كيف ادخل العملات الرقمية
كيف استثمر في العملات الرقمية؟، الاستثمار في العملات الرقمية

كيف ادخل العملات الرقمية

على الرغم من تقلباتها الكثيرة، إلا أن العملات الرقمية شائعة جدا، ويتطلع العديد من المستثمرين إلى الربح من ارتفاعاتها المحتملة. ظل المتداولون المتمرسون يضاربون على العملات الرقمية لسنوات، ولكن ماذا لو كنت جديدًا في السوق وتتطلع إلى الحصول على جزء من هذا الاتجاه؟ ستجد في هذه المقالة الإجابة على سؤال: كيف ادخل العملات الرقمية؟ بالإضافة الى كل ملا تحتاج معرفته والانتباه اليه.

كيف ادخل العملات الرقمية؟

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في العملات الرقمية، فأنت بحاجة إلى ترتيب جميع مواردك المالية. هذا يعني وجود صندوق للطوارئ، ومستوى ديون منخفض، ومحفظة استثمارات متنوعة بشكل مثالي. يجب أن تكون استثماراتك في العملة الرقمية اخر جزء من محفظتك.

انتبه لهذه الأشياء الخمسة الأخرى عندما تبدأ الاستثمار في العملات الرقمية:

1- فهم ما تستثمر فيه

كما هو الحال مع أي استثمار، عليك أن تفهم بالضبط ما تستثمر فيه، فإذا كنت تشتري الأسهم على سبيل المثال، فمن المهم قراءة نشرة الإصدار وتحليل الشركات بدقة. عليك أن تفعل الشيء نفسه مع العملات الرقمية، فهناك الالاف منها التي تعمل بشكل مختلف ويتم إنشاء أخرى جديدة كل يوم.

هناك العديد من العملات الرقمية التي لا يتم دعمها بأي شيء على الإطلاق، لا الأصول الثابتة ولا التدفق النقدي. هذا هو الحال بالنسبة لـ Bitcoin، حيث يعتمد المستثمرون حصريًا على شخص يدفع مقابل الأصل أكثر مما دفعوا مقابله. بعبارة أخرى، على عكس الأسهم، حيث يمكن للشركة زيادة أرباحها وتحقيق عوائد لك بهذه الطريقة، يعتمد الربح من العديد من الأصول الرقمية على تفاؤل السوق.

تشمل بعض العملات الأكثر شهرة Ethereum وDogecoin وCardano وXRP. لكن قبل أن تستثمر في أي منها، عليك أن تفهم جوانبها الإيجابية والسلبية المحتملة. إذا لم يكن استثمارك المالي مدعومًا بأصل أو تدفق نقدي، فقد ينتهي الأمر بأن لا يساوي شيئًا.

2- التطلع الى المستقبل

ثانيا في مقالة كيف ادخل العملات الرقمية، التطلع الى المستقبل عوض الماضي. الخطأ الذي يرتكبه العديد من المستثمرين الجدد هو النظر إلى الماضي وعكس ذلك على قراراتهم المستقبلية. كانت Bitcoin تساوي بضع بنسات في الماضي، لكنها الآن تساوي أكثر من ذلك بكثير.

ينظر المستثمرون إلى المستقبل، وليس إلى ما فعله الأصل في الماضي، ما هي العوامل التي قد تؤثر على العوائد المستقبلية؟ ما سيدفعه المتداولون مقابل عملة رقمية معينة يقوم على مكاسب الغد، وليس مكاسب الأمس.[1]How to start investing in cryptocurrency, bankrate. تم الاطلاع 2022-06-02.

3- الحذر بشأن التقلب

أسعار العملات الرقمية متقلبة بقدر تقلب الأصول، فيمكن أن يسقطوا بسرعة في ثوان بسبب شائعة لا أساس لها. يمكن أن يكون هذا أمرًا رائعًا للمستثمرين المتمرسين الذين يمكنهم تنفيذ الصفقات بسرعة أو الذين لديهم فهم قوي لأساسيات السوق، وكيف يتجه وأين يمكن أن يتجه. بالنسبة للمستثمرين الجدد الذين لا يمتلكون هذه المهارات، أو الخوارزميات عالية القدرة التي توجه هذه الصفقات، فقد يكون الأمر بالنسبة لهم بمثابة حقل ألغام.

التقلب هو لعبة لمتداولي وول ستريت ذوي النفوذ العالي، حيث كل منهم يحاول التفوق على المستثمرين الأثرياء الآخرين، وحيث يمكن للمستثمر الجديد أن يسحق بسهولة.

4- إدارة المخاطر الخاصة بك

إذا كنت تتداول أي أصل على أساس قصير الأجل، فأنت بحاجة إلى إدارة مخاطرك، خاصة إذا كنت تتداول الأصول المتقلبة مثل العملة الرقمية. بصفتك متداولًا جديدًا، ستحتاج إلى فهم أفضل السبل لإدارة المخاطر وتطوير استراتيجية تساعدك على تخفيف الخسائر، والتي قد تختلف من مستثمر لأخر.

  • يمكن إدارة المخاطر بالنسبة للمستثمر طويل الأجل عن طريق الامتناع عن البيع والتمسك بالموقف مهما كانت الظروف.
  • يجب عبى المستثمر قصير الأجل أن يضع قواعد صارمة بشأن وقت البيع، وأن يتبع القاعدة عن كثب حتى لا يتحول الانخفاض الصغير نسبيًا إلى خسارة ساحقة لاحقًا.

يجب على المتداولين الجدد التفكير في تخصيص مبلغ معين من أموال التداول، استخدام جزء منها فقط في البداية. بهذا سيظل لديهم أموال احتياطية للتداول بها لاحقًا حتى إذا تحرك مركز ضدهم.

5- لا تستثمر أكثر مما تستطيع أن تخسره

أخيرًا، من المهم أن تتجنب استثمار الأموال التي تحتاجها في الأصول المضاربة. إذا كنت لا تستطيع تحمل خسارة شيء ما، فهذا يعني أنه لا يمكنك مل وضعه في أصول محفوفة بالمخاطر مثل العملات الرقمية أو الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة وباقي الأصول القائمة على السوق.

سواء كان ذلك دفعة أولى لمنزل أو عملية شراء مهمة، يجب الاحتفاظ بالمال الذي تحتاجه في السنوات القليلة المقبلة في حسابات آمنة بحيث تكون متوفرة عند الحاجة. وإذا كنت تبحث عن عائد أكيد تمامًا، فإن أفضل خيار لك هو سداد الديون.

لا تغفل عن أمان أي بورصة أو وسيط تستخدمه، فبالرغم من أنه قد تمتلك الأصول بشكل قانوني، لا يزال يتعين على شخص ما تأمينها، ويجب أن يكون أمنها مشددًا. يختار بعض المتداولين الاستثمار في محفظة عملات رقمية للاحتفاظ بأصولهم في وضع عدم الاتصال حتى لا يتمكن غيرهم من الوصول إليها.

طرق أخرى للاستثمار في العملات الرقمية

في حين أن الاستثمار المباشر في العملات الرقمية قد يكون الطريقة الأكثر شيوعًا للقيام بذلك، الا أن لبعض المتداولين طرقهم الخاصة للدخول في اللعبة. اليك بعض منها:

  • العقود الآجلة للعملات الرقمية: تعد العقود الآجلة طريقة أخرى للمراهنة على تقلبات أسعار البيتكوين، كما أنها تتيح لك استخدام قوة الرافعة المالية لتوليد عوائد (أو خسائر) ضخمة.
  • صناديق العملات الرقمية: هناك بعض الصناديق التي تسمح لك بالمراهنة على تقلبات الأسعار في Bitcoin وEthereum بالإضافة إلى بعض العملات البديلة الأخرى.
  • بورصات العملات الرقمية أو أسهم الوسطاء: قد يكون شراء الأسهم في شركة تستعد للربح من ارتفاع العملة الرقمية بغض النظر عن الفائز خيارًا مثيرًا للاهتمام أيضًا. يمكنك القيام بذلك من خلال الاستثمار في بورصة مثل Coinbase أو وسيط مثل Robinhood، والتي تستمد جزءًا كبيرًا من إيراداتها من تداول العملات الرقمية.
  • صناديق الاستثمار المتداولة في البلوك تشين: يسمح لك صندوق ETF الخاص بـ البلوك تشين بالاستثمار في الشركات التي قد تستفيد من ظهور تقنية البلوك تشين. تمنحك أفضل صناديق الاستثمار المتداولة على مستوى البلوك تشين التعرض لبعض الشركات الرئيسية المتداولة علنًا.

الأسئلة الشائعة حول كيف ادخل العملات الرقمية

كم من المال أحتاجه لبدء الاستثمار في العملة الرقمية؟ من الناحية النظرية، لا يتطلب الأمر سوى بضعة دولارات للاستثمار في العملات الرقمية. الحد الأدنى لمعظم بورصات العملات الرقمية على سبيل المثال، هو 5 دولارات أو 10 دولارات. قد تحتوي تطبيقات تداول العملات الرقمية الأخرى على حد أدنى أقل من ذلك.

ومع ذلك، من المهم أن تعرف أنه ستأخذ بعض منصات التداول جزءًا كبيرًا من استثمارك كرسوم إذا كنت تتداول كميات صغيرة من العملات الرقمية. لذلك فيجب عليك أن تبحث عن وسيط أو بورصة تعمل على تقليل الرسوم الخاصة بك.

كيف يعمل البلوك تشين؟ تعتمد العملات الرقمية على تقنية البلوك تشين، والتي تعمل بمثابة إيصال جارٍ للمعاملات. عندما تقوم قاعدة بيانات البلوك تشين بتشغيل العملة الرقمية، فإنها تسجل المعاملات وتتحقق منها، وتتحقق من تحركات العملة ومن يملكها.

كيف تقوم بتعدين العملة الرقمية؟ تكافئ بعض العملات الرقمية أولئك الذين يتحققون من المعاملات على قاعدة بيانات البلوك تشين في عملية تسمى التعدين. على سبيل المثال، يقوم عمال المناجم المشتركون في Bitcoin بحل مشاكل رياضية معقدة للغاية كجزء من عملية التحقق. إذا نجحوا، فسيحصلون على جائزة محددة مسبقًا من عملات البيتكوين.

كيف يمكنني الاستثمار في Bitcoin؟ إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في Bitcoin، فلديك مجموعة متنوعة من الطرق للقيام بذلك، بما في ذلك:

  • بورصات العملات الرقمية: تتمتع البورصات مثل Coinbase وKraken وBinance بأكبر مجموعة مختارة من العملات الرقمية، وتميل إلى أن تكون الأكثر تنافسية من حيث السعر.
  • الوسطاء التقليديون: يسمح لك العديد من الوسطاء التقليديين مثل Interactive Brokers وTradeStation وtastyworks أيضًا بتداول البيتكوين بالإضافة إلى الأسهم والأصول المالية
  • التطبيقات المالية: تتيح لك العديد من التطبيقات المالية مثل PayPal وVenmo وCash App الآن تداول Bitcoin وبعض العملات الرقمية الأخرى.

ما هي العملات البديلة؟ منذ عدة سنوات، كان المتداولون يستخدمون المصطلح بشكل ازدرائي نظرًا لأن Bitcoin كانت العملة الرقمية الأكبر والأكثر شيوعًا، لذلك فتم تجميع كل العملات الباقية في فئة ساخرة تسمى altcoins. في حين أن Bitcoin لا تزال أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، إلا أنها لم تعد مهيمنة كما كانت في الأيام الأولى للعملات الرقمية، مما يجعل مصطلح العملات البديلة الان قديمًا إلى حد ما.

خلاصة

العملات الرقمية متقلبة للغاية في السوق، وقد قرر العديد من المستثمرين الأذكياء وضع أموالهم في مكان آخر بسبب ذلك. بالنسبة للمبتدئين الذين يرغبون في البدء في تداول العملات الرقمية، فإن أفضل نصيحة هي أن تبدأ صغيرًا وألا تستخدم الا الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇