مستقبل عملة الدوجكوين
عملة الدوجكوين , مستقبل عملة الدوجكوين , مستقبل Dogecoin , توقعات الدوجكوين

مستقبل عملة الدوجكوين 2021 | توقعات الدوجكوين Dogecoin

أصبح مستقبل عملة الدوجكوين حديث أسواق العملات الرقمية، حيث اكتسب سعر الدوجكوين ما يقرب من 13000% منذ بداية عام 2021.

تبحث عن الاستثمار في Dogecoin؟ أو على الأرجح أنك تملك وحدات من هذه العملة ولكنك في حيرة من أمرك إذا كان السعر سيرتفع أو سينهار؟ من حسن حظك ، أنت في المكان الصحيح. حيث تغطي هذه المقالة أساسيات هذه العملة بالإضافة إلى تحركات سعر الدوجكوين المحتملة والتنبؤات.

إليك كل ما يجب أن تعرفه عن عملة الدوجكوين ، سعر الدوجكوين و مستقبل الدوجكوين وكيف تشتري عملة DOGE.

نظرا لسعرها البسيط، فإن هاته العملة تعتبر عملة كل الناس مهما كانت شرائحهم الاجتماعية أو الاقتصادية وهي عملة لا يمكن إيقافها ولا يمكن أن تموت. لقد زادت قيمة هذه العملة الرقمية والمفضلة لدى كل المعجبين بشكل عرضي بمقدار 50 مرة سابقا إلا أن سعر هاته العملة الرقمية قد انخفض مؤخرًا إلى أقل من 0.20 دولار أمريكي وذلك للمرة الأولى منذ شهر أبريل ومنذ ذلك الحين، وهي تتبع سوق العملات المشفرة.

لا تزال عملة Dogecoin أقل من أسعارها المرتفعة المحتملة على الإطلاق، وليس من غير الوارد أن تصل عملة DOGE إلى سعر 1 دولار إذا افترضنا حدوث صعود في سوق العملات الرقمية.إذا كنت تفكر في الاستثمار في عملة DOGE، فيجب أن تفهم وتكون على دراية بالمخاطر الذ قد ينطوي عليها استثمارك هذا. سيساعدك مقالنا هذا على معرفة كل ما يجب أن تعرفه عن عملة DOGE حتى تكون على استعداد ودراية كاملة بما أنت مقبل عليه في حالة ما قررت الاستثمار في أو تداول هذه العملة.

نبذة عن الدوجكوين Dogecoin ونشأتها

تم تقديم  Dogecoin كمزحة في عام 2013 للمساعدة في زيادة الوعي العام بقدرات تقنية blockchain.

على الرغم من أن Dogecoin كان المقصود في الأصل أن تكون مزحة إلا أنه  سرعان ما بدأت في اكتساب الزخم بفضل مجتمعها النابض بالحياة والعاطفي على الإنترنت. شاركت Dogecoin في العديد من القصص الإخبارية التي تحظى بشعبية كبيرة بما في ذلك نجاحها في جمع تبرعات بقيمة 50000 دولار لإرسال فريق مزلقة جامايكي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بعد تأهلهم وتعذر الحضور عليهم. تعد عملة DOGE من بين أكبر مشاريع العملات الرقمية من حيث قيمته السوقية الإجمالية حيث تبلغ قيمته السوقية أكثر من 25 مليار دولار.

ومنذ ذلك الحين، فقد أصبح Dogecoin رمزًا في عصر مستثمري التجزئة عبر الإنترنت الذي نعيش فيه اليوم.

وقد تم بناء عملة Dogecoin على نفس التكنولوجيا الأساسية التي بنيت عليها العملات الرقمية الأخرى كمثال Bitcoin. ومع ذلك، فقد قامت DOGE ببعض التحسينات على تقنية Bitcoin لتمكين المستخدمين من الوصول إلى التداول بشكل أسرع وبأسعار معقولة، لكن بعض العملات الرقمية الأخرى تقدم حلولًا أفضل وأكثر ابتكارًا لتقليل تكاليف المعاملات. وعموما فإن Dogecoin لا تعتبر عملة رائدة في هذا بأي حال من الأحوال، ولكن مستثمري Dogecoin لا يراهنون على تقنية العملة المشفرة أساسا وبدلاً من ذلك، فإن ما يسمى بـرواد الدوجكوين يراهن على المجتمع القوي الذي يتمركز حول DOGE.

Dogecoin إذن هي عبارة عن عملة رقمية مفتوحة المصدر تعتمد على نظام النظير للنظير. لقد تم طرح هاته العملة في شهر ديسمبر لسنة 2013. تم إنشاء Dogecoin في الأيام الأولى للعملات الرقمية بعد فترة وجيزة من إنشاء العملات الرئيسية ك Bitcoin و Litecoin.

سعر عملة الدوجكوين

يتغير سعر عملة الدوجكوين من دقيقة إلى دقيقة. وقد تتضمن العوامل التي قد تؤثر على السعر الذي ستدفعه للاستثمار في عملة DOGE أو أي عملة أخرى ما يلي:

العرض الحالي: تعتبر Dogecoin عملة مشفرة تضخمية حيث يمكن سك 10000 Dogecoin جديد منها كل دقيقة.

الأخبار: قام Elon Musk بدفع ارتفاع سعر عملة الدوجكوين عدة مرات، بما في ذلك العملة الرقمية التي على SNL skit الخاصة به.

الظروف المالية الحالية: مثل معظم العملات البديلة، يتبع سعر عملة الدوجكوين اتجاه سعر البيتكوين. يتدفق المزيد من المستثمرين على العملات البديلة للحصول على عوائد أعلى خلال الأسواق الصاعدة، لكن هذه العملات الرقمية عادة ما يكون أداؤها ضعيفًا في الأسواق الهابطة للعملات الرقمية.

يمكن أن تساعدك مراقبة كيفية تحرك سعر الدوجكوين مقابل الدولار على تحديد موعد مناسب لتقديم طلب الشراء الخاص بك.

شراء عملة الدوجكوين

كيف أشتري عملة الدوجكوين؟

1.قم بفتح حساب في أحد بورصات العملات الرقمية عبر الإنترنت:

تتمثل الخطوة الأولى والأساسية التي يجب عليك القيام بها لشراء عملة الدوجكوين في فتح حساب مع بورصة عملات رقمية تدعم DOGE. يمكنك شراء Dogecoin في كل من البورصات التالية Coinbase و eToro و Robinhood و Gemini و Webull.

2.إجراء عملية الشراء:

بعد أن قمت بفتح محفظتك وحسابك الخاص، يمكنك تقديم طلب شراء عملة الدوجكوين. أولاً، افتح منصة تداول البورصة وألق نظرة على السعر الحالي لـ DOGE. على الرغم من أن أسعار العملات الرقمية تتغير دائمًا، فيمكنك توقع دفع ما يقارب من سعر السوق وقد ترغب في تتبع سعر DOGE وكيفية تحركه لضمان عدم دفع مبالغ زائدة مقابل عملاتك الرقمية.ستقدم لك أفضل البورصات مجموعة واسعة من أنواع الطلبات لتقوم بالاختيار من بينها. إذا سبق لك تداول الأسهم من قبل، فمن المحتمل أن تكون على دراية بأنواع الطلبات الأساسية. إذا في حال لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، فتأكد من اكتساب وتكوين معرفة أساسية بأنواع الطلبات الأكثر شيوعًا قبل الاستثمار. قم باختيار نوع الطلب الذي تريد ثم قم بتحديد مقدار DOGE الذي تريد شراءه بناءً على الأموال المتاحة لديك وسعر السوق الحالي. ومن هناك، سيهتم الوسيط الخاص بك بتعبئة طلبك نيابة عنك. عندما ترى DOGE الخاص بك في محفظة البورصة الإلكترونية الخاصة بك، فهذا يعني أن طلبك قد اكتمل. إذا لم يتمكن الوسيط من ملء طلبك وفقًا لمواصفاتك، فيمكن له القيام بإلغائه في نهاية يوم التداول.

3.شراء محفظة خاصة بك (بشكل اختياري):

توفر لك محفظة العملات الرقمية الخاصة بك مجموعة من المفاتيح التي يمكنك استخدامها لتخزين DOGE خارج البورصة. يساعد ذلك في الحفاظ على استثمارك بشكل أكثر أمانًا في حالة ما تعرضت البورصة للاختراق أو السرقة.لا توفر Robinhood حاليًا للمستخدمين إمكانية إرسال أصولهم إلى أو استلامها في محفظة أخرى. وإذا كنت تريد الاحتفاظ بعملاتك الرقمية في مخفظة خاصة بك، فاستخدم محفظة من لبورصة تتيح لك التحكم في مفتاحك الخاص. توفر كل من Coinbase و eToro و Gemini لمستخدميها إمكانية إرسال عملاتهم إلى محافظهم الخاصة و استلامها فيهم. وللحصول على أفضل حماية، فمن المستحسن استخدام محفظة تتيح لك إدارة مفتاحك الخاص.هنالك نوعان رئيسيان من محافظ العملات الرقمية: محافظ البرامج الساخنة ومحافظ تخزين الأجهزة الباردة. محافظ البرامج مجانية، لكنها يجب أن تكون متصلة بالإنترنت لتتمكن أنت من الوصول إلى استثماراتك. تقوم محافظ الأجهزة بتخزين عملاتك الرقمية في وضع عدم الاتصال بالأنترنت للحصول على أقصى درجات الأمان ولكن قد تكلف ما يصل إلى 50 دولارًا.

تداول عملة دوجكوين DOGE:

بعد أن تتحقق من وجود عملات DOGE الخاصة بك في محفظتك، ستحتاج الآن إلى تحديد كيف تريد كسب عائد على استثمارك فيها. هنالك استراتيجيتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما:

الحيازة طويلة الأجل: المستثمرون الذين يعتقدون أن سعر Dogecoin سيرتفع مع الوقت قد يحتفظون به لأشهر أو حتى لسنوات. إذا كانت هذه هي استراتيجيتك التي تريد الاعتماد عليها، فقم بنقل عملات DOGE إلى محفظتك الخاصة في أقرب وقت ممكن للحفاظ على استثماراتك بشكل أكثر أمانًا.

المضاربة على المدى القصير: يستفيد المستثمرون على المدى القصير من تحركات الأسعار الصغيرة عن طريق شراء وبيع DOGE عندما يكون ذلك مفيدًا لهم أي حينما يرتفع سعره ولو حتى قليلا.إذا كنت تخطط لأن تصبح مضاربا، فمن المهم أن تتمتع بإمكانية الولوج إلى منصة تداول موثوقة وسريعة التنفيذ.

** استثمر فقط ما ترغب في خسارته. ينصح خبراء الاستثمار عمومًا أن يخصص الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العملات المشفرة قدرًا صغيرًا من محافظهم الاستثمارية.

** كما حذر مشتري العملات المشفرة لأول مرة من الغوص مباشرة في عملة الدوجكوين دون الاستثمار في أي عملات أخرى. تتمتع Bitcoin بسجل حافل لمدة 10 سنوات في هذه المرحلة ، مما يجعلها مستوى مخاطر مختلفًا عن الاستثمار في عملة بديلة أحدث.

** يجب على أولئك الذين يرغبون في الاستثمار في عملات رقمية مختلفة تقييم موقفهم من التمويل الشخصي الآخر وأهداف الاستثمار لتحديد ما إذا كان لديهم بعض الأموال الإضافية لوضعها في أصل محفوف بالمخاطر.

أفضل محفظة لتخزين عملة دوج كوين

لا يُنصح عادة بتخزين العملات الرقمية في محافظ البورصة لأنها تزيد من خطر تعرضك للاختراق. ونظرًا لأن هاته البورصات المركزية تحتفظ بأموالك، فهي تعد أهدافا كبيرة لقراصنة العملات المشفرة. إذا تمكن المتسلل من اختراق البورصة، فيمكنه حينها سرقة الأموال الموجودة على المنصة. للتخفيف من هذه المخاطر، يجب عليك استخدام محفظة عملات رقمية تتيح لك الاحتفاظ بعملاتك الرقمية بشكل خاص وآمن وتعد محافظ البرامج أكثر هاته المحافظ سهولة في الاستعمال وأكثرها أمانا.

أفضل محفظة برامج: Dogecoin Wallet: وفرت عملة الإنترنت الممتعة والودية أيضًا خيار المحفظة البسيط وسهل الاستعمال على كل من سطح المكتب أو الجوال. يستغرق بدء استخدام Dogecoin Wallet حوالي 5 دقائق. وما عليك سوى النقر فوق نظام التشغيل الخاص بك وتنزيل المحفظة ثم تشغيلها والبدء في تخزين عملات DOGE الخاصة بك على الإنترنت بأمان. يمكنك تنزيل Dogecoin Wallet مجانًا من متجر Google Play.

مستقبل عملة الدوجكوين

تفيد توقعات الدوجكوين أنها قد ترتفع إذا ركز المتداولون على شرائها ومتابعة أي إعلانات ضخمة أو دعم من أي شخص مشهور. لذلك ، إذا حدث أي من هذه الأشياء ، فقد يقفز سعر الدوجكوين ليصل إلى 1 دولار ، وإلا فقد يحافظ على نمو ثابت ويغلق ارتفاعاته السعرية لعام 2021 حول 0.7 دولار إلى 0.8 دولار.

– مستقبل عملة الدوجكوين 2021

هل سيصل سعر DOGE إلى 1 دولار؟ تواصل عملة الدوجكوين التنافس مع العملات المشفرة الأخرى وتواصل ارتفاعها في الترتيب. وقد يصل سعر DOGE إلى أعلى مستوى عند 1 دولار بنهاية عام 2021.

– مستقبل عملة الدوجكوين 2022

يتوقع أن يصل سعر DOGE إلى 1.8 دولار خلال عام 2022. إذا تمكن DOGE من جذب انتباه مزيد من المتداولين ، فقد يصل السعر إلى 5 دولارات. وقد يصل إلى 8 دولارات بدعم من كبار المؤثرين المعروفين. على العكس من ذلك ، إذا انخفض السعر بسبب فخ البيع الهلعي، فقد ينخفض السعر في نهاية العام بقوة أكبر ويصل إلى مستويات أقل من 1 دولار.

– مستقبل عملة الدوجكوين للأعوام الخمسة القادمة

في إطار زمني مدته 5 سنوات ، من المرجح أن تصل عملة الدوجكوين إلى 15 دولارًا. قد يصل إلى 25 دولارًا أيضًا إذا لم يصادف أي اضطراب. مع بعض التطورات والتعاون مع مشاريع أخرى وبتأثير الخبراء ، قد ترتفع Dogecoin فعلا إلى هذا السعر.

سواء كنت قد قررت الاستثمار في Dogecoin أو Bitcoin أو أي عملة مشفرة أخرى، فيجب أن تتذكر المخاطر التي يجب أن تكون جاهزا لتحملها مع شراء أصل متقلب. يتفق معظم المستثمرين على أن Dogecoin استثمار محفوف بالمخاطر أكثر بكثير من Bitcoin. لا يزال سوق العملات المشفرة غير منظم إلى حد كبير ويمكن أن ينخفض ​​سعر أي عملة في أي وقت. لذلك, لا يجب أن تستثمر أبدًا أموالًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته وقد يكون من الذكاء استخدام العملة الرقمية كإضافة لمحفظة متنوعة.

أسئلة شائعة حول “عملة الدوجكوين”

هل الدوجكوين استثمار جيد؟
نعم ، قد تكون عملة Dogecoin استثمارًا جيدًا، فهي تتمتع بإمكانية أن تكون استثمارًا مربحًا على المدى القصير. ومع ذلك استثمر فقط ما قد تتحمّل خسارته.

هل سيصل سعر DOGE إلى 1 دولار؟
يعتقد بعض المحللين أن Dogecoin في اتجاه صعودي ويمكن أن تصل إلى 1 دولار بحلول نهاية عام 2021. والآن بعد أن رأى المزيد من الناس إمكانات العملة ، سيميل المزيد للشراء ، وهذا بدوره يعني أن اتجاه السعر نحو 1 دولار بات وشيكًا.

هل سيستمر سعر الدوجكوين في الارتفاع؟
تعتمد تقلبات سعر DOGE على أخبار العملة ومخططات التحليل الفني وتوقعات وتوقعات أسعار الخبراء. ومع ذلك ، لا يوجد شيء مؤكد في مجال العملات المشفرة.

هل الدوجكوين عبارة عن عملية احتيال؟

لا Dogecoin ليست احتيالا. تعتبر عملة رقمية، لذا فإن قيمتها مشتقة من تبني المستخدم واستخدامه. ومع ذلك، يتفق العديد من المستثمرين على أن الدوجكوين هي فقاعة لذلك لا يزال عليك أن تشعر بالضجر والتعب من الاستثمار في عملة meme مع سوق بمليارات الدولارات. في حين أنه قد لا يزال هنالك مجال لتنمو الدوجكوين إلا أن هنالك بالتأكيد مجال لانخفاض سعرها. 

لماذا يعتبر سعر Dogecoin رخيصًا جدًا؟ 

سعر الدوجكوين رخيص فقط بسبب الإمداد الهائل من الدوجكوين المتداولة. ونظرًا لوجود أكثر من 130 مليار DOGE متداول (مقارنة بـ 21 مليون عملة بيتكوين فقط)، فإن سعر التوكين الواحد أقل. عند الاستثمار في العملات الرقمية، فإن القيمة السوقية للعملات المشفرة (العرض المميز x سعر التوكين) هي أكثر وضوحًا في الإجابة عن تساؤل ما إذا كانت العملة الرقمية رخيصة أم لا.  

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇