ارتفاع سعر ريندر (Render) وتوجه أنظار المستثمرين إلى 5th Scape كمنافس في قطاع عملات الواقع الافتراضي

ارتفاع سعر ريندر (Render-RNDR) يجعلها من أكثر العملات الرقمية تداولاً فيما تحقق 5th Scape ضجة واسعة في وسط عملات الواقع الافتراضي

ارتفع النشاط في سوق الكريبتو خلال الأسابيع الماضية مع إقبالٍ كبير على المشاريع التي تملك استخداماتٍ وظيفيةً مشجّعةً، وتُعتبر ريندر أحد هذه المشاريع التي تشق طريقها مع ارتفاع سعرها بفضلِ مراهنة المتداولين على قدراتها في معالجة الرسوميات. من جهةٍ أخرى، يتابع المتداولون عن كثب اكتتاب مشروع 5th Scape (ذو الرمز 5SCAPE) الذي يمكن أن يصبح منافساً قوياً ضمن قطاع عملات الواقع الافتراضي.

ارتفاع سعر RNDR يجذب الاهتمام في سوق الكريبتو

يشكّل ارتفاع سعر RNDR أحد أهم مواضيع النقاش في سوق الكريبتو حالياً؛ فقد ارتفع أكثر من 53% خلال الأيام الستة الماضية بما فيها 8% البارحة فقط، وتشير هذه الأرقام إلى ارتفاع شعبية ريندر التي تحتل الآن المرتبة 22 بين أكثر العملات الرقمية تداولاً على مستوى العالم بحجم تداولٍ قدره 405 مليون دولار خلال 24 ساعة.

ما الذي يدفع هذا الصعود القويّ؟

نستنتج من المخطط السعريّ أن السبب يعود للمؤشرات الفنية الإيجابية؛ حيث رسَم سعر RNDR نمط قاعٍ مزدوج -بالقرب من مستوى 7$ الأسبوع الماضي- ما يُعتبر إشارةً كلاسيكية لانعكاس حركته؛ وتجاوز السعر بعدها متوسط الحركة التراكميّ لمدة 20 يوماً (20Day-EMA) على المخطط السعري اليوميّ ليضيف المزيدَ من الزخم إلى الحركة الصاعدة.

ويتوقع البعض إعادة اختبار RNDR -خلال الأيام القادمة- لمستواها الأعلى على الإطلاق المسجّل في آذار/مارس أو تجاوزه، ونرى أن عملة ريندر تستحق المتابعة بالرغم من طبيعة سوق الكريبتو التي لا يمكن توقعها.

استثمار القدرات غير المستخدمة لمعالجات الرسوميات مع ريندر (Render)

يتمحور مشروع ريندر (Render) حول استثمار أحد الموارد المنسية غالباً: قوّة معالجات الرسوميات غير المستغلة في الحواسيب المنزلية، حيث تخلق لنا ريندر متجراً لامركزياً يمكن من خلاله استغلال هذه القدرات لعمليات معالجة الرسوم الصعبة، ويتم هذا بالشكل التالي: يمكن للمهنيين المبدعين (في مجال تحريك الرسوم أو المؤثرات البصرية) استخدام شبكة ريندر للوصول إلى مجمّع قوّةٍ حاسوبيةٍ واستغلاله لتجسيد رسوميات مشروعهم، فيما يقوم أصحاب قدرات المعالجة الرسومية غير المُستثمَرة -في منازلهم أو حواسيبهم- (مشغّلو العُقد) بكسب عملات RNDR مقابل تقديم هذه القوة الحاسوبية لشبكة ريندر.

ويحصل الفنانون على طاقة معالجة رسومياتٍ قابلةٍ للزيادة بأسعارٍ مقبولةٍ ما يسمح بتوفير الوقت والتكاليف. من جهةٍ أخرى؛ يحصل مشغّلو العقد على العملات الرقمية مقابل استثمار معالجاتهم الرسومية غير المستخدمة، ويضمن بناء شبكة ريندر على البلوكتشين إجراء المعاملات والتسعيرَ بشفافيةٍ وأمانٍ ضمن نظامها التقنيّ اللامركزيّ؛ وتمتلك ريندر القدرة على تغيير عملية الإنتاج الإبداعيّ بفضل اجتماع العوامل التي أسلفنا ذكرها.

هل تصبح 5th Scape جوهرة عملات الواقع الافتراضيّ بعد جمع اكتتابها 5.8 مليون دولار؟

فيما تتصدر ريندر العناوين؛ يجذب مشروع 5th Scape (ذو الرمز 5SCAPE) الكثير من الانتباه، ويؤمن بعض المتداولين بأن 5SCAPE ستصبح عملة الواقع الافتراضي التالية التي ستحقق الشهرة بمجرّد انطلاقها في السوق.

وتقوم 5th Scape ببناء نظام تقنيّ لألعاب الواقع الافتراضي (VR) ثلاثية الأبعاد شديدة الواقعية، وتسعى لنقل اللاعبين إلى العوالم الافتراضية المُبهرة من خلال تقنية الواقع الافتراضيّ المتطوّرة، وستكون 5SCAPE العملة الأساسية للمنصّة التي ستسمح للمستخدمين بشراء الألعاب والوصول إلى المحتوى الحصريّ والمشاركة في اقتصاد المشروع، لكنّ شهرة 5th Scape لا تقتصر على مزاياها المغرية.

في حقيقة الأمر، تشكّل ألعاب الواقع الافتراضيّ قطاعاً مثيراً يستعدّ للنموّ بشكلٍ كبير مع تطوّر نظارات الواقع الافتراضي، وتُقدّر القيمة السوقية لـ 5th Scape عند الإطلاق بـ 52 مليون دولار، ويراها البعض قليلةً بالنسبة لإمكانيات المشروع الكبيرة، كما يجب أخذ ندرة عملته بعين الاعتبار حيث يبلغ معروضها 5.21 مليار عملةٍ فقط حسب الورقة البيضاء للمشروع.

وكما تقوم ريندر باستثمار قوة معالجات الرسوميات غير المستغلة؛ ستفسح 5th Scape المجال لتجارب ألعاب الواقع الافتراضيّ الممتازة، كما تم تصميم نظامها التقنيّ -المُوجَّه للمطوّرين- لجذب مجتمع المبدعين المحترفين لبناء ألعاب المستقبل الغامرة.

قادت جميع هذه العوامل لإحداثِ ضجةٍ كبيرة على قناة تيليجرام الناشئة الخاصّة بالمشروع، ومن الواضح تفاؤل المستثمرين برؤيا فريق المطوّرين، بدلالة جمع 5.8 مليون دولار في اكتتاب المشروع الذي يعرض عملات 5SCAPE بسعرٍ مخفّض.

>>> لزيارة موقع اكتتاب 5th Scape والاطلاع على المزيد اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع