كتب المبيعات pdf : أفضل 10 كتب في المبيعات 2023

أصبحت كتب المبيعات pdf من أكثر الكتب انتشارا، حيث يفوق عددها في متجر أمازون 400 ألف كتاب يتحدث في اسرار و خبايا المبيعات. هذا الكم الهائل يعود إلى أهمية المبيعات لأية عمل تجاري. فالعالم يعجّ برواد الأعمال، والعاملين، والمخترعين، والمصممين، والمهندسين، والمؤلفين، والشركات والمصانع، وغير ذلك كثير. كل هؤلاء يشتركون في شيء واحد “إذا لم يشتري الناس منتجهم/خدمتهم، سيلحق الدمار والخراب بهم”.

أفضل 10 كتب في المبيعات 2023

ونظرا لأهمية دور البيع في نجاح أي عمل أو مشروع تجاري.. فإنه يجدر بك أن تُحسِّن من نفسك وتُطوِّر من مهاراتك في البيع، لكي تصبح ماهرا ومحترفا في البيع. وذلك بقراءة كتب البيع التي تعلمك كيف تحقق مبيعات أعلى بجهد ذكي ووقت أقل.

فيما يلي أفضل 10 كتب حول اسرار و خبايا المبيعات :

1- كيف تتقن فن البيع

How to Master the Art of Selling – هذا الكتاب أحدث تأثيراً كبيراً في عالم المبيعات، مؤلفه “Tom Hopkins” اعتبر أن عملية البيع ما هي إلا عملية إدارة المخاوف الخاصة بك والتركيز على حاجات الزبون.

اقرأ ايضا: كيف تقنع الزبون بالشراء في 6 خطوات

2- بياع الدقيقة الواحدة ‎

The one minute salesperson – واحد من أكثر الكتب مبيعا فى العالم. يقدم لك هذا الكتاب مدرسة فكرية جديدة في اتجاهات ومهارات البيع التي يمكنك استعمالها بنجاح في أسواق اليوم. هذا الكتاب مبني على خبرات وعمق نظر نصائح فعّالة يقدمها لك أكثر خبراء المبيعات نجاحاً الى جانب كبار المديرين في مجالات التسويق والمبيعات في أكثر من مائة شركة رئيسية تشمل تقريباً معظم الصناعات.

3- كيف تبيع أي شيء لأي إنسان

How to sell anything to anybody – يمنحك الكاتب “جو جيرارد” نظاما متكاملا للبيع أشبه ما يكون بالزراعة في أرض تنمو فيها المحاصيل طوال العام. نظام يرسِّخ الكثير من الأشياء في عملية تشبه عملية غرس البذور في الأرض طيلة الوقت، ثم تبدأ بعد ذلك في الحصاد على مدار فصول السنة.

اقرأ ايضا: كيف تبيع أي منتج لأي شخص

4- سيكيولوجيا البيع

The Psychology of Selling – البيع ليس مجرد استراتيجية وسياسات، هو التطبيق العملي لعلم النفس في مجال الأعمال. يحدد مؤلف الكتاب “Brian Tracy” الدوافع الداخلية لكل من المشترين والبائعين، ويشرح كيف يتفاعل البائع والمشتري مع بعضهما لخلق فرص لتبادل المصالح المشتركة لهما.

5- أسرار إغلاق البيع

Secrets of Closing the Sale – في هذا الكتاب يركز المؤلف Zig Ziglar على مرحلة الإغلاق في عملية البيع كأهم مرحلة من مراحل البيع، ويزود القارئ تقنيات لإغلاق البيع.

ذو صلة : 5 طرق ذكية لزيادة المبيعات

6- أعظم بائع في العالم

The Greatest Salesman in the World – يصنف هذا الكتاب ضمن قائمة أفضل عشرة كتب البيع تأثيرا في مجال الأعمال. مؤلفه Og Mandino يساعد القارئ في النظر إلى المبيعات بشكل إيجابي، اذ يعيد صياغة المبيعات من عملية مراوغة لعقد الصفقة إلى عملية مساعدة الآخرين في تحقيق أحلامهم.

7- البيع المثالي

Perfect Selling – في هذا الكتاب تلخص الكاتبة “Linda Richardson” دورة البيع بطريقة سهلة. هذا الكتاب مبسط، على عكس كتب المبيعات التي تكون معقدة في غالبيتها، ومناسب لرواد الأعمال والبائعين المحترفين.

يهمُّك : 4 أسرار في البيع تجعلك بائعا ساحرًا!

8- البيع الاستراتيجي

Strategic Selling – يوضح مؤلفا الكتاب Robert Miller and Stephen Heiman”” أفضل الممارسات للشركات الناجحة من خلال تحديد استراتيجيات البيع لهذه الشركات وتحديد السبب الذي دعا هذه الشركات الى اتباع تلك الاستراتيجيات.

9- إتقان البيع المعقد

Mastering the Complex Sale – في هذا الكتاب يوضح الكاتب”Jeff Thull” العملية التدريجية التي يساعد رجل المبيعات من خلالها الزبون في تحديد حاجاته، وكذلك فهم البدائل المتاحة للزبون، ومن ثم إقناعه بشراء منتج الشركة كأفضل حل لإشباع حاجاته.

اقرأ أيضا : كيف تتفوق على منافسيك في التجارة؟

10- الكتاب الأحمر الصغير في المبيعات

The Little Red Book of Selling – من أرقى كتب البيع والمبيعات. يركز مؤلفه Jeff Gitomer على جوهر العملية البيعية، فالتركيز على جوهر العملية البيعية هو ما سيساعد رجل المبيعات على النجاح.

* تنويه : الكتب الثلاثة الأولى فقط تُرجِمت إلى اللغة العربية (كتب المبيعات pdf)

رأي واحد حول “كتب المبيعات pdf : أفضل 10 كتب في المبيعات 2023”

  1. بيع العطور

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع