5 أفكار لزيادة الدخل الشهري

ماذا يمكنني أن أفعل من أجل زيادة دخلي؟ افكار لزيادة الدخل ؟ موضوع يحلم به الجميع في النهار، وفي الليل ينامون عنه !! وفي النهار التالي تتلاشى أيضا في الحركة والروتين والزحام والضوضاء !! إلا أن قلة من الناس ينجحون فعليا في زيادة دخلهم المالي بشكل كافي.

5 افكار لزيادة الدخل

من الرائع أن تفكر في زيادة دخلك، لتوفر لنفسك مستوى المعيشة التي تتمناها، لا التي تفرضها عليك الظروف! لكن يجب أن لا تبقى مجرد امنية! بل يجب أن تسعى السعي المطلوب لزيتدة دخلك، فالأفكار كثيرة في هذا المجال، ولكن تطبيقها هو الذي يحقق النتائج.

إليك 5 افكار لزيادة الدخل يمكنك أن تبدأ بها، سواء كنت موظفا أو غير ذلك :

1- اطلب زيادة في الراتب أو علاوة من الجهة التي تعمل بها، ولكن يجب كذلك أن يكون أداؤك في عملك مثاليا ومرضيا للمؤسسة حتى تستحق الزيادة، لأن المدير قد يكون في رأيه أنك تستحق الطرد فورا.!!

2- إذا كنت ترى أنك تعمل في مؤسسة لا تعطيك ما تستحق مقابل عملك المميز، فيمكنك أن تفكر في الإنتقال إلى جهة اخرى، ولكن إحذر التسرع في مثل هذه الخطوات الجريئة، واحذر من كثرة التنقلات في سوق العمل، لأنه قد يسيء إلى سمعتك ويفقدك مصداقيتك، إلا إذا كان خطة مدروسة بعناية، كن صاحب نظرة بعيدة.

3- كي تحصل على دخل ثان إضافي يمكنك أن تفكر في الحصول على عمل إضافي، فإذا كنت مبدعا فلن تجد صعوبة كبيرة في الحصول على العمل الذي يناسب توجهاتك وهواياتك، وهذا ما سوف يساعدك كثيرا في التطور فيه وتحقيق النتائج المشرفة، و في أي بلد تقريبا يمكن للشخص أن يحصل على الكثير من الفرص لزيادة دخله ورفع مستواه المالي، كن عمليا ومنتجا، وسوف تحقق أفضل النتائج.

4- لا تنسى مهاراتك وهواياتك، يمكنك أن تكسب من خلالها الكثير من المال، فهي فعلا مصدر دخل يدر الملاين لكثير من المشاهير حول العالم، مهاراتك وهواياتك ومواهبك هي (بعض) كنوزك التي وهبها الله تعالى لك، وعطاءات الرب سبحانه وفيرة ولا متناهية.

يهمُّككيف تبني مصادر دخل متعددة في 6 خطوات

5- و أخيرا ، إن أفضل طريقة لزيادة دخلك هي : بناء رأس مال.. ثم إستثماره، وبهذا يصبح لديك مصدر دخل ثابت متنامي يتضاعف بشكل سريع، وهذا هو طريق الحرية المالية والنجاح المالي الحقيقي، وطريق الأغنياء في كل العالم، فكر في هذا جيدا.

اقرأ أيضا : 9 أخطاء تُبقيك فقيرًا !

في النهاية، و انت تبحث عن افكار لزيادة الدخل ، يجب أن تنتبه أن العمل ليس بالضرورة أن يكون وظيفة كما هو التفكير النمطي، فالحياة مفتوحة على خيارات كثيرة وغير محدودة، إسأل الخبراء، وكن مبدعا و ذكيا.

علي جابر المسكري – كاتب و باحث في الثقافة المالية.