أفكار تجارية فريدة

أفكار تجارية فريدة

سواء كان طعامًا فريدًا أو رياضة أو علاجًا أو خدمة تأجير، فان إيجاد المكانة المناسبة قد يكون مربحا بشكل لا يصدق. لقد قمنا بتقسيم أفضل 37 أفكار تجارية فريدة إلى سبع فئات وصنفنا تكاليف بدء التشغيل ومستوى المهارة المطلوبة وإمكانات الكسب لمساعدتك في تحديد فكرة المشروع المناسبة لك.

أفكار تجارية فريدة في مجال الأغذية

1- متجر الكوكيز

قد يفكر الخبازون المحترفون أو عشاق الخبز الذين يتمتعون بحس جيد للمشاريع التجارية في بدء متجر لبيع أنواع الكوكيز على الانترنت. في حين ان هذا المشروع قد يبدو صغيرا، لكن إمكانات نموه هائلة.

تعد إمكانية تحقيق الأرباح في هذا النشاط التجاري كبيرة. ففي حين أن التكاليف سترتفع إذا قررت فتح متجر فعلي، يمكن أن تنمو الأرباح بشكل مهول بالأخص عند وجود ما يكفي من الخبرة في مجال الأعمال والمبيعات.

2- مخزن زيت الزيتون

إذا كانت لديك خبرة في البيع بالتجزئة وتحب الأطعمة المتخصصة، فقد يكون متجر زيت الزيتون مناسبًا لك. بالإضافة إلى الخبرة في إدارة عمليات البيع بالتجزئة، يجب أن تكون قادرًا على التحدث مع العملاء حول منتوجك بدرجة معينة من الخبرة. على الرغم من أن خبرة الطهي والتدريس ليست ضرورية، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة جدًا إذا كنت تفكر في استضافة دروس الطهي وورش العمل لتعزيز الفائدة والأرباح.

يتطلب فتح متجر لزيت الزيتون استثمارًا كبيرًا إلى حد ما إذا كنت ترغب في ان يتواجد متجرك في منطقة بها حركة مرور كبيرة. إمكانات النمو لهذا المشروع غير مؤكد إلى حد ما، ولكن مع وجود المزيد والمزيد من العملاء الذين يبحثون عن منتجات حرفية متميزة، يمكن أن تؤدي خطة العمل الصحيحة إلى أرباح تتراوح من 10٪ إلى 15٪ على المبيعات وأكثر.

3- محل بوب كورن

إذا كنت تحب الفشار وكنت مبدعًا في المطبخ، فقد يكون عمل الفشار مناسبًا لك. تمنحك فكرة المشروع هذه المرونة في اختيار ما ان كنت تريد ان تبقى صغيرًا أو تتوسع. فيمكنك البيع من المنزل او فتح متجرك الخاص، او حتى تخصيص رف خاص بمنتجاتك في متاجر المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد. تختلف تكاليف بدء التشغيل حسب موقعك والمواد الأولية التي تستخدمها.

4- بيع ملح البحر

يمكن لأي شخص يقطن بمنطقة بحرية أن يفكر في بدء مشروع الملح البحري. ستحتاج الى مستوى معين من الخبرة للتعرف على أفضل المواقع والمواسم والأوقات للحصول على الملح. يتطلب هذا معرفة أساسية على الأقل بالمد والجزر والتيارات ومستويات سطح البحر. بمجرد تحديد أفضل مصدر لملح البحر، تصبح تكاليف بدء مشروعك التجاري منخفضة جدًا. كل ما ستحتاج اليه من أدوات هو دلاء وبرطمانات واداة تبخير المياه.

أفكار تجارية فريدة في مجال الرياضية والترفيه

5- غرفة رمي الفؤوس

تعد غرف رمي الفؤوس واحدة من خيارات الترفيه المتخصصة الفريدة التي اكتسبت شعبية كبيرة مؤخرا. يمكن أن يكون التأمين على مشروع غرفة رمي الفؤوس مكلفًا بسبب المخاطر التي تنطوي عليها والطبيعة الجديدة للشركة. لكن استثمارك سيعود بالكثير من النمو والربح.

6- غرفة الهروب

تستهدف فكرة المشروع هذه الأشخاص المبدعون الذين يحبون ممارسة الألعاب ولديهم اهتمام شديد بالتفاصيل. في حين أن التعليم الرسمي والخبرة غير مطلوبين لبدء هذا المشروع، يمكن أن تكون خلفية في التصميم او المجالات الماثلة مفيدة للغاية.

تعتبر غرف الهروب من الأعمال الترفيهية المتخصصة الجديدة والمتنامية التي ازدهرت على مدار العقد الماضي. في حين أنه من الصعب تحديد مدى إمكانية نمو هذه الصناعة، إلا أنها لا تزال خيارًا لمن هم مهتمون بمجال الترفيه وانشطة الفريق. تكاليف بدء التشغيل معتدلة، حيث سيتعين عليك استئجار موقع وتصميم وتأثيث الغرفة. لكن كن متأكدا من ان هذا المشروع مربح جدا.

7- مخيم المغامرات والتحدي

قد يهمك هذا المشروع إذا كنت مهتما بالأنشطة الخارجية او لديك خبرة في التدريب العسكري أو الشرطي أو المعسكرات الصيفية. تكاليف بدء التشغيل ليست هينة فعليك الحصول على المساحة الكافية، بالإضافة الى التامين المناسب والموظفين. تستمر هذه الأعمال في النمو من حيث الشعبية، وجذب الأفراد والعائلات والحفلات وحتى الشركات. من خلال خطة التسويق وخطة العمل الصحيحتين، يمكنك تحقيق دخل خيالي في ظرف وجيز.

8- مقهى العاب الطاولة

قد تفكر في بدء مقهى العاب الطاولة إذا كنت مهتما بها ولديك المعرفة التجارية العامة الكيفية لإدارة المشروع. سيجذب هذا المشروع كل من العائلات ومجموعات الأصدقاء الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع وفريد.

لقد انتشرت ثقافة الحنين إلى الماضي بشكل كبير، مما يجعل المشاريع كهذه جذابة للعديد من الأشخاص من حيث العودة إلى أشكال الترفيه البسيطة والبعيدة على صخب الانترنت. تعتمد تكاليف بدء التشغيل على حجم المقهى وما إذا كان سيبيع الطعام أم لا.

9- غرفة الغضب

يمكن لك تحقيق الكثير من الربح من خلال اقتناء عناصر رخيصة قابلة للكسر ثم السماح للعملاء بتحطيمها. فكرة المشروع هذه جديدة نسبيا، لكن مع التسويق الصحيح، يمكن ان يكون لها جاذبية واسعة النطاق. يختلف العملاء من الحفلات التي تبحث عن تجربة فريدة إلى الأشخاص الذين يتطلعون إلى التنفيس عن غضبهم.

تكاليف بدء التشغيل معتدلة. كل ما ستحتاج اليه هو مساحة ومخزون أشياء قابلة للكسر، بالإضافة الى التامين المطلوب. تختلف إمكانات النمو والأرباح اعتمادًا على نموذج عملك الخاص وهيكل السعر، ولكن مع وجود شعبية كبيرة، قد تتاح لك فرصة التوسع في مواقع إضافية او حتى الحصول على بعض الامتيازات الإضافية.

10- حديقة الترامبولين

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع مفعمة بالحيوية, ففكر في انشاء حديقة ترامبولين. وكما هو الحال مع جميع المشاريع التجارية، ستمنحك مهارات التسويق القوية ميزة على المنافسة.

تكاليف بدء هذا العمل مرتفعة، حيث يتطلب مساحة داخلية كبيرة ومفتوحة والكثير من المعدات المتخصصة. ومع ذلك، فهذه صناعة متنامية، أي ان هناك إمكانية نجاح كبيرة في ظل المنافسة الشبه المنعدمة. إذا كنت تتوفر على المال الكافي للاستثمار، فيمكن ان يشهد مشروع حديقة الترامبولين هامش ربح بنسبة 25 ٪ أو أكثر.

11- ملعب whirlyball

كنشاط غير مألوف لكثير من الناس، يجب على مشغلي حلبة whirlyball قبل كل شيء أن يكونوا شغوفين بالنشاط حتى يتمكنوا من جذب عدد كبير من العملاء. لذا فالحاجة الى مهارات التسويق القوية ضرورية جدا لجني الأرباح.

Whirlyball هو نشاط جماعي يهم كل الفئات العمرية وكل المناسبات, لذلك فبغض النظر عن مكان وجودك، هناك إمكانات كبيرة للنمو. تعتبر تكاليف بدء التشغيل كبيرة، فانت بحاجة الى مساحة كبيرة ومجهزة بالمعدات اللازمة. إذا كنت قادرًا على جذب العملاء بشكل فعال، فيمكن أن يكون صافي دخل مشروعك ضخما كفاية لتغطية نفقاتك ورواتب الموظفين وتحقيق ربح.

12- ملعب البولينج

لعبة البولينج هي لعبة متخصصة متنامية أخرى قد تشكل فكرة مشروع جيدة للأشخاص الذين يستمتعون بالأنشطة الترفيهية. يستلزم هذا النشاط رمي الكرة في الممر لإسقاط دبابيس البولينج. بالإضافة إلى معرفة قواعد اللعبة، تعد المعرفة العامة بادارة الأعمال أمرًا بالغ الأهمية لإنجاح المشروع.

تكاليف بدء التشغيل كبيرة، حيث تتطلب اللعبة مساحة داخلية كبيرة. يعتمد الربح المحتمل بشكل أساسي على عدد العملاء الذين يمكنك جذبهم، ولكن مع التسويق الصحيح وقاعدة العملاء القوية، تزداد الارباح.

13- ساحة رمي السهام

انشاء ساحة لرمي السهام هي فكرة تجارية رائعة لأولئك الذين يبحثون عن مشروع مرح وسريع الخطى. على عكس ما قد تعتقد، لا يقتصر هذا المشروع على الشباب فقط، بل يمكنك جذب الشركات ومجموعات البالغين الأخرى أيضًا.

تكاليف بدء التشغيل مرتفعة إلى حد ما. يلزمك توفير قدر كبير من المساحة الداخلية، بالإضافة الى أشياء مثل المعدات والتأمين. نظرًا لارتفاع تكاليف الصيانة وانخفاض الأسعار المفروضة على العملاء، فإن إمكانية تحقيق الأرباح ليست عالية مثل بعض أفكار المشاريع الأخرى في هذه الفئة. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تحقيق ربح جيد من خلاله.[1]UNIQUE BUSINESS IDEAS, Howtostartanllc. تم الاطلاع 2021-11-11.

14- شركة العاب متنقلة

إذا كنت تستمتع بألعاب الفيديو، فهذه الفكرة مثالية لك. ستحتاج الى مهارات إدارة الأعمال القوية والاستعداد للعمل في عطلات نهاية الأسبوع. في حين أن الطبيعة المتنقلة لهذا العمل تزيل تكلفة استئجار المساحة، الا ان تكلفة تجهيز الشاحنة أو المقطورة لا تزال كبيرة إلى حد ما. تعد الألعاب صناعة ضخمة ومزدهرة، مما يعني أن إمكانات النمو لأي عمل ذي صلة قوية بشكل عام.

15- نادي رياضي

يجذب هذا العمل مجموعة متنوعة من العملاء نظرا لازدياد شعبيته في الآونة الاخيرة. من المهم للمالك أن يكون مرتاحًا في التعامل مع أشخاص مختلفين وأن يكون لديه بعض المعرفة العامة حول إدارة الأعمال للحفاظ على قاعدة عملائه. تكاليف بدء التشغيل مرتفعة، حيث تتطلب الشركة مساحة كبيرة ومعدات خاصة وتغطية تأمينية جيدة. ومع ذلك، فإن الجاذبية المتزايدة للصالات الرياضية تعني أن عملك يتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو والأرباح.

16- حافلة الحفلات

إذا كنت من ذوي الخبرة في تنسيق الأحداث، والاستمتاع بالعمل مع الناس وتقديم خدماتك لهم، فقد تكون حافلة الحفلات مشروعا جيدًا بالنسبة لك. أصبحت حافلات الحفلات خيارًا شائعًا بين مجموعة من العملاء الذين يبحثون عن حدث ممتع وفريد ​​من نوعه يسهل التخطيط له. تعتبر نفقات بدء التشغيل كبيرة، فانت تحتاج الى تكلفة الحافلات والرواتب والتأمين، بالإضافة الى نفقات الصيانة والبنزين. لكن الربح عال ومستمر.

17- Contender eSports

يعد امتياز Contender eSports فرصة عمل رائعة تدخل في سوق ألعاب الفيديو الآخذ في التوسع. ليس هناك حاجة إلى تعليم رسمي، ولكن قد تساعدك مهارات إدارة الاعمال والتسويق على زيادة احتمالات نجاحك.

تكاليف بدء التشغيل مرتفعة نظرًا لأن Contender يتطلب من جميع أصحاب الامتياز امتلاك أصول سائلة لا تقل عن 50000 دولار أمريكي وصافي قيمة 300000 دولار. في هذه الصناعة المتنامية، تعتمد إمكانية الكسب إلى حد كبير على قدرتك على جذب العملاء. من خلال استراتيجية تسويق قوية وقاعدة عملاء متسقة، ستتمتع بإمكانية تحقيق أرباح ممتازة.

أفكار تجارية فريدة في مجال البيع بالتجزئة

18- بيع الخرائط العتيقة

هذا مشروع متخصص للغاية، وهو مناسب تمامًا للمؤرخين وجامعي الخرائط الهواة والشغوفين بالأشياء العتيقة. عادة ما يبدأ العديد من أصحاب الأعمال في الخرائط القديمة كهواة ثم ينتقلون لإنشاء صالات عرض تضم مجموعات كبيرة من الخرائط القديمة.

تعتمد تكاليف بدء التشغيل على ما إذا كنت تريد فتح واجهة متجر للبيع بالتجزئة أو العمل عبر الإنترنت، بالإضافة إلى حجم المخزون الخاص بك. كسوق جد متخصص، يمكن أن يكون النمو محدودًا. لكن مع انخفاض إمكانية وصول العملاء إلى الخرائط القديمة، تزداد إمكانية توسيع نفوذك داخل السوق، إلى جانب إمكانية تحقيق أرباح.

19- بيع شجر البونساي

يمكن أن يكون بيع أشجار البونساي خيارًا جيدًا للبستانيين. على الرغم من عدم الحاجة إلى تعليم رسمي، يجب على المالكين التعرف على الأنواع المختلفة لأشجار البونساي، وأفضل ظروف النمو، والتقنيات الأساسية لتربية الأشجار ومساعدتها على الازدهار.

تشمل تكاليف بدء التشغيل البذور والمواد الأخرى مما يجعلها منخفضة نسبيا. يمكنك تحقيق ربح جيد بمجرد نضج الأشجار، مما يعني انه عليك الانتظار من 3 إلى 5 سنوات. تعتبر بونساي أشجارًا “عالية القيمة” وتزداد شعبيتها كل عام، خاصة بين العملاء الحضريين الذين يفتقرون إلى المساحة اللازمة لزراعة أشجار كاملة الحجم. في حين أن هوامش الربح مرتفعة، فإن إمكانية تحقيق الربح مقيدة بعدد الأشجار التي يمكنك زراعتها وبيعها.

20- بيع الزهور المجففة

هذا المشروع مثالي للأشخاص الذين يستمتعون بالبستنة ويفهمون كيف تتفاعل أنواع مختلفة من الزهور مع طرق التجفيف المختلفة. عادةً ما يتم بدء هذا العمل كمشروع جانبي لشخص بوظيفة بدوام كامل، ولكن استمراريته وتنميته تعتمد عليك. تكاليف البدء منخفضة، خاصة إذا كان لديك المساحة المناسبة لزراعة الزهور. سواء كمشروع رئيسي او جانبي، فلدى هذا المشروع القدرة على تحقيق أرباح جيدة.

21- أجراس الرياح

يمكن أن يكون مشروع بيع أجراس الرياح مناسبا لأي شخص لديه اذن فنية. يمكنك ان تصنع الاجراس بنفسك أو تشتريها من الفنانين والحرفيين. ستمنحك امكانية بدء هذا المشروع من منزلك، التحكم الكامل في تكاليف بدء التشغيل. مع انخفاض التكاليف، يمكن لأولئك الذين لديهم مبيعات ثابتة تحقيق ربح جيد إلى حد ما من خلال هذا المشروع.

22- بيع الألعاب العتيقة

متجر الألعاب القديمة هو مشروع ممتاز لهواة جمع الألعاب الذين يتطلعون إلى تحويل هوايتهم إلى فرصة تجارية مربحة. من المهم وجود خبرة في العثور على الألعاب النادرة وشرائها، إلى جانب المعرفة العامة بإدارة الاعمال والتسويق للوصول الى أكبر عدد من العملاء.  تعتمد تكاليف بدء التشغيل على ما إذا كنت تنوي انشاء متجر الكتروني ام فعلي ام هما معا. إذا كنت تجيد التنقيب عن الألعاب القيمة بأسعار جيدة، فقد تكون ارباحك كبيرة.

23- بيع الزجاج الملون

يتطلب هذا المشروع مستويات عالية من المهارات الفنية، بالإضافة الى معرفة ملمة بكيفية إدارة الأعمال التجارية. الزجاج الملون صناعة قديمة كانت تزين المنازل والمباني لمئات السنين. تظل تكاليف بدء التشغيل منخفضة نسبيًا نظرًا لأن معظم المالكين يعملون من منازلهم. يمكنك تحقيق ربح جيد من خلال انشاء متجر عبر الانترنت يمكنك من الوصول الى قاعدة عملاء واسعة. ويعتمد مدى نموك على استراتيجية التسويق التي تعتمدها وكمية المنتجات التي يمكنك انتاجها وبيعها.

24- بيع الدمى المخصصة

بدأ معظم الأشخاص الذين العاملين في صناعة الدمى المخصصة بصنع الدمى كهواية. يمكن أن تكون معرفة ملمة بأنواع المواد المستعملة وكيفية استخدامها مفيدة جدا. تكاليف بدء التشغيل منخفضة للغاية، لكن  إمكانية النمو محدودة الى حد ما نظرا لمدى تخصص هذا السوق.

أفكار تجارية فريدة في مجال البناء والتشييد

25- البيوت الصغيرة

إذا كنت متخصصا في البناء أو الهندسة المعمارية أو أي صناعة ذات صلة، يمكن ان يكون مشروع التجارة في البيوت الصغيرة وسيلة جيدة لتحقيق الدخل. تختلف تكاليف بدء التشغيل بناءً على تفاصيل المنازل التي تبنيها وسوق العقارات في منطقتك. نظرًا لأن هذا العمل يتطلب موادًا وأرضًا أقل من بناء المنازل العادية، فانك تتوفر على القدرة على التحكم في باقي التكاليف نوعا ما. ومع الشعبية الحالية للمنازل الصغيرة، يمكن لهذا المشروع ان يمنحك ربحا كبيرا.

26- منازل الشجر

لا تختلف متطلبات هذا المشروع عن مشروع البيوت الصغيرة. يكمن الاختلاف في الحاجة الى مهارات النجارة والقدرة على التواصل بشكل فعال مع عملائك. يمكن أن تختلف تكاليف بدء التشغيل اعتمادًا على حجم فريق العمل والمواد التي تستخدمها ونوع البيوت التي تختار بنائها. لكن كن على يقين انك ستتمكن من بيع البيوت التي صنعتها مقابل آلاف الدولارات، أي ان دخل هذا المشروع جد مرتفع.

أفكار تجارية فريدة الاسترخاء والعلاج

27- خزان الحرمان الحسي

هذه الصناعة جديدة نسبيًا وتجذب جمهورًا متخصصًا، ولكن مع تزايد شعبيتها، سيكون حتما هناك مجال للتوسع. كمعظم المشاريع الأخرى، انت بحاجة الى مهارات التسويق وخدمة العملاء القويين لضمان انطلاق مشروعك بالشكل الصحيح. ستحتاج أيضًا إلى القيام باستثمار كبير للبدء، فتكاليف اقتناء الخزان تتجاوز 200 ألف دولار. لكنك سرعان ما ستحقق دخلا يفوق ذاك المبلغ فور الانتهاء من الإعداد والتشغيل.

28- صالة التأمل

هل تتوفر على خبرة في التأمل وتستمتع بتعليم الناس ومشاركة معارفك معهم؟ إذا كان الامر كذلك، فقد يكون هذا المشروع مثاليا لك. كلما زادت خبرتك في أساليب وطرق التأمل المختلفة، زاد عدد عملائك. من المقرر أن تشهد صناعة العلاج الترفيهي نموًا بنسبة 12 في المائة على مدى السنوات القليلة المقبلة، مما يجعل هذه الصناعة ممتازة. يختلف الربح المحتمل حسب المنطقة ونوع العملاء الذين تجذبهم وعددهم.

29- حوض استحمام ساخن

هل تؤمن بإمكانيات العلاج باستعمال احواض الاستحمام الساخنة، وتتوفر على مهارات تسويقية قوية؟  لما لا تجرب بدء فكرة المشروع هذه؟ تعتبر حدائق الأحواض الساخنة مفهومًا جديدًا إلى حد ما، حيث تتيح للعملاء الاستمتاع بحوض استحمام ساخن في مساحة خاصة. تصل تكاليف بدء التشغيل إلى عشرات الآلاف من الدولارات أو أكثر، لذا يجب أن تكون مستعدًا للقيام باستثمار كبير. ومع ذلك فمن المحتمل أن تحقق دخلاً مرتفعًا سنويا.

30- العلاج بالعطور

إذا كنت شغوفًا بمساعدة الآخرين من خلال معالجتهم بمختلف الطرق البديلة، فيمكنك بدء مشروع المعالجة بالعطور. يلبي هذا المشروع حاجة الأشخاص في معالجة المشاكل كالأرق والاجهاد بوسائل طبيعية. أصبحت العلاجات البديلة أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة، مما سمح بقدر كبير من النمو في الصناعة. يمكنك التحكم في تكاليف بدء لتشغيل بشكل عام، خاصة إذا كنت لا تستأجر واجهة محل.

31- REIKI

هذا المشروع ليس للجميع، بل هو موجه لمن لديه خبرة في هذه الممارسة. REIKI هي تقنية يابانية لتقليل التوتر والاسترخاء, تستند على فكرة أن “طاقة قوة الحياة”, أي ان الطاقة الغير المرئية تتدفق من خلالنا وتمنحنا الحياة. تختلف تكاليف بدء التشغيل حسب خطة عملك، فهي تقل إذا قررت العمل من منزلك وترتفع ادا قررت استئجار مساحة ما. ترتبط إمكانات نمو شركتك ارتباطًا مباشرًا بإشباع السوق واحتياجات المنطقة التي تخدمها وعدد الممارسين الذين يمكنك توظيفهم.

أفكار تجارية فريدة في مجال الإيجار

32- تأجير الماعز

إذا كنت تمتلك ماعزًا أو لديك مساحة لاستيعابها، فيمكنك التفكير في بدء مشروع لتأجير الماعز. يتضمن هذا المشروع اقراض الماعز للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة طبيعية وصديقة للبيئة لتسميد اراضيهم. لبدء تشغيل هذه الفكرة، يجب ان تكون على دراية بتربية الماعز ورعايتهم.

تتجلى تكاليف بدء التشغيل في الحصول على الماعز، وتزويدهم بمساحة كافية للعيش، بالإضافة الى مقطورة لنقلها الى عملائك. ستحتاج أيضًا إلى تغطية جميع النفقات المطلوبة للاستمرار في رعاية الماعز. يعتمد الربح المحتمل على عدد الماعز لديك، ولكن يمكنك أن تكسب دخلا جيدا، خاصة خلال مواسم الرعي.

33- تأجير الدجاج

هذه فرصة رائعة لمن يمتلك مزرعة دواجن أو من لديه خبرة في تربية الدجاج. سيتعين عليك تأجير الدجاج لغير المزارعين لغرض وضع البيض دون الحاجة الى تحمل مسؤولية امتلاك مزرعة أو الاعتناء بها على المدى الطويل. تكاليف بدء التشغيل منخفضة جدًا، لكنه قد يستغرق وقتًا وعددًا كبيرًا من الدجاج للبدء في تحقيق دخل كبير.

34- تأجير مخيم

قد يكون هذا المشروع مثالي لك إذا كنت تتوفر على خلفية في أعمال الضيافة وقطعة أرض. ستستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تخييم دون الاضطرار إلى خوضها في خيمة تقليدية أو موقع تخييم. يمكن أن تكون تكاليف بدء التشغيل كبيرة، حيث يمكن أن تكلفك الخيام الفخمة عشرات الآلاف من الدولارات. يختلف الربح المحتمل اعتمادًا على الموقع وجودة الخيام، لكن مهما كان ذلك فان هذا المشروع يتيح إمكانات كبيرة لتحقيق الأرباح.

أفكار تجارية فريدة للحيوانات الأليفة

35- فندق الحيوانات الاليفة

قد يرغب عشاق الحيوانات ذوي المهارات التجارية الجيدة في بدء مشروع فندق للحيوانات الأليفة. على الرغم من أن خبرة العمل في مأوى للحيوانات أو مرفق داخلي أو مكتب طبيب بيطري ليست ضرورية، الا انها قد تكون مفيدة. يعمل هذا المشروع على تقديم رعاية راقية للحيوانات الأليفة أثناء تواجد أصحابها بعيدًا.

تكاليف بدء التشغيل معتدلة، وتختلف حسب الموقع وحجم مؤسستك. تعد صناعة العناية بالحيوانات الأليفة ضخمة، حيث تحقق إيرادات تزيد عن 8 مليارات دولار كل عام، بمتوسط ​​نمو سنوي يبلغ 6.6٪. من خلال الموقع الجيد والعمل الثابت، يمكنك تحقيق الالاف الدولارات في عامك الأول، مع إمكانية تحقيق المزيد بمرور الوقت.

36- مخبز الحيوانات الأليفة

توفر مخابز الحيوانات الأليفة أغذية المصممة خصيصًا لها باستخدام مكونات طبيعية وعالية الجودة. تختلف تكاليف بدء التشغيل حسب الحجم ونموذج العمل، ولكن يمكن ان يجعل البيع عبر الإنترنت واستخدام مطبخك المنزلي النفقات منخفضة للغاية. إمكانية النمو و الربح كبيرة جدا في هذا المشروع وقد تتم بشتى الطرق. تجلب العلامات التجارية المحلية الملايين كل عام.

37- مقهى القطط

هل انت من عشاق القطط؟ ماذا تنتظر لبدء مشروع مقهى القطط الخاص بك؟ توفر مقاهي القطط للناس مكانًا للاسترخاء مع الأصدقاء والقطط، بينما يستمتعون بمشروب أو وجبة. بالإضافة إلى خدمة العملاء من البشر, يساعد هذا المشروع القطط الضالة بتوفير مسكن ملائم لها واتاحتها للتبني. تكاليف بدء التشغيل كبيرة إلى حد ما، فانت تحتاج الى نفقات الاستئجار والتوظيف بالإضافة إلى توفير المساحة الكافية لرعاية القطط.

 

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇