أخيرا.. إيلون ماسك اشترى “تويتر” وهذا ما يريد إيلون ماسك تغييره

أعلنت شركة تويتر، الإثنين، الموافقة على صفقة بيع الشركة إلى رجل الأعمال إيلون ماسك في صفقة تقدر بنحو 44 مليار دولار.

وتنهي الصفقة موجة إخبارية عاصفة بدأت قبل أقل من شهر عندما أصبح الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX أحد أكبر المساهمين في Twitter، وتم عرض مقعد في مجلس إدارة تويتر عليه لكنه رفضه، ثم عرض شراء الشركة بأكملها.

بموجب شروط الصفقة، سيحصل المساهمون على 54.20 دولارًا لكل سهم من أسهم تويتر التي يمتلكونها، مما يطابق عرض ماسك الأصلي ويمثل علاوة بنسبة 38 ٪ على سعر السهم في اليوم السابق لكشف ماسك عن حصته في الشركة.

وتأتي الصفقة بعد أن كشف ماسك الأسبوع الماضي أنه جمع 46.5 مليار دولار لتمويل الاستحواذ على الشركة. واجتمع مجلس إدارة تويتر، الأحد، لتقييم عرض ماسك.

وقال ماسك على عبر تويتر، الإثنين، قبيل إعلان الشركة عن الموافقة على الصفقة: “آمل أن يظل حتى أسوأ منتقدي على تويتر، لأن هذا ما تعنيه حرية التعبير”.

ستضع الصفقة أغنى رجل في العالم مسؤولًا عن واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي نفوذًا في العالم. وشدد ماسك مرارًا وتكرارًا في الأيام الأخيرة على أن هدفه هو تعزيز حرية التعبير على المنصة والعمل على “إطلاق” إمكانات تويتر غير العادية.

بعد شرائه تويتر.. هذا ما يريد إيلون ماسك تغييره

فيما يلي نظرة على ما بعض قال ماسك إنه يريد تغييره في تويتر، وفق موقع “أكسيوس”.

– زر تعديل

ففي تغريدة عام 2019، أشار ماسك إلى افتقار منصة التواصل الاجتماعي لزر تعديل “عندما تحتاجه حقاً”.

وفي مؤتمر TED2022 بأبريل 2022، قال إنه يريد أن يكون لدى تويتر زر “تعديل”، حيث يعتقد أنه يمكن حل المشكلات التي يثيرها النقاد.

كما أجرى ماسك، في أبريل 2022، استطلاع رأي لمتابعيه حول ما إذا كانوا يريدون زر تعديل، وقد صوّت حوالي 74% من أكثر من 4.4 مليون مستجيب بنعم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تويتر كانت أكدت بعد الاستطلاع أنها تعمل على زر تعديل، لافتة إلى أنها لم احصل على الفكرة من الاستطلاع.

– تغريدات طويلة

كذلك اقترح ماسك السماح بالتغريدات الطويلة. وعلق على تغريدة طويلة في أبريل 2022 قائلاً إن “أسرع ما استخلصته من هذه الرواية هو أن تويتر تأخر كثيراً على التغريدات الطويلة!”.

يذكر أن تويتر لديه حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 280 حرفاً، وذلك بعد أن كانت الشركة قد زادت هذا العدد من 140 حرفاً عام 2017.

روبوتات البريد العشوائي والمصادقة
ذات مرة وصف ماسك روبوتات البريد العشوائي بأنها “المشكلة الوحيدة الأكثر إزعاجاً” على تويتر.

وغرد في أبريل 2022: “إذا نجح عرضنا على تويتر، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي أو سنموت ونحن نحاول”.

– خوارزمية مفتوحة المصدر

عبر ماسك عن قلقه بشأن التحيز المتأصل في خوارزمية تويتر، والتي قال إنه سيحلها باستخدام خوارزمية مفتوحة المصدر.

وغرد في أواخر مارس 2022 قائلاً: “أنا قلق بشأن التحيز الفعلي في خوارزمية تويتر التي لها تأثير كبير على الخطاب العام. كيف نعرف ما يحدث حقاً؟”.

كما أجرى استطلاعاً لمتابعيه لمعرفة حول ما إذا كانوا يدعمون خوارزمية مفتوحة المصدر. وقد أكد حوالي 83% من أكثر من 1.1 مليون مستجيب أنهم سيفعلون ذلك.

رأي واحد حول “أخيرا.. إيلون ماسك اشترى “تويتر” وهذا ما يريد إيلون ماسك تغييره”

  1. الى متى ادفع اذا كانت لنا سهم لماذا لاتحركه الارقام التي تئتي بعده 🍃

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع