افضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

افضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

هناك الآلاف من العملات الرقمية المختلفة من Bitcoin وEthereum إلى Dogecoin وTether، والتي يمكن أن تجعلك تشعر ببعض الارتباك بشأن أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد.

لمساعدتك في البحث عن افضل العملات لرقمية للاستثمار بعيد المدى، سنشاركك من خلال هذه المقالة أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد.

قبل ترشيح أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد، دعنا نقدم لك منظورنا للعملات الرقمية وفلسفة الاستثمار التي ينهجها معظم المستثمرين الناجحين.

قلل من المخاطر

تشكل المخاطر جزءا لا يتجزأ من الاستثمار في العملات الرقمية، لذا فمن الأفضل أن تبقى على استعداد دائم. قبل أن نطلعك على أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد، دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق لحماية نفسك من المخاطر.[1]Best Cryptos for First-Time Investors, fool. تم الاطلاع 2021-12-30.

  • لا تستثمر الأموال التي لا يمكنك تحمل خسارتها: العملات الرقمية متقلبة، لذلك فيمكنك أن تربح أصولك أو أن تخسرها في أسبوع واحد فقط. هناك العديد من العملات التي يحكم عليها بالفشل، لذا فلا تستثمر الأموال التي أنت بحاجة اليها حتى لا تكون العواقب وخيمة إذا انهار السوق.
  • ابدأ بصندوق الطوارئ أولا. لا يجب أن تتعامل مع الاستثمار على أنه فرصة لن تكرر. تأكد من أن تدخر للأولويات وللطوارئ قبل أن تفكر في الاستثمار.
  • لا تستثمر أكثر من 5٪ من إجمالي محفظتك: تأكد من أن الأصول الرقمية الخاصة بك ما هي الا جزء صغير من محفظتك المتوازنة، حتى لا تتأثر كثيرا بتقلبات السوق.
  • استخدم تطبيقا جيدا للمعاملات الرقمية: ابحث عن النظام الأساسي الأكثر أمانا لتخزين أصولك. قد تكون المحفظة الباردة التي لا تتصل بالأنترنت، أفضل خيار من ناحية توفير حماية إضافية ضد القرصنة.
  • اجري البحوث اللازمة: أنت لست مطالبا بأن تصبح خبيرا في blockchain، لكنك تحتاج حتما الى معرفة الأساسيات. فكيف ستتمكن من انتقاء أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد؟
  • استثمر على المدى البعيد: لا تبحث عن المكاسب السريعة، بل عليك اتخاذ نهج الاستثمار طويل الأمد لتجنب البيع أو الشراء بدافع الذعر، والتركيز على العملات ذات الفائدة الحقيقية والتي من المحتمل أن تعمل بشكل جيد بمرور الوقت.
  • لا تخصص الا جزءًا من محفظتك الإجمالية للاستثمار في العملات الرقمية، فعليك أن تكون مستعدا للخسارة.
  • عليك أولا القاء نظرة على أساسيات العملة الرقمية وفهمها جيدا قبل الاستثمار فيها. فلن يرغب أحد في الاستثمار في عملة ذات دورة حياة قصيرة.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

1- البيتكوين (BTC)

ليس من الغريب أن تترأس Bitcoin قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد فهي رائدة تقنية blockchain نفسها. إنها تحوم حاليًا حول 750 مليون رسملة سوقية وهذا يعود الى كونها العملة الرقمية الاقدم.

هناك 18.9 مليون بيتكوين متداولة في الوقت الحالي، بحد أقصى إجمالي يبلغ 21 مليون بيتكوين سيتم إنشاؤها على الإطلاق. لذلك فعندما يتعلق الامر بالاستثمار في العملات الرقمية، تعد Bitcoin واحدة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد. يعود هذا أيضا الى سهولة فهمها وقلة تقلباتها مقارنة مع العملات الرقمية الأخرى.

2- إيثريوم (ETH)

Ethereum هي عبارة عن منصة عقد ذكية وهي الخيار الثاني في قائمة افضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد, فهي ثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية بأكثر من 400 إلى 450 مليار دولار. يصح التذكير أن Ethereum هي المنصة بينما العملة التي قد تستثمر فيها تدعى Ether. عادة ما يتم استخدام هذه العملة لدفع رسوم الغاز على شبكة Ethereum. ما يميز Ethereum عن Bitcoin هو حقيقة أنها تدير عقودًا ذكية، حيث يقوم المطورون بصنع تطبيقات على شبكة Ethereum لتشغيل العقود الذكية. يتم تداول Ethereumحاليا بحوالي 2500 إلى 2750 عملة معدنية، وهو أمر جنوني جدًا نظرًا لأنه تم تداوله مقابل 150 دولارًا أمريكيًا إلى 200 دولار أمريكي للعملة قبل عام. تبلغ القيمة السوقية الحالية لـ Ethereum حوالي 250 إلى 300 مليار دولار في الوقت الحالي.

3- كاردانو (ADA)

Cardano هي منصة عقد ذكية أخرى تهدف أن تكون أفضل قليلاً من Ethereum من حيث الحجم والسرعة وكفاءة الطاقة. تم تأسيس Cardano بواسطة أحد مؤسسي Ethereum الساب قينCharles Hoskinson، وتم إطلاق المشروع في عام 2017.

العامل الرئيسي الذي يميز بين Bitcoin وEthereum وCardano هو أن Cardano يعمل باستخدام نموذج إجماع لإثبات الحصة. هذا يعني أنه يسمح للمستثمرين فيه بالتحقق من المعاملات. لذلك فكلما زاد عدد Cardano الذي تمتلكه، يصبح من الممكن لك أن تستعيد هذه الرموز فعليًا من خلال ما يسمى بإثبات الحصة مما يحفز الناس على البقاء على الشبكة.

تسعى Cardano الى أن تربط سلاسل blockchain مختلفة مما يسمح لك بنقل الأصول من blockchain إلى آخر. يتم حاليًا، تخزين أكثر من 70٪ من جميع الرموز المميزة لـ ADA في شبكة Cardano، مما أدى إلى انخفاض المعروض وتقلبات أسعار أقل لكاردانو بصفة عامة. يتم تداول Cardano حاليًا بسعر 1.55 لكل عملة مما يعني أن قيمتها السوقية تبلغ حوالي 45 إلى 50 مليار دولار أمريكي.

4- كمبيوتر الإنترنت (ICP)

العملة الرقمية الرابعة التي نرشحها في قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد هي Internet Computer وهي عملة رقمية نشأت عن طريق مؤسسة Dfinity Foundation، وهي منظمة بحث علمي غير ربحية جمعت 121 مليون دولار من أصحاب رؤوس الأموال المشهورين.

كانت Dfinity تعمل على مدار السنوات الخمس الماضية بصمت على هذه العملة. تم طرح العملة الأولية في10 مايو من هذه السنة وتم تداولها على الفور من على Coinbase Pro وهو أمر صعب للغاية، فعادة ما تكون العملات المعدنية موجودة لفترة من الوقت قبل أن تتبناها coinbase.

تتطلع Dfinity وInternet Computer إلى تحقيق اللامركزية للمطورين ورجال الأعمال وتقليل المخاطر. دعنا نستخدم مثال تطبيق في متجر تطبيقات Apple. يمكنك وضع تطبيقك على متجر تطبيقات Apple، وفي كل مرة تقوم فيها بإجراء عملية بيع، ستقتطع 30٪ من أرباحك. لكن إذا أرادت Apple تغيير هذه القاعدة وجعلها 35٪ أو أكثر، فلا رأي لك في الأمر. وبالمثل إذا كنت منشئ محتوى أو إذا كنت تعمل على احدى المنصات مثل Tiktok ثم وقع عطل ما فسيتم اغلاق عملك بالكامل.

يتم حاليًا تداول عملة ICP بسعر 60 دولارًا أمريكيًا للعملة، لكنها متقلبة للغاية. وهي تعتبر الان من أكبر عشرين عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد تم إنشاء 469 مليون قطعة نقدية، ولكن حتى الآن، 26٪ منها فقط في الواقع في حالة العرض المتداول، أي ما مجموعه حوالي 123 مليونًا.

5- تشين لينك (LINK)

اخر عملة رقمية أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد هي Chainlink التي تسعى الى ربط العقود الذكية بالعالم الخارجي. لنفترض أن لديك عقدًا ذكيًا بينك وبين صديق تراهن عليهما في بطولة الدوري الاميركي للمحترفين. أنت تعتقد أن فريق Golden State Warriors سيفوز ببطولة NBAواذا تحقق ذلك فسيدين لك صديقك بألف دولار من خلال هذا العقد الذكي. تكمن المشكلة هنا في أن العقد الذكي لا يعرف من سيفوز ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين. يتطلع Chainlink ربط تلك النقاط وإدخال تلك البيانات من العالم الخارجي الى العقد الذكي، حيث سيتم تنفيذ عقدك الذكي تلقائيًا عندما يفوز فريق Golden State Warriors في النهاية البطولة NBA.

تعد هذه العملة متقلبة للغاية، فيمكن أن ترتفع بمقدار 20 مرة وأن تنخفض أيضًا بنسبة 80 ٪ في يوم واحد، لذا فضع ذلك في الاعتبار قبل أن تستثمر في هذه العملة.

كيفية البحث عن افضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

هناك 5 خطوات يجب أن تتخذها عندما تستعد للبحث عن العملة الرقمية المناسبة لك:

1- اقرأ المستند التقني

إذا كنت مهتمًا بعملة ما، فعليك قراءة المستند التعريفي التمهيدي لها. سيمنحك هذا لأسس تلك العملة وأهدافها.

2- الاطلاع على الموقع الالكتروني

عادة ما يقوم موقع الويب الخاص بالعملات الرقمية بسرد خارطة طريق لها، وما تحاول تحقيقه، ورؤيتها العامة.

3- افهم العرض

عليك أن تبحث عن سقف العرض الذي تقدمه هذه العملة وأيضا عن كيف يتم انشاؤها واستهلاكها.

4- ابحث عن خلفيات الفريق المؤسس

عليك أن تعرف مدى جودة الفريق المؤسس وخلفياته ومدى الثقة التي يوحي بها. فتمامًا مثل الاستثمار في أسهم الشركة، عليك أن تعرف من يقود الشركة لتضمن تقدمها ونجاحها.

5- المجتمع

عليك معرفة ما يقوله الناس حول هذه العملة من حيث الإيجابيات والسلبيات، ثم ان تزنها لتتأكد من صحتها وجودتها.[2]TOP 5 Cryptocurrency To Invest In, medium. تم الاطلاع 2021-12-25.

المراجع[+]

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇