ما هي التجارة الأكثر ربحا في العالم

ما هي التجارة الأكثر ربحا في العالم
ما هي التجارة الأكثر ربحا

كان لتفشي الوباء ومرور العالم من ضائقة اقتصادية بعض الآثار السلبية على الاقتصاد العالمي. فمع دخول البلدان في عمليات إغلاق مستمرة، أصبحت فترة الكساد الاقتصادي مسألة حتمية. لكن بالرغم من ذلك، تمكنت بعض الصناعات من الحفاظ على مكانتها حتى في هذه الأوقات العصيبة. سنطلع في هذه المقالة على قائمة من التجارة الأكثر ربحا في العالم.

في بعض الأحيان عندما تنهار الأشياء، فقد تكون في الواقع عائدة الى مكانها الصحيح. مع بدء البلدان في رفع عمليات الإغلاق واستئناف الشركات إجراءاتها التشغيلية، نرى أنه على الرغم من أن تكاليف توفير التدابير المضادة لفيروس كورونا قد تكون مزعجة للعديد من الشركات، الا أنه هناك بعض الشركات التي استطاعت تجاوز الأزمة بسهولة. سوف نظهر لك في هذه المقالة كيف تمكنت بعض أقوى التجارات من جني الأرباح والحفاظ على الاقتصاد العالمي متدرجًا حتى في أوقات الركود الاقتصادي.

أصبح Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة Facebookوالبالغ من العمر 38 عامًا مليارديرًا بصافي ثروة يبلغ 119.3 مليار دولار. وأصبح Jeff Bezos، الرئيس التنفيذي لشركة Amazon، أغنى رجل على مستوى العالم بصافي ثروة قدره 186.8 مليار دولار. بصرف النظر عن عمالقة التكنولوجيا، فإن الشركات في صناعة الأغذية والمشروبات مثل PepsiCo قد تألقت أيضًا بشكل مشرق في هذه الفترة من الظلام.[1]Most Profitable Industries in the World, yahoo. تم الاطلاع 2022-05-25.

على عكس ذلك، أصبحت بعض القطاعات التي كانت قوية في يوم من الأيام منهارة الى حد ما مثل صناعة السياحة والطيران والفنادق، فقد أدى حظر السفر الدولي وحتى الإقليمي في بعض المناطق ببعض الشركات إلى اعلان افلاسها. لن تغطي قائمتنا سوى الصناعات الأكثر قوة التي تمكنت من الارتداد بعد الضربة التي جاءت مع COVID-19.

ما هي التجارة الأكثر ربحا في العالم؟

1- البيع بالتجزئة على الإنترنت

في قائمتنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم، يحتل البيع بالتجزئة عبر الإنترنت المرتبة الأولى. مع انتشار الوباء، ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بشكل ضخم مما ساهم في تحقيق 288.8 مليار دولار من الأرباح الإجمالية لصناعة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت. وحققت شركات مثل Amazon.com Inc. (NASDAQ: AMZN) وحدها صافي إيرادات على الإنترنت بقيمة 52.9 مليار دولار من المتاجر عبر الإنترنت في الربع الأول من عام 2021.

2- تجهيز الأغذية

لقد تسببت الدول النامية مثل باكستان والهند في خسائر بشرية منذ عام 2019 حيث لطالما عانت من ضائقة اقتصادية. ومع ذلك، فإن الصناعات الغذائية هي التي تحافظ على استمرار هذه البلدان. أظهرت شركة Nestlé S.A. (OTC: NSRGY) معدل نمو قدره 2.4٪ منذ عام 2019، وقد احتلت صناعة تجهيز الأغذية مكانتها في قائمنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم، حيث بلغ إجمالي الأرباح بحد أقصى 390 مليار دولار، وهو ما يمثل عائدًا بنسبة 14.35٪ على رأس المال المستثمر وصافي الدخل 81.2 مليار دولار.

3- المشروبات الغازية

حصلت صناعة المشروبات الغازية على عائد على رأس المال المستثمر بنسبة 20.19٪ وإجمالي ربح قدره 115 مليار دولار، بالإضافة الى دخل صافٍ قدره 22.7 مليار دولار. سجلت شركة PepsiCo (NASDAQ: PEP) على سبيل المثال، زيادة في صافي الدخل من 1.77 مليار دولار إلى 1.85 مليار دولار، إلى جانب زيادة بنسبة 8.8٪ في الإيرادات.

4- التطوير العقاري

لكونها واحدة من أكثر الأصول الملموسة التي يمكن للمرء امتلاكها، فإن العقارات تحافظ على صناعات التطوير العقاري في المراتب الأولى في قائمتنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم. حققت هذه الصناعة دخلاً صافياً قدره 85.3 مليار دولار وأرباحاً إجمالية قدرها 264.4 مليار دولار.

5- خدمات المعلومات

يعتمد العالم على البيانات أكثر مما نعتقد، خاصة الآن في العصر الرقمي حيث يتم جمع البيانات وتسجيلها وتحليلها بشكل دائم. تعد خدمات المعلومات من التجارات الأكثر ربحا في العالم، وتشمل مجموعة متنوعة من الشركات مثل PayPal Holdings Inc. (NASDAQ: PYPL) وMasterCard Inc. (NYSE: MA). حققت صناعة خدمات المعلومات أرباحًا إجمالية تصل إلى 108 مليار دولار، وصافي دخل قدره 29.5 مليار دولار، وعائد 23.40 ٪ على رأس المال المستثمر.

6- أشباه الموصلات

أشباه الموصلات هي مكونات صغيرة لكنها أساسية للأجهزة الإلكترونية، فهي جزء من الكمبيوتر الذي تستخدمه وكذلك هاتفك الذكي وقد تحتوي عليها سيارتك أيضا إذا كنت تملك سيارة كهربائية. لطالما حظيت صناعة أشباه الموصلات بشعبية كبيرة، مما أعطانا سببًا إضافيًا لإدراجها في قائمتنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم. تفتخر صناعة أشباه الموصلات بصافي دخلها البالغ 81.5 مليار دولار وعائد 19.36٪ على استثمار رأس المال، واجمالي ربح بقيمة 219.9 مليار دولار.

7- التأمين على الحياة

حظيت صناعة التأمين بشعبية على مر السنين، وقد حققت صافي دخل يصل إلى 86 مليار دولار وأرباح إجمالية قدرها 452.6 مليار دولار. شركة Prudential Financial Inc. المدرجة في بورصة نيويورك هي إحدى شركات Fortune 500 التي تساهم في صناعة التأمين على الحياة.

8- دعم وخدمات الرعاية الصحية

العلاج الطبي مكلف ومطلوب على نطاق واسع من قبل جميع السكان في هذه الأوقات المأساوية. تمكنت صناعة دعم وخدمات الرعاية الصحية بتحقيق صافي دخل قدره 53.8 مليار دولار وعائد استثمار بنسبة 26.98 ٪. ليس من المفاجئ أن نرى هذه الصناعة تدخل إلى قائمتنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم بحيث يبلغ إجمالي الربح لخدمات الرعاية الصحية 320.5 مليار دولار.

9- خدمات الحاسوب

تنمو صناعة خدمات الكمبيوتر بمعدلات هائلة، ومع زيادة الطلب على خدمات الكمبيوتر، فقد حققت صناعة خدمات الحاسوب دخل صافٍ قدره 41.5 مليار دولار وعائد 21.92٪ على رأس المال، وقد بلغ إجمالي الربح لهذه الصناعة 209.7 مليار دولار. نتوقع أن ترتفع هذه الصناعة في مراتب أعلى في قائمتنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم في المستقبل لأن الطلب على خدمات الكمبيوتر ينمو كل يوم.

10- البرمجيات (الترفيه)

تشمل صناعة برامج الترفيه بشكل أساسي شركات ألعاب الفيديو، والتي نعلم جميعًا أنها مربحة. لقد سمعنا عن اسم Rockstar Games Inc، المملوكة من طرف شركة TAKE-TWO INTERACTIVE SOFTWARE، وINC Common Stock (NASDAQ: TTWO)، وامتيازهم الشهير theft auto، الذي باع أكثر من 145 مليون نسخة من GTA 5 في عام 2021. يبلغ صافي دخل صناعة البرمجيات الترفيهية 83.5 مليار دولار وعائد 18.32٪ على الاستثمار الرأسمالي، مما يجعلها في قائمتنا للتجارة الأكثر ربحا في العالم.

 

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇