هل منصة بينانس موثوقة

هل منصة بينانس موثوقة

هل منصة بينانس موثوقة؟

أفضل طريقة تحمي بها Binance أموالك هي من خلال استخدام صندوق الأصول الآمن. يتم وضع جزء من الرسوم التي تتقاضاها Binance في هذا الصندوق في حالة حدوث خسارة مالية لمستخدميها. هذا يعني أنه في حالة حدوث خطأ ما، سيتم استرداد جميع الأموال التي فقدها مستخدموها بسبب Binanceبواسطة هذا الصندوق.

يحتوي Binanceأيضا على العديد من ميزات الأمان مثل المصادقة الثنائية، والقائمة البيضاء للعناوين، وقيود الجهاز، مما يجعل من الصعب للغاية على أي شخص غيرك الوصول إلى الأموال المخزنة في حساب Binance الخاص بك!

رخصة بينانس للعمل في سوق دبي للأصول الافتراضية

صرحت منصة بينانس التي تعد أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، أنها حصلت على ترخيص لإجراء بعض العمليات في دبي من طرف هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) التي عقدت اخر اجتماعا لها في البحرين المجاورة الخليجية لمنحها نفس الترخيص، والذي كان الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي.

قالت بينانس في بيان لها: “سيُسمح لـبينانس بتوسيع منتجات وخدمات الصرف المحدودة إلى المستثمرين المؤهلين مسبقًا ومقدمي الخدمات المالية المحترفين، كما سيتم رصد جميع مزودي خدمات VARA المرخصين بشكل تدريجي لتسهيل الوصول إلى سوق التجزئة.” ثم أضافت: “سترسي المنصة أيضًا مركزًا لتكنولوجيا البلوكتشين في مركز دبي التجاري العالمي”

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعد العاصمة المالية لمنطقة الخليج، إلى تطوير قطاع الأصول الافتراضية وتنظيمه لجذب أشكال جديدة من الأعمال بالأخص مع احتدام المنافسة الاقتصادية الإقليمية، لذا فقد اعتمدت دبي أول قانون يحكم الأصول الافتراضية خلال الأسبوع الماضي وعينت VARA كمنظم للإشراف على القطاع.[1]Dubai grants crypto exchange Binance a virtual asset licence, reuters. تم الاطلاع 2022-03-21.

قالت بينانس في ديسمبر الماضي أنها تعمل مع مركز دبي التجاري العالمي للمساعدة في إنشاء نظام بيئي دولي للأصول الافتراضية في دبي والمساعدة في تطوير لوائح الأصول الافتراضية، وقال مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري: ” ستكون بينانس قادرة على بدأ تشغيل أعمالها الإقليمية من دبي في ظل النظام البيئي التنظيمي المعلن عنه حديثًا والذي يخضع لتشريعات شاملة وسياسات قابلة للتطبيق دوليًا”.

هل كان لدى Binance أي تسويات أمنية؟

تعرضت منصة Binance لخطر اختراق أمني في أبريل من عام 2019، وقد سرق المتسللون حوالي 40 مليون دولار من الأموال بالإضافة إلى معلومات الأمان لحسابات المستخدمين. قامت منصة Binance عندها بتغطية العملة المسروقة من مالها الخاص لضمان عدم خسارة مستخدميها لأي أموال، مما قد يقول الكثير عن سلامة نظامهم الأساسي.

هل Binance متاح في البلد الذي أقطن فيه؟

منصة Binance في كل بلد حول العالم مع استثناءات قليلة. تراجعت الولايات المتحدة في البداية عن Binance ولم تسمح بالتداول على المنصة حتى أصدرت مؤخرًا نسخة أمريكية منها Binance (Binance US). بينما أجبرت هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة Binance على إيقاف تداول العملات داخل المملكة المتحدة، ويرجع ذلك إلى التحقيقات المحتملة التي ما زالت معلقة بشأن غسيل الأموال والتهرب الضريبي. لا زالت تحاول اليابان وتايلاند وماليزيا وأونتاريو كندا أيضًا منع التداول على هذه المنصة حتى يتمكنوا من تنظيم تداول العملات المشفرة على Binance بشكل مناسب.

يقول مديرو المنصة أنهم في طور جعل نظامهم متاحًا لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك بالطبع بعض العقبات القانونية التي يجب التغلب عليها قبل تحقيق ذلك.

قواعد أمان Binance

بالإضافة إلى حماية أموالك من القرصنة، تقدم Binance محفظة لامركزية لتخزين عملتك في TrustWallet، مما يتيح لك إمكانية الحفاظ على أموالك آمنة وابقائها تحت سيطرتك الكاملة. فلا يمتلك Binance حتى مفاتيح الأمان للوصول إلى معلوماتك بمجرد أن تكون في TrustWallet.

إيجابيات وسلبيات Binance

هناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار قبل استعمال هذه المنصة. اليك قائمة تضم بعض أبرز إيجابيات Binance وسلبياته.

الايجابيات

  • رسوم منخفضة تصل إلى 0.1٪ بغض النظر عن الحجم
  • مواد تعليمية استثنائية
  • آمن للغاية
  • أكثر من 100 عملة للاختيار من بينها
  • مناسبة لبطاقات الائتمان والخصم
  • يمكنك البدء بسعر منخفض يصل إلى 15 دولارًا أمريكيًا أو 15 يورو

السلبيات

  • العملات المشفرة غير مؤمنة من قبل الحكومات
  • غير متوفرة في جميع البلدان

هل Binance جيد للمبتدئين؟

منصة Binance سهلة للغاية بالنسبة للمبتدئين في المجال، فهي تحتوي على أكاديميتها الخاصة ومركزهم التعليمي الذي يزودك بكل ما تحتاج الى معرفته.

انشاء حساب Binance ليس بالأمر المعقد، كما أنه يوفر مئات العملات التي يمكنك الوصول اليها، لذا فلا داعي للقلق بشأن الاضطرار إلى نقل أموالك.

خلاصة

لا تقلق بشأن هل منصة بينانس موثوقة, فهي  المنصة الأولى لتداول العملات الرقمية اليوم، فقد أثبتت أنها أكبر شركة لتجارة العملات على مستوى العالم من حيث سمعتها الرائعة بين المستخدمين. ومع الرسوم المنخفضة وحجم التداول الكبير والأدوات الممتازة لضمان مواكبة التطورات، قد يكون من الصعب العثور على مكان أفضل وأكثر ثقة من Binance.

المراجع[+]

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇