أفضل استثمار في الكويت
الاستثمار في دولة الكويت، افضل طرق الاتستثمار في الكويت

أفضل استثمار في الكويت

الاستثمار ليس حكرا فقط للأثرياء أو لأولئك الذين لازالوا في منتصف العمر مع الكثير من المدخرات. يعتبر الاستثمار بمثابة طريقة آمنة وسهلة لتنمية الأموال بغض النظر عن العمر أو حجم الأموال التي تمتلك. لهذا، فإنك حتى لو كنت قد بدأت للتو بالادخار والبحث عن طريقك نحو الاستثمار، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض طرق الاستثمار المناسبة لك وكيفية الاستثمار فيها بحكمة. أصبح الاستثمار اليوم أسهل بكثير من أي وقت مضى، ويعتبر مبدأ التنويع من أهم الأمور التي يجب عليك الحرص عليها. توفر الدولة الكويتية العديد من فرص الاستثمار الجذابة. إليك الآن أفضل استثمار في الكويت يمكنك تنمية أموالك عبره.

أفضل استثمار في الكويت

لماذا الاستثمار في دولة الكويت؟

تحتل الكويت المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر مراعاة للضرائب في العالم وتحتل المرتبة الثانية في إجمالي المدخرات الوطنية. كما وتعد هي ثالث أفضل بيئة اقتصادية على مستوى العالم. في السنوات الأخيرة، ركزت الحكومة الكويتية على برنامج ضخم للأعمال والبنية التحتية، أطلق عليه اسم رؤية الكويت الجديدة 2035. وهي عبارة عن خطة استراتيجية لنقل الدولة الخليجية بعيدًا عن اعتمادها على صناعة البتروكيماويات وخلق اقتصاد أكثر نضجًا وتنوعًا.

إذا كنت تبحث عن أفضل استثمار في الكويت، فإليك الآن ثلاث خيارات رئيسية:[1]Investing in Kuwait, nbk. تم الاطلاع 2022-05-25.

صناديق الاستثمار

توفر لك صناديق الاستثمار مستوى عالٍ من السيولة من خلال الاستثمار في أدوات أسواق المال المتنوعة وعالية الجودة. وهي تعرف في الأوساط المالية بكونها استثمارات منخفضة المخاطر. لذا فهي تشكل مكانا مثاليا ليبدأ فيه المستثمر المبتدئ لتجنب المخاطر الكبيرة والعالية.

صناديق الأسهم

تُعرف أيضًا باسم صناديق الاستثمار المتخصصة في الاسهم، لأنها تستثمر بشكل أساسي في الأسهم فقط. تمتلك البنوك الكويتية العديد من صناديق الأسهم التي توفر قيمة جيدة وطويلة الأجل لرأس المال لأنها تستثمر بشكل أساسي في الأسهم المقيمة والمدرجة في الكويت. قد يختار مدير الاستثمار في البنك الذي تتعامل معه أيضًا الاستثمار في الأسهم غير الكويتية التي يعتقد أنها تنطوي على تعرض كبير للاقتصاد الكويتي.

هناك أيضًا صناديق الدين المفتوحة التي تم تأسيسها في الكويت. هذه الصناديق مرخصة وتشرف عليها هيئة السوق المالية في البلاد. تمنحك هذه الصناديق التعرض للأوراق المالية ذات الدخل الثابت سواء الصادرة أو المضمونة من قبل الحكومات أو الكيانات شبه الحكومية أو الشركات المسجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الأعمال التجارية الحرة

يوفر نمو الدولة فرصًا كبيرة للمستثمرين. لذا، فإن بدء عمل تجاري هو بالتأكيد واحد من أفضل طرف الاستثمار في الكويت. إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري، فإن الكويت تعتبر مثالية لهذا النوع من الاستثمارات. في عام 2013، أنشأت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA) قانونًا تجاريًا جديدًا يسمح للأجانب بامتلاك ما يصل إلى 100٪ من الكيانات التجارية. يجذب هذا بشكل كبير المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في الكويت والاستفادة من ضريبة دخل الشركات الثابتة التي تبلغ 15٪ فقط. علاوة على ذلك، فإن البنوك الوطنية توفر سهولة الوصول إلى القروض بالإضافة إلى الدعم المتنوع للشركات الناشئة.

اقرأ أيضا: ضريبة الاستثمار الأجنبي في السعودية

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇