أسماء مطاعم الوجبات السريعة في العالم
أسماء مطاعم الوجبات السريعة في العالم

أسماء مطاعم الوجبات السريعة في العالم

هل تساءلت يومًا كيف قام أصحاب المطاعم السريعة والناجحة في العالم بصياغة أسمائهم؟ اليك قائمة تضم أسماء مطاعم الوجبات السريعة في العالم، مرفقة بتفسير لكيفية صياغته ومصدره.

لا يقتصر نجاح المطاعم على الطعام اللذيذ فقط، بل حتى على الاسم. يجب عليك ان تكون مستعدا للإجابة على هذا السؤال الذي لطالما يتكرر لدى الناس: “ما هو تخصصك؟”’ ثم ان تحدد الاسم الذي يتوافق مع ذلك. وعلى الرغم من ان المهمة قد تبدو صعبة بعض الشيء، الا انك مطالب باختيار اسم يمنح مطعمك شهرة محلية او لما لا عالمية.[1]How to Open a Novelty Sandwich Restaurant, Smallbusiness.

1- White Castle (القلعة البيضاء)

ما بدأ على أنه مطعم ساندويتش اللحمة، تحول الى واحد من أشهر سلاسل الوجبات السريعة في العالم. تأسس مطعم White Castle في وقت انقطع فيه معظم الناس عن اكل اللحوم بسبب كتاب نُشر لتحذير السكان من صناعة تعبئة اللحوم غير الصحية. دفع هذا الوضع المؤسسين الى صياغة هذا الاسم الذي يحتوي على كلمة “بيضاء” لتعطي الناس انطباعا عن مطعم نظيف وصحي، بالإضافة الى كلمة “قلعة” الذي يوحي بالقوة.

2- Wendy’s

سمي مطعم Wendy’s الشهير على اسم ابنة المؤسس ديف توماس. لكن ما الذي يجعل هذا الاسم أكثر اثارة للاهتمام هو ان اسمها كان في الواقع Melinda. عندما كانت أصغر سنا، لم تتمكن من نطق اسمها بالشكل الصحيح مما أعطاها لقب ويندا الذي تحول إلى ويندي.

3- McDonald’s

سبب تسمية McDonald’s بهذا الاسم هو ببساطة ان راي كروك اشترى الوصفة من الإخوة ماكدونالدز.

4- Popeye’s

بعد محاولة فاشلة لبيع الدجاج المقلي التقليدي باسم “Chicken on the Run”، قرر ألفين سي كوبلاند الأب تغيير مطعمه. ومن بين التغييرات الأخرى التي اجراها كانت هي تغيير الاسم الى Popeye’s الذي استوحاه من اسم المحقق الشهير Jimmy “Popeye” Doyle من فيلم French Connection.

5- Long John Silver’s

كان جيم باترسون مفعما بالإلهام بعد ان عاد إلى كنتاكي من إجازة في الشرق. لقد اعتقد انه يجب على أمريكا برمتها أن تكون قادرة على تذوق المأكولات البحرية التي تذوقها على الساحل الشرقي مما جعله يفكر في انشاء مطعم للمأكولات البحرية. تمت تسمية المطعم على اسم الشرير في رواية Treasure Island.

6- Taco Bell

لاحظ بيل اثناء بيعه للهوت دوك ان اغلبية العملاء كانوا مهتمين بالانتظار في طابور مطعم مكسيكي لشراء سندويتشات التاكو, مما جعله يبحث عن الوصفة ويفتح مطعما باسم Taco Tia. ليغيره بعد ذلك ليصبح Taco Bell على اسمه.

7- Chik-Fil-A

بعد 15 عامًا من امتلاك وتشغيل المطعم، عثرت المؤسسة Truett Cathy على مقلاة ضغط يمكنها طهي فطيرة الدجاج بنفس الكمية اللازمة لطهي الهامبرغر. أدى هذا إلى إنشاء شطيرة الدجاج التي كانت ولازالت العنصر الأكثر شعبية على قائمتهم وتسمية المطعم على اسمها.[2]Name Origins to Fast Food Restaurants, Wikireviews. تم الاطلاع 2021-11-13.

8- Five Guys

أعطت جاني وجيري موريل أبنائهما الأربعة خيارين، إما الذهاب إلى الكلية أو بدء مشروع تجاري. وبالطبع اختاروا الاختيار الأخير مما أدى الى انشاء المطعم, وتمت تسميته ب Five Guys بعد ولادة الابن الخامس.

9- Domino’s Pizza

افتتح الأخوان توم وجيمس موناغان مطعم البيتزا لأول مرة في عام 1960 باسم DomiNick’s. لكن بعد ان استبدل توم سيارته بأسهم أخيه في المطعم، أعاد تسميته دومينوز. الشعار عبارة عن دومينو بثلاث نقاط، أي نقطة واحدة لكل مطعم افتتحه توم في تلك الفترة.

10- Chipotle

قال ستيف إيلز مؤسس مطعم Chipotle ان صياغة هذا الاسم كانت بمثابة انطفاء مصباح كهربائي، فقد لقي انتقادات من كل من هم حوله, قائلين انه من الصعب نطقه وتذكره. لكن تمسك ستيف بالاسم الى ان أصبح على طرف لسان كل من يحب البوريتو.

أفكار أسماء مطاعم الوجبات السريعة

بعد ان تعرفت على السبب وراء أسماء مطاعم الوجبات السريعة في العالم, اليك قائمة تضم بعض أفضل أفكار اسماء للمطاعم بالعربية والانجليزية, والتي يمكنك الاستلهام منها عند تسمية مطعم الوجبات السريعة الخاص بك:

قلب إيطاليا

الملعقة الفضية

سبع بهارات

بيت شرائح اللحم

شاطئ الباستا

البرجر الذهبي

الذواقة الفرنسية

فخر الغذاء

الكوخ السحري

قرية البرجر

علي بابا

اللؤلؤة

Italia’s heart

The silver spoon

7 spices

Steak house

Pasta sea

Golden burger

French gourmet

Glorious

The magical cabin

The burger town

Ali baba

The pearl

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇