بعد حصد أكثر من 25 مليون دولار، البيع المسبق لعملة WSM يدخل أسبوعه الأخير!

لم يتبقَّ سوى 7 أيام فقط على نهاية البيع المسبق لعملة وول ستريت ميمز (Wall Street Memes-WSM)، ما يعني عدم وجود متّسع من الوقت أمام المستثمرين الراغبين بشراء عملة WSM قبل عرض طرحها الأوليّ (ICO) في منصّات التداول، والذي يُنتظر أن يحقق نجاحاً كبيراً. 

وكان البيع المسبق لعملة وول ستريت ميمز (WSM) قد تمكّن إثرَ إطلاقه أواخر شهر أيار/مايو الماضي من حصد ما يزيد على 25 مليون دولار من الإيرادات التمويلية، ما جعله أحد أكبر وأفضل عروض البيع المسبق للعملات الرقمية خلال عام 2023، ويمكنكم شراء عملات WSM حالياً بسعرٍ ثابتٍ قدره 0.0337$، وذلك قبل موعد نهاية البيع المسبق المقرّر يوم الإثنين القادم بتاريخ 25 أيلول/سبتمبر في تمام الساعة 7 مساءً بالتوقيت العالميّ المنسّق، ومن المتوقّع أن يتم الإدراج المرتقب للعملة في إحدى كبريات منصات التداول المركزية قريباً.

العدّ التنازلي الأخير لنهاية أكبر بيع مسبقٍ لإحدى عملات الميم في عام 2023

مع اقتراب البيع المسبق لعملة وول ستريت ميمز (WSM) من نهايته خلال أسبوع واحد فقط، يتسابق المستثمرون لشراء عملات WSM مع تزايد الضجّة المحيطة ببيعها المسبق قبل إدراجها في منصات التداول، وذلك وسط نجاح المشروع بتحقيق إنجازاتٍ كبرى نظراً للمفهوم الذي يقوم عليه إلى جانب الإمكانات الكبيرة لعملته الواعدة، ويتميّز المشروع عن بقية مشاريع الكريبتو بكونه أكثرَ من مشروع عملةٍ رقميةٍ جديدة وحسب؛ فنظرياً تم إطلاق المشروع لأول مرّة عام 2019 كفرع من منتدى Wall Street Bets على منصّة ريديت، واشتهرَ المنتدى آنذاك بالصور الطريفة والمنشورات المنتقِدة لأوضاع أسواق العملات الرقمية وغيرها من الأسواق المالية.

ومن ثمّ نما المشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ليحصد أكثر من مليون متابع نشط، وبذلك خَطَّ مؤسسو المشروع أوّل خطواتهم في عالم الويب الثالث (Web3) عام 2021 عبر إطلاقهم لمجموعة Wall Street Bulls للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على بلوكتشين إيثيريوم والتي بيعت بالكامل خلال 30 دقيقةً فقط محققةً حصيلةً هائلةً بلغت 3 مليون دولار؛ وقاموا بعد ذلك بإطلاق مجموعة Bitcoin Ordinals. وفي شهر أيار/مايو أقدَم ذات الفريق على إطلاق البيع المسبق لعملة WSM وسط أجواء ضجّةٍ مجتمعيةٍ غير مسبوقةٍ، ليحصلَ حسابه الرسميّ في منصة تويتر على إعجاب إيلون ماسك -المدير التنفيذيّ لشركتي تسلا وسبيس إكس- والذي بادر بالتفاعل مع حساب المشروع في مناسباتٍ عدّة.  

كذلك تتردّد شائعاتٌ بأن ماسك شخصياً هو المسؤول عن الزَّخَم الشرائيّ الهائل الحاصل مؤخراً لعملة WSM، حيث قام أحد حيتان الكريبتو (كبار المتعاملين) بشراء عملات WSM بقيمة 460 عملة إيثيريوم (ETH) عبرَ خمس معاملاتٍ استغرقت 6 دقائق فقط في شهر آب/أغسطس المنصرم. وقبل ذلك بأسبوعين، قام الحساب ذاته بشراء عملات WSM بقيمة 93 عملة ETH، ما يعني أنه أنفق إجمالياً أكثر من مليون دولار لشراء عملات WSM.

ونظراً للمتابعة الضخمة التي يحظى بها على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تمكن المشروع من النجاح ولفت أنظار المتعاملين في قطاع الكريبتو، لينجحَ بحصد عشرات الملايين من الدولارات مع اقتراب نهاية البيع المسبق لعملته؛ فخلال الأسبوع الماضي وحده، تم إجراء عدّة عمليات شراء بقيمةٍ تزيد عن 10 عملات ETH كاملةٍ (حوالي 16,000$)، حيث يسارع حيتان الكريبتو إلى المشاركة في المشروع قبل بدء التقلبات السعرية المرتقبة، والتي عادةً ما ترافق إدراج العملة لأوّل مرّة في منصات التداول. 

وكانت عملة وول ستريت ميمز (WSM) قد حظيت أيضاً بتقييماتٍ إيجابيةٍ من قِبَل العديد من المؤثرين في مجال الكريبتو، حيث أشاد بها كلٌّ من جو باريز (والبالغ عدد مشتركي قناته 380,000 مشترك) ومايكل رابل (مع 310,000 مشترك)، فضلاً عن العديد من المحللين الذين يرون أن عملة WSM تتمتع بإمكاناتٍ هائلةٍ لتحقيق مكاسبَ تزيد نسبتها عن عشرة أضعاف قيمتها الحالية فورَ إطلاقها للتداول.

مكافآت الرهن والبيانات الاقتصادية القوية لعملة WSM

لا تمتلك العديد من عملات الميم استخداماتٍ وظيفيةً تُذكر، لكنَّ عملة وول ستريت ميمز (WSM) تزخر بالعديد منها وفي مقدّمتها إمكانية رهنها، ما يتيح لمالكيها إمكانية الحصول على عائداتٍ لقاء حجز عملاتهم في مجمّعٍ للرهن، وهو ما يمكنه التأثير بشكلٍ كبيرٍ على استقرار سعرها لاحقاً.

Picture8

جديرٌ بالذكر أن مكافآت الرهن تشجّع على الاحتفاظ بالعملة وتخفّف من ضغوط البيع، وبالتالي يمكن لقيمة عملة WSM الارتفاع بشكلٍ مستقرٍّ، وتشير لوحة معلومات الرهن إلى أنه تم إضافة حوالي 340 مليون عملة WSM إلى مجمّع الرهن حتى وقتِ كتابة هذا التقرير، والذي يوفر لمن يرهن ممتلكاته منها عوائد سنويةً عاليةً تبلغ نسبتها 58%. لكن ومع زيادة عدد العملات المرهونة، ستنخفض هذه النسبة تدريجياً، إلا أنها غالباً ستحافظ على تفوّقها على نسبة العوائد السنوية لرهن أفضل العملات الرقمية مثل إيثيريوم (ETH) وكاردانو (ADA) وسولانا (SOL)، والتي تتراوح عادةً بين 5-10%. 

يُذكر أن مجمّع الرهن الخاص بعملة WSM يمكنه منح دورة حياة أطولَ للعملة الواعدة مقارنةً بغالبية عملات الميم التقليدية، والتي غالباً ما تؤول إلى زوالٍ خلال أسبوع واحد فقط.

كما يُشار إلى أن إلغاء الحجز على عملات WSM المرهونة سيتم تدريجياً وفقاً لجدولٍ زمنيٍّ مدّته خمس سنوات، ما يمنح المشروع آفاقاً مستقبليةً ممتدّةً للغاية، ويجب التنويه هنا إلى وجود فترة حجزٍ إجباريةٍ لا تقلّ عن سبعة أيام؛ وبالمقارنة مع عملات الميم الأخرى التي قد يصل معروضها الكليّ في كثيرٍ من الأحيان إلى عشرات المليارات أو حتى التريليونات من العملة، يُعدّ المعروض الإجماليّ  لعملة وول ستريت ميمز (WSM) قليلاً نسبياً.

Picture9

جديرٌ بالذكر أنه لن يكون هناك سوى 2 مليار عملة WSM فقط، تم تخصيص 50% منها للبيع المسبق، و20% أخرى لتوفير السيولة اللازمة لإدراجها في منصّات التداول، أما الـ 30% المتبقية فتم تخصيصها لمكافآت المجتمع، والتي تشمل المكافآت الخاصّة بمجمّع الرهن، إضافةً إلى التوزيعات المجانية، بما في ذلك التوزيعات الجارية حالياً والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 50,000$. 

وأخيراً، فمن المقرر انتهاء البيع المسبق يوم الإثنين القادم الموافق لـ 25 أيلول/سبتمبر في تمام الساعة 7 مساءً بالتوقيت العالميّ المنسّق، إلا أنه لم يتم بعد الكشف عن تفاصيل وتواريخ الحصول على العملات المشتراة خلال البيع المسبق وتفاصيل عرض طرحها الأوليّ في منصّات التداول (IEO)، ويمكن لمالكي عملة WSM والمستثمرين المحتملين زيارة روابط حسابات مشروع وول ستريت ميمز للحصول على المزيد من المعلومات حول المشروع وآخر مستجدّاته. 

>>> لشراء عملة WSM اضغط هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع