إذا أعاد التاريخ نفسه، سيهبط بيتكوين الى 10 الاف دولار خلال الايام القادمة

بيتكوين

كان عام 2022 قاسياً للغاية بالنسبة لسوق العملات الرقمية، فقد انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 52٪ منذ أعلى مستوياتها على الإطلاق. يشعر سوق العملات الرقمية بأكمله بألم الانجرار إلى الأرض، وخاصة المستثمرين. عندما انخفضت Terra، قام العديد من المستثمرين بالتغريد عن ندمهم الشديد على استثمار مدخراتهم في أصل رقمي متقلب مثل Terra LUNAوعن أسفهم لعدم صرف أرباحهم عندما سنحت لهم الفرصة.

قبل بضعة أسابيع، شعر المستثمرون بالارتياح عندما وجدت البيتكوين استقرارها عند 29000 دولار أمريكي، لكن الأخبار السيئة لم تنتهي هنا، بل انخفض البيتكوين مرة أخرى، ومن المتوقع أن يستمر في الانخفاض الى ما يصل إلى 10000 دولار أمريكي أو أقل. حسب الخبراء، يعود هذا الانخفاض الحاد للعملة الى جملة المشكلات والعوائق التي يعاني منها الاقتصاد العالمي.[1]BITCOIN WILL DROP BELOW US$10K, analyticsinsight. تم الاطلاع 2022-06-22.

إنه لأمر مفجع للغاية أن ندرك أن سعر عملة البيتكوين قد ينخفض الى هذا الحد، فنحن نتحدث عن عملة رقمية دفعت السوق إلى مستويات عالية جديدة في عام 2021 وتم اعتمادها على نطاق واسع من قبل العديد من العلامات التجارية والدول الفاخرة كعملة قانونية. في وقت سابق، توقع محللو وخبراء العملات الرقمية أن تصل البيتكوين إلى 100000 دولار أمريكي، لكن بدلا من ذلك فهي في انخفاض مهول قد يعود بها الى الوراء.

ما زاد الطين بلة هو أن سوق العملات الرقمية يتبع بشكل خفي سوق الأسهم العالمية، أي أنه قد يتأثر بجميع القضايا المالية والاقتصادية الخارجية. اذن فما البيتكوين الا ضحية أخرى لظاهرة السوق المتغيرة.

هل سيصل البيتكوين الى 10 آلاف دولار أمريكي بنهاية عام 2022؟

حاليًا، تحوم البيتكوين حول 21000 دولار أمريكي منذ انخفاض سوق العملات الرقمية العالمي بسبب المشاكل الاقتصادية والمالية التي يعاني منها العالم. وعلى الرغم من ظهور علامات تشير الى الصعود في منتصف مايو وأيضًا خلال بداية أبريل، الا أن المستثمرين لا يزالوا قلقين بشأن بيانات التضخم، مما قد يدفعهم الى بيع استثماراتهم في العملات الرقمية والاتجاه نحو الأصول التقليدية والمركزية.

نظرًا لبيئة الاقتصاد الكلي الحالية، وتشديد الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، يخشى مستثمرو العملات الرقمية من أن الأسعار قد تنخفض أكثر. تستعد الشركات التي تبنت الأصول الرقمية مرة أخرى للركود، وللتعامل مع حقيقة أن أسعار العملات الرقمية ظلت منخفضة منذ فترة، والتي من المتوقع أن تستمر.

ينصح الخبراء المستثمرين بالتحقق من تخصيص الأصول ويوصون أيضًا باستخدام البيتكوين كجزء صغير من محافظهم الاستثمارية فقط.

هل يجب أن تستثمر في البيتكوين الآن؟

عانت البيتكوين خسائر فادحة خلال الأسابيع القليلة الماضية وقضت على مليارات الدولارات من سوق العملات الرقمية. فبمجرد أن يشعر المستثمرون بالارتياح بشأن استقرار سعر العملة، ينخفض هذا الأخير من جديد مما يخلق أهوالًا جديدة للمستثمرين.

إذا كنت لا تمانع المخاطرة بأموالك، فيمكنك أن تستثمر في العملات الرقمية. أما إذا كنت تنتمي الى فئة المستثمرين الذين رون بالقلق الشديد بشأن تقلبات السوق، فننصحك بالابتعاد عنها.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇