كيف اشتري اسهم امريكية - الاستثمار في الأسهم الأمريكية
طريقة شراء اسهم امريكية

الاستثمار في الاسهم الامريكية: كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية 2021

كيف اشتري اسهم امريكية ؟ الاستثمار في الاسهم الامريكية أو البورصة الامريكية هو كغيره من الاستثمار في اسواق الأوراق المالية الاخرى ولكنه يتميز بوجود سيولة عالية وتنوع كبير في القطاعات. لا يشترط أن تكون مواطنا أمريكيا لتتمكن من الاستثمار في الأسهم الأمريكية. ومع ذلك ، هناك بعض الأمور ينبغي معرفتها للتمكن من شراء الاسهم الامريكية من أي مكان في العالم.

السوق الأمريكي هو اكبر سوق أسهم بالعالم من ناحية السيولة والحجم والقطاعات وعدد المستثمرين..

فيما يلي دليل الاستثمار في الاسهم الامريكية ، كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية ، أوقات التداول وكيفية متابعة الاسواق والعديد من المعلومات والنصائح المفيدة.

اقرأ أيضاالاكتتاب في الأسهم الأمريكية

كيف اشتري اسهم امريكية عبر الانترنت

يمكنك شراء الأسهم الأمريكية من مكانك وفي الوقت الحقيقي، على غرار الطريقة التي يتم بها في أسواق الأسهم الفعلية. نعم بإمكانك الوصول المباشر إلى أسهم الشركات الكبرى المطروحة للتداول بما في ذلك أسهم شركات آبل وأمازون وألفابت، مايكروسوفت، نيتفلكس، تسلا…

قد يبدو الأمر محيرًا في البداية ، لكن شراء الأسهم أمر بسيط حقًا. لتتمكن من بدء رحلة الاستثمار في الأسهم الأمريكية المثيرة، فيما يلي كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية خطوة خطوة :

1. اختر وسيط لتداول الاسهم عبر الإنترنت

أسهل طريقة لتتمكن من شراء اسهم في البورصة الامريكية هي من خلال وسيط البورصة عبر الانترنت. تشمل الخيارات الأخرى استخدام وسيط أسهم كامل الخدمات (عمولات مرتفعة) ، أو شراء أسهم مباشرة من الشركة.

يعد فتح حساب لدى وسيط تداول عبر الإنترنت أمرًا سهلاً مثل إنشاء حساب مصرفي. العملية لا تتطلب سوى تعبئة نموذج فتح الحساب، ومن ثم توثيق الحساب من خلال إثبات الهوية و العنوان (ارسال صورة من بطاقة الهوية و فاتورة مبين عليها اسمك وعنوانك). بعدها تقوم بعملية إيداع المبلغ الذي تريد لشحن حسابك ويمكنك الاختيار طريقة الدفع التي تلائمك من بين طرق دفع عديدة يوفرها الوسيط.

بعد فتح حسابك وتمويله ، يمكنك بدء الاستثمار في الاسهم الامريكية وشراء أسهمك من خلال منصة الوسيط في غضون دقائق. إذا كنت لا تعرف كيفية اختيار الاسهم وعملية الشراء ولا تفقه شيئا عن أوامر التداول.. تابع القراءة.

2- ابحث عن الأسهم التي ترغب في شرائها

بمجرد إنشاء حساب التداول الخاص بك وتمويله ، فقد حان الوقت للاختيار وانتقاء الأسهم التي تريد الاستثمار فيها. أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها بالفعل من تجاربك كمستهلك.

لا تدع سيل البيانات وتقلبات السوق في الوقت الفعلي تربكك أثناء إجراء بحثك. اجعل الهدف بسيطًا: أنت تبحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكًا جزئيًا لها. قال وارن بافيت الشهير: “اشترِ في شركة لأنك تريد امتلاكها ، وليس لأنك تريد أن يرتفع السهم”. لقد قام بجني ثروة كبيرة لنفسه باتباع هذه القاعدة.

يوفر معظم الوسطاء عبر الإنترنت أيضًا دروسًا حول كيفية استخدام أدواتهم وحتى الندوات الأساسية حول كيفية اختيار الأسهم.

يوجد عدة طرق لاختيار الأسهم و اتخاذ قرار الشراء من خلال الاعتماد على:

– التحليل الأساسي : يمكنك الاعتماد على نفسك لبدء الاستثمار في السوق الامريكي بدءاً من عملية البحث ووصولاً إلى انتقاء الاسهم، وذلك من خلال إجراء القليل من البحث عن الشركات. ابدأ بالتقرير السنوي للشركة – وتحديداً خطاب الإدارة السنوي إلى المساهمين. ستمنحك الرسالة سردًا عامًا لما يحدث في النشاط التجاري وتوفر سياقًا للأرقام الواردة في التقرير.( كيف تختار سهم استثماري )

– التوصيات : اعثر على أشخاص موثوقين ولهم خبرة في سوق الاسهم الأمريكي يقدمون توصيات وتحليل للاسهم الامريكية. فالانترنت يوفر ثروة من المعلومات في متناول يديك حول الاستثمار في الأسهم الأمريكية و طريقة شراء اسهم امريكية ، لكن للأسف يوجد إلى جانب هذا الكم الهائل من المعلومات والبيانات، ضجيج وفوضى ومتطفلين وأيضا محتالين يملؤون مواقع السوشال ميديا والمنتديات. وهذا طبعا هو ما يصعب على الكثير من المبتدئين في سوق الأسهم التمييز بين الغث والسمين.

3- حدد عدد الأسهم التي تريد شراءها

يجب ألا تشعر بأي ضغط على الإطلاق لشراء عدد معين من الأسهم أو ملء محفظتك بالكامل بسهم دفعة واحدة. ضع في اعتبارك أن تبدأ صغيرًا عن طريق تخصيص مبلغ صغير لكل سهم (خمسة أسهم كحد أقصى) ، حتى تتدرب على الاستثمار في الأسهم الفردية وتكتسب قدرا من المعرفة والخبرة. بعدها يمكنك تعزيز محفظتك الاستثمارية من خلال زيادة مبالغ لشراء المزيد من اسهمك بمرور الوقت.

قد يرغب مستثمرو الأسهم الجدد أيضًا في التفكير في الأسهم الجزئية ، وهو عرض جديد نسبيًا من الوسطاء عبر الإنترنت يسمح لك بشراء جزء من الأسهم بدلاً من الحصة الكاملة. ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك الاستثمار في أسهم باهظة الثمن، مثل أبل و أمازون التي يتكون سعر أسهمها من أربعة أرقام. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كان لديك مبلغ محدد ترغب في استثماره – على سبيل المثال ، 500 دولار – وتريد استثماره في شركة سعر سهمها يصل إلى بضعة آلاف من الدولارات.

4- اختر أمر السوق المناسب

لا تنزعج من كل الأرقام ومجموعات المصطلحات التي قد تبدو لك معقدة نوعا ما على واجهة منصة التداول. يمكنك الرجوع إلى هذا الجدول لتفهم المصطلحات الأساسية لتداول الأسهم عبر الانترنت:

المصطلح

التعريف

Ask

للمشترين: السعر الذي يرغب البائعون في قبوله للسهم.

Bid

للبائعين: السعر الذي يرغب المشترون في دفعه مقابل السهم.

Spread

الفرق بين أعلى سعر عرض وأدنى سعر طلب.

Market order

طلب شراء أو بيع سهم في أسرع وقت ممكن بأفضل سعر متاح.

Limit order

طلب شراء أو بيع سهم فقط بسعر محدد أو أفضل.

Stop (or stop-loss) order

بمجرد أن يصل السهم إلى سعر معين ، “سعر الإيقاف” أو “مستوى الإيقاف” ، يتم تنفيذ أمر السوق ويتم تنفيذ الأمر بالكامل بالسعر السائد.

Stop-limit order

عندما يتم الوصول إلى سعر الإيقاف ، تتحول الصفقة إلى أمر محدد ويتم ملؤها حتى النقطة التي يمكن فيها تلبية حدود السعر المحددة.

هناك الكثير من حركات التداول وأنواع الأوامر المعقدة. ومع ذلك، لا تزعج نفسك الآن – أو ربما أبدًا. فالكثير من المستثمرين يتداولون بنجاح في الأسهم فقط من خلال نوعين من الأوامر: أوامر السوق والأوامر المحددة.

أوامر السوق

باستخدام أمر السوق ، فأنت تشير إلى أنك ستشتري أو تبيع السهم بأفضل سعر حالي متاح في السوق. نظرًا لأن أمر السوق لا يضع أي معلمات للسعر على الصفقة ، فسيتم تنفيذ طلبك على الفور وبالكامل.

لا تتفاجأ إذا كان السعر الذي تدفعه، إذا كنت تشتري – أو تحصل عليه ، إذا كنت تبيع – ليس هو السعر المحدد الذي ذكرته قبل ثوانٍ فقط. تتقلب أسعار العرض والطلب باستمرار على مدار اليوم. لهذا السبب يتم استخدام طلب السوق بشكل أفضل عند شراء الأسهم التي لا تشهد تقلبات كبيرة في الأسعار – أسهم كبيرة وثابتة على عكس الشركات الأصغر والأكثر تقلبًا.

جيد ان تعلم:

– يعتبر أمر السوق هو الأفضل للمستثمرين الذين يقومون بالشراء والاحتفاظ ، حيث ضمان تنفيذ الصفقة بالكامل بالنسبة لهم أكثر أهمية من الاختلافات الطفيفة في الأسعار.

– إذا قمت بوضع أمر في السوق “بعد ساعات” ، عندما تغلق الأسواق لهذا اليوم ، فسيتم وضع طلبك بالسعر السائد عندما تفتح البورصات في المرة القادمة للتداول.

– تحقق من بيان مخاطر الوسيط المرتبطة بتنفيذ الأوامر. يقوم بعض الوسطاء منخفضي التكلفة بتجميع جميع طلبات تداول العملاء لتنفيذها دفعة واحدة بالسعر السائد ، إما في نهاية يوم التداول أو في وقت محدد أو يوم من أيام الأسبوع.

أوامر التحديد

يمنحك أمر التحديد مزيدًا من التحكم في السعر الذي يتم تنفيذ تداولك به. إذا تم تداول سهم XYZ بسعر 100 دولار للسهم وكنت تعتقد أن سعر السهم 95 دولارًا يتماشى بشكل أكبر مع كيفية تقييمك للشركة ، فإن أمر التحديد الخاص بك يخبر وسيطك بالتمسك وتنفيذ الأمر الخاص بك فقط عندما ينخفض ​​سعر الطلب إلى ذلك مستوى. على جانب البيع ، يخبر أمر التحديد الوسيط الخاص بك ببيع الأسهم بمجرد ارتفاع السعر إلى المستوى الذي حددته.

أوامر التحديد هي أداة جيدة للمستثمرين الذين يشترون ويبيعون أسهم الشركات الصغيرة ، التي قد تشهد أسعارها تذبذب واسع. كما أنها جيدة للاستثمار خلال فترات تقلبات سوق الأسهم قصيرة الأجل أو عندما يكون سعر السهم أكثر أهمية من تلبية الطلبات.

هناك شروط إضافية يمكنك وضعها في أمر التحديد للتحكم في المدة التي سيظل فيها الأمر مفتوحًا قبل تحقيق شرط الأمر:

  • “الكل أو لا شيء” (AON): التنفيذ فقط عندما تكون كامل كمية الأسهم التي ترغب في تداولها متاحة بالسعر الذي حددته.
  • “جيد لليوم” (GFD): تنتهي صلاحية الأمر في نهاية يوم التداول ، حتى لو لم يتم تنفيذ الأمر بالكامل.
  • “جيد حتى الإلغاء” (GTC): يظل الأمر ساريًا حتى يلغيه العميل أو تنتهي صلاحية الأمر ؛ أي من 60 إلى 120 يومًا أو أكثر.

جيد ان تعلم:

بينما يضمن “أمر التحديد” السعر الذي ستحصل عليه إذا تم تنفيذ الأمر ، ليس هناك ما يضمن تنفيذ الأمر بالكامل أو جزئيًا أو حتى على الإطلاق. يتم وضع أوامر التحديد على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً ، وفقط بعد تنفيذ أوامر السوق ، وفقط إذا ظل السهم ضمن الشروط المحددة لفترة كافية حتى يتمكن الوسيط من تنفيذ الصفقة.

يمكن أن تكلف أوامر التحديد المستثمرين عمولات أكثر من أوامر السوق. قد يستمر تنفيذ الأمر المحدد الذي لا يمكن تنفيذه بالكامل في وقت واحد أو خلال يوم تداول واحد خلال الأيام اللاحقة ، مع تحميل تكاليف التعاملات كل يوم يتم فيه إجراء جزء من الصفقة. إذا لم يصل السهم أبدًا إلى مستوى الأمر المحدد الخاص بك بحلول الوقت الذي تنتهي فيه صلاحيته ، فلن يتم تنفيذ الصفقة.

5- تحسين محفظة الاسهم الخاصة بك

نأمل أنك تعلمت كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية وبهذا تكون بدأت رحلتك في عالم الاستثمار الناجح. ولكن إذا مررت من تحديات ، تذكر أن كل مستثمر – حتى وارن بافيت – مر بمراحل صعبة. إن مفتاح نجاح الاستثمار في الاسهم الامريكية على المدى الطويل هو الحفاظ على هدوءك والسير على الاستراتجية التي حددتها لمحفظتك والتركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها. تقلبات السوق ليست من بينها. لكن هناك أشياء قليلة تحت سيطرتك.

بمجرد أن تصبح على دراية كافية بالاستثمار في السوق الامريكي وعملية شراء الاسهم ، خذ الوقت الكافي للبحث في مناطق أخرى من عالم الاستثمار. كيف ستلعب صناديق الاستثمار دورًا في تجربة استثمارك؟ بالإضافة إلى حساب الوساطة ، هل قمت بإنشاء حساب تقاعد ، مثل حساب IRA؟

يعد تمكنك من فهم طريقة شراء اسهم امريكية خطوة أولى رائعة ، لكنها في الحقيقة مجرد بداية رحلة استثمارك في الاسهم.

التدرب على الاستثمار في الأسهم الأمريكية

كيف اشتري اسهم امريكية بشكل تجريبي؟ يوجد حسابات تداول تجريبية تمكن المبتدئين من التداول باموال افتراضية. نقترح عليك أخذ الوقت الكافي لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم الأمريكية من خلال الحساب التجريبي المجاني الذي يقدمه الوسيط الذي اخترته. لا توجد أي مخاطرة على الحساب التجريبي كما انه لا يحتاج إستخدام أي أموال حقيقية.

ما المساعدة التي سيقدمها لك البدء بحساب تجريبي؟

بالنسبة للمتداول المبتدئ: يتيح الحساب التجريبي الفرصة للمتداول المبتدئ لدراسة الأساسيات، والانخراط الكامل في العملية بصورة عملية، وبالتالي التداول بصورة فعالة ومستمرة. وبالطبع، فإنك لست بحاجة لاستثمار مالك الخاص! خذ وقتك في التعرف على الوسيط والتدرُّب على التداول، اختبر نفسك وتقدمك، تعلّم وجرِّب دون التعرض لأقل حد ممكن من المخاطر.

بالنسبة للمتداول ذو الخبرة: إذا كنت متداولا خبيرا، فإن الحساب التجريبي هو فرصتك للتعرف على هذا الوسيط واختيار قوة منصاتهم. تداول كل ما تريد: أزواج عملات، أسهم ، عملات رقمية ، سلع…

معلومات عن البورصة الامريكية للاسهم

البورصة الامريكية كلمة غير دقيقة، لانه ليس بورصة واحدة وانما عدة بورصات في عدة ولايات مثلا يوجد بورصة نيويورك وبورصة شيكاغو وبورصة فيلاديفيا وغيرها من الأسواق والبورصات الاخرى.

توجد بورصات في السوق الامريكي لها مكان محدد وموقع محدد كما ذكرنا، مثل بورصة نيويورك NYSE وبورصة فيلاديفيا وبورصة شيكاغو ويتم التداول من خلالها بالطرق التقليدية اليدوية ، طبعا في هذه البورصات يتم تداول الاف الشركات وتسمى هذه الشركات شركات مدرجة او Listed. كما توجد اسواق الكترونية يتم التداول فيها عن طريق الحاسوب وبنظام الكتروني متطور مثل سوق النازداك Nasdaq ، وتسمى شركات OTC.

لتستطيع الفصل بين ما اذا كانت الشركة من نوع OTC يعني تتداول في بورصة النازداك او غيره من البورصات الالكترونية المشابهة او من النوع Listed التي تتداول في البورصات المكانية التقليدية.

فمثلا في السوق السعودي يوجد رمز رقمي لكل شركة اما الاسواق الامريكية فلديهم رمز حرفي.

  • عندما يكون الرمز 3 حروف او اقل يعني ذلك ان التداول يتم في الاسواق المكانيه Listed
  • اما ان كانت 4 حروف او اكثر فهذا يدل على انها تتداول بطرق الكترونيه OTC (النازداك).

يتم تداول اكثر من 50 ألف شركة في مختلف البورصات الامريكية للاسهم، ويوجد مئات القطاعات الرئيسية والفرعية مثل:

  • قطاع الصناعة: وبها عدة قطاعات فرعية مثل الانشاءات، الدفاع، الفضاء، الصناعات الالكترونية وغيرها من الصناعات.
  • قطاع البترول والغاز: ويدخل فيه قطاع الانتاج والتكرير، قطاع المعدات البترولية، قطاع التنقيب، الخ…
  • قطاع المواد الاولية: ويدخل فيه قطاع البتروكيماويات، وقطاع التنقيب عن المعادن وغيرها كثير.
  • قطاع التكنولوجيا : ويدخل فيه البرامج والكمبيوتر، المعدات…
  • قطاع المالي: ويدخل فيه قطاع البنوك، قطاع التأمين، قطاع العقاري…
  • قطاع الاتصالات: ويدخل فيه قطاع الهاتف المحمول، قطاع الكهرباء،…

أوقات تداول الاسهم في البورصة الامريكية

التداول الرسمي في البورصات الامريكية مدته 6 ساعات ونصف. موعد افتتاح السوق الامريكي : من الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الامريكية، ويمتد الى غاية الساعة 4 مساء بالتوقيت نفسه.

وهذا يعادل بالتوقيت السعودي على النحو التالي:

  • الصيف (من أبريل الى نهاية سبتمبر) : من 4:30 مساء الى 11:00 مساء.
  • الشتاء (من أكتوبر الى نهاية مارس) : من 5:30 مساء الى 12:00 منتصف الليل.

بالاضافة الى الساعات الست والنصف الرسمية فانه يوجد ساعات اضافيه للتداول تسمى extended-hours وهي اذا ما جمعناها مع الساعات الرسمية فان المجموع يصبح 12 ساعة تداول. ولكن الساعات غير الرسمية لا تكون العمليات بها دقيقة جدا ولا ينصح بالتداول خلالها الا لذوي الخبرة ، وهذه الساعات هي:

  • ما قبل الافتتاح: من 8:00 صباحا الى 9:15 صباحا، اي قبل ساعه ونصف من الافتتاح.
  • ما بعد الاغلاق: يستمر التداول غير الرسمي الى 8:00 مساء، اي 4 ساعات تداول بعد الاغلاق.

– ايام التداول : من الاثنين الى الجمعة

– اجازة الاسبوع : السبت + الاحد

– الاجازات الرسمية : يوجد العديد حوالي 9 ايام متفرقة في السنة وتعلن في حينها.

*ملاحظة: يمنع منعا باتا ان يغلق السوق الامريكي اكثر من 3 ايام متواصلة.

متابعة سوق الاسهم الامريكية

بعدما تعرفت على كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية ، ستجد فيما يلي معلومات أخرى ستساعدك في اكتساب معارف تخص كيفية متابعة السوق والمزيد من المعلومات لفهم طبيعة بورصات الاسهم الأمريكية  :

من المفروض ان تعرف اللغه الانجليزية حتى تستطيع قراءة التحليلات والاخبار على الشركات والتي تساعدك في اختيار سهم معين او السوق ككل. تستطيع متابعة تطورات السوق والاخبار وخلافه عن طريق الانترنت ويوجد عدة مواقع مجانيه ومن اهمها: nasdaq و marketwatch و finance.yahoo .. وغيرها من الاف المواقع.

البورصات الامريكية لديها عشرات المؤشرات، وهي ليست بالضرورة ان تكون لشركات معينة في بورصة واحد وانما ربما تكون مؤشر لبورصة او مؤشر لقطاع او مؤشر متعدد القطاعات والاسواق وهكذا. والمؤشر هنا يستفاد منه معرفة اتجاه الاقتصاد واتجاه السوق، ومن اهم المؤشرات واشهرها في الاسواق الامريكيه:

  • مؤشر الداو جونز الصناعي: حيث يمثل اكبر 30 شركة صناعية في امريكا ، مثل جينرال اليكتريك GE ، مطاعم ماكدونالد MCD ، اي بي ام IBM ، فايزر PFE وغيرها من الشركات الصناعية على اختلاف قطاعاتها الصناعية ربما تكون صناعات تكنولوجيه او ثقيلة او بتروكيماويات …الخ.
  • مؤشر النازداك: وهو مؤشر يضم الاف الشركات التكنولوجية في مختلف القطاعات.
  • مؤشر ستاندر اند بور: وهو مؤشر يحتوي على افضل 500 شركة في مختلف الاسواق والقطاعات والصناعات.

أسئلة مكررة حول “الاستثمار في الاسهم الأمريكية”

كيف اشتري اسهم امريكية ؟

يمكنك شراء أسهم أمريكية من مكانك وفي الوقت الحقيقي، على غرار الطريقة التي يتم بها في أسواق الأسهم الفعلية. وذلك عبر وسيط تداول على الانترنت يمكنك من الوصول المباشر إلى أسهم الشركات الكبرى المطروحة للتداول بما في ذلك أسهم شركات آبل وأمازون وألفابت، مايكروسوفت، نيتفلكس، تسلا…

ما هي أفضل الأسهم للمبتدئين؟
لا يوجد “أفضل سهم” واحد ، ولهذا السبب يدعو العديد من المستشارين الماليين إلى الاستثمار في صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إضافة عدد قليل من الأسهم الفردية إلى محفظتك ، فقد يرغب المبتدئين في التفكير في الأسهم الممتازة في S&P 500. هذه من بين أكثر الشركات استقرارًا في البلاد مع سجل حافل من تحقيق عوائد طويلة الأجل للمستثمرين.

هل الوقت مناسب الآن لشراء الأسهم؟
الحقيقة هي أنك لن تعرف أبدًا ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب تمامًا لشراء الأسهم. ومع ذلك ، إذا كنت تستثمر على المدى الطويل (على سبيل المثال ، أكثر من خمس سنوات) ، فقد يكون وقت شراء الأسهم بمجرد توفر المال. حتى إذا انخفض السوق بعد فترة وجيزة من الاستثمار ، فسيكون لديك متسع من الوقت لتعويض تلك الخسائر. والطريقة الوحيدة لضمان أن تكون جزءًا من أي انتعاش أو توسع في سوق الأسهم من البداية هي الاستثمار قبل بدء الانتعاش.

كم أحتاج من المال للاستثمار في الأسهم الأمريكية؟
إذا قمت بفتح حساب وساطة بدون حد أدنى للإيداع وبدون عمولة معاملات، يمكنك البدء في الاستثمار بما يكفي لشراء سهم واحد. يمكن أن يكون أقل من 10 دولارات (الأسهم الرخيصة مخاطرها مرتفعة ولا تؤدي بالضرورة إلى عمليات شراء جيدة). يسمح لك بعض الوسطاء عبر الانترنت بشراء الأسهم الجزئية ، مما يعني أنه إذا كان لديك 100 دولار فقط للاستثمار ، فيمكنك شراء جزء من الأسهم مثل Amazon ، التي تم تداولها منذ فترة طويلة بأكثر من 3000 دولار للسهم. بالطبع ، كلما زاد الاستثمار ، زادت العوائد المحتملة على المدى الطويل.

كيف أعرف متى أبيع الأسهم؟
إذا كنت تشتري الأسهم ، فيجب أن تشعر بالراحة في عدم لمس أموالك لمدة خمس سنوات على الأقل. هذا بسبب تقلبات سوق الأسهم – من الممكن أن تنخفض قيمة أسهمك قبل الصعود. يمكنك التفكير في بيع الأسهم الخاصة بك إذا كنت بحاجة إلى نقود وارتفعت قيمتها ، ولكن القيام بذلك يعني أنك قد تدفع ضرائب على أرباح رأس المال على البيع ، وتفوتك المكاسب المستقبلية بمرور الوقت. ربما يكون الأهم هو التفكير عند عدم بيع الأسهم. عندما ينخفض السوق ، قد تميل إلى البيع لمنع المزيد من الخسائر. يُعرف هذا على نطاق واسع بأنه استراتيجية سيئة ، فبمجرد أن تبيع ، ستتحمل الخسائر التي تكبدتها. تتمثل الإستراتيجية الأفضل في التخلص من التقلبات والسعي لتحقيق مكاسب طويلة الأجل مع إدراك أن السوق سيرتد بمرور الوقت.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

تعليق واحد

👈 سؤال أو تعليق..! انقر هنا للهبوط إلى مربع التعليقات

شارك استفسارك أو تعليقك 👇