مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش GMT

في أي وقت من الأوقات ، في مكان ما في العالم ، هناك بورصة ما مفتوحة. تعد مواعيد فتح وإغلاق البورصات في جميع أنحاء العالم، حدثًا متبوعًا بأقصى قدر من الاهتمام حيث يتم شراء وبيع الأسهم والمشتقات. يهمنا في هذه المقالة مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش (GMT).

يمكن أن تتسبب الفوارق الزمنية في انتكاسات للمستثمرين في أنحاء العالم الذين يرغبون في التدول بمختلف البورصات العالمية. تسمح العديد من هذه أسواق الأوراق المالية بوضع أوامر البيع والشراء قبل موعد الافتتاح، ولكن لا يتم تنفيذ الصفقات إلا خلال ساعات العمل المحلية لكل بورصة – وقد تكون عمليات التداول التي يمكنك إجراؤها محدودة ، اعتمادًا على قواعد الوسيط أو قواعد التداول.

تعرف على مواعيد افتتاح وساعات التداول في بورصات الأسهم الرئيسية في العالم.

مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش

– موعد فتح بورصة نيويورك بتوقيت غرينتش

بورصة نيويورك (NYSE) هي أكثر بورصات العالم شهرة، وموعد افتتاحها على الساعة 21:00 (GMT). تأسست هذه البورصة العالمية عام 1817 و لكنها لم تعمل تحت اسم NYSE حتى عام 1963. يقع مقر بورصة نيويورك الرئيسي في 11 وول ستريت في مانهاتن، نيويورك، و قد تم الإعتراف بالمبنى كمعلم وطني في عام 1978.

– موعد فتح بورصة نازداك بتوقيت غرينتش

بورصة ناسداك (NASDAQ) هي ثاني أكبر بورصات العالم، وموعد افتتاحها على الساعة 21:00 (GMT). تأسست ناسداك عام 1971 و كانت البورصة الأولى من نوعها ذلك الحين. يقع مقرها أيضًا في نيويورك في ميدان التايمز سكوير الشهير عالميا. أنهت بورصة ناسداك حصريا فوضى صراخ المتداولين لطلبات البيع و الشراء في مراكز التداول، عن طريق أجهزة الكمبيوتر و الهواتف. و جعل هذا ناسداك، البورصة العالمية الإلكترونية الأولى في العالم، و هي الآن متخصصة في إدراج فقط الشركات القائمة على التكنولوجيا في السوق الامريكي.

– موعد فتح بورصة طوكيو بتوقيت غرينتش

بورصة طوكيو (TSE) هي أكبر بورصة في اليابان، وموعد افتتاحها على الساعة 00:00 (GMT). تأسست في عام 1878. بعد الحرب العالمية الثانية، مرت البورصة بمجموعة من التغييرات و تعرف الآن بإسم مجموعة اليابان للصرافة نتيجة إندماج بورصة طوكيو مع بورصة أوساكا للأوراق المالية في عام 2013. مع وجود أكثر من 3500 شركة مدرجة في بورصة طوكيو للأوراق المالية، فإنها تعد ثالث أكبر بورصة في اسواق المال العالمية.

– موعد فتح بورصة لندن بتوقيت غرينتش

بورصة لندن (LSE) واحدة من أقدم بورصات الاسواق العالمية، وموعد افتتاحها على الساعة 08:00 (GMT). كانت أكبر بورصة في العالم حتى نهاية الحرب العالمية الأولى، عندما احتلت بورصة نيويورك المركز الأول. يقع مقرها الرئيسي في ميدان Paternoster في لندن، بريطانيا، و هي تسرد أكثر من 3000 شركة من أكثر من سبعين دولة مما يجعلها أكبر بورصة في أوروبا, وسادس أكبر بورصة في اسواق المال العالمية, و بورصة الأسهم ذات أكبر عدد من الشركات الدولية.

– موعد فتح بورصة شنغهاي بتوقيت غرينتش

تمثل بورصة شنغهاي رابع أكبر بورصة في العالم، وموعد افتتاحها على الساعة 01:30 (GMT). وبعد فترة استراحة مدتها 90 دقيقة، يستأنف التداول في الساعة 05:00 ويغلق في الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش. يتكون تداول الأسهم من الأسهم “أ” و “ب” وتأسست في عام 1991. يتتبع مؤشر شنغهاي المركب (مؤشر SSE) أداء الأسهم التي يتم تداولها في كل من بورصة شنغهاي وبورصة أصغر في Shenzhen.

– موعد فتح بورصة هونج كونج بتوقيت غرينتش

هي السوق المالية في هونغ كونغ، وتُعَدُّ ثاني أكبر بورصة في قارة آسيا، وتفتح أبوابها من الساعة 01:30 (GMT). على عكس أسواق الأوراق المالية في الغرب ، تتوقف العديد من الأسواق الآسيوية لتناول طعام الغداء. يتتبع مؤشر Hang Seng أداء أفضل 50 شركة من خلال القيمة السوقية في بورصة هونج كونج.

– موعد فتح بورصة يورونكست بتوقيت غرينتش

وتفتح بورصة يورونكست أبوابها من الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش. يقع مقر يورونكست في أمستردام ولكن لها مكاتب في جميع أنحاء أوروبا. تعود جذورها إلى أوائل القرن السابع عشر وتعتبر أقدم سوق للأوراق المالية في العالم.

– موعد فتح سوق تداول بتوقيت غرينتش

تداول هي أكبر بورصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA). وتفتح البورصة السعودية أبوابها من الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش ، من الأحد إلى الخميس. تعتبر أيام الجمعة والسبت عطلة نهاية أسبوع في المملكة العربية السعودية. يتتبع أداء 171 شركة مدرجة في البورصة. تأسست بورصة تداول في عام 1985، وكانت في المركز الخامس والعشرين من بين أكبر البورصات في العالم في عام 2018. واعتبارًا من يوليو 2020 ، احتلت المركز التاسع.

– موعد فتح بورصة تورنت بتوقيت غرينتش

بورصة تورنتو هي البورصة الرئيسية الأخرى بشمال أمريكا، وتفتح أبوابها من الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش. ويقع مقر البورصة بمدينة تورنتو أكبر مدينة في كندا. تعمل بورصة تورنتو خلال نفس ساعات عمل بورصة نيويورك وناسداك ، كما يتم إغلاقها في أيام العطل الرسمية. في كندا، تشمل هذه عيد الشكر (الاثنين الثاني من شهر أكتوبر لكندا) ويوم الذكرى (11 نوفمبر) ويوم الملاكمة (26 ديسمبر) ويوم كندا (1 يوليو).

– موعد فتح بورصة بومباي بتوقيت غرينتش

هي بورصة هندية، وتفتح بورصة بومباي أبوابها من الساعة 03:45 بتوقيت غرينتش. بورصة بومباي مفتوحة لمدة 6 ساعات و 15 دقيقة في اليوم. معظم الأسواق تفتح من 5 إلى 7 ساعات يوميًا. تميل الأسواق الصغيرة إلى أن تكون مفتوحة لفترات قصيرة. تقع في شارع دلال في مومباي بالهند. تم تأسيسها في عام 1875 وهي أول سوق أسهم في آسيا. كما أنها عاشر أكبر بورصة في العالم. يوجد لدى بورصة بومباي  حوالي 5000 شركة وساعدت في نمو قطاع الشركات والأسواق المالية في البلاد.

اقرأ ايضا: اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية

اقرأ ايضا: موعد افتتاح السوق الامريكي

أوقات فتح وإغلاق أهم 10 بورصات عالمية

اعتمادًا على البلد الذي يقع فيه سوق الأوراق المالية سيحدد أوقات العمل.

بغض النظر عن المنطقة الزمنية التي تقيم فيها ، سيكون هناك سوق متاح لك للتداول فيه. كم تشير الساعة الآن في البورصات العالمية بتوقيت غرينتش؟ يمكنك الاطلاع على الوقت الآن في كل مدينة توجد بها البورصة (الرابط).

يوضح الجداول أدناه أوقات افتتاح البورصة العشرة الأولى التوقيت المحلي وتوقيت غرينيتش:

البورصة رمزها ساعات التداول
(بالتوقيت المحلي)
ساعات التداول
(بتوقيت غرينيتش)
بورصة نيويورك NYSE 09:30-16:00 14:30-21:00
بورصة نازداك NASDAQ 09:30-16:00 14:30-21:00
بورصة طوكيو JPX 09:00-15:00 00:00-06:00
بورصة لندن LSE 08:00-16:30 08:00-16:30
بورصة شنغهاي SSE 09:30-15:00 01:30-07:00
بورصة هونج كونج MKEX 09:30-16:10 01:30-08:10
بورصة يورو نكست ENX 09:00-17:30 08:00-16:30
سوق تداول Tadawul 09:30-15:00 01:30-07:00
بورصة تورنتو TSX 09:30-16:00 14:30-21:00
بورصة بومباي BSE 09:15-15:30 03:45-10:00

كيف استثمر في البورصات العالمية

هناك عالم كامل من فرص الاستثمار في البورصات العالمية خارج سوق الأسهم المحلية لبلدك. يمكن الاستثمار مباشرة في البورصات الأجنبية من خلال إنشاء حساب عبر وسيط تداول عبر الإنترنت. ومع ذلك، قد يكون الاستثمار على المستوى الدولي أمرًا صعبًا.

إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في الأسهم بالبورصات العالمية ، فهناك طرق أبسط للقيام بذلك. يمكنك شراء أسهم في أحد صناديق الاستثمار الدولية أو الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) ، مما يتيح لك الوصول إلى مجموعة واسعة من الاستثمارات الخارجية.

يمكن للمستثمرين أيضًا الحصول على تعرض دولي من خلال شراء أسهم الشركات الأمريكية ذات التواجد الكبير في الخارج. ماكدونالدز هو مثال على شركة متعددة الجنسيات تتيح الوصول إلى عشرات الأسواق.

لماذا البورصات لها ساعات تداول مختلفة؟

تختلف أوقات فتح سوق الأوراق المالية حسب المنطقة من أجل تسهيل أكبر تركيز للمشترين والبائعين خلال هذه الساعات للمشاركين في السوق المحلية – ولكن الدولية أيضًا. من خلال تحديد ساعات للتداول ، تضمن البورصات وجود سيولة مركزة بين أجراس الافتتاح والإغلاق ، بدلاً من الصفقات المتفرقة على مدار اليوم على مدار 24 ساعة.

إذا تم إجراء صفقة خارج ساعات تداول البورصة ، فسيتم عادةً إضافتها إلى قائمة انتظار الصفقات التي سيتم تنفيذها بمجرد فتح السوق لذلك اليوم. ومع ذلك ، إذا قام المتداول بذلك ، فقد تتعرض صفقاته لانزلاق من وقت طلبها إلى وقت تنفيذها. يحدث الانزلاق السعري لأن السعر قد يتغير خلال الليل ويختلف بمجرد قرع جرس الافتتاح.

الأسئلة الشائعة حول مواعيد فتح البورصات العالمية

لماذا البورصات لها ساعات تداول مختلفة؟
تختلف أوقات فتح سوق الأوراق المالية حسب المنطقة الجغرافية، لتركيز المشترين والبائعين من خلال تحديد ساعات للتداول ، تضمن البورصات وجود سيولة مركزة بين أجراس الافتتاح والإغلاق ، بدلاً من الصفقات المتفرقة على مدار اليوم على مدار 24 ساعة.

أي سوق للأوراق المالية يفتح أولاً في العالم؟

من بين الأسواق الرئيسية في العالم ، فإن أول الأسواق التي تفتح هي البلدان الأقرب لخط التوقيت الدولي. وهذا يعني أن سوق نيوزيلندا تفتح أولاً ، تليها سيدني (أستراليا) ، وطوكيو ، وهونغ كونغ ، وسنغافورة ، ومومباي (الهند) ، وموسكو.

ما هي أكبر بورصة في العالم؟
تعد بورصة نيويورك أكبر بورصة في العالم ، حيث تبلغ قيمتها السوقية 24.5 تريليون دولار أمريكي تقريبًا في يناير 2021. وكانت البورصات الثلاثة التالية بورصة ناسداك وبورصة شنغهاي وهونج كونج. ما هي البورصة؟

ما هي أكبر 10 بورصات في العالم؟

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع