اسم مشروع تصميم

اسم مشروع تصميم | أسماء مشاريع تصميم ناجحة

مجال التصميم الجرافيكي في تصاعد مهول حيث يوجد حاليًا حوالي 400,250 شركة تعمل في هذ المجال. إذا كنت تتطلع إلى بدء مشروع تصميم الجرافيك الخاص بك، فستحتاج إلى اسم مشروع تصميم فريد من نوعه يجعلك متميزًا عن الآخرين!

اختيار الاسم هو فرصتك للسماح لإبداعك بالتألق. هدفك هو ان يأتي العملاء إليك للحصول على مشورة التصميم، لذلك فمن الضروري أن تختار اسمًا يعكس ذلك.

يُعد اسم مشروع تصميم الخاص بك جانب أساسي لهوية علامتك التجارية. لكن ما هذا الا جزء من نجاح المشروع، فعليك أيضا الاهتمام بمدى جمالية الاسم من خلال اظهار مهارات التصميم الجرافيكي الخاصة بك.

عيك التميز عن الباقي! فالمنافسة مشتدة. انت لا تحتاج إلى اسم يعكس علامتك التجارية فحسب، بل يرسخ في ذهن المستهلك ولا يُنسى ابدا.[1]How To Name Your Graphic Design Business, Businessnamegenerator. تم الاطلاع  2021-10-01.

4 نصائح لإنشاء اسم مشروع تصميم فريد

استخدم إبداعك

إذا كنت تود بدء مشروع التصميم الخاص بك، فأنت على الأرجح شخص مبدع بطبيعتك. ولن تجد مشكلة في جعل المظهر المرئي للعلامة التجارية بارزا وجذابا.

إبداعك قوة، لذا استخدمه جيدًا! إذا كنت مفكرًا بصريًا، فاخذ بعضا من الكلمات التي تروق لك وحاول تصورها في شعار ملتوي. قد يسهل هذا عملية اختيار الاسم ويجعلها أكثر متعة بدلاً من التفكير بالطريقة الروتينية التقليدية.

العصف الذهني

أفضل ما يجب فعله قبل اتخاذ أي قرار تجاري كبير هو التخطيط والتخطيط ثم التخطيط! فكر في الرسالة التي تريد أن يعكسها اسم عملك. هل تريد أن تكون مبدعًا وفريدًا؟ أم تريد أن تكون أكثر جدية؟

يروي كل اسم قصة مختلفة، لذلك فمن المهم الاستمرار في تجربة الكلمات المختلفة لمعرفة التركيبات التي يمكنك التوصل إليها.

حاول طرح حوالي 10 الى 15 كلمة تتبادر الى ذهنك حين تفكر في مشروعك. ثم دع مولدات الأسماء التجارية تفعل الباقي!

لا تستسلم إذا لم يثر انتباهك أحد الخيارات، فالاحتمالات لا حصر لها. استمر في تبادل الكلمات والعبارات حتى تجد الاسم المثالي.

اختر اسما يصعب نسيانه

تذكر أنك تنافس الآلاف من شركات تصميم الجرافيك الأخرى التي تحاول ان تكون الأفضل على الإطلاق، لذلك فمن المهم أن يبرز اسمك عن البقية.

امتلاك اسم لا يُنسى هو ميزة كبيرة حيث سيجعل مشروعك حديث الجميع. ومن المرجح أيضا أن تحصل على توصية لعملاء آخرين. إذن، ما الذي يجعل الاسم يرسخ بأذهان العملاء؟

  • كونه قصير
  • كونه نتيجة تلاعب ذكي بالكلمات او الحروف
  • كونه يشير الى الموقع الجغرافي

تحقق من توفر اسم النطاق (اسم الموقع الالكتروني)

لقد وجدت الاسم المثالي الذي يبدو رائعا من جميع الجوانب ويمثل العلامة التجارية أحسن تمثيل. لكن مهلا! هل تحققت من عدم استخدام أي شخص آخر لاسم نطاق لموقعك الالكتروني؟ لا تقلق إذا كان جوابك هو لا، فهذا خطا شائع ترتكبه العديد من الشركات ويمكن تجنبه بسهولة!

كل ما عليك فعله هو استخدم مواقع ويب مثل Domain Checker لمعرفة ما إذا كان الاسم متاحًا للاستخدام.

أسماء مشاريع تصميم ناجحة

هناك مئات الآلاف من شركات تصميم الجرافيك. الق نظرة عن بعض الأسماء الأكثر شهرة في القائمة ادناه، مرفقة بشرح لسبب عملها بشكل جيد:

– Charlie Smith Design

قد يبدو هذا الاسم مملا للوهلة الأولى. لكنه في الحقيقة يوجه كل التركيز على الشخص الذي يقف وراء التصميمات. اعتمادا على سمعة المصمم الطيبة والاحترام الكبير الذي يحظى به، يعلم العملاء بالضبط ما سيحصلون عليه من شركة تصميم الرسوم هذه.

يقدم فريق Charlie مجموعة كاملة من خدمات التصميم بما في ذلك التعبئة والتغليف والخدمات الرقمية.

– Pentagram

“أكبر استوديو تصميم مستقل في العالم”.  يعمل Pentagram مع عملاء مثل Rolls-Royce و Warner Brothers و Windows.

الاسم فريد جدًا، ويتضمن أشكالًا ترتبط بعالم التصميم الجرافيكي. يمكن للجمهور تصور بعض أعمالهم بناءً على الاسم فقط.

– VerdanaBold

تصمم VerdanaBold رسومات العروض التقديمية لشركات المكونات الغذائية، وقد عملت مع شركات ضخمة مثل Dr Pepper.

الاسم ناجح بسبب استخدامه لـ “Bold” وهو مصطلح يستخدمه المصممون للدلالة على شيء مميز. تجعل هذه الكلمة الاسم يبرز ويعطي نظرة ثاقبة لما يقدمونه.

– Winkreative

يُعرف هذا الاخير بالعمل مع عملاء مهمين بما في ذلك شركات الطيران وشركات صناعة السيارات وشركات الأزياء. وربما يكون هذا اسم مشروع تصميم الأكثر إبداعًا.

المزج بين كلمتين مختلفتين يجعلها تبدو فريدة من نوعها، كما انها تمثل إبداع العلامة التجارية.

– Digital Silk

وهي وكالة تصميم رقمي تركز على إطلاق تصميم الويب. يقدم الاسم تمثيلًا واضحًا لمجال العلامة التجارية، كما ان كلمة Silk “حرير” تتدحرج على اللسان بلطف وبسهولة.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇