5 أفضل عملات رقمية للتخزين 2023

سوق العملات الرقمية بطبيعته المتقلبة يشجع أكثر على المضاربة. ومع ذلك، الاستثمار طويل الأجل قد يكون مربحا و مُجزيا للغاية. إليك 5 من أفضل العملات الرقمية للتخزين الآن.

في الأساس ، تتضمن عملية المضاربة شراء وبيع العملات على أساس يومي أو على مدى قصير من أجل تحقيق أرباح من تقلبات الأسعار. بينما تتضمن عملية التخزين شراء عملات والاحتفاظ بها لفترة طويلة.

أفضل العملات الرقمية للتخزين في 2023

يتم تداول آلاف العملات الرقمية في سوق الكريبتو، وبينما أغلبها لا تصلح للشراء والتخزين، يوجد عملات لها قيمة سوقية تقدر بمليارات الدولارات.

وفيما يلي أفضل 5 عملات رقمية للتخزين والاستثمار على المدى البعيد:

1. البيتكوين Bitcoin (BTC)

هي أكبر وأول عملة رقمية في العالم وهي أيضا الأكثر شهرة في السوق. تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل ساتوشي ناكاموتو، الذي لا تزال هويته مجهولة للآن. يمكن الإشارة إلى البيتكوين باسم “الأموال الخاصة” على عكس العملة الورقية التي تتحكم فيها الحكومات. لا توجد مؤسسات أو حكومات تتحكم في إمدادات البيتكوين؛ لكن هناك بعض الإعدادات التي تتحكم في المخزون أو الإمداد النقدي لعملة البيتكوين. يبلغ إمداد البيتكوين ما يقارب 21 مليون عملة كحد أقصى وقد تم تعدين أكثر من 18 مليونًا بالفعل. هذا العرض المحدود يجعل من عملة البيتكوين أفضل متجر لقيمة العملة الرقمية في السوق.[1]Bitcoin Definition, investopedia. تم الاطلاع 2022-02-05.

2. الإيثريوم Ethereum (ETH)

هذه هي ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وقد تم إنشاؤها بواسطة Vitalik Buterin و7 مطورين آخرين في عام 2014. وهي واحدة من أكبر منصات التطبيقات اللامركزية التي تعرف أيضًا باسم DApps. الإيثريوم هي المنصة أما Ether، فهي العملة التي تستخدمها منصة Ethereum. تعمل هذه العملة بفضل العقود الذكية، وهي عبارة عن مجموعة من الشروط والإجراءات التي تم إنشاؤها بواسطة مطوريها ويتم تنفيذها بواسطة الشبكة عبر سلسلة من القواعد المحددة.

3. تشين لينك Chainlink (LINK)

كانت هذه العمة واحدة من بين أفضل العملات الرقمية للاحتفاظ في عام 2021. ولازال هذا المشروع صالحا ويثير اهتمام المستثمرين الأفراد والمؤسسات بشكل كبير وعلى حد سواء. لماذا كان مشروع هذه العملة ناجحًا؟ يعود الفضل بشكل أساسي إلى نظام “العقد”، التي تم تكوينها وإنشاؤها لمراقبة تقدم حدث ما من أجل توفير البيانات اللازمة للعقود الذكية. وهي عبارة عن طريقة تتبع ثورية قد أطلقت شرارة طفرة توكينات هذه العملة الخاصة.

4. كاردانو Cardano (ADA)

كانت هذه العملة تحقق صعودا كبيرا في الأشهر الأخيرة، لدرجة أنها تعتبر واحدة من أفضل العملات الرقمية للاحتفاظ اليوم. كاردانو هي المنصة أما رمز ADA فهي العملة الخاصة بها. أنشئ هذا المشروع الرقمي مفتوح المصدر من طرف تشارلز هوسكينسون وهو يقوم على سلسلة من التطبيقات التي يتم تنفيذها بشكل دوري على شبكة البلوك تشين لجعله قابلاً للتوسع وعمليًا بشكل متزايد. يبدو أن هذا يعجب المستثمرين لأن عملة كاردانو قد دخلت بقوة في المراكز العشرة الأولى لأكبر العملات الرقمية من حيث رأس المال وقد تجاوزت قيمتها 1 دولار للمرة الأولى في التاريخ.

5. يوني سواب Uniswap (UNI)

هي عبارة عن رمز مميز على شبكة بلوك تشين إيثريوم. وهو رمز الحوكمة لأكبر بورصة لامركزية (DEX) على الشبكة. Uniswap يمثل هذا الرمز رمز الأساس بالنسبة للمشاريع القائمة على البلوك تشين. يمكن للمستخدمين تداول العملات الرقمية باستخدام عملة Uniswap دون الحاجة إلى التسجيل للحصول على حساب تبادل للعملات الرقمية. وما عليك سوى توصيل محفظتك بموقع Uniswap على الويب ويمكنك البدء حينها في تداول العملات الرقمية مباشرةً من محفظة إيثريوم الخاصة بك.

هل تخزين العملات الرقمية استثمار جيد؟

من الناحية التاريخية، فإن الإجابة هي نعم. خلال السنوات العشر الماضية، تضاعفت أسعار سوق العملات بمئات وآلاف المرات. على سبيل المثال، فقد بلغت قيمة Bitcoin، التي كانت تساوي أقل من 1 دولار منذ حوالي 10 سنوات، وخلال عام 2021 تجاوز سعره 60 ألف دولار.

من الجيد تكوين معرفة كافية بسوق العملات الرقمية وأساسياته قبل استثمار أي مبلغ في أفضل العملات الرقمية، حتى تتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة وتتجنب أي خسائر. و احرص على تتبع أخبار السوق أيضا.

كيف أشتري العملات الرقمية؟

تقدم العديد من المنصات فرص شراء العملات الرقمية وتخزينها. سبق وحددنا ، في تقرير منفصل، ما هي على أفضل وأنسب منصة آمنة وموثوقة منخفض التكلفة.

قد يهمك: أفضل منصة تداول العملات الرقمية

ابدأ باستثمار صغير فقط

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي ستستثمر فيها في العملات الرقمية، فأنت على الأرجح قد تكون متحمسا لاتخاذ قرارك الاستثماري الأول. لكننا ننصحك بعدم التسرع والتحلي بالصبر مع أخذ وقتك الكافي في تطوير استراتيجيات تداول العملات الرقمية الخاصة بك.

تعلم أساسيات العملات الرقمية

إذا لم تكن تمتلك معرفة كافية عن بعض المصطلحات الأساسية كالمخزون المتداول مقابل المخزون الإجمالي، والعرض التضخمي مقابل الانكماش، والمحافظ مقابل البورصات، والمفاتيح الخاصة والعامة، فقد تواجه مشكلات جادة أثناء الاستثمار.

قد يهمكما هي العملات الرقمية وكيف تعمل؟ شرح من الألف إلى الياء

استثمر في نفسك و ابدأ في القراءة حتى تكتسب المعرفة اللازمة حول أساسيات السوق وطريقة عمله. وهذا أمر ضروري.

كيفية تخزين العملات الرقمية بأمان؟

إذا كنت ترغب في القيام باستثمار طويل الأجل في أفضل العملات الرقمية للتخزين التي سبق ذكر بعضها، فيجب عليك إبقاء أصولك الرقمية بعيدة عن منصات التداول لأنها عرضة لخطر القرصنة في أي لحظة. أفضل خيار للحفاظ على الأصول الرقمية هو عبر الحصول على محفظة أجهزة. محافظ الأجهزة هي عبارة عن محافظ غير متصلة بالإنترنت توفر تخزينًا باردًا لعملاتك الرقمية، مما يجعل من المستحيل اختراقها. تعد Ledger Nano S من أفضل محافظ الأجهزة في العالم، حيث تتيح لك فرصة تخزين عدد كبير من العملات الرقمية وهي آمنة ويمكن استردادها بسهولة.

هناك خيار آخر لتخزين عملتك الرقمية وهي محفظة Coinbase Wallet والتي هي عبارة عن محفظة برامج آمنة وسهلة الاستخدام في نظامي Android و iOS. وتدعم هذه المحفظة العملات الرقمية الرئيسية.

قد يهمك: أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

طريقة اختيار العملات الرقمية للتخزين

تعد الحصة السوقية وقيمة المنفعة وحجم التداول وقابلية تطوير التكنولوجيا وأخبار السوق من النقاط التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار لتقييم العملات الرقمية وقدرتها على تشكيل استثمار جيد على المدى الطويل. فيما يلي إليك بعض الأسئلة التي يجب عليك طرحها حول العملات الرقمية التي تفكر في الاستثمار فيها حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان يمكن أن يكون لها قيمة طويلة الأجل أم لا.

– الحصة السوقية

ما مقدار حصة هذه العملة الرقمية في السوق بالمقارنة مع العملات الأخرى؟ تشير حصة السوق الكبيرة إلى مركز مهيمن. لذا تأكد من مقارنة مشروع العملة الرقمية التي تريد مع المنافسين المماثلين لها، حيث لا يجب مقارنتها مع جميع العملات الرقمية.

– قيمة المنفعة

هل لها فائدة؟ هل يوجد سوق للمستخدمين؟ ما هو الغرض الأساسي الذي يهدف مشروع هذه العملة إلى حله وهل هو أمر ممكن؟ كونه منتجًا هادفًا ومفيدًا يرفع من احتمالية تبني عملته على نطاق واسع، وبالتالي، فإنها ستشكل واحدة من أفضل العملات الرقمية للتخزين.

– حجم التداول:

ما حجم التداول التي تتم بهذه العملة الرقمية؟ هل زاد بمرور الوقت؟ يشير العدد المتزايد من المستخدمين إلى أن العملة الرقمية في طور الاعتماد، وبالتالي فهي تشكل استثمارا جيدا طويل الأجل.

– أخبار السوق

ماذا تقول أخبار السوق عن هذه العملة؟ هل هناك مشكلة يمكن أن تؤثر على ربحيتك منها على المدى الطويل؟ اقرأ أخبار السوق وابق على اطلاع دائم بالتطورات حتى تحرص على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة وصحيحة.

– قابلية تطوير التكنولوجيا

هل لديها تطور تكنولوجي إيجابي سيصب في صالح تحقيق الغرض من إنشائها؟ يعني تكييف التكنولوجيا لهذا الغرض أنه من المرجح أن يتم تبنيها بشكل أوسع وبالتالي كسب حصة في السوق ضد منافسيها.

– تأثير شبكة العملات الرقمية

العملات الرقمية التي تحتل أعلى عشر مراتب في قائمة تصنيف Coinmarketcap هي الأكثر موثوقية بين المتداولين ومستثمري العملات الرقمية. وذلك راجع لعوامل مختلفة، أهمها:

  • السيولة العالية.
  • نمو مستقر لسعر الصرف.
  • آفاق لمزيد من التطوير في النظام البيئي خاصتها.
  • سمعة المطورين وأعضاء الفريق الجيدة.

خاتمة

قد يخسر المستثمرون الجدد الكثير من الأموال لأنهم لم يعطوا لأنفسهم بعض الوقت لفهم الأساسيات والتعلم. إن تحضير نفسك بهذا الشكل يمنحك الخبرة ويساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة. كما ويتم اكتساب الخبرة أيضًا من خلال التعلم من الأخطاء المرتكبة.

هذا المسار محفوف بالمخاطر، ولكنك إذا قمت بالاستثمار بشكل جيد وصحيح، فستكون أفضل حالًا وستحقق غالبا عوائد عالية على استثماراتك.

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع