افضل استثمار في سلطنة عمان
شركات استثمار في سلطنة عمان،الاستثمار في سلطنة عمان 2022

افضل استثمار في سلطنة عمان

يقوم الناس عادة بالاستثمار لعدة أسباب ومن أجل تحقيق العديد من الغايات والأهداف، ولكن أكثر هذه الأسباب شيوعًا هي تنمية الأموال وتوفير بعض الدخل السلبي الجيد لضمان مستقبل جيد. في يومنا هذا، أصبح من المهم جعل أموالك تعمل لصالحك عبر وضعها في استثمار جيد يضمن لك بعض العوائد الجيدة بدلاً من تركها بأمان في حسابك المصرفي بأقل عوائد معرضة لمخاطر التضخم المالي الوخيمة. عندما تقوم باستثمار أموالك، يكون هناك احتمال أكبر لتوليد المزيد من الأموال وتنمية الأموال التي كنت تملك من الودائع الثابتة البسيطة إلى شراء السندات والأسهم والاستثمار في الصناديق المشتركة. إذا كنت تبحث عن بعض الاستثمارات المربحة والآمنة التي يمكنك تنمية أموالك في عمان عبرها، إليك الآن افضل استثمار في سلطنة عمان.[1]How To Make A Good Investment In Oman?, kooloman. تم الاطلاع 2022-05-25.

ما هو افضل استثمار في سلطنة عمان؟

إذا كنت ترغب في استثمار بعض المال في سلطنة عمان، فيجب عليك أن تعرف أولا أن هناك طريقتان رئيسيتان للاستثمار هما الاستثمار طويل الأجل وقصير الأجل. يمكن وصف الاستثمار الذي تهدف عبره من الاستفادة من النمو طويل الأجل المحتمل تحقيقه لمدة خمس سنوات على أنه استثمار طويل الأجل في حين أن الاستثمارات قصيرة الأجل يمكن ألا تتجاوز مدتها السنة الواحدة على سبيل المثال. إليك فيما يلي بعضا من افضل طرق استثمار المال في سلطنة عمان:

الأسهم وصناديق الاستثمار

في عمان، إذا كنت مقيمًا مغتربًا أو مواطنًا وترغب في القيام باستثمارات جيدة للحصول على دخل إضافي سنويًا، فهناك بعض طرق استثمار المال التي يجب عليك مراعاتها، بشرط أن تكون قادرًا على تخصيص جزء من دخلك لأغراض الاستثمار أو جزء من مدخراتك التي لن تحتاج إليها في وقت قريب. في حين أن الودائع الثابتة الموضوعة في البنوك لا تعطي أي فائدة كبيرة، فإن الاستثمار في الأسهم قد يكون خيارك الأمثل. إجراءات الاستثمار في الأسهم بسيطة وسريعة للغاية في عمان، في ظل غياب ضريبة الدخل، فإنك لا تحتاج إلى تقديم عشرات المستندات أو اتباع العديد من الإجراءات المرهقة.

يمكنك اعتماد استراتيجية دراسة حركة الأسهم وشراء أو بيع الأسهم على فترات مناسبة للحصول على بعض الدخل الإضافي بشكل دوري. ولكن، إذا لم تكن لديك الفطنة المطلوبة للبحث عن الشركات وحركة أسهمها، فيمكنك الاستثمار في سوق الأوراق المالية من خلال صناديق الاستثمار. عبر هذا الخيار، إنك تضمن وجود جهات مختصة وخبيرة في المجال المالي لتقوم بإجراء جميع الأبحاث اللازمة واتخاذ قرارات أفضل بشأن الاستثمارات التي يجب وضع الأموال فيها. ومع ذلك، لا يتم استبعاد عنصر المخاطرة تمامًا حتى مع صناديق الاستثمار.

يوجد حاليًا حوالي 20 نوعًا من الصناديق الاستثمارية التي يمكنك استثمار المال فيها في سلطنة عمان. لا تستثمر هذه الصناديق فقط في السوق العماني، ولكن أيضًا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الأسواق العالمية الأخرى.

تعتبر المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية واحدة من أفضل فرص استثمار المال في عمان خاصة للمستثمرين الصغار. ونظرا لأنه لا توجد عمليات طرح عام أولية في المستقبل القريب، سيتوجب عليك القيام بأبحاث قبلية حول الشركات التي تنوي طرح أسهمها للعموم وانتظار اللحظة المناسبة بعد التأكد من قدرات الشركة والسهم على النمو.

العقارات

إذا كانت الأموال التي تمتلك تحت تصرفك كبيرة، فإن العقارات تعد من افضل فرص استثمار المال في سلطنة عمان. لدى المستثمر فرصة أكبر للاستثمار في العقارات من خلال صناديق الاستثمار العقاري في عمان مثل صندوق عمان للاستثمار العقاري وصندوق عمان ريت.

يمكنك أيضًا التفكير في خيار شراء عقارات في بلدة سكنية محترمة كاستثمار والسماح للمستأجرين بالتأجير على أساس شهري أو سنوي أو حتى يومي. بهذه الطريقة، ستكون العوائد كبيرة سنويًا، بشكل يضمن ربحية أصلك مع نمو قيمته على المدى الطويل.

4 نصائح لاتخاذ قرارات استثمارية جيدة

  • احرص على تطوير خارطة طريق مالية شخصية واضحة، لأن الاستثمار يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر حتى بالنسبة للمستثمرين ذوي الخبرة ويمكن للمستثمرين الهواة أن يواجهوا عقبات غير متوقعة. قيم وضعك المالي بدقة وإذا لم تكن قد وضعت خطة مالية من قبل، يمكنك حينها إما اتخاذ قراراتك الخاصة أو استشارة خبير مالي. وتذكر دائمًا أنه لا يوجد شيء مضمون في عالم الاستثمار.
  • افحص المخاطر المحتملة قبل البدء في اتخاذ قرارات الاستثمار. مع القيام بهذا، يمكنك أن تقرر ما هي المحفظة الاستثمارية التي يمكن أن تضع أموالك فيها. وكقاعدة عامة، كلما زادت مخاطر الاستثمار، زادت العائدات المحتملة. ومع ذلك، يجب ألا تخشى المخاطرة كثيرا. مع قيامك بتحديد المخاطر المحتملة، تكون في وضع أفضل لتقرير كيف وأين تستثمر أموالك.
  • احرص على توزيع استثماراتك وأموالك في محافظ مختلفة لتقليل مخاطر الخسارة. لا يوجد استثمار بدون مخاطرة، ولكن للحفاظ على عوائد استثماراتك المحتملة، تحتاج إلى الاستثمار في أسواق وفئات أصول مختلفة مثل الأسهم والسندات والنقد لأنها لا تتحرك صعودًا وهبوطًا في نفس الوقت. هذا يعني أنه إذا كان أحد الأصول يعاني من بعض الانخفاض، فإن الأصل الآخر سيكون أداؤه جيدا في المقابل.
  • احتفظ دائمًا بصندوق طوارئ لإنقاذك في حالة تعرضك لبعض الخسائر. دائمًا ما يضع المستثمرون الأذكياء الأموال جانبًا في حساب التوفير لضمان تغطيتها إذا فقدوا كل استثماراتهم. يستثمر المستثمرون الأذكياء أيضًا في بوالص التأمين على الحياة لضمان تغطية من جميع الزوايا.

اقرأ أيضا: افكار مشاريع الدخل السلبي

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇