موعد افتتاح السوق الامريكي 2021 |موعد التداول ما قبل افتتاح وإغلاق السوق

موعد افتتاح السوق الامريكي

سوق الاسهم هي سوق يتم فيه تداول الأسهم على مدار اليوم ؛ يعمل ككيان يضمن التداول المنظم والنشر الفعال لأسعار الأسهم في البورصة. يهمنا في هذه المقالة موعد افتتاح السوق الامريكي بما في ذلك بورصة نيويورك (NYSE) وسوق ناسداك للأوراق المالية (Nasdaq)؟

تختلف أوقات افتتاح وإغلاق البورصات في جميع أنحاء العالم. وهذا يقدم على ما يبدو فرص لا تنتهي للاستثمار في الاسهم.

يتم التداول بشكل عام من الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع ؛ تُعد السوق المالية السعودية استثناءً من هذه القاعدة ، حيث تفتح أبوابها من الأحد إلى الخميس.  بالإضافة إلى ذلك ، يغلق عدد صغير من البورصات مؤقتًا خلال ساعات العمل العادية للسماح بأخذ استراحة غداء. هذا هو الأكثر شيوعًا في أسواق آسيا ، على الرغم من أن بورصة لندن تستريح أيضًا لتناول طعام الغداء ، وإن كان ذلك لمدة دقيقتين فقط.

ما هو موعد افتتاح السوق الامريكي

يشمل السوق الامريكي بورصة نيويورك وناسداك وهما البورصتان الأمريكيتان الرئيسيتان ، وكلاهما يقع مقرهما في مدينة نيويورك. كل منها مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4 مساء.

موعد افتتاح السوق الامريكي هو 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (EST) ، الموافق ل 2:30 مساءً بتوقيت غرينتش (GMT). تتوزع ساعات التداول في السوق الامريكي بين فترة التداول العادي وفترة التداول ما قبل افتتاح وإغلاق السوق.

البورصة التوقيت المحلي (EST) توقيت غرينتش (GMT)
بورصة نيويورك من 9:30 إلى 4 مساءً 2:30 مساءً إلى 9 مساءً
بورصة ناسداك من 9:30 إلى 4 مساءً 2:30 مساءً إلى 9 مساءً

يمكن أن تتسبب الفوارق الزمنية في انتكاسات للمستثمرين الذين يرغبون في التداول بالسوق الأمريكي. تسمح البورصات بوضع الأوامر قبل الفتح ، ولكن لا يتم تنفيذ الصفقات إلا خلال ساعات العمل المحلية للسوق – وقد تكون التداولات التي يمكنك إجراؤها محدودة ، اعتمادًا على قواعد الوسيط أو قواعد التبادل.

لاكتساب مزيد من الفهم لسوق الأسهم الأمريكية، أوقات التداول وكيفية متابعة السوق والعديد من المعلومات المهمة، يمكنك الاطلاع على كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية.

ساعات التداول في السوق الامريكي

ساعات التداول العادية لسوق الأسهم الأمريكية تمتد من 9:30 صباحًا حتى 4 مساءً. التوقيت الشرقي في أيام الأسبوع (باستثناء عطلات سوق الأسهم). في أيام الإغلاق المبكر ، ينتهي تداول الأسهم المنتظم في الساعة الواحدة ظهرا (1p.m)، يكون ذلك عادةً قبل أو بعد إجازة سوق الاسهم مباشرةً.

بالنسبة لعطلات نهاية الأسبوع: لا توجد ساعات تداول منتظمة للأسهم أيام السبت أو الأحد. ولكن إذا رأيت عنوانًا رئيسيًا في ليالي الأحد يقول إن العقود الآجلة للأسهم منخفضة ، فذلك لأن معظم العقود الآجلة (بما في ذلك العقود الآجلة للأسهم ، النفط والمنتجات الزراعية والسلع والاستثمارات الأخرى) تبدأ التداول في الساعة 6 مساءً من يوم الأحد.

يوجد في الولايات المتحدة العديد من البورصات ، لكن البورصتين الرئيسيتين هما بورصة نيويورك وناسداك.

عندما نتحدث عن موعد افتتاح السوق الامريكي (9 صباحا)، فإننا نقصد كلا من بورصة نيويورك (NYSE) وسوق ناسداك للأوراق المالية (Nasdaq) :

– بورصة نيويورك (NYSE) 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً.
– بورصة ناسداك (Nasdaq) ، 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً.

اقرأ أيضا: مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش

ساعات التداول ما قبل افتتاح وإغلاق السوق 

ومع ذلك ، يمكن أن يحدث التداول في السوق الامريكي خارج ساعات سوق الأسهم العادية. على سبيل المثال ، في أيام الجلسة العادية ، يكون هناك تداول “ما قبل السوق” يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من الساعة 4 صباحًا، وتنتهي مباشرة عند افتتاح السوق الامريكي على الساعة 9:30 صباحًا. وهناك أيضًا جلسات “ما بعد السوق” ، والتي تمتد عادةً من 4 إلى 8 مساءً.

يتم تنفيذ هذه الصفقات على “شبكات الاتصالات الإلكترونية” أو شبكات ECN ، وتقوم بربط المشترين والبائعين مباشرة بدلاً من استخدام وسيط. في حين أن هذا النوع من التداول لم يكن متاحًا إلا للمشترين المؤسسيين الكبار ، أصبح هذا النوع من التداول متاحا لصغار المستثمرين.

في أي وقت يفتح سوق الأسهم في المكان الذي تعيش فيه؟

اقرأ أيضاالاكتتاب في الأسهم الأمريكية

موعد عطلات سوق الأسهم الأمريكي 2021

ما هي عطلات سوق الأسهم؟ ما يسمى بعطلة السوق هو أي يوم غير عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق بورصة نيويورك للأوراق المالية أو ناسداك أو أسواق السندات لهذا اليوم. عادةً ما تكون هذه العطلة مثل عيد الميلاد أو رأس السنة الجديدة.

يتم إغلاق السوق الامريكي بالكامل (بورصة نيويورك وناسداك و أسواق السندات) خلال تسعة عطلات كل عام.

فيما يلي موعد عطلات السوق الأمريكي 2021 :

  • الجمعة 1 يناير – رأس السنة الميلادية
  • الاثنين 18 يناير – يوم مارتن لوثر كينغ جونيور
  • الاثنين 15 فبراير – يوم الرؤساء
  • الاثنين 31 مايو – يوم الذكرى
  • الاثنين 5 يوليو – الاحتفال بيوم 4 يوليو ، عيد الاستقلال ، والذي يصادف يوم الأحد
  • الاثنين 6 سبتمبر – عيد العمال
  • الخميس 25 نوفمبر – عيد الشكر
  • الجمعة ، 24 ديسمبر – الاحتفال بيوم عيد الميلاد ، والذي يصادف يوم السبت

تأخذ البورصات الامريكية عطلتين جزئيتين إضافيتين سنويًا، وتغلق في وقت مبكر من اليوم التالي لعيد الشكر (المعروف أيضًا باسم الجمعة السوداء) وعشية عيد الميلاد. حيث تبدأ جلسة التداول الرئيسية من الساعة 9:30 صباحًا حتى 1 ظهرًا، بدلاً من التوقيت العادي من 9:30 صباحًا إلى 4 مساءً.

إذا حدثت عطلة معينة يوم السبت ، فإن الجمعة التي تسبقها تصبح عادةً عطلة في سوق الأسهم. وبالمثل ، تغلق الأسواق عادةً في يوم الاثنين التالي إذا حطت العطلة يوم الأحد.

في بعض الإجازات ، أو الأيام القريبة منها ، تظل أسواق الأسهم مفتوحة، بينما تظل أسواق السندات مغلقة أو مغلقة مبكرًا. في بعض الأحيان ، تغلق الأسواق أبواب حداد وطنية ، كما فعلت بورصة نيويورك وناسداك لتكريم الرئيس الراحل جورج إتش. بوش في عام 2018.

اقرأ أيضا: اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية

الأسئلة الشائعة حول موعد افتتاح السوق الامريكي

السوق الامريكي متى يفتح؟

وقت افتتاح سوق الأسهم الأمريكية مثل داو جونز وناسداك و نيويورك هو 9.30 صباحًا في جميع أيام العمل، مع استثناء ساعات التدول المبكر.

ماهي ساعات التداول للسوق الأمريكي؟

ساعات التداول العادية لسوق الأسهم الأمريكية ، بما في ذلك بورصة نيويورك (NYSE) وسوق ناسداك للأوراق المالية (Nasdaq) ، تمتد من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4 مساءً من الاثنين إلى الجمعة، باستثناء عطلات سوق الأسهم.

هل يمكن شراء الأسهم الأمريكية قبل افتتاح السوق؟

على الرغم من أن سوق الأسهم الأمريكية لديه ساعات عمل رسمية ، إلا أنه لا يزال بإمكانك التداول قبل أن افتتاح السوق. وهذا ما يسمى تداول فترة “ما قبل السوق” ، وهو يتيح للمستثمرين شراء وبيع الأسهم قبل ساعات السوق الرسمية.

هل يمكنني شراء الأسهم في عطلة نهاية الأسبوع؟

نعم ، يمكن للمتداولين تداول الأسهم خلال عطلة نهاية الأسبوع. بينما يعمل السوق الامريكي من الساعة 9 صباحًا حتى 4 مساءً وعلى مدار خمسة أيام في الأسبوع ، أصبح التداول في عطلات نهاية الأسبوع ممكنًا من خلال ما يسمى بشبكات الاتصالات الإلكترونية (ECNs) التي تعمل كحلقة وصل بين البائع والمشتري. وهي تمكن المستثمرين من التداول خلال ساعات ما قبل السوق وبعده.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇