افضل طريقة للاستثمار
افضل طريقة للاستثمار

اكتشف أفضل استثمار ممكن تقوم به في حياتك!

افضل استثمار ليس هو الأسهم والسندات في بورصات المال، حيث يجني البعض أرباحًا طائلة، وتخفق القلوب إذا كسا اللون الأحمر الأسهم، وليس الاستثمار في مجال العقارات المتنامي هو أفضل مجالات الاستثمار، بالرغم من أنَّ كيانات عملاقة وجدَت من جراء الاستثمار في هذا المجال، وجنت الملايين وربما المليارات.

افضل استثمار ليس كتاب سحري كيف تكسب المال وتصبح ثرياً في 7 أيام. حتى لو شاهدت فيلم Mad money عشر مرات لن يساعدك هذا في تطوير الحس الاستثماري بشكل يجعلك مستثمرا محترفا.

افضل استثمار

الأمر هنا لا يتعلق بالماديات. هو شيء يأتي قبل القيام بالاستثمار في الأملاك والأصول السائلة أو غير السائلة.

إن أفضل الاستثمارات هو (الاستثمار في ذاتك)، نعم.. هو الاستثمار في مهارات الإنسان وطاقاته الإبداعيَّة، الاستثمار فيما ينمي عقلَه ومعارفه، إنه الاستثمار في رأس المال المعرفي والبشري، الذي إن تمَّ بصيغ متقنة، فإنه يجلب الأرباحَ في كل أنماط الاستثمار الأخرى.

إن رأس المال الفكري يَحتاج إلى العمليات الاستثمارية مضمونة الأرباح على المدى القريب والبعيد، إن الإنفاق على التعليم والثقافةِ، وتشجيع الإبداع، ومساندة أصحاب الابتكارات، وفتح وسائل الإعلام لإبراز جوانب التميُّز لديهم – لهي عمليات لا تَقوم بها إلَّا الأممُ الناهضة، التي تخطِّط لمستقبلها؛ لتجني فيه الأرباح المادية والمعنوية معًا.

استثمر في عقلك، تسلَّح بالجديد من المهارات والمعارف، استثمر في تعليم أبنائك، وتأكَّد بأن أسهمك رابحة؛ لأن استثمار العقول يقود لتحقيق كل أنواع الأرباح، إن أكثر الأمم تقدمًا الآن هي أكثرها إنفاقًا على التعليم، وأكثرها إيمانًا بأنه وحده طريق البناء.

يهمُّك: هكذا تقترب كل يوم خطوة إلى حلمك في النجاح المالي

أكبر خطأ يقع فيه أغلب الشباب، أنهم يظنون إذا استطاعوا الحصول على رأس مال كبير سيتمكنون من إخراج أفكارهم إلى الواقع والدخول في استثمارات كبيرة ستحقق أرباحا كبيرة. دليلنا على ذلك العدد الكبير من شركات ومشاريع لرواد أعمال شباب حصلوا فيها على تمويلات كبيرة، لكن الفشل كان حليفهم في النهاية.

إن انتظار مستثمر الاحلام (راس المال)، لتستطيع تمويل مشاريعك ليس هو ما يجب ان تسعى اليه وأنت في بداياتك، أمامك أمور كثيرة يجب ان تقوم بها، حتى تصبح في جاهزية تامة لتدخل عالم المال و الأعمال بقوة.

إذا كنت تريد أن تصبح رائد اعمال ومستثمر ناجح، عليك في البداية ان تبدأ استثمار 5 أشياء تمتلكها الآن.

تابع مسيرك، لا تتيه في منعرجات الأحداث وتزيغ عن الطريق الذي يقودك لأفق جديدة، و إلى قمم تحقيق الذات. لا تتوانى في استثمار كل الوسائل والأدوات المتاحة، لاحِق أحلامك ولا تستسلم للكسل. لا تدع يوما واحدًا يمرّ دون ان تتعلم شيئا جديدا.. ابدأ الآن ! فباب هذا الاستثمار مفتوح للجميع و تكلفته تكاد تكون معدومة.. هي استثمارات صغيرة لكن عائداتها هائلة ! لا تتماطل، استثمر أول وديعة اليوم.

تعليق واحد

هل تريد إضافة تعليق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.