عملة FIO

عملة FIO: مشروع وتوقعات مستقبل عملة FIO

عرفت المشاريع الرقمية القائمة على تقنية البلوكتشين فترة ازدهار كبيرة، وهذا قد شجع على ظهور العديد من المشاريع الرقمية التي تحاول تقديم فائدة حقيقية للعالم من خلال ما تقدمه من خدمات. من بين هذه المشاريع الرقمية الهادفة، نجد مشروع FIO. يهدف مشروع FIO الرقمي إلى توفير أفضل طريقة لإرسال واستقبال العملات قائمة على البلوكتشين. FIO هي العملة الأصلية والداخلية التي تدعم النظام البيئي والبنية التحتية لهذا المشروع الرقمي. وهي تستعمل لأغراض الحوكمة وتسهيل عمليات دفع رسوم المعاملات. تستخدم سلسلة FIO آلية إثبات الحصة المفوض (DPoS) للتحقق من المعاملات التي يتم تنفيذها على الشبكة. يمكن مشروع FIO الرقمي حاملي عملته الأصلية من التصويت على السلسلة. كما ويمكن لأي شخص حامل لعدد كاف من عملات FIO التسجيل ليصبحوا مدققين ومعدنين داخل الشبكة. حققت عملة FIO الكثير في عام 2022، فما هو مستقبل عملة FIO؟ إليك ما تحتاج معرفته عن مشروع عملة FIO و توقعات عملة FIO الرقمية لعام 2022.

ما هي عملة FIO؟

تعتبر هذه العملة هي العامل الأساسي لتجربة مستخدم حامل العملات الرقمية المشفرة في المستقبل. يتطلب تسجيل مجالات FIO وعناوين FIO دفع عملات مباشرةً إلى البلوكتشين مباشرة.

يتم توزيع هذه الرسوم المدفوعة مباشرة إلى شبكة البلوكتشين الخاصة ب FIO بواسطة السلسلة على منتجي الكتل الذين يؤمنون الشبكة، وشركاء التكامل الذين يقومون بتمكين بروتوكول عملة Protocol FIO في منتجهم أو خدمتهم. يذهب جزء صغير إلى المؤسسة غير الربحية لإمكانية تشغيل Interwallet – وفي النهاية، سيذهب جزء من حصة هذه العملة إلى حاملي العملات الذين يصوتون لمنتجي الكتل الذين يؤمنون الشبكة (بافتراض نشر تحسينات عمليات التحقق والتعدين المستقبلية).

يلعب حاملو FIO أيضًا دورًا مهمًا في حوكمة البروتوكول على السلسلة من خلال التصويت على أمور متعددة مثل Block Producers والمساعدة في تحديد الأعضاء المستقبليين لمجلس إدارة Foundation for Interwallet Operability التابعة لهذا المشروع الرقمي.[1]How FIO Protocol is Making Wallet, coinmarketcap. تم الاطلاع 2022-05-07.

وبدون FIO، لن تكون تجربة مشروع رقمي لا مركزي ومتجانس عبر البلوكشين أمرا ممكنا.

تم إدراج عملة FIO Protocol في العديد من البورصات الرقمية مثل Binance وMandala Exchange و Gate.io وPionex وBitMart. تتوفر هذه العملة على إمداد متداول من 492,281,046.15 عملة من أصل إمداد إجمالي من 788,982,623 عملة.

يلخص الجدول التالي أهم المعلومات التي تم ذكرها بخصوص هذه العملة لحد الآن:

اسم العملة  FIO Protocol
رمز العملة  FIO
الإمداد المتداول 492,281,046.15 عملة
الإمداد الإجمالي 788,982,623 عملة

مشروع عملة FIO

بروتوكول FIO هو عبارة عن حل مفتوح المصدر لطبقة قابلية الاستخدام. إن هدف مشروع عملة Protocol FIO من هذا البروتوكول يتجلى في تحسين تجربة مستخدم العملة الرقمية ودفع الصناعة إلى الأمام إلى الجيل التالي من التمويل. وقد تم دمج هذا البروتوكول بالفعل في العديد من منتجات التشفير الحالية مثل المحافظ والبورصات ومعالجات الدفع المشفرة.

مع مشروع FIO الرقمي، أصبحت تجارب المستخدم المرهقة والمعقدة شيئًا من الماضي.

تشمل الميزات الأساسية لمشروع FIO ما يلي:

ميزات الإرسال

القدرة على إرسال أي نوع من العملات الرقمية إلى عنوان FIO يمكن للبشر قراءته في أي منتج يدعم FIO.

ميزات الاستقبال والتلقي

القدرة على تلقي أي نوع من العملات الرقمية إلى عنوان FIO يمكن قراءته من قبل الإنسان.

الطلب

القدرة على إرسال واستقبال طلبات الدفع لأي نوع من العملات الرقمية المشفرة من وإلى المنتجات التي تدعم FIO.

البيانات

القدرة على تضمين البيانات الوصفية مع معاملات FIO الخاصة بك، مثل الملاحظة أو الطلب أو الفاتورة وغيرها.

اليوم في عالم التشفير ومع هذا المشروع الرقمي، تبدأ المعاملات بـ “إرسال”. ولكن في عالم المال التقليدي، تبدأ المعاملات بـ “طلب للدفع”. على سبيل المثال، لا يدفع الأشخاص مقابل خدمة الهاتف الخلوي فحسب، بل يرسل مزود خدمة الهاتف الخلوي “طلبًا” إلى العميل للدفع بالمبلغ المحدد الذي يستحقه. وعند تسجيل الخروج من أحد مواقع التجارة الإلكترونية، يتم تقديم مبلغ الدفع الخاص بك.

باستخدام بروتوكول FIO، يتم تحقيق هذا النمط من قيمة المعاملات عبر ميزة طلب FIO. يمكن للشخص أو الشركة التي تطلب السداد تضمين معلومات البيانات الوصفية السياقية أو ملاحظة موجزة للمستلم حول طلبه – تمامًا مثل PayPal وجميع أنظمة إدارة الأموال من نظير إلى نظير الرئيسية الأخرى.

تتيح تجربة المستخدم الإجمالية، التي أتى بها مشروع FIO، للمستخدمين إمكانية التفاعل مع العناوين التي يمكن للبشر قراءتها عند إرسال واستقبال العملات الرقمية خاصتهم ولا يتعين عليهم أبدًا رؤية سلسلة طويلة أو معقدة من الأحرف في المفتاح العام. يوفر هذا تفاعلًا ماليًا مألوفًا يتوقعونه من النظام المالي التقليدي المركزي والمسيطر عليه، ولكن بطريقة لامركزية وذاتية السيادة. حتى أن هناك بعض المنتجات والخدمات التي تدعم FIO والتي تقدم، بالشراكة مع Foundation for Interwallet Operability، عناوين FIO مجانية مدفوعة من المؤسسة.

سعر عملة FIO


بدأت FIO رحلة تداولها بسعر 0.15 دولار. بعدها، أخذ سعر عملة FIO Protocol بالارتفاع ليتداول ضمن نطاق 0.15 دولار و0.40 دولار. بعدها عرف السعر اتجاهات سعرية هبوطية، ليتمكن بعدها من تحقيق أخرى صعودية قوية ويحقق أعلى مستوى سعري له على الإطلاق في 6 أبريل 2021 عند 0.47 دولار.

 

نظرا لأن العملات الرقمية المشفرة البديلة، مثل عملة FIO، تتأثر بالتقلبات التي يعيشها السوق الرقمي والذي يتأثر بشكل أساسي بتقلبات أسعار عملة البيتكوين، فإن هذه العملة لا زالت تعرف اتجاها هبوطيا للآن منذ الهبوط الذي عرفه السوق يقيادة البيتكوين. يتم تداول عملة FIO Protocol حاليا، في وقت كتابة هذه المقالة، بسعر 0.08354 دولار بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 1,347,319 دولارًا أمريكيًا. يتم تصنيف FIO من طرف منصة CoinMarketCap حاليا في المرتبة 560، مع قيمة سوقية تبلغ 41,144,048 دولارًا أمريكيًا.

للاطلاع على سعر هذه العملة في وقت قراءتك لهذا التقرير: CoinMarketCap

توقعات سعر عملة FIO Protocol

توقعات سعر FIO عام 2022

يتوفر مشروع هذه العملة على إمكانات هائلة، حيث يمكن أن تؤدي بعض أوجه التعاون والابتكارات إلى زيادة عدد مستخدميها ومستوى الاهتمام بها. إذا استمر السوق في الاستثمار في عملة FIO Protocol، فقد يرتفع السعر إلى مستويات عالية جدا. بحلول عام 2022، يمكن أن يصل سعر هذه العملة إلى حد أقصى قدره 0.23 دولار.

توقعات عام 2023

ستزيد قيمة بروتوكول FIO نتيجة للجهود التي يقوم فريق العمل وراء هذه العملة بها لتطويره وزيادة الفائدة التي يقدمها للعالم. لذلك، فإن السعر الذي يتوقع أن تتداول به FIO عام 2023 سيصل إلى 0.33 دولار.

توقعات عملة FIO عام 2024

قد يكون النطاق السعري الحالي لبروتوكول FIO موضع اهتمام العديد من المتداولين، حيث يتوقع أن يعرف سعر هذه العملة في المستقبل القريب اتجاها صعوديا قويا. وهذه التوقعات الإيجابية ستزيد من إقبال المستثمرين على هذه العملة. ولهذا السبب، يمكن أن يصل سعر هذه العملة إلى 0.46 دولار أمريكي.

توقعات عملة FIO Protocol عام 2025

بالنسبة لتنبؤات أسعار FIO طويلة الأجل، فإن التحليل الأساسي ضروري. مع نمو قطاع التطبيقات اللامركزية والعملات المستقرة، بدأت الشبكة تقدم خيارات دفع متعددة قابلة للبرمجة والتنافسية بالإضافة إلى خدمات اللوجستيك والتخزين. لذا من الممكن أن يرتفع ​​سعر FIO إلى حوالي 0.55 دولار بحلول عام 2025 إذا انجذب المزيد من المستثمرين إلى المشروع.[2]Prévision de Cours FIO Protocol, technewsleader. تم الاطلاع 2022-05-07.

اقرأ ايضا: توقعات العملات الرقمية 2025

مستقبل عملة FIO

يركز مشروع FIO على جعل العملة الرقمية قابلة للتشغيل البيني وسهلة الاستخدام مع الحفاظ على ميزة الخصوصية. بروتوكول FIO هو عبارة عن شبكة بلوكتشين مخصصة للمحفظة. على الرغم وجود بعض المشاريع الرقمية التي تحاول تقديم نفس الخدمة، إلا أن مشروع هذه العملة يتفوق عليها من عدة نواحٍ حاسمة.

أولاً، يقدم بروتوكول FIO أكثر من مجرد “أسماء محافظ”. إنها طبقة قابلية استخدام كاملة تتيح بالفعل فرص تقديم طلبات الدفع اللامركزية والبيانات الوصفية عبر السلاسل. في المستقبل، من المتوقع أن يوفر بروتوكول FIO حلول قابلية الاستخدام الأخرى مثل التوجيه الآمن لطلبات التوقيع المتعدد، وطلب إمكانات التوقيع للتطبيقات اللامركزية، والتحقق من ملكية NFT، والمزيد من الخدمات. أسماء المحافظ التي يمكن قراءتها من قبل الإنسان ضرورية، ولكنها ليست كافية لحل قابلية استخدام البلوكتشين.

في حين أن بعض الشركات المركزية تحاول تقديم هذه الخدمات، إلا أن بروتوكول FIO هو عبارة عن اتحادات مستقلة لا مركزية يقوم المجتمع بقيادتها، وهي تتكون من منتجي كتل، وحاملي عملات، وبورصات ومحافظ، وأعضاء مجلس إدارة من جميع أنحاء العالم. وتتمتع شركات التكنولوجيا التي تدمج بروتوكول FIO بفرص كسب الدخل والمشاركة في حوكمة الشبكة.

حتى فيما يتعلق بأسماء المحافظ التي يمكن قراءتها من قبل الإنسان وحده، فإن مشروع هذه العملة يقدم مجموعة من المزايا المميزة. باستخدام بروتوكول FIO، يمكن للمستخدمين الحفاظ على قدرتهم على التحكم في الخصوصية من خلال معاملات طلبات FIO المشفرة التي تظل خاصة بينما تتطلب حلول تسمية المحفظة الأخرى من المستخدمين ربط اسم محفظتهم بشكل عام دائمًا بعناوينهم العامة. بالإضافة إلى ذلك، فمن الصعب والمكلف تعيين اسم محفظة يمكن قراءته بواسطة الإنسان إلى عنوان عام في معظم حلول تسميات المحفظة الأخرى. على النقيض من ذلك، فهي غير مكلفة للغاية على FIO، ويتم تضمين ذلك في تكلفة تسجيل العنوان فقط.

اقرأ أيضا: مشروع عملة COCOS الرقمية

خلاصة

يتمتع مشروع عملة FIO Protocol بإمكانات عالية للنمو، وهذا يجعل منه استثمارا جيدا، خاصة على المدى الطويل. ويتوقع أن الاستثمار طويل المدى، أكثر من غيره من أنواع الاستثمار الأخرى، سيؤثى ثماره معززا بإمكانات هذه العملة في النمو والازدهار. ورغم هذه التوقعات الإيجابية التي تحيط بهذا المشروع الرقمي، إلا أنه ينبغي على المستثمرين التعامل بحذر لأن هذه التنبؤات لا تكون دائما صحيحة ومضبوطة نظرا لطبيعة العملات الرقمية المتقلبة جدا.

يمكن أن تتأثر أسعار هذه العملة بالعديد من المتغيرات الخارجية، التي ستؤثر بدورها على صحة هاته الاستنتاجات. من الجيد أن يقوم المستثمرون بإنجاز بحثهم الخاص حول هذه العملة وظروف السوق قبل أن يتخذوا أي قرار استثماري بشأنها.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇