إنشاء محفظة إلكترونية للعملات الرقمية

إنشاء محفظة إلكترونية للعملات الرقمية

المحفظة الالكترونية هي مكان يمكنك من خلاله الاحتفاظ بعملاتك الرقمية بأمان. يمكنك إنشاء محفظة إلكترونية للعملات الرقمية بشتى أنواعها، لكن أكثرها شيوعًا هي المحافظ المستضافة والمحافظ غير الأمينة ومحافظ الأجهزة. تعتمد المحفظة المناسبة بالنسبة لك على ما تريد أن تفعله بالعملات الرقمية ونوع شبكة الأمان التي تبحث عنها.

المحافظ المستضافة

المحفظة الالكترونية الأكثر شهرة وسهولة هي المحفظة المستضافة. عندما تشتري عملة رقمية باستخدام تطبيق مثل Coinbase، يتم الاحتفاظ بها تلقائيًا في محفظة مستضافة. يطلق عليها اسم المستضافة لأنها تضم طرفًا ثالثًا ليحتفظ بعملاتك الرقمية من أجلك، على غرار الطريقة التي يحتفظ بها البنك بأموالك في حساب جاري أو حساب توفير. ربما تكون قد سمعت عن أشخاص “فقدوا مفاتيحهم” أو “فقدوا محفظة USB الخاصة بهم” ولكن مع وجود محفظة مستضافة لا داعي للقلق بشأن أي من ذلك.

الفائدة الرئيسية من الاحتفاظ بالعملات الرقمية في محفظة مستضافة هي أنك إذا نسيت كلمة مرورك، فلا داعي للقلق بشأن فقدان أصولك. لكن يتمثل الجانب السلبي لها في كونها تحد من وصولك الى ما تقدمه العملة الرقمية المخزنة.[1]How to set up a crypto wallet, coinbase. تم الاطلاع 2022-04-01.

إنشاء محفظة إلكترونية مستضافة للعملات الرقمية:

  1. اختر منصة تثق بها، فيجب أن تكون اعتباراتك الرئيسية هي الأمان وسهولة الاستخدام والامتثال للوائح الحكومية والمالية.
  2. أنشئ حسابك عن طريق ادخال معلوماتك الشخصية واختيار كلمة مرور آمنة. يوصى أيضًا باستخدام التحقق بخطوتين لطبقة أمان إضافية.

شراء أو تحويل العملات الرقمية

تسمح لك معظم منصات تبادل العملات الرقمية بالشراء باستخدام حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان. إذا كنت تمتلك بعض العملات الرقمية بالفعل، فيمكنك أيضًا نقلها إلى محفظتك المستضافة الجديدة لحفظها بأمان.

المحافظ غير الأمينة

تمنحك المحفظة غير الأمينة مثل Coinbase Wallet، تحكمًا كاملاً في عملاتك الرقمية، فهي لا تعتمد على طرف ثالث للحفاظ عليها.

بينما توفر لك هذه المحفظة البرنامج لتخزين العملات الرقمية الخاصة بك، فإن مسؤولية تذكر كلمة المرور وحمايتها تقع بالكامل على عاتقك إذا فقدت كلمة مرورك أو نسيتها، فلا توجد طريقة للوصول إلى أصولك.

تتجلى احدى الميزات الرئيسية للمحافظ غير الأمينة بإمكانية الوصول إلى الأنشطة الأكثر تقدمًا مثل التخزين، والإقراض، والاقتراض، والمزيد. ولكن إذا كان كل ما تريد القيام به هو شراء العملات الرقمية وبيعها، فإن المحفظة المستضافة هي الأمثل بالنسبة لك.

إنشاء محفظة إلكترونية غير الأمينة للعملات الرقمية

  1. قم بتنزيل تطبيق المحفظة
  2. أنشئ حسابك، وتذكر أنك لن تحتاج إلى مشاركة أي معلومات شخصية، على عكس المحفظة المستضافة.
  3. تأكد من كتابة مفتاحك الخاص الذي يتم تقديمه على شكل عبارة عشوائية مكونة من 12 كلمة، واحتفظ به في مكان آمن.
  4. حول العملات الرقمية إلى محفظتك.

محافظ الأجهزة

هذه المحفظة هي عبارة عن جهاز مادي بحجم محرك الإبهام، يخزن المفاتيح الخاصة للعملات الرقمية الخاصة بك في وضع عدم الاتصال. يمتنع معظم الأشخاص عن استخدام محافظ الأجهزة نظرًا لتعقيدها وتكلفتها العالية التي قد تزيد عن100 دولار. لكن هذا لا يلغي فوائدها الكثير مثل الحفاظ على أصولك آمنة حتى إذا تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إنشاء محفظة الأجهزة الإلكترونية للعملات الرقمية

  1. اشتري الجهاز
  2. نزل البرنامج من موقع الشركة الرسمي واتبع التعليمات لإنشاء محفظتك
  3. حول العملات الرقمية الى محفظتك

مثلما توجد طرق عديدة لتخزين النقود في حساب مصرفي، أو في الخزنة، أو حتى تحت السرير، هناك العديد من الطرق لتخزين العملات الرقمية. يمكنك إبقاء أمورك سهلة وبسيطة من خلال استعمال محفظة مستضافة، أو اتخاذ احتياطات أمنية إضافية عن طريق تخزين عملاتك في محفظة الأجهزة، أو يمكنك حتى امتلاك أنواع متعددة من المحافظ فالقرار الأخير يعود لك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

GIPHY App Key not set. Please check settings