اقوى عملة رقمية في العالم 2022

اقوى عملة رقمية

ماهي اقوى عملة رقمية في العالم؟ نمت قيمة البيتكوين، التي تعد اقوى عملة رقمية في العالم من حيث سعر الوحدة وأيضا من حيث القيمة السوقية. في نفس الوقت، تمكن عدد من العملات الرقمية الأخرى من الظهور في المقدمة. في غضون أشهر فقط، قد ترتفع العملات الرقمية من حيث القيمة والفائدة والعدد، ثم تنخفض مرة أخرى، مما يشير الى التقلب الكبير الذي يهيمن على هذا المجال، لذا فان كنت تخطط للاستثمار في العملات الرقمية، تحقق من القائمة التالية التي تتضمن اقوى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

أقوى عملة رقمية حسب القيمة السوقية

  • Bitcoin


Bitcoin هي العملة الرقمية الأصلية والتي لا تزال رائدة في هذا المجال. بالرغم من التكهنات السابقة حول تولي العملات الرقمية الأخرى المركز الأول، الا أن هذا لم يتحقق بعد، بحيث بلغت قيمة البيتكوين السوقية أكثر من 125 مليار دولار، مع سعر يزيد عن 7،305 دولار لكل عملة، وهناك ما يقرب من 17.1 مليون بيتكوين متداولة.

  • Ethereum


تأتي Ethereum في المرتبة الثانية على قائمة اقوى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية. إنها أصغر بكثير من البيتكوين، بحيث لا تزيد قيمتها السوقية الحالية عن 50 مليار دولار، مع سعر تداول يبلغ حوالي 500 دولار لكل توكن، لكن هذا لا ينفي حقيقة أنها تعد ثاني اقوى عملة رقمية في السوق.

  • Ripple


تحتل Ripple المرتبة الثالة ل اقوى العملات الرقمية، بحيث تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 19.8 مليار دولار. على عكس أعلى عملتين رقميتين، فإن سعر كل رمز مميز من XRP صغير جدًا (ما يزيد قليلاً عن 50 سنتًا لكل توكن). لكن من ناحية أخرى، فإن العدد الإجمالي لـ XRP المتداول مرتفع للغاية ويصل الى أكثر من 39 مليار رمز متداول لحد الان.

  • Bitcoin Cash


تحتل Bitcoin cashالمرتبة الرابعة في ترتيبنا ل اقوى عملة رقمية. يبلغ إجمالي القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية حوالي 14.5 مليار دولار أمريكي، ويبلغ سعر السوق 843 دولارًا أمريكيًا لكل عملة ويبلغ إجمالي تداولها أكثر من 17.2 مليون Bitcoin cash.[1]Top 5 Cryptocurrencies by Market Cap, investopedia. تم الاطلاع 2022-04-25.

  • EOS


تأتي EOS في المركز الخامس ل اقوى العملات الرقمية، بقيمة سوقية تبلغ 7.83 مليار دولار وإجمالي تداول أكثر من 896 مليون رمز.

أقوى عملة رقمية في العالم حسب سعر الوحدة

يُظهر النظر إلى سعر الوحدة لكل عملة رقمية عرضًا لعدد العملات الرقمية التي يتم تداولها عند نطاقات أسعار معينة. حاليًا، يجب على الشخص إنفاق خمسة أرقام بالدولار الأمريكي لشراء البيتكوين، ويتم تداوله بما يزيد قليلاً عن 31 ألف دولار لكل وحدة. تتداول YFI مقابل 27.9 ألف دولار لكل رمز مميز، وليس هناك الا عملتان رقميتان اللتان يتم تسعيرهما بأربعة أرقام وهما MKR و ETH.

تظهر الأبحاث أن هناك أحد عشر أصلًا من الأصول الرقمية التي تتداول بثلاثة أرقام، ويتصدر BCH القائمة.

آخر عملة في المركز المكون من ثلاثة أرقام هي bitclout (CLOUT) والتي يتم تداولها أعلى بقليل من منطقة 100 دولار في وقت كتابة هذا التقرير. لا يوجد سوى 23 أصلًا من الأصول الرقمية تساوي رقمين من حيث القيمة، والرائد في المراكز المكونة من رقمين اليوم هو zcash (ZEC) الذي يتداول بأقل من مائة دولار.

Horizen (ZEN) و filecoin (FIL) هما العملتان الرقميتان الوحيدتان اللتان تتداولان في نطاق 50 دولارًا من أصل 23 عملة. يحتل رمز Kucoin (KCS) المركز 23 وهو آخر عملة مكونة من رقمين في المجموعة.

هناك 27 عملة رقمية في النطاق المكون من رقم واحد بين 1 دولار و 9 دولارات، وتعتبر 6 منها عملات مستقرة مثل USDT وUSDC وDAI وTUSD.

يبلغ عدد العملات التي تتداول بقيم تتراوح بين 0.50 دولار و0.99 دولار 21 عملة تترأسها klaytn (KLAY)..[2]These Are the Crypto Economy’s 5 Most Expensive Assets per Unit, bitcoin. تم الاطلاع 2022-04-25.

بالطبع قد تجد بعض الاختلافات بين الاحصائيات المقدمة من طرف مختلف المواقع، يحتوي موقع coingecko.com على 8.545 عملة رقمية مسجلة، بينما لموقع coinmarketcap.com ما يصل الى 10939 عملة مسجلة. لكن على الرغم من بعض هذه التناقضات، يمكننا الجزم بأن اقوى العملات الرقمية من حيث القيمة هي Bitcoin، Ethereum، Ripple، Bitcoin Cash، وEOS.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇