5 افكار لزيادة الدخل الشهري

زيادة الدخل الشهري.. موضوع مثير يحلم به الجميع في النهار، وفي الليل ينامون عنه! وفي النهار التالي يتلاشى الحلم مع الحركة والروتين والزحام والضوضاء!! إلاّ أن قلة من الناس ينجحون فعليا في زيادة دخلهم المالي بشكل كافي. فماهي الاساليب والطرق الواقعية لتحقيق هذا الهدف أم أنه لا يوجد افكار لزيادة الدخل كما يظن البعض؟

من الرائع أن تفكر في زيادة دخلك، لتوفر لنفسك مستوى المعيشة التي تتمناها، لا التي تفرضها عليك الظروف! لكن يجب أن لا تبقى مجرد امنية! بل يجب أن تسعى السعي المطلوب لزيادة دخلك، فالأفكار كثيرة في هذا المجال، ولكن تطبيقها هو الذي يحقق النتائج.

خمسة افكار لزيادة الدخل الشهري

إليك 5 طرق واقعية لزيادة دخلك الشهري سواء كنت موظفا أو غير ذلك :

الفكرة الأولى

اطلب زيادة في الراتب أو علاوة من الجهة التي تعمل بها، ولكن يجب كذلك أن يكون أداؤك في عملك مثاليا ومرضيا للمؤسسة حتى تستحق الزيادة، لأن المدير قد يكون في رأيه أنك تستحق الطرد فورا.!!

الفكرة الثانية

أحيانا لا يحتاج المرء ان يبحث بعيدا ليحقق مراده. فقبل ان تبحث عن افكار لزيادة الدخل بجانب عملك الحالي، حاول ان ترى إن كان ممكن تغيير الجهة او المؤسسة التي تعمل معها إذا كنت تعتقد انهم لا يعطونك ما تستحق مقابل عملك. يمكنك أن يكون الحل هو الإنتقال إلى جهة اخرى تدفع لك أكثر. ولكن إحذر التسرع في مثل هذه الخطوات الجريئة، واحذر من كثرة التنقلات في سوق العمل، لأنه قد يسيء إلى سمعتك ويفقدك مصداقيتك، إلا إذا كان هناك خطة مدروسة بعناية، كن صاحب نظرة بعيدة وضع خطة لمسيرتك المهنية.

الفكرة الثالثة

كي تحصل على دخل ثان إضافي يمكنك أن تفكر في الحصول على عمل إضافي، فإذا كنت مبدعا فلن تجد صعوبة كبيرة في الحصول على العمل الذي يناسب توجهاتك وهواياتك، وهذا ما سوف يساعدك كثيرا في التطور فيه وتحقيق النتائج المشرفة، و في أي بلد تقريبا يمكن للشخص أن يحصل على الكثير من فرص زيادة الدخل وان يرتقي بمستواه المالي، كن عمليا ومنتجا، وسوف تحقق أفضل النتائج.

الفكرة الرابعة

لا تنسى مهاراتك وهواياتك، يمكنك أن تكسب من خلالها الكثير من المال، فهي فعلا مصدر دخل يدر الملاين لكثير من المشاهير حول العالم، مهاراتك وهواياتك ومواهبك هي (بعض) كنوزك التي وهبها الله تعالى لك، استكشف مهاراتك فلعّل تجد افكار لزيادة الدخل لم تكن لتتوقّعها.

اقرأ ايضا: هل يمكن تحويل هوايتك إلى عمل تجاري

الفكرة الخامسة

إن أفضل طريقة لزيادة دخلك هي : بناء رأس مال.. ثم إستثماره، وبهذا يصبح لديك مصدر دخل ثابت متنامي يتضاعف بشكل سريع، وهذا هو طريق الحرية المالية والنجاح المالي الحقيقي، وطريق الأغنياء في كل العالم، فكر في هذا جيدا.

في النهاية، و انت تبحث عن افكار لزيادة الدخل المادي، يجب أن تنتبه أن العمل ليس بالضرورة أن يكون وظيفة كما هو التفكير النمطي، فالحياة مفتوحة على خيارات كثيرة وغير محدودة، إسأل اصحاب الخبرة، وكن مبدعا و ذكيا.

علي جابر المسكري – كاتب و باحث في الثقافة المالية.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع