5 كتب تساعد على التعامل مع المال باحتراف

تختلف وجهات النظر والآراء عندما يتعلق الأمر بالمال. هناك من يريد ان يصبح رجل أعمال وصاحب بزنس كبير يدرّ عليه الكثير من الأموال، وهناك من يرغب في تأمين مستقبل مالي مستقر له ولعائلته.. ما قد يتفق عليه الجميع هو أنه لا أحد يحب اللجوء للاقتراض أو الوصول لمرحلة الإفلاس.

ولاشك أن أفضل السبل لاحتراف التعامل مع المال نجد كتب الثقافة المالية الشخصية، فهي عبارة عن كتب للمساعدة الذاتية – مثل غيرها من الكتب الأخرى – تمدُّ قُرّائها بالأفكار والأساسيات التي يحتاجونها لتحسين وضعهم المالي.

وتمتلك بعض كتب التنمية المالية الشخصية القوة اللازمة لإحداث تغيير كبير في حياتك، ومن بين هذه الكتب نضع بين يديك أفضل خمس كتب عبارة عن جواهر و درر قادرة على تغيير حياتك نحو الافضل. و بينما نتفق جميعا أن القراءة هامة، فإن التطبيق العملي أهم.




1. أفضل كتاب لتحسن علاقتك مع المال:

Money – A Love Story للكاتبة : Kate Northrup

الجميع يحب المال وهذا أمر بدهي، ولكن هل نحبه بالشكل الصحيح؟ يحرص هذا الكتاب على مساعدتك في عدم السماح للجانب المالي أن يكون مصدرا للألم في حياتك. سيعلمك كيف تحسن علاقتك مع المال، فلا تجعله يسرق حياتك ويمنعك من حياة سهلة، ولا تجعله مستحيلاً لا تستطيع توفيره، فتفقد الحياة الكريمة من دونه. .

2.أفضل كتاب في مهارات واستراتيجيات الاستثمار الخاص طويل المدى

Money: Master the Game للكاتب : Tony Robbins

يشرح كتاب المال: اتقان اللعبة كيفية بناء محفظة استثمارية في سبع خطوات، كما تتبع الكاتب أساليب الماليين المحترفين أمثال ” Ray Dalio”، وذكر أساليبهم في التعامل مع الأصول بجميع التفاصيل.

3.أفضل كتاب في كيفية خلق وامتلاك الأصول

Rich Dad, Poor Dad للكاتب : Robert Kiyosaki

لا تعمل من أجل المال، بل اجعل المال يعمل من أجلك. هذا هو شعار كتاب الأب الغني والأب الفقير أفضل الكتب مبيعا في طرق خلق و امتلاك الأصول المدرة للدخل، وبناء ثروات من خلال الاستثمارات.




4.أفضل الكتب في السيطرة على العقل المالي

Think and Grow Rich للكاتب : Napoleon Hill

كتاب فكر تصبح غنيا لنابليون هيل فكر أشبه بمصباح علاء الدين السحري. يقدم هذا الكتاب 13 خطوة عملية للوصول إلى النجاح صالحة لكل عصر. يعتبر هذا الكتاب ثمرة عمر بأكمله أفناه نابليون هيل في البحث و التنقيب عن الأسباب الكامنة وراء عدم تحقيق العديد من الأشخاص النجاح المالي و الحرية الاقتصادية.

5.أفضل الكتب في التخفيف من إنفاق المال وكسب المزيد

The Millionaire Next Door للكاتبين: Thomas Stanley وWilliam Dank

يجيب كتاب المليونير في البيت المجاور لماذا معظم الاثرياء العصاميون في أمريكا لا يعيشون في الأحياء الراقية، وذلك لتجنب إنفاق المال باسراف، مما يساعدهم في توفير الكثير من المال، وبالتالي كسب المال. وقدم الكتاب رسالة واضحة ووصفة واقعية حول كيفية زيادة الدخل، وخفض المصروفات. «نبذة عن كتاب Millionaire Next Door».




شارك المقالة






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.