افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية

افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية

تعد الأسهم الموزعة للأرباح من أفضل الاستثمارات التي يمكن أن تساعدك على بناء ثروتك وتنميتها. إليك افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية الآن.

اسهم توزيعات الارباح هي نوع من انواع الاستثمار الشائعة في عالم الاستثمار. تقوم اسهم توزيعات الارباح هذه بدفع توزيعات منتظمة على مساهميها، وعادة ما تكون في شكل مدفوعات نقدية. يمكن أن تشكل الاسهم الموزعة للأرباح مصادر دخل جيدة، ولكن يمكن أن تشكل هذه الاسهم في كثير من الحالات طرقا رائعة وفعالة لبناء ثروتك على المدى الطويل.

ومع ذلك، يجب الاخذ بعين الاعتبار أنه ليست كل الأسهم الموزعة تعد استثمارات كبيرة. وغالبا ما يجد المستثمرون، خاصة العرب، الذين يرغبون في الاستثمار في افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية أنفسهم غير قادرين على البحث عنها.

سنساعدك في هذه المقالة على إنجاز مهمتك في إيجاد افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية التي يمكن أن تحقق لك مصدر دخل جيد لبناء ثروتك وتنميتها. تابع القراءة لتتعرف عليها.

5 افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية

يعد مؤشر الأرستقراطيون الموزعون Dividend Aristocrats مكانًا رائعًا للعثور على افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية. الشركات المدرجة في مؤشر توزيعات الارباح الارستقراطي هي نفسها الشركات المدرجة في مؤشر S& 500 P وقد أدرجت في هذا المؤشر بعد استمرارها في دفع أرباح لمساهميها لمدة 25 سنة متتالية على الأقل.

فيما يلي، إليك افضل 5 اسهم توزيعات الارباح الامريكية المدرجة في هذا المؤشر: [1]Investing in Dividend Stocks, fool. تم الاطلاع 2022-01-16.

اسهم Lowe’s  (NYSE:LOW)

قد لا يبدو سهم عملاقة تحسين المنزل وكأنه سهم مثير جدا للاهتمام. وهذا صحيح، إلا في حالة كنت تريد الحصول على توزيعات ارباح وتنمية ثروتك الخاصة. تمكنت الشركة من رفع أرباحها لمدة 46 سنة متتالية، وخلال العقد الماضي وحده، تمكنت من رفع المدفوعات بنسبة هائلة بلغت 471٪. وبحكم أن متوسط ​​عمر المنازل في الولايات المتحدة 37 عامًا، فمن المتوقع أن ينفق الجيل القادم الكثير من المال في Lowe.

اسهم Walgreens Boots Alliance (NYSE:WBA)

تعد هذه الشركة واحدة من أكبر مشغلي صيدليات البيع بالتجزئة في العالم. وستعمل خططها المستقبلية على خفض التكاليف وزيادة المبيعات الرقمية، وربما الأهم من ذلك، إضافة عيادات رعاية صحية كاملة الخدمات في مئات من مواقع البيع بالتجزئة خاصتها في المدى القريب جدًا. سيساعدها هذا أن تصبح شركة رعاية صحية أكثر تكاملاً، وهذا سيزيد من ربحية هذه الشركة مما يسؤدي إلى زيادة توزيعات ارباحها السخية بالفعل إلى مستويات أعلى. مع تحقيقها لعائد توزيعات أرباح أعلى بكثير من 3 ٪ في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى 45 عامًا من نمو المدفوعات السنوية، فهناك الكثير من توزيعات الأرباح التي يمكن للمستثمرين أن يستفيدوا منها مستقبلا عبر الاستثمار في أسهم Walgreens.

اسهم Realty Income (NYSE:O)

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة للاستثمار في العقارات عالية الجودة لتحقيق الدخل والنمو، فقد يكون هذا هو السهم المثالي الذي تبحث عنه. تمتلك هذه الشركة مجموعة واسعة من العقارات المقاومة للتجارة الإلكترونية إلى حد كبير، مما يكسبها تدفقات نقدية قوية تحصلها من المستأجرين بعقود إيجار طويلة الأجل. Realty Income هي واحدة من أحدث أعضاء مؤشر الموزعين الارستقراطيين، حيث لم يتم إدراجها إلا في يناير 2020 بعد أن حققت 25 عامًا متتاليًة من زيادات الأرباح، جنبًا إلى جنب مع 50 عامًا متتالية من توزيع ارباح على المستثمرين كل شهر.

اسهم Johnson & Johnson (NYSE:JNJ)

تمتلك شركة Johnson & Johnson مجموعة من العلامات التجارية الممتازة التي تعمل على صناعة المنتجات التي يحتاجها الناس ويرغبون في الحصول عليها، وتحديداً مواد الرعاية الصحية. بالإضافة إلى Band-Aid و Neutrogena و Tylenol و Zyrtec و Benadryl و Johnson، تقوم شركة Johnson & Johnson بعمليات ضخمة ومربحة بشكل مطرد في مجال المستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية. وقد أتاح لها الجمع بينهما بزيادة توزيعات الأرباح لمدة 58 سنة على التوالي. هذا التنوع الذي تتميز به هذه العلامات التجارية التي تهتم بصحة المستهلك والمستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية لا مثيل لها في السوق وقد أثبت أنها محرك ربح ضخم.

اسهم Target (NYSE:TGT)

في مجال البيع بالتجزئة، أثبت Target باستمرار أنه لا يتعين عليه التنافس على السعر للفوز. لسنوات، أثبتت هذه الشركة أنها أكثر ربحية من نظيراتها في نفس الصناعة، مع تحقيقها لأعلى معدلات هوامش الربح والتشغيل الإجمالية في تجارة التجزئة. في الوقت نفسه، فقد أدى تركيزها على زيادة أعمال التجارة الإلكترونية والتوسع في العروض داخل المتجر إلى زيادة المبيعات والأرباح بمعدل جيد. مع تحقيق نمو في توزيعات الأرباح على مدار49 عامًا وما زالت مستمرة في ذلك. لذا يجب على المستثمرين الراغبين في الاستفادة من أسهم توزيعات الأرباح وضع سهم Target على قائمة التسوق الخاصة بهم.

اقرأ أيضا: سهم الثراء في السوق الأمريكي

4 افضل اسهم توزيعات ارباح امريكية أخرى لتأخذها بالاعتبار

مؤشر الأرستقراطيون الموزعون ليس المكان الوحيد الذي يمكن البحث فيه على افضل اسهم توزيعات الارباح للاستثمار. هناك العديد من الشركات الممتازة التي لم تدفع توزيعات أرباح لفترة كافية ليتم إدراجها في هذا المؤشر أو لم يتم تداولها علنا بعد. ومع ذلك، فهي لا زالت قادرة على أن تشكل استثمارات ممتازة على المدى الطويل في توزيعات الارباح.

فيما يلي، إليك قائمة بافضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية التي لم يتم إدراجها بعد في مؤشر الموزعين الارستقراطيين، لكنها يمكن أن تشكل لك مصدر بناء ثروة رائعا على المدى الطويل.

اسهم Brookfield Infrastructure Corp (NYSE:BIPC)

في بعض الأحيان، قد تكون أفضل اسهم توزيعات الارباح للاستثمار طويل المدى هي تلك المخفية عن الأنظار. هذا هو الحال مع سهم شركة Brookfield Infrastructure، التي تمتلك البنية التحتية للمياه والطاقة والمرافق والنقل والاتصالات في جميع أنحاء العالم. تولد هذه الأصول تدفقات نقدية ثابتة بشكل مقاوم للركود والتضخم. وتحرص Brookfield على إعادة جزء كبير من الأرباح إلى المساهمين. مع عائد توزيعات أرباح حالي يزيد عن 3٪، تهدف الشركة إلى زيادة العائد إلى مستوى 5٪ إلى 9٪ سنويًا. وهذا يجعل من Brookfield Infrastructure فرصة استثمارية حقيقية.

اسهم Microsoft (NASDAQ:MSFT)

باعتبارها واحدة من أكبر الشركات في العالم، زادت شركة Microsoft نسبة مبيعاتها بشكل مطرد، ويعد تركيزها على مصادر الإيرادات المتكررة أو القائمة على الاشتراك ميزة جذابة بشكل خاص لمستثمري توزيعات الأرباح. تمتلك الشركة ميزانية عمومية قوية مع نقود أكثر من الديون ونسبة دفع منخفضة للغاية مما يترك لها مساحة كبيرة لزيادة توزيعات الأرباح. بالنظر إلى سلسلة زيادات الأرباح خاصتها، والتي استمرت لمدة 19 عامًا، فلن يكون حدثا مفاجئا إذا انضمت شركة Microsoft إلى مؤشر الموزعون الأرستقراطيون Dividend Aristocrats قريبًا.

اسهم American Express (NYSE:AXP)

تعد صناعة الخدمات المالية، مثل الإقراض الاستهلاكي والتجاري مكانًا آخر للعثور على الأسهم الموزعة الجيدة. American Express هي واحدة من هذه الأسهم. على الرغم من أن AmEx ليست شركة مدرجة في مؤشر الارستقراطيون الموزعون Dividend Aristocrat، إلا أنها تتمتع بسجل حافل يمتد لعقود من الزمان في زيادة أرباحها والحفاظ عليها من خلال كل بيئة اقتصادية. وهذا نفسه هو عبارة عن ائتمان لمعايير الإقراض عالية الجودة، وهي تركز بشكل خاص على المستهلكين ذوي الدخل المرتفع الذين هم أقل عرضة للتخلف عن سداد ديونهم خلال الفترات الاقتصادية الضعيفة. وهذا يجعله استثمارًا آمنًا للمستثمرين على المدى الطويل ومصدرًا موثوقًا من مصادر توزيعات الأرباح العالية.

اسهم Clearway Energy (NYSE:CWEN.A)

يُنظر إلى الطاقة المتجددة في الغالب على أنها مكان يمكن لمستثمري النمو الحصول على العديد من الفرص فيه، ولكنها أيضًا تعد مكانا رائعا لإيجاد افضل اسهم توزيعات الارباح. تعد شركة Clearway Energy، التي تمتلك وتدير أصول طاقة الرياح والطاقة الشمسية على نطاق المرافق خير مثال على هذه الأسهم. تستثمر الشركة في هذه المرافق وتمتلكها وتقوم بتشغيلها، كما أنها لطالما كانت رائدة في بيع الطاقة لشركات المرافق على عقود طويلة الأجل. إذا كنت تبحث عن طريقة أقل تقلبًا وأكثر أمانًا للاستفادة من أرباح مصادر الطاقة المتجددة، فإن Clearway Energy هي الخيار الأمثل.

اقرأ أيضا: ماهي الاسهم الممتازة

اعتبارات ينبغي الأخذ بها أثناء البحث عن افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية

إذا كنت جديدًا في مجال استثمار الأرباح، فمن الجيد أن تكون على اطلاع واسع بماهية اسهم توزيعات الارباح وما الذي يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء اختيار أفضلها وأكثرها تناسبا مع طموحاتك المالية. إليك فيما يلي، بعض الاعتبارات التي يجب عليك التركيز عليها وأنت تقوم باختيار اسهم توزيعات الارباح التي ستناسبك.[2]How to Pick the Best Dividend Stocks, investopedia. تم الاطلاع 2022-01-16.

نسبة الدفع: نسبة دفع تعويضات الأسهم هي مقدار المال الذي يدفعه لكل سهم في توزيعات الأرباح مقسومًا على أرباح الشركة لكل سهم. بمعنى آخر، تخبرك هذه النسبة بنسبة الأرباح التي يدفعها السهم للمساهمين. تعد نسبة المدفوعات المنخفضة بشكل معقول (على سبيل المثال 60٪ أو أقل) علامة جيدة على أن توزيعات الأرباح مستدامة.

تاريخ الشركة في الزيادات: إن قيام الشركة بزيادة أرباحها عامًا بعد عام، خاصةً عندما يمكنها الاستمرار في ذلك خلال فترات الركود والأوقات الاقتصادية الصعبة الأخرى مثل جائحة COVID-19.

نمو ثابت في الإيرادات والأرباح: عند البحث عن أفضل الأسهم الموزعة للأرباح على المدى الطويل، ينبغي عليك إعطاء الأولوية للنظر في مدى استقرار الشركات التي تفكر في الاستثمار فيها. يمكن أن تكون الإيرادات غير المنتظمة (زيادة لمدة عام، وانخفاض في العام التالي) علامة على وجود مشكلة.

المزايا التنافسية الدائمة: ربما يكون هذا هو الاعتبار الأكثر أهمية. ويمكن أن تأتي الميزة التنافسية الدائمة للشركة في عدة أشكال، بما في ذلك التكنولوجيا مسجلة الملكية، والحواجز العالية للدخول، وتكاليف تبديل العملاء المرتفعة، أو اسم علامة التجارية القوي.

عائد مرتفع: من الواضح أن العائد المرتفع أفضل من العائد الأدنى، ولكنه مهم فقط إذا تم استيفاء المعايير الأربعة الأخرى. يكون العائد المرتفع قويًا مثل النشاط التجاري الذي يدعمه، لذا قارن عائدات توزيعات الأرباح بعد التأكد من أن عمل الشركة سليم وأن العائد ثابت.

أسئلة شائعة حول افضل اسهم توزيعات الارباح الامريكية

كيف تعمل اسهم توزيعات الارباح؟

يتم توزيع الأرباح عندما ترسل الشركة الأموال (أو نادرًا جدًا، الأسهم) إلى مساهميها. عندما تصل الشركة إلى نقطة أنها تكسب باستمرار أكثر مما يمكن للإدارة أن تعيد استثماره بشكل فعال في الأعمال التجارية أو عمليات التوسع والنمو، فإن وضع سياسة توزيع الأرباح وإعادة هذه الأرباح الزائدة إلى المستثمرين يعد خطوة ذكية.

من هم شركات مؤشر الارستقراطيون الموزعون Dividend Aristocrats؟

Dividend Aristocrat هي عبارة عن شركة مدرجة في مؤشر في S& 500 Pدفعت وزادت أرباحها الأساسية كل عام لمدة 25 سنة متتالية على الأقل.

ما هو عائد توزيعات الأرباح؟

عائدات توزيعات الأرباح هي توزيعات أرباح الأسهم السنوية للمساهمين معبراً عنها كنسبة مئوية من السعر الحالي للسهم. يخبرك هذا الرقم بما يمكن أن تتوقعه في الدخل المستقبلي من السهم، بناءً على السعر الذي يمكنك شراؤه به اليوم، بافتراض بقاء توزيعات الأرباح دون تغيير.

خلاصة:

اسهم توزيعات الارباح الامريكية هي استثمارات طويلة الأجل ممتازة، لكن حتى أسهم توزيعات الأرباح الأكثر صلابة يمكن أن تتعرض لتقلبات كبيرة خلال بعض الفترات القصيرة. وببساطة، فهناك الكثير من قوى السوق التي يمكنها تحريك هذه الاسهم لأعلى أو لأسفل على مدار أيام أو أسابيع، وكثير منها لا علاقة له بالعمل الأساسي نفسه للشركة.

في حين أن الشركات الموزعة للارباح يجب أن تقوم باستثمارات كبيرة في توزيع الأرباح على المدى الطويل، فلا تقلق كثيرًا بشأن تحركات الأسعار اليومية. بدلاً من ذلك، ينبغي أن تركز على إيجاد الشركات ذات الأعمال الممتازة، وتدفقات الدخل المستقرة، بالإضافة إلى سجلات تتبع الأرباح القوية.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇