افكار مشاريع منخفضة التكلفة

افكار مشاريع منخفضة التكلفة
افكار مشاريع منخفضة التكلفة

بدء مشروع تجاري هو حلم الكثير، لكن ماذا يتطلب هذا الحلم ليتحول الى حقيقة؟ يعتقد معظم الناس أنك بحاجة الى قدر هائل من راس المال لبدء مشروع، لكن الأمر مختلف في الواقع. تبدأ معظم المشاريع الصغيرة (الشركات التي يقل عدد موظفيها عن عشرة موظفين) بأقل من 3000 دولار، لذلك فقد جمعنا قائمة من أفضل أفكار مشاريع منخفضة التكلفة وقسمناها إلى سبع فئات وقمنا بتقييم كل واحدة بناءً على النفقات الجارية ومستوى المهارة المطلوبة والمكاسب المحتملة.

أفكار مشاريع منخفضة التكلفة

التدريس والاستشارات

الهدف من هذا النوع من المشاريع هو تحسين حياة العملاء من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات المتخصصة في مختلف المجالات، سواء كانت مرتبطة بحياتهم الشخصية او المهنية. قائمة افكار مشاريع منخفضة التكلفة هذه مخصصة للمحاربين القدامى في الصناعات ذات الصلة الذين يتطلعون إلى تغيير نمط حياتهم ونشر حكمتهم.

1- دروس التمثيل

هذا المشروع مخصص للممثلين أو المديرين المتفانين في هذه الصناعة. لن ينضم الطلاب الى الدورات التدريبية الخاصة بك إلا إذا كان لديك سمعة موثوقة في المجال. يتطلب منك هذا المشروع استئجار مساحة مناسبة لتدريس الدراما، بالإضافة الى إدارة صغيرة وموظفي التسجيل لتنمي مشروعك بشكل صحيح. يمكنك تحصيل حوالي 500 دولار لكل طالب لمدة ثمانية أسابيع من الفصول الدراسية بمعدل ثلاث ساعات في الأسبوع.

2- الاستشارات الفنية

يتعين على المستشارين العمل مع الفنانين وجامعي التحف لإيصال الفن المناسب إلى الأشخاص المناسبين. هذا المشروع مثالي للأشخاص ذوي الخلفيات الفنية الواسعة نظرا للتنوع الهائل في الاذواق والأساليب الفنية. ستحتاج الى اثبات وجودك داخل شبكات الفنانين مع مديري المعارض وهواة الجمع، بالإضافة الى موقع ويب احترافي.

3- دروس الفن

المنافسة شرسة في عالم الفن، هذا يعني أنك ستحتاج الى أساس كبير من المهارة الفنية لتكوين اسم لنفسك. يمكنك التدريس في مجموعات صغيرة أو تعليم الطلاب الفرديين من الكبار والصغار. التكاليف المتطلبة قليلة جدا فيمكنك البدء من المنزل وحث الطلاب على احضار لوازمهم الخاصة. تتراوح الرسوم من 40 إلى 100 دولار في الساعة.

4- استشارات العلاقات الزوجية

يعد هذا شكل من اشكال العلاج، وسيتطلب منك مهارات استماع قوية ودرجة علمية في علم النفس. ستعمل مع الأزواج الذين يحاولون اصلاح علاقتهم او تطوير مهارات التواصل بينهم. بمجرد حصولك على الشهادة ورخصة استشارة، ستربح حوالي 130 دولارًا في الساعة خلال الجلسة الواحدة.

5- الدروس الخصوصية المنزلية

هذه واحدة من أفضل افكار مشاريع منخفضة التكلفة في هذه الفئة. عادة ما يحصل المعلمين الماهرين على قاعدة عملاء كبيرة. أكبر استثمار في هذا المشروع هو الوقت. يُعد التنظيم الذاتي والتحفيز من العناصر المهمة التي تساهم في نجاح هذا المشروع، فتعتمد الربحية على اخلاقيات العمل ومدى سرعة نموك. قد تصل ارباحك الى 30 دولارًا في الساعة إذا كنت مثابرا.[1]LOW-COST BUSINESS IDEAS, howtostartanllc. تم الاطلاع 2021-12-02.

6- تدريب اللياقة البدنية

يجب ان يكون المدرب الشخصي بمثابة اعلان يمشي على قدميه لكسب ثقة العملاء. ستعمل على تقديم جلسات فردية مع العملاء وملاحظة أهدافهم وتتبع تطورهم وتزويدهم بالنصائح والتعليمات المناسبة. يكسب المدربون الشخصيون ما يصل الى 50000 دولار سنويًا، لكنها تزداد مع الخبرة والتفاني في العمل.

7- أخصائي التغذية / الإرشاد الصحي

سيتعين عليك إيجاد الأهداف لصحية المناسبة لكل فرد على حدة، ثم تزويد عملائك بالمشورة والنصائح حول أحدث الاتجاهات في التغذية والتمارين الرياضية. يمنحك هذا المشروع الحرية الكاملة في العمل من المنزل، اذن فلن تحتاج الا الى رسوم الترخيص الحكومي. يبلغ متوسط ​​راتب خبراء التغذية والمدربين الصحيين حوالي 43000 دولار في السنة.

8- التدريب المهني

هذا المشروع مثالي لمن لديه القدرة على تحفيز الأشخاص. غالبًا ما يمتلك المدربون المهنيون درجات علمية يستخدمونها جنبًا إلى جنب مع معرفتهم بالميدان لتعزيز القيمة المهنية للعميل وإيجاد الحلول للتحديات في مكان العمل. كما هو الحال مع أي خدمة استشارية شخصية، ستحتاج إلى شهادة من برنامج مؤهل، إلى جانب تأمين المسؤولية. سيكلفك الإعلان على خدماتك بعض المصاريف، لكنك ستكسب دخلا يتكون من ستة ارقام.

9- استشارات المسار الجامعي

إذا كنت تمتلك تعطشًا للمعرفة وشغفًا لمساعدة الآخرين، فستتفوق حتما في هذا المشروع. تستلزم هذه الوظيفة التعرف على العملاء الشباب على المستوى الشخصي وتحديد المكان المناسب لهم في عالم الجامعة. سيتعين عليك تحليل سجلات الطلاب وترتيب زيارات للكلية ووضع استراتيجيات تسهل عملية القبول. تكلفة هذا المشروع منخفضة جدا، فكل ما تتطلب هو جهاز كمبيوتر وموقع ويب ومواد تسويقية للحصول على مكانة جيدة. تتقاضى الشركات الاستشارية الجامعية ذات الخبرة عن رواتب تتراوح بين 40.000 دولار و80.000 دولار سنويًا.

10- استشارات إدارة المشاريع

هذا المشروع مثالي لذوي الخبرة العالية في مجال إدارة الاعمال. سيكون عليك تقييم مؤشرات الأداء، ومراجعة أهداف المشروع، ومساعدة الشركات بشكل عام في اتخاذ قرارات سليمة بشأن مخططاتهم. تختلف التكاليف العامة حسب حجم الوكالة والمساحة المكتبية وتكاليف الصيانة وما الى ذلك. يمكن للمستشارين في إدارة المشاريع أن يكسبوا ما يصل إلى 50000 دولار سنويًا.

11- استشارات الاستعداد للامتحان

لقد حول بعض الناس إجراء الاختبارات إلى فن يتطلب الى الكثير من المهارة والخبرة. هذا المشروع مثالي للمعلمين الذين يتقنون تقنيات الاختبار وأدلة الدراسة ولديهم إلمام بكتب الإعداد للاختبار. لا يتطلب هذا المشروع الكثير من التكاليف للبدء. إذا كنت جيدا فيما تفعله، فقد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على راتب أعلى من خمسة أرقام.

12- دروس الموسيقى

هذه فرصة ذهبية لأي موسيقار ماهر. سيتعين عليك العمل مع الطلاب على تحسين مهاراتهم من خلال تزويدهم بخطط الدروس الفردية الذي ستنقلهم الى مستويات اعلى. يمكنك البدئ من منزلك والاعلان عن خدماتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. ستكسب من خلال هذا المشروع ما معدله 45 دولارًا في الساعة، ومع 40 ساعة في الأسبوع، قد تحصل على دخل مكون من ستة أرقام سنويًا.

المشاريع الالكترونية

تعمل المشاريع الالكترونية على إبقاء تكاليف بدء التشغيل والتكاليف المستمرة منخفضة وتسمح لأصحابها بالحفاظ على جداول زمنية مرنة بشكل لا يصدق.

13- eBay

يمكن للأشخاص الذين يتطلعون الى اتجاهات التسويق أن يحققوا أداءً جيدًا من خلال مبيعات eBay. يجب ان تكون على دراية جيدة بمنافسيك واسعارهم وكيفية إنشاء عروض منتجات مقنعة من خلال الصور والاعلان الفعال. سيكون المصدر الرئيسي للتكاليف المستمرة هو رسوم Ebay ورسوم التأمين ورسوم الشحن وأسعار الاستحواذ إذا كنت تشتري مخزونك من مزودين آخرين. يتطلب تحقيق إيرادات مناسبة خطة عمل تتضمن معاملات متكررة وأسعارًا جيدة لسلع عالية الجودة.

14- Etsy

يحتوي Etsy على كل شيء يتعلق بالسلع المصنوعة يدويا والبضائع القديمة، مما يجعلها فرصة مثيرة للفنانين الذين يرغبون في بيع أعمالهم الإبداعية. سيقضي بائعو Etsy الجزء الأكبر من ساعات عملهم في إنتاج الأعمال الفنية لبيعها وشحنها وإدراج عناصر جديدة ومعالجة المشكلات الإدارية مثل الفوترة وإعادة التخزين. تعتمد الأرباح المحتملة لهذا المشروع على المنتجات التي تبيعها. قم بالترويج لمنتجاتك من خلال المدونات الفنية.

15- التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الذين لديهم معرفة وثيقة بالمنصات وإلمام قوي بممارسات التسويق عبر الإنترنت مرشحين مثاليين لهذا المشروع. هناك عالم كامل من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت بما في ذلك تحسين محرك البحث ومراقبة المبيعات الرقمية وإدارة الحملات الإعلانية. يمكن للمسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي توقع دخل يصل الى 100000 دولار سنويًا.

16- إدخال البيانات

إذا كنت تتوفر على حس منطق قوي ومهارات تنظيمية عالية فهذا المشروع لك. سيتعين عليك إدخال البيانات ومعالجة الطلبات وتنظيم بيانات العملاء. تتجلى تكاليف الاستثمار في الهاتف والانترنت والصيانة. ستحقق من خلال هذا المشروع أرباحا عالية تزيد بزيادة خبرتك ومهاراتك.

الكتابة والتحرير

هذه الفئة مخصصة للأشخاص البارعين في قواعد اللغة وعلى دراية بأنواع وأساليب الكتابة المختلفة. تركز افكار مشاريع منخفضة التكلفة هذه على كتابة المحتوى وتحريره لمجموعة متنوعة من العملاء.

17- التدقيق

لدى المدققين المحترفين اهتمام شديد بالتفاصيل وفهم قوي للميكانيكا اللغوية مثل القواعد وعلامات الترقيم. سيتعين عليك قراءة المحتوى واجراء بعض التعديلات عليه حتى يصبح جاهزا للنشر. النفقات الجارية ضئيلة للغاية وتتمحور بشكل أساسي حول الإنترنت وصيانة كمبيوتر العمل. يصل متوسط رواتب المدققين اللغويين الى 48000 دولار في السنة.

الفن الرقمي والتصميم

تتطلب افكار مشاريع منخفضة التكلفة هذه استخدام الأدوات الرقمية لإنشاء وتحرير الفن والوسائط الأخرى للعملاء. يمكن أن يشمل ذلك أي شيء من تحرير صور العائلة إلى تصميم شعارات الشركات.

18- الطباعة ثلاثية الأبعاد

يمكن للأشخاص المهتمين بالوسائط مثل النحت ان يجمعوا خبراتهم مع النمذجة الرقمية ثلاثية الأبعاد للاستفادة من الاتجاه المتزايد لهذا النوع من الطباعة. ستقضي قدرًا كبيرًا من وقتك في العمل على تصاميم ثلاثية الأبعاد وبيعها للمستهلكين الذين يمتلكون طابعات ثلاثية الأبعاد. قد تشمل النفقات الجارية إعادة تخزين المواد (إذا كنت تطبعها بنفسك)، والحصول على موقع ويب احترافي. تعتمد ربحية هذا المشروع على قدراتك على استهداف العملاء ومهاراتك الاعلانية.

19- تصميم الجرافيك

يعد تصميم الجرافيك مثاليا للأشخاص الذين يتمتعون بإحساس فني قوي. يدور هذا المشروع حول إيجاد طرق فعالة لجذب العملاء نحو مختلف المنتجات. قد تكون برامج تصميم الجرافيك مكلفة، لكن النفقات الجارية منخفضة جدا نظرا لأنك ستعمل من المنزل. يمكن لمصممي الجرافيك الموهوبين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة ومراجعات إيجابية أن يطلبوا ما يصل إلى 50٪ من هوامش الربح.

20- تحرير الصور

يميل المصورون المعاصرون إلى تنمية مهاراتهم في مجال تحرير الصور، لكن هذا المشروع موجه لكل من هو على دراية ببرامج التحرير مثل Photoshop. تكاليف البدء ضئيلة جدا، فالإنترنت والإعلان وبرامج التحرير هي معظم ما تحتاج إلى الدفع مقابله.

الحرف المتخصصة

تقدم هذه الفئة افكار مشاريع منخفضة التكلفة في مجال العناصر المُصنعة يدويًا. يعتمد الربح في هذه الفئة على جاذبية المنتجات التي تقدمها ومدى مهاراتك في الترويج.

21- صنع الشموع

يتطلب هذا المشروع الكثير من الابداع بالإضافة الى المواد الأولية ومهارات التصوير والتسويق الالكتروني. سيكون شراء المواد وشحنها التكاليف الرئيسية للبدء. تعتمد الأرباح على الأسعار وجودة المنتوجات والفئة التي تستهدفها.

22- صناعة الصابون

كما هو الحال مع أي من المنتجات محلية الصنع، سيتعين عليك استثمار بعض الوقت والمال في الترويج لمنتجاتك على الانترنت. ستشكل المواد الأولية غالبية نفقاتك الجارية، وقد تتزايد هذه النفقات مع زيادة حجم مشروعك.

23- إعادة تدوير الأثاث

يمكن لمحبي متاجر بيع البضائع المستعملة بدء هذا المشروع مقابل الحصول على أرباح جيدة. ستقضي وقتك بشكل أساسي في البحث عن أثاث جيد لتطبق عليه سحرك الإبداعي وتحوله الى تحفة قيمة. ستكون تكلفة الأثاث والشحن ومنصة المبيعات مستمرة. تأكد من ان تبدأ هذا المشروع كعمل جانبي قبل ان تقرر توجيه انتباهك الكامل إليه.

24- شجرة بونساي

قد يناسب هذا المشروع البستانيين، وعشاق علم الأعشاب، والأشخاص الذين يحبون الأشياء المصغرة بشكل مثالي. تعتبر أشجار البونساي جميلة ويصعب زراعتها بالشكل الصحيح مما يجعلها فكرة مشروع رائعة. قد تشمل التكاليف المستمرة معدات زراعة النباتات، بالإضافة الى التسويق الفعال لجذب أكبر عدد من العملاء. يمكن لأشجار البونساي ان تكسبك ما يتراوح بين ستين إلى مئات الدولارات إذا نمت وشُذبت بشكل صحيح.

نمط الحياة

ستزودك فئة نمط الحياة ب افكار مشاريع منخفضة التكلفة التي تركز على تحسين نوعية حياة العملاء سواء من حيث التخطيط لحدث ما أو تقديم المساعدة اليومية.

25- خدمة المتسوق الشخصي

إذا كان لديك حس جيد بالموضة، فهذا المشروع مثالي لك. سيتعين عليك اختيار الملابس والألوان التي تناسب عملائك بشكل جيد لمساعدتهم على تحسين مظاهرهم. تتجلى التكاليف المستمرة في الإعلان بشكل أساسي. سيعتمد راتبك على كمية البضائع التي تشتريها ومدى السرعة والكفاءة التي تعمل بها.

26- تصميم الأزياء

يختار العملاء توظيف خبراء التصميم المهرة اعتمادا على حجم شبكتهم وسمعتهم. بصفتك مصممًا شخصيًا، سيكون عليك تحويل أزياء أحلام العملاء الى حقيقة. لا تتطلب فكرة المشروع هذه استثمارا كبيرا وقد تصل ارباحك الى 78000 دولار اعتمادا على الرسوم التي تفرضها والعملاء الذين تستهدفهم.

27- استشارات الأزياء

يجب على مستشاري الأزياء مواكبة أحدث اتجاهات التجميل والموضة. يعتمد العملاء على مستشار الأزياء لمساعدتهم على الظهور بأبهى حلة.  لن تحتاج الى الكثير من النفقات العامة ويتمتع مستشارو الأزياء بمتوسط ​​دخل سنوي قدره 53000 دولار.

28- الخدمات التنظيمية

سيتعين عليك مساعدة عملائك على تنظيم الوقت وادارته بفعالية او على تنظيم بيوتهم او خزاناتهم. تتمثل الاستثمارات الأساسية في الإعلان الفعال والمواصلات. ويتراوح الدخل السنوي النموذجي لمقدمي الخدمات التنظيمية من 30000 دولار إلى 115000 دولار في السنة.

29- مجالسة أطفال

تعد محبة الأطفال من السمات الضرورية لنجاح هذا المشروع. تعتمد التكاليف العامة لبدء هذا المشروع على المساحة المأجورة والمعدات اللازمة والحملات التسويقية عبر الانترنت. سترتفع ارباحك مع نمو وازدهار مشروعك.

30- خدمات الاعتناء بالمنازل

يتطلب منك هذا المشروع الاعتناء بالمنازل عند غياب أصحابها من خلال سقي النباتات وجز العشب وما الى ذلك. لا يحتاج هذا المشروع الا الى تكاليف الإعلان. تختلف الأرباح التي قد تجنيها حسب سمعتك في المجال والعملاء الذين تستهدفهم.

31- مجالسة الحيوانات الأليفة 

قد يفكر عشاق الحيوانات الذين يرغبون في قضاء الوقت معهم في بدء مشروع مجالسة الحيوانات الاليفة. ستكون مهمتك مجالسة الحيوانات واطعامها واللعب معها مقابل رسوم معينة.يمكنك تحصيل رسوم ثابتة أو العمل بالساعة، ويتراوح الدخل السنوي عادةً من 30،000 إلى 57،000 دولار.

32- تجارة الكلاب

هذا مشروع اخر لمحبي الحيوانات حيث ستتولى امر مصاحبة الكلاب ورعايتها ومنحها التمارين التي تحتاجها. قد تشمل التكاليف الجارية مجموعة متنوعة من ملحقات الكلاب مثل الحلوى، وألعاب المضغ، والأحزمة وما الى ذلك. تعتمد الأرباح على عدد الكلاب التي يمكنك الاعتناء بها يوميا.

33- تنظيم الاحداث

يتضمن هذا المشروع قدرا كبيرا من تفاعل العملاء، والتسويق، وخدمة العملاء الجيدة والسلسة. قد تشمل بعض التكاليف الجارية إيجار المكتب والتأمين وتراخيص العمل والإعلان. تعتمد الأرباح على ما إذا كنت تتصرف كفرد أو كشركة، وقد يبلغ متوسط ​​مخطط الأحداث الفردي 75000 دولار في السنة.

34- تنظيم حفلات الزفاف

سيتعين عليك مساعدة الأزواج على وضع ميزانيات واقعية لحفلات الزفاف واستكشاف مواقع الزفاف، واختيار تقديم الطعام، والعثور على الموسيقى المناسبة، وتصميم الدعوات والمزيد. تعتمد الأرباح على موقعك، فمن المرجح أن يكسب مخططو حفلات الزفاف في المناطق الحضرية ما يزيد عن ستة أرقام سنويًا.

التنظيف والصيانة

عندما تتلاشى منازل الأشخاص، فأول ما يقومون به هو الاتصال بأحد المحترفين الذين يقدمون خدماتهم في هذا المجال. ستقدم لك هذه الفئة أفضل افكار مشاريع منخفضة التكلفة في مجال الصيانة والتنظيف.

35- تزيين المنازل

سوق العقارات تنافسي للغاية، لذا فيحتاج أصحاب المنازل الراغبين في بيع منازلهم الى تقديمها بأفضل طريقة ممكنة للمشترين المحتملين. تتجلى مهمتك من خلال بدء هذا المشروع في جذب المشترين المثاليين من خلال إنشاء تصميم داخلي يسلط الضوء على نقاط القوة في المنزل ويقلل من عيوبه.

36- شركة ألعاب الطاولة

يستمتع الكثير من الناس بلعب ألعاب الطاولة مع العائلة والأصدقاء. كشركة العاب الطاولة، سيتعين عليك تصميم وتصنيع ألعاب لوحية مرحة وجذابة. لقد نمت هذه الصناعة منذ عام 2013، وبلغت مبيعاتها 10 مليارات دولار تقريبًا في عام 2016.

37- العناية بالحدائق

هذا المشروع مثالي لمن يحب العمل في الصباح الباكر وفي الهواء الطلق، بالإضافة الى المهارات اللازمة. تعد صيانة المعدات والتأمين والإعلان بعض التكاليف المستمرة التي يجب على شركة العناية بالحدائق تحملها. قد تتراوح ارباحك بين 30 ألف دولار و50000 دولار سنويًا.

38- تنظيف المسابح

تكمن مهمتك كشركة تنظيف المسابح في إدارة مضخة حمامات السباحة، والكنس، وإفراغ سلة البركة وما الى ذلك من المهام ذات الصلة. يعتبر تنظيف المسبح مربحًا فقد تكسب ما يصل الى 60 دولارًا في الساعة.

39- خدمات التنظيف

أخيرًا وليس آخرًا في قائمة افكار مشاريع منخفضة التكلفة، مشروع خدمات التنظيف. يمكن للأشخاص الذين لديهم حافز كبير وطاقة كبيرة أن يكونوا مناسبين تمامًا لتقديم خدمات التنظيف, حيث تتطلب قدرًا كبيرًا من المجهود البدني لفترات طويلة. تتجلى تكاليف الاستثمار الاولي في مستلزمات التنظيف وصيانة المعدات، بالإضافة الى التسويق. يمكنك تحقيق ما بين 50000 دولار و100000 دولار سنويًا.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇