5 أساسيات تقوم عليها عملية بناء الثروة

لسنوات طويلة بحث روبرت كيوساكي في مبادئ الثراء وأسس بناء الثرروة وكان يؤمن بأن أفضل استثمار يمكن أن يحققه المرء يكون عن طريق الإمعان في التفكير لفهم الفلسفة التي تسير بها الشؤون المالية للفرد. فالكثير من الناس لا يعنيهم إلا خطط الثراء السريع والطرق المختصرة لتحقيق ثروة حقيقية. و لطالما أكد روبرت على ضرورة أن يفهم المرء جيدا لعبة المال قبل أن يبدأ في محاولة الهرب من الصراع اليومي من أجل الحصول عليه.

اساسيات الثراء الخمسة :

الثراء ليس فقط لأصحاب الدخل المادي المرتفع، ولا يقتصر على أشخاص دون آخرين، بل هي لعبة ذكاء جميعنا يخوضها، والأغلب يخسر فيها. وقد حدَّد روبرت كيوساكي في كتابه الذائع الصيت “الاب الغني والاب الفقير”، اساسيات الثراء الخمسة التي تقوم عليها عملية بناء الثروة وتحقيق الحرية المالية، ننقلها لكم بإيجاز:

1. كيف تحصل على مالك ؟

وتتضمن تقييم الممتلكات الموجودة لديك بالفعل (الاصول المدرة للدخل) والتوقعات المستقبلية لها وبداية التخطيط للمستقبل المالي. إليك 3 استراتيجيات أساسية في بناء الثروات.

2. كيف تدير مالك؟

يجب أن تعلم أن قدرتك ومهارتك في اتخاذ القرارات المالية السديدة بفاعلية من الممكن أن يساعدك على إدارة أموالك بكفاءة. يؤكد روبرت هنا أن ما يجمعه المرء من مال ليس مهما بقدر أهمية ما يدخره ليستثمره فيما من خلال حيازة الاصول. تعرّف على خمسة أسباب لفشل خطتك المالية !

3. كيف تضع ميزانية؟

يسعى الإنسان طوال حياته إلى أن يحيا حياة كريمة له ولأسرته، ولكن كي يحقق النجاح المالي الذي يتمناه لا بد من أن يتعلم كيف يعيش في حدود إمكانياته. تعرّف على 7 علامات تدل أن نفقاتك أكثر من دخلك.

4. كيف تزيد مالك؟

بينما تعمل على زيادة ذكائك المالي، يجب أن تدرك أن أهم اساسيات الثراء هي أن تجعل المال يعمل من أجلك. سيساعدك التعرف على الطرق الثلاثة الرئيسية للحصول على المال في اختيار الاستراتيجية التي ستمكنك من كسب المال بقدر أكبر.

5. كيف تزيد ثقافتك المالية ؟

هناك حاجة إلى ثقافة مالية في عالم يتسم اليوم بالعديد من التحولات الاقتصادية المتسارعة. يجب على كل فرد أن يتعلم القوانين التي تحكم بناء الثروة. كلما تعلمت أكثر كلما زادت قدرتك على بناء و تنمية ثروتك. إليك قائمة بأفضل 10 كتب الثراء ستساعدك على إيقاظ ذكاءك المالي.

في عام 1997 صدر الكتاب الأول لروبرت كيوساكي “الاب الغني والاب الفقير”، الذي أسهم في تغيير الطريقة التي ينظر بها عشرات الملايين حول العالم إلى المال، تناول فيه بشكل اساسي أهمية التعليم المالي. ويؤمن روبرت أنه من المحتمل أن يفقد المرء ماله في البورصة أو يخسر في أحد او جميع استثماراته، كما أن المال يمكن أن تهبط قيمته ويخسر الجميع حتى أكثر الناس حرصا على الادخار! ومن هنا تظهر أهمية الذكاء والوعي المالي، فهو أهم الأصول المالية التي يمتلكها المرء على الإطلاق وواحد من اساسيات الثراء. ويوضح أننا في أوقات الشدة نجد أن الذكاء المالي والثقافة المالية أكثر قيمة من الذهب.

تعليقين اثنين

شاركنا رأيك
  1. معلومات مفيدة جدا ???? وقيمة وتغير نضرتك عن المال والثراء

  2. يوجد كثير من شركات الوساطه في الفوركس وفيهم الممتاز وفيهم النصاب ممكن تدلوني على افضل شركه تعمل في هذا المجال الفوركس اريد ان اهمل فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.