كيف تصبح غنيا
كيف تصبح غنيا

كيف تصبح غنيا ؟ 5 أسرار نفشيها لك

كيف تصبح غنيا ؟ الكثير من الاشخاص يعتقدون أن تكوين الثروة والوصول إلى الحرية المالية من الأحلام التي لا تتحقق في هذا العصر، في حين يظن البعض الآخر أن الثروة تتناقل عبر الأجيال بالميراث فقط. والجميع في النهاية يرغب في امتلاك ثروة و الغالبية العظمى لا تفقه جيدا السبل الصحيحة التي تقود إلى تحقيق هذا الحلم. هذا إلى جانب أنهم أشخاص قليلون جداً هم من ينتقلون من حيّز الرغبة في الغنى إلى العمل على جني الثروة فعلياً.

كيف تصبح غنيا في 5 خطوات

إذا كنت تشعر بالحيرة و لا تعرف كيف تصبح غنيا ، فعلى الارجح أنك لا تعرف أن المال و الثروة لعبة لها قواعد و أسرار كثيرة. وموضوعنا في هذه المقالة سيكون حول خمس خطوات ستمكنك بلا شك من طرق باب الثراء:

1. غير نظرتك التشائمية تجاه المال.

عليك أن تسأل نفسك بكل صدق: لماذا لستُ ثريا إلى الآن؟ كن صادقا مع نفسك و ابحث عن الافكار والمواقف السلبية التي لا تدعم هدفك في تحقيق الثراء، وتخلص منها. عندما تفكر بجدية في كسب المال، وعندما لا تسيء الظن بالمال، وعندما تؤمن أن هناك وفرة في المال و الموارد و الفرص، وعندما تثق بقدرتك على تأهيل نفسك لكسب المال، حينها ستصبح مؤهلا للحصول على نصيبك الوافر من المال.

تخلص من الافكار التي تعيقك (لا يمكن أن أصبح ثريًا.. المال صعب.. الثراء للمحظوظين.. وغيرها من المعتقدات السبية). تأكد أن العالم يعيش في وفرة من المال والخير، الكافي لجميع البشر وفي كل الأزمنة، شرط تلبية شروط تحصيله و الأخذ بأسبابه. ليس هناك نقص في المال والرزق، لأن كل انسان بإمكانه الحصول على ما يريد. فالكون فيه من النعم والهبات والنفحات ما يكفي أكثر مما يمكن لنا أن نرغب فيه.

قد يهمُّك : جذب المال باستخدام قانون الجذب

2. انظر إلى المال و الثراء كنتيجة.

كل الانجازات وكل الثروات هي نتائج لأسباب و أعمال محدَّدة. من الغريب أن نجد غالبية الناس تعكف أغلب الأوقات و دون جدوى على تغيير الواقع/النتيجة دون الالتفات إلى الاسباب و العمل على تغييرها. الحكمة تقول : إنه من الجنون الاستمرار بالقيام بنفس الشيء وتوقع الحصول على نتائج مختلفة !

الناجحون الأغنياء يرون في المال نتيجة للأفكار الجيدة و الاعمال المثمرة، لذلك تجدهم على استعداد لاحداث قيمة كبيرة للاخرين، وفي المقابل يجنون ثرواتهم، فابحث وركز على ما ستقدم في الأساس حتى تحصل على المال نتيجة لذلك.

ذو صلة:  قانون السبب والنتيجة (قوانين المال)

3. عزِّز شعورك باستحقاق الثراء

يكون شعور الاستحقاق في جميع مناحي الحياة قوي في فترة الطفولة، لكن ما يحدث هو ان الطفل يبدأ بالتبرمج على ما حوله من المعلومات و طبعا الناس في معظمهم تركيزهم نحو أفكار النقص و الفقر.

هل تفكر طوال الوقت في أنك مولود لتكون فقيرا فاشلا؟ لا تلومن عقلك على أن صدَّقك وحقّق لك ما تؤمن به.

قبل أن تفكر كيف تصبح غنيا عليك أن تؤمن أولا باستحقاقك للثراء. نمِّ لديك شعور الاستحقاق بالتدريج، إذا كنت مؤمنا بقدرتك على الوصول إلى الحرية المالية، إيمانا يصاحبه التفكير والعمل طبعا ، فإنك قطعت نصف الطريق نحو مبتغاك. هذا الإيمان يدفعك -بغير وعي أحيانا- إلى الانخراط في نشاطات وسلوكيات لإثبات حقيقة الأفكار التي تسيطر عليك.

اقرأ أيضا15 سببًا يمنعك من أن تصبح ثريّاً

4. تخلص من التفكير التقليدي لكسب المال

الابتعاد عن التفكير التقليدي لبناء الثروة أيضا يعد أمرا حاسما في رحلة الثراء التي أصبحت تتطلب اليوم أفكارا إبداعية غير تقليدية.

التفكير الإبداعي أصبح وسيلة لجني المال بل الكثير من الاموال، فدائما ما نلاحظ أن الناجحون و أصحاب الانجازات المرموقة لا يسلكون طريقا يسلكه الجميع، وأنهم دائما يسبقون الآخرين في أفكارهم المتميزة، وفي هذا الباب يقول رجل الاعمال الثري، ستيف فوربس، : “أن المصدر الحقيقي للثروة ورأس المال في هذا العصر الجديد ليس أشياء مادية، إنه العقل البشري، الروح البشرية، الخيال البشري وإيماننا بالمستقبل”.

قد يهمُّك : من أسرار المال معرفة أنواع الدخل الثلاثة

5. لا تستثمر كل ما تملك في مشروع واحد

يهدف أي مشروع او عمل تجاري إلى النمو و تحقيق الربح، لكن النجاح لا يتحقق دائما، لذلك احذر أن تدفعك رغبتك في الربح إلى  وضع كل ما تملكه في مشروع واحد. فالنهوض بعد الفشل في هذه الحالة يكون صعبًا، وقد تصاب بالاحباط.

أسهل شيء مرتبط بالمال هو إنفاقه ! يقول المثل الياباني : “جمع المال وكسبه يشبه الحفر بمسمار، أما إنفاقه فهو بمثابة صب الماء في الرمال”. من الحكمة أن لا تضع رأس مالك كله في مشروع واحد فقط، ولا تتورط فى عمل لا تفهم فيه أو تؤمن به. تحرّى جيدا قبل استثمار مالك و استثمر مع اصحاب الخبرة الذي يشهد لهم الواقع بذلك.

اقرا أيضا9 أخطاء تُبقيك فقيرًا !

من الافضل لك ان لا تفكر كيف تصبح غنيا إذا لم تكن صادقا في طموحك و عازما على التطبيق والتنفيذ فهو ما سيحدث الفارق. فالثراء و المال في النهاية ما هو إلا جزاء مادي يُدفَع مقابل العمل الجاد، والتفكير الماهر، فلكل مجتهد نصيب، إلا أن البعض يتكاسل عن كسب المال، والبعض الآخر لا يقدم أي تضحيات، ولا يحاول التعلم أو العمل، أو التركيز على هذا الأمر بجد.



لمتابعة حسابنا الرسمي

تطبيق اسرار المال تطبيق أسرار المال لهواتف أندرويد
متاح للتحميل الآن

46 تعليقات

شاركنا رأيك
  1. الثراء شي لايمكن ان ياتي دون راس مال
    وذالك يتم عن طريق جمع المال من العمل الذي يقوم به الشخص ولكن المشكلة يجب على الشخص اما ان يعمل ليل نهار او يحرم نفسه من العشاء ..وبعض او الكثير من الملزات الاخرى .

  2. جميل جدا اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك

  3. أعجبني كثيراً هذا المقال وأشكر صاحبه جزيل الشكر.
    أنا أعمل بجد على أن أصبح ثرياً، وكما يحثنا صاحب النص في مقاله هذا فأحسن استثمار هو استثمار العقل والفكر والإبداع…

  4. تعلمت الصناعة وليس لدي مال لأطويرها إلى مشروعث

  5. حلو الكلام بس احسه كله معنوي مافي شي طريقه واقعيع وتوجيعية بلاظافع احسه للي عندة المال ويوجهه كيف يستثمرة

  6. مقاله جميله جدا ولكنها لم تقم بدراسه الواقع الذي نعيش فيه بجديه ولكي يتم تحويل كلام الانشا هذا الي واقع نحتاج الي قرون مقرننه بس فيه نقطه مهمه جدا وهي المحاوله والتفائل ويكفيني شرف المحاوله وعدم الاستسلام اهو حاجه تعطي امل نعيش من اجله جربنا كتير ولم ننجح بطرق اخري نجرب هذا الطريقه عسا ان تكون ذات راي صائب

  7. كنت صاحب مشروعات و اموال ولاكن الحمد لله ع كل حال جائت الثوره المصريه و جنت ما زرعت و خسرت لان شغلي كان ف ميدان التحرير كافيه و شركه سياحه و بحاول أبدء من جديد تعواتكم ليا بالتوفيق.

  8. انا عندي مشروعات كتيرهةناجحه ينقصها الحلال

  9. ليس لديا المال و لكن أستثمر في عقلي و مهاراتي في ميادين الفلاحة و الصناعة المعدنية

  10. التوبة و كثرة الذكر و الإستغفار مفتاح الرزق.

  11. انا لدى مال ولكن لا أعرف مشروع كويس لاستثمار هذا المال ممكن لو حد عنده فكره مشروع ناجح ومجرب نتشارك او يوضح لى ماهو المشروع

  12. النية لنا والقضاء لله البخيل من يضمن على الله
    طبعآ انا غنيآ لله الحمد ولكن دائيما اسعى لأكون الأول في كل شي

  13. انا اريد ان تصبح غنيا لذلك ارجو من من قرأ هذا التعليق أن يدعو الله لي فيقال دعوة من سبعين غريب مستجابة ودعوة المريض مستجابة

  14. من اراد المال فى هدا الزمان لا بد من ان يعام بوجود جزء من الحرام في طريقه

  15. اريد ان اصبح غنيا هل الابداع وحده يكفي ام هنالك عوامل اخري?

  16. اريد ان اصبح غنيا لكن من اين ابدء لا اعرف

  17. لدي في راسي كثير من المشاريع الناجحه باذن الله ولكن ليس لدي الراسمال

  18. كل الناس عندها المال غير ماشي حاسى به. لان المال هو الصحة و
    كل الحواس مثل العين اليد الارجل السمع….. هذا هو المال

  19. أنا عازم على النجاح فإما أن أصل وإما…. أن أصل

  20. التعليق*انا احلم بالثراء والنفوذ مدي الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.