شرح تداول العملات الرقمية
كيف اتداول بالعملات الرقمية , تعلم العملات الرقمية , كيفية تداول العملات الرقمية , شرح العملات الرقمية , طريقة تداول العملات الرقمية

شرح تداول العملات الرقمية 2021 (دليل مختصر ومبسّط)




كيف اتداول بالعملات الرقمية؟ لا شك سمعت كثيراً عن البيتكوين حتى الآن، وربما تدرك أن سوق تداول العملات الرقمية شديد التقلب، لكن ما لا تعرفه أنه قد يُحقَّق أرباحا لأولئك الذين اصبحت لديهم خبرة في هذا المجال و يفهمون المخاطر المرتبطة به. سنشارك معك في هذه المقالة شرح تداول العملات الرقمية خطوة خطوة.

بدأ الكثير من الأشخاص مؤخرًا يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين، بعد أن تفوقت هذه العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق خلال 2020، إذ أظهرت أداءً قويا العام الماضي  وحتى العام الحالي الذي شهد تقلبات مالية، بينما على الجانب الآخر انخفضت قيمة الأصول التي طالما استثمر بها الأشخاص كالذهب على سبيل المثال.

كيف اتداول بالعملات الرقمية في 5 خطوات

1- إجراء البحث اللازم

أول نصيحة يوجهها الخبراء للمتداولين هي أن يتجنبوا التداول الأعمى، فقبل التفكير في تداول العملات الرقمية، ينبغي إجراء البحث اللازم وفحص جميع المصادر التي تتضمن كل المعلومات الخاصة بهذه العملات.

يتحدث كثير من الأشخاص عن العملات الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن متابعة هذه المناقشات لا تجعل الشخص خبيرًا في العملات الرقمية، فالمتداول بحاجة إلى معلومات تستند إلى بيانات حتى يتمكن من اتخاذ قرار مدروس.

من المهم أيضًا استشارة الخبراء الذين لديهم خبرة طويلة في شرح تداول العملات الرقمية ، ويجب أن يتأكد المتداول أنه يأخذ النصيحة من الأشخاص المناسبين، وألا يندفع وراء الحماس لتحقيق الثراء السريع.

2- إجراء عمليات التداول بناءً على البيانات

يميل معظم المتداولين إلى الاستثمار في الأصول التي يعتقدون أنها ستنجح، أي أنهم يعتمدون في استثمارهم على شعورهم، لكن هذه الطريقة ليست صحيحة على الإطلاق، فالبيانات هي الطريقة الوحيدة لاتخاذ قرارات خاصة بالاستثمار، لذلك من المهم التأكد أن عمليات التداول قائمة على بيانات يمكن قياسها، وليست معتمدة على آراء شخصية فقط.

3- تحييد المشاعر عن عمليات التداول

يتطلب التداول التزامًا طويل المدى، وبالتالي فمن المهم ألا يتأثر المستثمر بالتقلبات قصيرة المدى، وألا يُقدم على أي صفقة تداول بسبب الحماس أو الرغبة في اقتناص الفرص التي يتحدث عنها الآخرون، فمن المهم السيطرة على المشاعر، وعدم تركها تؤثر على قرارات التداول.

4- فهم القيم السوقية

يمكن التنبؤ بإمكانات نمو أي استثمار من خلال قيمته السوقية، ولا يتعلق الأمر بمدى انخفاض أو ارتفاع قيمة الأصل، ولكن بإمكانات نموه، وبالتالي يحتاج الشخص الراغب في تداول العملات الرقمية إلى تحليل قيمتها السوقية، لمعرفة مستوى مخاطر الاستثمار بها، وإمكانات نموها، ومدى تأثرها بالتغييرات الاقتصادية.

5- وضع استراتيجية لتداول العملات الرقمية

يتطلب التداول في العملات الرقمية استراتيجية واستعدادًا للالتزام بالأهداف طويلة المدى، فمن المهم أن يحدد المتداول حجم الأموال التي يريد استثمارها، ومقدار الوقت الذي سيخصصه لذلك، بالإضافة إلى تحديد هدفه من التداول، فوضع استراتيجية للتداول يساعد على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وأقرب الى النجاح.

اقرا أيضا: 5 عوامل تُحرِّك أسعار العملات الرقمية

بعد شرح تداول العملات الرقمية والخطوات الضرورية للاستثمار الناجح، يمكنك الآن بدء التداول الناجح فعليا من خلال خطوتين فقط:

الخطوة 1 : اختيار منصة موثوقة ومستقرة هي الخطوة الأولى. الآن اصبح تداول العملات الرقمية منتشرا، بحيث اصبح هناك العديد من شركات الوساطة والمنصات التي تدعم العملات الرقمية.

الخطوة 2 : بعد اختيار منصة قوية وآمنة، ستحتاج إلى فتح حساب حقيقي وتفعيله ، ثم تودع المبلغ الذي تريد ان تبدأ به التداول على العملات الرقمية التي تختارها.

اقرا أيضا: افضل العملات الرقمية للاستثمار

9 نصائح قصيرة لتداول العملات الرقمية

1. إبدأ بالتداول حسب قدراتك المالية، من الأفضل في البداية ألا تغامر أو تقترض أموالا من أجل التداول.

2. ارسم لنفسك طريق عبر أهداف محددة في التداول مثل متابعة عملات معينة ومعرفة أفضل سعر شراء لها وأفضل سعر بيع لها في المدي القصير والبعيد مع محاولة البحث عن مقالات تخص هذه العملة في المستقبل القريب والبعيد. يوجد محتوى وافر يقدم شرح تداول العملات الرقمية على الانترنت.

3. تجنب القلق و التسرع في اتخاذ قرارك في كل صفقة، فالصفقات الخاسرة الان قد تكون ناجحة في المستقبل والعكس صحيح.

4. لاتثق بكل ما ينشر حول تداول العملات الرقمية والتي غالبا تأتي في المحادثات من بعض الاشخاص في مواقع التواصل والذين لا تعرف مدي خبرتهم الفعلية في هذا المجال.

5: لاتعتمد على التخمين أو الحظ، المستثمر أو المتداول الناجح يبحث دائما عن المعلومة أينما وجدت، ليستفيد منها.

6: تعلم من أخطائك لأنك لن تستطيع تطوير تداولك بدون التعلم من كل خطأ اقترفته من قبل. الأخطاء تعتبر فرصة لمراجعة استراتيجيتك في التداول. وتعلم من تجارب الاخرين.

7: تعلم تحليل البيانات، الأسعار ومتابعة الاخبار بنفسك. علم نفسك بنفسك.

8: يجب أن تحب وتؤمن بقوة هذا المجال، ولا تعتبره ميدانا للربح السريع بل ميدانا لآفاق نجاحات مستقبلية.

9: لا تجعل تداول العملات الرقمية عملك الأساسي لأنه ليس وظيفة وأنما مصدر دخل آخر إلى جانب عملك او دخلك الأساسي.

خلاصة

كان هذا شرح تداول العملات الرقمية بشكل مبسّط وعملي ، والآن قبل بدء رحلة الربح فعليا اطلع على هذه النصائح القيمة لتجنب الدخول الخاطئ  للمجال. تداول العملات الرقمية هو فرصة استثمار قد لا تتوفر في أي مشروع على أرض الواقع ، وقد فتحت هذا المجال آفاقا جديدة أمام ملايين الاشخاص حول العالم، لكن لا تغامر بكل راس مالك.

اكتب تعليقك هنا
  1. لدي تجاره داخل المملكه العربيه السعوديه
    تواصل عبر جوال ٠٠٩٦٢٧٨٥٥٠٣٥٠٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.