولار (DCA) بتعيين عمليات الشراء المتكررة على فترات منتظمة لتعويض آثار التقلبات.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح منصة Smart Trade للمتداولين إعداد وقف الخسارة وجني الأرباح وفرصة التتبع في كل صفقة.

يمكنك توفير الكثير من المال مع منصة Pionex للتداول الآلي لأنك تدفع نسبة 0.05٪ فقط كرسوم على كل معاملة.

تسمح هذه المنصة لأي شخص بالاستفادة من خدمات التداول الآلي خاصتها، بغض النظر عن خبرته أو مستوى معرفته.

منصة Trality للتداول الآلي: أفضل خيار للمتداولين المتقدمين.

Trality هي عبارة عن منصة تمكن جميع أنواع المتداولين من أتمتة استراتيجيات التداول الخاصة بهم وإنشاء روبوتات آلية فريدة لتداول العملات الرقمية. توفر هذه المنصة مجموعة من الأدوات المبتكرة للسماح للمتداولين من جميع مستويات الخبرة بإنشاء روبوتات التداول الآلي الخاصة بهم بسهولة.

بالنسبة للمستخدمين المتقدمين، تقدم منصة Trality شفرة Python الأولى في العالم المستندة إلى المتصفح والتي يأتي مع واجهة برمجة تطبيقات Python المتطورة، وخوارزميات وضع الحماية، والمزيد من الأدوات لجعل حياة مطور Python أسهل عند برمجة الروبوتات.

بالنسبة للمبتدئين، تسمح منصة Python للمبتدئين بتحويل أفكارهم إلى إستراتيجية مؤتمتة مناسبة باستخدام واجهة رسومية سهلة الاستخدام دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. كل ما عليهم فعله ببساطة هو بناء استراتيجيات متنوعة من مجموعة من مؤشرات التحليل الفني.

يسمح اختبار backtester السريع والقوي للمستخدمين بتحسين استراتيجياتهم بنسبة قريبة للكمال بالاستفادة من البيانات التاريخية.

منصة WunderBit: أفضل أسعار التداول.

تسعى منصة Wunderbit جاهدة لتسهيل الاستخدام الفعلي للعملات الرقمية من خلال تقديم عدد من المنتجات والحلول. إنها تقدم مؤسسة مالية خاضعة للتنظيم وتسمح لها وتسمح للعملاء بشراء وبيع Bitcoin بأمان وموثوقية. تقدم منصة Wunderbit حاليًا خدمة تداول عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة، ومنصة تداول اجتماعية بالإضافة إلى خدمة معالجة مدفوعات بيتكوين وخدمة تداول خارج البورصة.

منصة Botsfolio: أفضل منصة تداول آلي.

يمكن أن يؤدي استثمار ما لا يقل عن 5٪ من صافي ثروتك في أسواق العملات الرقمية المشفرة إلى دفع محفظتك نحو التفوق في الأداء على أفضل أباطرة الأسهم.

ما عليك سوى الإجابة على بعض الأسئلة لمعرفة كيفية تخصيص الاستثمار في استراتيجيات تداول العملات المشفرة المختلفة، وإيداع مبلغ الاستثمار إلى حسابك في بورصة تداول العملات خاصتك وربطها بـ Botsfolio في دقائق.

تتداول الروبوتات تلقائيًا من حسابك ويمكنك تتبع أنشطة تداول العملات المشفرة المؤتمتة على لوحة المعلومات المرئية سهلة الاستخدام في Botsfolio.

منصة Shrimpy.io: أفضل اتصال بالبورصات.

منصة Shrimpy.io فريدة لأنها تدعوك لإدارة محفظتك بالكامل في مكان واحد. يمكنك ربط جميع البورصات التي تستخدمها وجميع محافظك بهذه المنصة وإدارة أموالك.

تدعم منصة Shrimpy ما يقدر ب 18 بورصة مختلفة، بما فيها بورصة Binance و BitStamp و CoinBase Pro و Kraken. ويتيح لك التداول الاجتماعي فرصة الاستفادة من خبير في هذا المجال. يمكنك دراسة العملة المشفرة وتعلم كيفية التداول، ولكن لا يوجد شيء مثل الاستفادة من نصح مرشد فعلي يمكنه أن يوضح لك كيفية النجاح كمتداول.

منصة CryptoHopper : أفضل منصة تداول آلي للمبتدئين.

CryptoHopper هي عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات روبوتات تداول للعملات الرقمية المشفرة المدعومة من قبل معظم البورصات الكبرى. روبوت التداول هذا هو الخيار الأول للمبتدئين بسبب قدرته على تحمل التكاليف وميزات التداول الفريدة التي يقدمها.

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ CryptoHopper، فيمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 3 أشهر لاختبار خدماتهم. بعد انتهاء الفترة التجريبية، يمكنك الاختيار من بين 3 مستويات من الاشتراكات التي تتراوح بين 19 دولارًا و 99 دولارًا في الشهر.

إذا كنت تريد التعرف على روبوت التداول الالي للعملات الرقمية هذا، ولكنك لا تريد المخاطرة بالمال، فإن CryptoHopper تقدم حساب تداول تجريبي. هذه طريقة رائعة للتعرف على البرنامج قبل المخاطرة بأموالك فيه. لدى CryptoHopper منصة تداول اجتماعية مدمجة حيث يمكن للمستخدمين مشاركة استراتيجيات التداول الخاصة بهم، وهي أداة مفيدة بشكل خاص للمتداولين المبتدئين.

متى يجب عليك استخدام روبوت تداول الي للعملات الرقمية؟

يجب عليك استخدام روبوت تداول الي للعملات الرقمية إذا كنت تعتقد أن استراتيجية تداول معينة يمكنها بالفعل التغلب على السوق. لا يضمن استخدام روبوت تداول الي للعملات الرقمية تغلبك على السوق، فكل ما يقوم به روبوت التداول هو تنفيذ الصفقات نيابةً عنك بناءً على خوارزمية ووفقا لما تضبطه أنت عليه من استراتيجيات وأوامر.

سبب آخر يمكن أن تستخدم من أجله روبوت تداول الي للعملات الرقمية، هو تنويع مقتنياتك من العملات الرقمية المشفرة بطريقة إستراتيجية. باستخدام Tokensets، على سبيل المثال، يمكنك الاحتفاظ بعملة فريدة من نوعها تمثل استراتيجية تتداول كلاً من البيتكوين Bitcoin و الاثريوم Ethereum بناءً على مؤشرات التداول الخاصة بك.

أنواع روبوتات التداول الالي؟

هناك نوعان رئيسيان من روبوتات تداول العملات الرقمية المتاحة في السوق اليوم. تطبيقات روبوتات التداول الرقمية ومنصات تداول العملات الرقمية اللامركزية.

تطبيقات روبوتات تداول العملات المشفرة: هذه هي أكثر أشكال روبوتات التداول الالي للعملات الرقمية شيوعا في السوق اليوم. تتصل هذه التطبيقات ببورصات العملات الرقمية الأخرى من أجل إدارة استثماراتك. ويعد هذا خيارًا رائعًا إذا كان لديك بالفعل حساب وساطة في بورصة معروفة مثل منصة Coinbase Pro أو Kraken أو Binance.

منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية: تعد منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية الطريقة الأكثر أمانًا لاستخدام التداول الآلي للعملات الرقمية. يستخدم هذا النوع من التداول الالي تقنية البلوكتشين لتداول العملات الرقمية بشكل مستقل. مع هذه البورصات، يتم الاحتفاظ بأموالك في عقد ذكي على شبكة البلوكتشين وأنت تمتلك هذه الأموال التي يمكنك استردادها من خلال الرموز المميزة للعملات المشفرة الصادرة عن منصة التداول.

مزايا وعيوب التداول الآلي 

  • مزايا التداول الالي للعملات الرقمية

يمكن للتداول الالي للعملات الرقمية المشفرة أن يقدم لك بعض الفوائد الرئيسية مثل:

السرعة: نظرًا لأن روبوتات التداول الالي تتداول بناءً على البرامج وبشكل مؤتمت، فيمكنها شراء وبيع العملة المشفرة بشكل أسرع بكثير مما يمكنك القيام به يدويًا. إذا كنت تتداول بناءً على مؤشر تداول، فاستخدم الروبوت لوضع أوامر السوق سيكون أكثر دقة.

المهام المتكررة: يتم تداول معظم الروبوتات في السوق على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع. إذا كنت تتداول عملة رقمية استنادًا إلى مؤشرات السوق، فيمكنك استخدام روبوت تداول العملات المشفرة للقيام بالعمل نيابة عنك.

الاتساق: تعد الروبوتات أكثر اتساقًا من البشر، حيث أن الروبوتات قادرة على العمل بدون توقف وتنفيذ الأوامر دائمًا بناءً على مؤشرات محددة. في كثير من الأحيان يكون من الصعب أن تظل منضبطًا أثناء تداول العملات الرقمية، لذا فإن استخدام روبوت التداول الالي يجنبك مخاطر “التداول العاطفي”.

توفير الوقت: سيوفر لك استخدام روبوت تداول الي للعملات الرقمية المزيد من الوقت لأن البرنامج يراقب السوق وينفذ الصفقات نيابة عنك. إذا كنت لا ترغب في مراقبة أسواق العملات الرقمية باستمرار، فإن روبوت التداول الآلي مناسب لك.

  • عيوب التداول الالي للعملات الرقمية

على الجانب الآخر، يمكن أن يؤدي اختيار الأتمتة إلى عيوب تشمل ما يلي:

الأمان: على الرغم من أن روبوتات التداول الالي آمنة بشكل عام، إلا أنك تحتاج إلى الاحتفاظ بأموال التشفير في البورصة لاستخدام روبوت التداول. يزيد الاحتفاظ بالعملات الرقمية في البورصة من خطر تعرضك للاختراق، على الرغم من أن معظم البورصات الكبيرة آمنة بشكل عام. إذا كنت تريد الاحتفاظ بعملتك الرقمية بطريقة أكثر أمانًا، فستحتاج إلى استخدام محفظة أجهزة.

المراقبة: على الرغم من أن روبوت التداول الالي للعملات الرقمية يراقب السوق نيابة عنك، فأنت ما زلت بحاجة إلى مراقبة أسعار العملات الرقمية المشفرة. هذا لأن العملات الرقمية متقلبة للغاية، وقد لا تتوافق استراتيجية التداول الخاصة بك مع ظروف السوق.

الخبرة المطلوبة: يتم استخدام روبوتات التداول الآلي بشكل أفضل من قبل المتداولين المتقدمين. إذا لم تكن معتادًا على مؤشرات التداول التي تستخدمها روبوتات التداول، فمن المحتمل أنه لا يجب عليك أن تستخدم الروبوتات الالية.

اقرأ أيضااقوى منصات تداول العملات الرقمية

خلاصة

تذكر أن استخدام روبوت تداول الي للعملات الرقمية لا يضمن لك التغلب على السوق. يمكن أن تكون العملات الرقمية غير متوقعة ومتقلبة للغاية، لذلك فإن التداول بناءً على المؤشرات الفنية دائمًا ليس الخيار الأفضل دائما.

بعض روبوتات تداول العملات الرقمية لها تاريخ في التغلب على السوق بمقدار كبير. إذا كنت تتداول بناءً على المؤشرات الفنية، فاستخدم الروبوت لتوفير الوقت على نفسك والحرص على تقديم أوامر بيع وشراء أكثر دقة.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇