هل منصة بينانس معتمدة في الإمارات

هل منصة بينانس معتمدة في الإمارات
هل بينانس معتمدة في الإمارات؟، بينانس في الامارات

منصة بينانس هي واحدة من أكثر المنصات الرقمية موثوقية واعتمادا بين جموع المستثمرين حول العالم. فهل منصة بينانس معتمدة في الإمارات؟

تعتبر منصة من أكبر بورصات العملات المشفرة الرقمية في العالم من حيث حجم التداول اليومي للعملات المشفرة. تأسست هذه المنصة في عام 2017، وهي مسجلة في جزر كايمان. تم تأسيس منصة باينانس بواسطة Changpeng Zhao، وهو مطور قام سابقًا بإنشاء برنامج تداول عالي التردد. كان مقر هذه المنصة الأولي في الصين بادئ الأمر، لكنها اضطرت إلى نقل مقرها في وقت لاحق خارج الصين مع تزايد اللوائح التنظيمية للحكومة الصينية الرافضة للعملة المشفرة. في عام 2021، تم وضع باينانس قيد التحقيق من قبل كل من وزارة العدل الأمريكية وخدمة الإيرادات الداخلية بشأن مزاعم غسل الأموال والمخالفات الضريبية. وقد تبث بعدها أنها قامت بمشاركة بيانات العملاء مع طرف ثالث في وقت لاحق من ذلك العام.

هل منصة بينانس معتمدة في الإمارات؟

هل العملات الرقمية مسموح بها في الإمارات؟

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر دول التشفير تقدمًا في العالم. وقد حققت هذه الدولة تقدما كبيرا فيما يخص مدى قبول هذه الأصول الرقمية مع بدء شركة الترخيص المملوكة للحكومة KIKLABB في ميناء راشد بدبي الآن في قبول المدفوعات المشفرة، بما في ذلك Bitcoin (BTC) وEthereum (ETH) وTether (USDT)، نيابة عن سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA)، وذلك لأغراض الدفع مقابل التراخيص التجارية والتأشيرات المختلفة. علاوة على ذلك، في يناير 2021، أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن خطتها في إنتاج إطار عمل تنظيمي شامل للعملات الرقمية المشفرة وفقًا لخطة أعمالها في عامي 2021/2022.[1]The United Arab Emirates and Cryptocurrency, freemanlaw. تم الاطلاع 2022-06-02.

في أبريل 2018، قدمت الإمارات العربية المتحدة استراتيجية البلوكتشين الإماراتية خاصتها، والتي من خلالها تحاول الدولة تعظيم تكنولوجيا المال خاصتها لنقل خمسين بالمائة أو أكثر من معاملاتها الحكومية إلى منصة البلوكتشين بحلول نهاية عام 2021. وبهذا، تصبح الإمارات أول حكومة ذات شبكة بلوكتشين خاصة بها.

في عام 2020، أصدر البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة (CBUAE) والبنك المركزي السعودي (SAMA) تقريرًا عن جهدهما المشترك لمدة عام بعنوان “مشروع أبير: العملة الرقمية المشتركة ومشروع دفتر الأستاذ الموزع”، والذي يستكشف جدوى عملة رقمية مفردة ثنائية الإصدار كأداة للتسوية المحلية والتسوية عبر الحدود بين البلدين.

تعمل دبي أيضًا على توسيع نطاق استخدام أصول التشفير في جميع أنحاء البلاد. على سبيل المثال، افتتح مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) مركزًا جديدًا للعملات المشفرة مفتوحًا أمام الشركات التي تقوم بتطوير العديد من تقنيات التشفير والبلوكتشين. وبشكل أكثر تحديدًا، يضم مركز دبي للسلع المتعددة الشركات التي تعرض أصول التشفير وإصدارها وإدراجها وتداولها، بالإضافة إلى الشركات التي تطور منصات تداول تدعم تقنية البلوكتشين، بدعم كبير من الحكومة الوطنية.

نظرًا لسياسات الإمارات العربية المتحدة الصديقة للعملات الرقمية المشفرة وحقيقة أن العملات الرقمية مسموح بها في الإمارات، تختار العديد من الشركات الجديدة والراسخة نقل مقرها الرئيسي إلى الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك، مؤخرًا، شركة Ripple، وهي شركة تكنولوجيا أمريكية. في عام 2019، سعت هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) للحصول على تعليقات من الصناعة والجمهور على نص لوائحها المتعلقة بأصول التشفير، مما شجع المزيد من شركات التشفير على الاستفادة من فرص هذه الدولة.

رغم أن للإمارات بيئة صديقة للعملات الرقمية نوعا ما ولم تبد رفضها لهذه الأصول، فلم تقم الدولة بأي إعلان يشير إلى أن العملات الرقمية مسموح بها في الإمارات بشكل واضح وصريح.

هل منصة بينانس معتمدة في الإمارات؟

حصلت منصة تداول العملات المشفرة بينانس على ضوء أخضر مؤقت من طرف المنظمين في أبو ظبي، مما يعمق توسعها في الشرق الأوسط ويجيب بشكل سهل على سؤال هل منصة بينانس معتمدة في الإمارات.

حصلت بينانس على الموافقة “من حيث المبدأ” من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي العالمي للعمل كوسيط وتاجر في الأصول الرقمية. وقالت الشركة إن هذه الخطوة هي خطوة أولية نحو أن تصبح منصة بينانس معتمدة في الإمارات ومزود خدمة أصول افتراضية منظم بالكامل في المدينة.

منصة بينانس ليست معتمدة بشكل رسمي فقط في مدينة أبو ظبي الإمارات، بل إنها قد حصلت أيضا على ترخيص للعمل في دبي. وقد أتت هذه الخطوة أيضًا بعدما تم ترخيص Binance في البحرين من قبل البنك المركزي للبلاد.

منصة بينانس هي منصة معتمدة في الإمارات وهي تعتبر واحدة من أفضل بمنصات تداول العملات الرقمية مع العديد من فرص الاستثمار الفريدة.

اقرأ أيضا: هل منصة بينانس موثوقة

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇