أوقات تداول العملات

أوقات تداول العملات الرقمية بينانس Binance

أخبار سارة لأولئك الذين لا يستطيعون التوقف عن دراسة مخططات العملات الرقمية ومشاهدة أسواقها، أوقات تداول العملات الرقمية أكثر اتساعًا من تلك الموجودة في سوق الأسهم التقليدية. في الواقع، يمكنك تداول العملات الرقمية في أي ساعة من اليوم على مدار الأسبوع، فالسوق لا يغلق أبدا. ستتعمق هذه المقالة في أوقات تداول العملات الرقمية بينانس وكيفية الانضمام اليها.

تداول العملات الرقمية

إذا كانت لديك أي خبرة مع أنواع الأسواق الأخرى كالبورصة، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل فهم جيد لخبايا تداول العملات الرقمية. يصل معظم الأشخاص إلى السوق من خلال بورصات العملات الرقمية، حيث يتم عرض الأصول على كل من المشترين والبائعين.

تبسط البورصات عملية التداول من خلال إظهار القيم في الوقت الفعلي للعديد من العملات الرقمية، وتسمح للمتداولين والمستثمرين بالشراء والبيع والتداول.[1]Does Cryptocurrency Have Trading Hours?, sofi. تم الاطلاع 2022-02-09.

القيود زمنية لشبكات تداول العملات الرقمية

على الرغم من أوجه التشابه بين بورصات العملات الرقمية والخدمات التي تسمح للمستخدمين بشراء أو تداول الأسهم والأصول الأخرى، إلا أن هناك بعض الاختلافات مثل القيود الزمنية وساعات اليوم التي يمكن خلالها تنفيذ المعاملات.

إذا كنت تتداول أصولًا مثل الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة، فسيتم تنفيذ المعاملات خلال ساعات فتح السوق أي من 9:30 صباحًا إلى 4 مساءً من الاثنين إلى الجمعة، ومن 4 مساءً إلى 8 مساءً بعد ساعات العمل. عادة ما تكون بورصات العملات الرقمية كسوق الصرف الأجنبي (فوركس) أكثر مرونة من حيث ساعات التداول بحيث أنها لا تغلق أبدا وتتيح لك حرية التداول على مدار 24 ساعة في اليوم.

الفرق بين أوقات تداول العملات الرقمية وأوقات تداول الأسهم

حدد سوق الأسهم ساعات العمل، أي من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً من الاثنين إلى الجمعة، وتغلق الأسواق خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. من الجهة الأخرى، تعمل أسواق العملات الرقمية بدون توقف، أي أنه يمكنك الحصول على تحديثات في الوقت الفعلي على أسعار العملات الرقمية، أو إضافتها إلى محفظتك، أو ضبط استراتيجيات التداول اليومي خلال كل أيام الأسبوع، وفي نهايته، وفي أيام العطلات. لكن هذا لا يعني أنه ليس هناك ساعات تداول أفضل من الأخرى، تحقق من مقالة أوقات التداول في سوق العملات لتتعرف على أوقات التداول التي قد تضاعف أرباحك.

مزايا وعيوب التداول المفتوح للعملات الرقمية

هناك بعض الإيجابيات والسلبيات لعدم وجود ساعات محددة لسوق العملات لرقمية، فتؤثر الأوقات التي يكون فيها عدد أقل من المتداولين في السوق على سبيل المثال، على سيولة تبادل العملات الرقمية ويجعل القيم أكثر تقلبًا.

الإيجابيات

  • راحة المتداولين
  • عائدات محتملة أعلى بسبب السيولة الكبيرة
  • الوصول إلى الأسواق في أي وقت وفي أي مكان

السلبيات

  • قد تحد بعض البورصات من الوصول إلى الأسواق في أوقات معينة
  • مخاطر وتقلبات أعلى في أيام وأوقات معينة
  • قد يغفل المتداولون عن تحركات السوق الكبيرة

تأثير التداول المفتوح للعملات الرقمية على المؤسسات

يأخذ سوق الأسهم استراحة كل يوم وفي نهاية كل أسبوع، مما يعطي المستثمرين فرصة لتقييم أصولهم وإعادة ترتيبها من أجل تحركاتهم التالية، على عكس العملات الرقمية التي يتم تداولها طوال الوقت مما يؤدي الى عدم نقل الأموال بشكل سريع وفعال ويتسبب في حدوث تأخيرات. إذا أراد تاجر العملات الرقمية إيداع الأموال في حسابه الخاص في الساعة 2 صباحًا لتنفيذ صفقة ما على سبيل المثال، فلن يتحرك هذا المال فعليًا حتى اليوم التالي.

تأثير عطلات نهاية الأسبوع على تداول العملات الرقمية

يرتفع مستوى تقلب العملات الرقمية خلال عطلات نهاية الأسبوع لعدة أسباب رئيسية:

  • حجم تداول أقل: يختار الكثير من المتداولين أن يأخذوا عطلات نهاية الأسبوع مما يخفض من حجم التداولات.
  • عدم تطابق أوقات عمل البنوك مع أوقات التداول: مع إغلاق البنوك في عطلات نهاية الأسبوع، قد يواجه المتداولون صعوبة في الحصول على المزيد من الأموال في حسابات تداول العملات الرقمية الخاصة بهم مما يؤثر على السيولة.

هل هناك أوقات تداول أفضل من الأخرى؟

تعتمد أفضل الأوقات لتداول العملات الرقمية بشكل عام عليك وعلى أهدافك، لكن تظهر الأبحاث أن هناك نشاط أكبر للمتداولين المحترفين خلال أيام الأسبوع. عادة ما يكون يوم الاثنين اليوم الأكثر خصوبة من حيث العوائد، يليه الجمعة والسبت. أما بالنسبة للساعات، فتكون الأسواق أكثر ازدحاما في حوالي الساعة 12 مساءً.

كما هو الحال مع أي استثمار، فإن الأداء والاتجاهات السابقة ليست ضمانًا للنتائج المستقبلية، أي أنه ليس هناك وعد بأن التداول خلال هذه الأيام أو الأوقات سوف يترجم إلى عوائد أكبر.

 

ننصحك أن تتبع نهجا دقيقا عندما تخوض في عالم الاستثمار والتداول نظرا للتقلبات العالية التي تتسم بها الأسواق. لن تكون مقيدا بأوقات تداول العملات الرقمية كما هو الحال مع الأسهم والسندات، لكن عليك أن تقيد نفسك بعوامل أخرى لتضمن نجاح صفقاتك واستثماراتك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇