هل البيتكوين قانوني في الإمارات

هل البيتكوين قانوني في الإمارات
البتكوين في الإمارات، شرعية البتكوين في الإمارات

هل البيتكوين قانوني في الإمارات العربية، تابع القراءة وستجد ما تبحث عنه. عملة البيتكوين هي أول عملة تم تطويرها وإطلاقها في عام 2009، أي قبل 13 عاما من الآن. البيتكوين هي عبارة عن عملة رقمية لامركزية يمكن نقلها على شبكة البلوكتشين من نظير إلى نظير. لا تقوم عملة البيتكوين على أي مشروع حقيقي يحاول تقديم فائدة حقيقية للعام، لكن كونها أول عملة رقمية أكسبها شعبية وقبولا كبيرا بين جموع المستثمرين الراغبين في تحصيل المزيد من الأرباح والعوائد. أصبحت عملة البيتكوين حاليا تشكل أكبر مخزن مادي للقيمة مع ارتفاع سعرها بشكل تدريجي وحفاظها على مستويات سعرية عالية جدا.

هل البيتكوين قانوني في الإمارات؟

اعتمادا على المنشور D.7.3 من الإطار التنظيمي للقيم المخزنة ونظام الدفع الإلكتروني، الصادر من طرف البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإنه اعتبارًا من يناير 2017، تُحظر جميع المعاملات في “العملات الافتراضية”. وبالتالي فإن الإجابة على سؤال هل البيتكوين قانوني في الإمارات هو لا.[1]Is Bitcoin Legal In UAE, business24-7.ae. تم الاطلاع 2022-06-02.

ولكن على الرغم من أن اللوائح الإماراتية تقول بأن عملة البيتكوين غير قانونية في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن الحكومة تسمح للمواطنين بشراء وتداول عملات البيتكوين. يتمتع المستثمر الإماراتي بحرية امتلاك عملة البيتكوين وأي عملة مشفرة أخرى وإيداعها وتداولها في البورصة أو حتى تحويلها وسحبها بالدرهم الإماراتي.

العملات المشفرة ليست عبارة على سلع أساسية أو أصول ملموسة مادية. هذه العملات تقع خارج التنظيم المالي التقليدي، وهي لا تتخذ إلا شكلا رقميا افتراضيا. إذا خسرت المال، فإن الإمارات العربية المتحدة لا تقدم أي تأمين مالي على هذه الأصول وهذا هو السبب من تحذيرها منها.

لائحة تنظيم البيتكوين القانونية في الإمارات

تخضع العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة لسلطة هيئة تنظيم الخدمات المالية، وهيئة الأوراق المالية والسلع، ووكالة دبي للخدمات المالية. يعتبر البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة أن تداول العملات الرقمية المشفرة ينطوي على مخاطر عالية، ولهذا السبب يجب على جميع الأطراف المشاركة في المعاملة اتباع الامتثال الصارم لقوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لا يوجد حاليًا أي تنظيم موحد قانوني بشأن العملات المشفرة في الإمارات العربية المتحدة مثل عملة البيتكوين، ولكن لا يزال التداول باستخدام الأصول الافتراضية مثل البيتكوين غير قانوني. بعد آخر بيان صادر عن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يقول أن الأصول المشفرة أو الافتراضية غير مقبولة حاليًا أو معترف بها كعملة قانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن العملة الصالحة الوحيدة في هذا البلد المعترف بها من قبل البنك المركزي هي الدرهم الإماراتي.

في حين أن شرعية العملات الافتراضية لا تزال غامضة، فقد تم ترخيص عمليات تبادل العملات المشفرة مثل BitOasis للعمل في سوق التشفير العالمي. اعتبارًا من الآن، يُسمح لمواطني الإمارات العربية المتحدة بشراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة مثل عملة البيتكوين بشكل قانوني كاستثمارات، لكنهم غير قادرين على شراء أي سلع مادية معهم.

شراء عملة البيتكوين في الإمارات

تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح مركزًا عالميًا لتكنولوجيا العملات المشفرة و البلوكتشين، حيث تبلغ القيمة السوقية لهذه العملة ما يقارب 1.4 تريليون دولار، بزيادة 86 في المائة على أساس سنوي حتى الآن. يتبنى المنظمون في دولة الإمارات العربية المتحدة أطرًا ولوائح قانونية جديدة تجعل الدولة منفتحة على الشركات الناشئة الجديدة في مجال التشفير والبلوكتشين. كل هذا يدل على وجود فرصة كبيرة أمام المستثمرين الراغبين في شراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة. إليك بعض الاسباب التي قد تجعل من شراء عملة البيتكوين في الإمارات اليوم أمرا ملحا ومفيدا:

ارتفاع مستوى التضخم بعد كوفيد

تشهد معدلات التضخم العالمية ذروتها نتيجة لأنظمة التحفيز الاقتصادية ما بعد كوفيد التي نفذتها الحكومات والبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم خلال عامي 2020 و2021.

رسوم شراء البيتكوين المنخفضة

يمكن للمستخدمين شراء عملة البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة مقابل ما لا يقل عن وحدتين من عملتهم المحلية مع منصة Coinbase وبأقل من 10 دولارات كحد أدنى لمتطلبات التداول مع منصة eToro.

عوائد عالية من الاستثمارات

في وقت كتابة هذا التقرير، ارتفع سعر البيتكوين مرة أخرى بنسبة 10٪ خلال اليومين الماضيين وانخفض إلى أكثر من 42.000 دولار. تعتبر المكاسب بنسبة 10 بالمائة أوأكثر على أساس يومي أمرًا طبيعيًا تمامًا بالنسبة إلى البيتكوين وهي تعد دائما بعوائد عالية للمستثمرين الذين يستثمرون في الوقت المناسب.

كيفية شراء العملات المشفرة في الإمارات 

إذا كنت ترغب في شراء عملة رقمية في الإمارات العربية المتحدة، قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بالتسجيل في بورصة أو حساب وساطة مع وسيط موثوق حتى تتمكن من شراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة بشكل آمن. يحتاج المستخدمون إلى فتح حساب تداول مع وسيط منظم ومعتمد مثل eToro أو بورصة رقمية معتمدة مثل بينانس Binance أو Coinbase أو Kraken.

الخطوة الثانية: قم إيداع الأموال. بعد التحقق من حساب التداول خاصتك، سيُسمح لك بإيداع الأموال باستخدام تحويل مصرفي مباشر أو باستعمال بطاقة ائتمان. تستغرق ودائع الأموال ما يصل إلى 3 أيام لتظهر في حسابك.

الخطوة الثالثة: يمكنك الآن القيام بشراء عملة رقمية في الإمارات العربية المتحدة. بعد ظهور أموالك في حساب التداول الخاص بك، يمكنك شراء العملات الرقمية المشفرة التي تقدمها البورصة أو الوسيط باستخدام منصة التداول الخاصة بهم. حتى أنه يُسمح لك بشراء كسور من كل عملة مشفرة.

الخطوة الرابعة: الطريقة الأكثر أمانًا للاحتفاظ بالعملة المشفرة هي تخزينها في محفظة إلكترونية بمفتاح خاص. بهذه الطريقة تحافظ على أمان مشترياتك أيضًا إذا تم اختراق الوسيط أو البورصات أو توقفت هذه الأخيرة عن العمل.

اقرأ أيضا: بدء تداول البيتكوين للمبتدئين 2022

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇