كيف تبيع منتجاتك لأي شخص باحترافية عالية

كيف ابيع منتجاتي

كيف ابيع منتجاتي باحترافية عالية؟ لا تعتقد لمجرد أنك تقدم نوعية جيدة من المنتجات أو الخدمات، سيأتي إليك الناس تلقائيا ! هذا الافتراض غير صحيح فحتى أفضل المنتجات تحتاج إلى تسويق وبيع فعال.

من المؤكد أنك تعلم أنه يتوجّب عليك معرفة منتجاتك التي تبيعها جيدا، وهذا مهم طبعا، خاصة إذا ما كان منتجات أو خدمات تقنية؛ إلا أنه من المهم أيضا معرفة المشترين المحتملين. وربما تعلم أيضا أنه من الضروري أن تكون مقتنعا بمنتجك الذي تبيعه، لكن لا تنسى أن البيع يتوقف على إقناع الزبون المحتمل بما تبيعه، لذلك عليك أن تشرح له كيف يفي هذا المنتج باحتياجاته.

كيف ابيع منتجاتي في 6 خطوات

إضافة إلى ما سبق ذكره ، و أيا كان ما تبيعه، يمكنك دائما النجاح إذا كنت تتبع الخطوات الست التالية:




1. تعامل مع الأشخاص المناسبين

ابحث عن المشترين المحتملين الذين يحتاجون إلى ما تبيعه. محاولة البيع لأي شخص آخر ستكون غير مجدية. من المهم التفكير في رغبات واحتياجات المشترين والنظر فيما إذا كانت السوق كبيرة فيما يكفي لبيع منتجك بها.

اقرا أيضا: كيف تقنع الزبون بالشراء

2. اجعلهم يشعرون بالارتياح لك

وهنا تظهر أهمية بناء المصداقية مع العملاء. يعتمد الأمر على طريقة تفكير العميل بك. تذكر أن تكلفة المنتج أو الخدمة تشهد ارتفاعا مستمرا، ومن ثم تزيد المخاطر المصاحبة لبيعها، وهكذا عليك أن تزيد مصداقيتك لدى العملاء.

3. ابحث عما يريدون

كيف ابيع منتجاتي باحترافية؟ إن اول مفتاح هو تحديد الرغبات او الحاجات التي يلبيها منتجاتك بدقة تامة ، فلا يمكنك أن تبيع للناس ما لم تعرف رغباتهم. يمكن استخدام استقصاءات لمجموعات التركيز لمعرفة ما يريده المشترون المحتملون. حال معرفتها يمكن تلخيصها في نحو 75 كلمة. يمكن ابتكار أسئلة تساعد على توضيح ما يريده المشترون.

4. اظهر لهم كيف أنك تعطيهم ما يريدون

يمكن لأي شخص أن يعدد سمات المنتج ومزاياه ويرددها، أما البيع المحترف فيتضمن توضيح كيف يحل هذا المنتج مشكلات المشتري أو يوفر له احتياجاته او يمنحه الفوائد التي يبحث عنها.

اقرا أيضا: ترويج المبيعات: 10 افكار لتنشيط المبيعات



5. تحقيق اتفاق على الخطوة التالية

تتضمن عملية البيع عديدا من الخطوات التي يتوجها التوصل إلى اتفاق ما بشأن الشراء. ومهمة رجل المبيعات هي أن يحظى بموافقة المشتري المحتمل على كل خطوة من هذه الخطوات؛ حتى يصل إلى نهاية العرض التقديمي للعميل، وعندها يجب عليه أن يجعل اتخاذ قرار الشراء سهلا على العميل.

6. المتابعة والاستفادة من الصفقة في فرص أخرى

بعد إنهاء عملية البيع، يصير المشتري المحتمل عميلا لك؛ لذلك لا بد من استدامة علاقتك للحفاظ على العملاء الحاليين. كما أن هؤلاء العملاء يمثلون مصدرا مهما لجلب عملاء جدد.

اقرا أيضا: 9 مهارات خدمة العملاء يحتاجها كل عمل تجاري

خاتمة

صحيح أن من اهم مقومات النجاح في عمليات البيع الشخصية المنفتحة، لكن هذا لا يحدد مدى فعاليته في البيع، وإنما ما يحددها هو فهمه وتطبيقه لمبادئ البيع (افضل كتب البيع والمبيعات). احرص ان تكون متحدثا جيدا، لكن يجب أن يكون أيضا مستمعا جيدا لاحتياجات العملاء، فمن يصرّ على احتكار الحديث وحده لن يصل إلى شيء.



هل تريد إضافة تعليق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.