أسماء مشاريع صغيرة للبنات

أسماء مشاريع صغيرة للبنات

إذا كنت تدير مشروعا موجها للنساء، فعليك اختيار أحد أسماء مشاريع صغيرة للبنات يعكس ذلك.

إيجاد أسماء مشاريع صغيرة للبنات تناسبك لن يبدو امرا مستعصيا بعد قراءة هذه المقالة. لا يهم إذا كنت تبحث عن اسم لشركة تصنع قمصان الفتيات او لمكتب محامي لحقوق المرأة فكل ما تحتاجه هو تقدير للعمل والمام بما يجعل اسم العلامة التجارية قابلاً للتسويق. لقد جمعنا بعض نصائح الخبراء حول كيفية اختيار اسم يعمل بشكل جيد ويعكس هويتك.

أفضل الممارسات لاختيار أسماء مشاريع صغيرة للبنات

من المؤكد أن تصميم اسم عمل نسائي جيد ليس بالأمر السهل، بالخصوص إذا كنت تسعى وراء ابتكار شيء فريد، منطقي، ولا يشبه اي اسم عمل نسائي آخر.[1]Women Company Name Ideas List, brandlance. تم الاطلاع 2021-10-10.

العصف الذهني:

خذ ورقة واكتب الأسماء التي تلهمك. يمكن أن تكون فكرتك مستوحاة من صناعة للنساء، أو يمكنك تسمية الشركة باسمك أو باسم أي شخص آخر، أو إنشاء اختصار للخدمات النسائية الرئيسية المقدمة. لكن تذكر انه عليك التفكير في اسم سهل الهجاء لمنع الأخطاء الإملائية.

قائمة مختصرة بأفكار التسمية الخاصة بك:

تحتاج بعد ذلك إلى وضع قائمة مختصرة بأفكار أسماء مشاريع صغيرة للبنات التي تبادرت الى ذهنك. من المهم أن تكون واقعيًا وأن تختار الأسماء التي تتناسب مع مكانة النساء فقط. إذا كنت تتوفر على اسم مجال مسجل لموقع الويب الخاص بك، كما هو الحال في معظم الأعمال التجارية اليوم، فمن الأفضل أن يكون اسم النشاط التجاري قريبًا جدًا أو يتطابق تمامًا مع اسم موقع الويب الخاص بك.

فيما يلي قائمة تضم لأسئلة التي يمكنك الإجابة عليها عند اعداد هذه القائمة:

  • هل الاسم سهل التذكر؟
  • هل الاسم سهل القراءة؟
  • هل سيختلف الاسم عن الشركات النسائية الأخرى؟
  • هل يتحدث الاسم عن أهداف وقيم أعمالك النسائية؟
  • هل يتجنب الاسم الكلمات أو العبارات الشائعة؟
  • هل يسهل نطق الاسم بصوت عالٍ؟

اسأل أصدقائك وعائلتك عن آرائهم.

من المهم الحصول على تعليقات من الأشخاص الذين تثق بهم. أنت بحاجة إلى معرفة رد فعلهم عند سماعهم لقائمة افكار أسماء مشاريع صغيرة للبنات التي اعددتها. إذا وقع اختيارهم على اسم ما فهذا جيد، لكن لا تيأس ان لم يستجيبوا جيدًا لأي من الأفكار، فيمكنك الاستمرار في تعديلها الى ان تجد الاسم المثالي. تأكد ايضا انهم يستطيعون تذكر الاسم أو تهجئته بسهولة، فالغرض من الاسم هو أن يتذكره الناس، أليس كذلك؟

تحقق من توفر العلامة التجارية واسم النشاط التجاري والنطاق

لتجنب أي مشاكل في المستقبل، ابق في احتياطك ثلاث أسماء تجارية اخرى. كما أنك تحتاج إلى إجراء فحص التوفر في منطقتك ولا تنس التحقق من توفر العلامات التجارية أيضًا.

تسجيل اسم المجال الخاص بك

بمجرد اختيارك لواحد من أفضل أسماء مشاريع صغيرة للبنات، يحين وقت تسجيل اسم النطاق. يمنحك هذا القدرة على التأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من استخدامه.

نصائح خبير تسمية لاختيار أسماء مشاريع صغيرة للبنات

أحد أهم جوانب تسمية شركتك النسائية هو التأكد من أنها لا تُنسى. إذا كنت لا تستطيع تذكر الاسم أو ما يمثله، فابحث عن البديل. يعد تطوير اسم تجاري لا يُنسى أمرًا صعبًا. ستساعدك هذه الخطوات الخمس في إنشاء أسماء مشاريع صغيرة للبنات لا تنسى.

ابحث عن منافسيك

يجب أن تكون أبحاث المنافسين خطوتك الأولى عند تسمية شركتك. يجب أن تكون على دراية بأسماء الشركات الأخرى في منطقتك التي تشتغل في نفس المجال. تجنب أن يبدو اسم عملك مشابهًا لأي منافس. سيساعد هذا في ضمان سهولة التعرف على علامتك التجارية وعدم نسيانها.

أحد أهم التفاصيل عند تسمية شركة ما هو الوعي بنوع الجمهور المستهدف.

فيما يلي بعض الأسئلة التي قد تساعدك على إجراء تحليل المنافسين:

  • ما هي القيم المنسوبة لأسماء شركاتهم؟
  • هل ترى أي اتجاهات في أسماء هذه الشركات؟
  • ما هي أشهر الشركات النسائية؟
  • ما الذي جعل اسمهم ينجح وكيف يمكنني تسمية شركتي بشكل أفضل؟

لا تصف خدماتك

تجنب تسمية عملك بأي شيء يصف ما تفعله حرفيًا. وهذا يشمل أسماء مثل “شركة النساء” او “شركة النساء الطيبة” أو “النساء العامات”. أفضل أسماء المشاريع هي الأسماء التي تحمل قصة وراءها.

اسم تجاري لا ينسى

إيجاد اسم شركة لا ينسى هو خطوة مهمة في اكتساب اهتمام العملاء. يجب أن تكون أسماء مشاريع صغيرة للبنات فريدة لتعلق بأذهان المستهلك. هناك العديد من الشركات التي لا تستطيع تذكر أسماء منافسيها لأنها مملة للغاية ويسهل نسيانها. لذا فحافظ على التسمية الإبداعية والممتعة!

عندما يزور العملاء موقعًا إلكترونيًا، فإنهم يقضون ما متوسطه 3-4 ثوانٍ في البحث عما يريدون. كلما زادت قدرتك على الابداع في اختيار الاسم، زاد احتمال تذكرهم لك.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إنشاء أسماء مشاريع صغيرة للبنات لا تُنسى:

  • ضع في اعتبارك استخدام النطق الإيقاعي عند تقديم مفردات غير مألوفة.
  • اجعل اسم شركتك الجديد قصيرًا وبسيطًا.
  • اجعل الاسم يبدوا رائعا

تجنب الجمع بين الكلمات العشوائية

حاول ألا تجمع بين الكلمات العشوائية معًا، فقد يشوش هذا على عملائك المحتملين. إذا كنت تبحث ضمن موضوع معين، ففكر في الاحتمالات وقم بالعصف الذهني للحصول على العديد من الخيارات قبل اتخاذ قرار بشأن الاسم الأنسب لمشروعك.

ما هي شخصية علامتك التجارية؟ عند تسمية شركة ما، يجب أن تبتكر شخصية لعلامتك التجارية من خلال اسم قوي وفعال. يمكن اختبار شخصية علامتك التجارية من خلال نبرة الصوت اللفظية والمكتوبة. قد تساعدك قائمة الأسئلة ادناه على التحقق من ذلك:

  • ما هو الهدف الرئيسي لمشروعك الجديد؟
  • ما هي المشاعر التي تتطلع إلى استحضارها عند عملائك المحتملين؟
  • كيف سيجعل اسم شركتي النسائية منتجاتي مختلفة عن منافسيها؟
  • هل هناك أي مشاكل، حالية أو متصورة، مع أي شيء مشابه للاسم الذي اخترته؟ إذا كان الأمر كذلك، فهل هناك طريقة لمعالجتها “بشكل بناء”؟

اجعلها سهلة التهجئة والنطق

اجعل اسم شركتك سهل النطق والتهجئة. يمكنك القيام بذلك عن طريق التأكد من وجود طريقة واحدة فقط لنطقه وتهجئته. حاول ما أمكن الابتعاد عن ادراج الأرقام أو والاصلات في الاسم.

إذا كان من الصعب نطق اسم مشروعك وتهجئته، فسيتم ردع العملاء المحتملين عن استخدامه. قد لا يبدو الأمر عادلاً، لكن هذا هو الواقع!

تجنب المصطلحات اللغوية المتخصصة

قد يبدو ابتكار اسم شركتك النسائي باستخدام المصطلحات المتخصصة امر فريد وممتع، لكنه قد يحكم على شركتك بالفشل. لقد جربت العديد من الشركات هذا الامر في الماضي وانتهى بها الأمر إلى اختيار أسماء لا يتذكرها أحد.

إذا كنت تريد أن يتذكرك العملاء، فمن الأفضل تجنب استخدام المصطلحات المتخصصة عند اختيار اسم لشركتك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇