شراء اسهم لوسيد Lucid

شهدت أسهم شركة تشرشل كابيتال كورب IVالمتواجدة بالولايات المتحدة ارتفاعا مهولا في كانون الثاني، بعد أن علم الجمهور أنها ستطرح شركة لوسيد موتورز. تعد هذه الصفقة الأكبر من نوعها في التاريخ حيث جمعت رأس مالا جديدا يصل الى 4.5 مليار دولار، والذي يأمل المستثمرون أن يستخدم ليجعل من Lucid أكبر تهديد محلي ل Tesla في سوق السيارات الكهربائية. ستطلعك هذه المقالة على كل ما يتعلق بشراء اسهم في شركة لوسيد والاستثمار فيها، وتداولها.

الوضع المالي لشركة لوسيد

مثل أي شركة ناشئة في قطاع متخصص، لا يزال الوضع المالي لشركة لوسيد في حاجة الى النمو. لكن مع ذلك أخبرت الشركة المستثمرين أن الحجوزات على سياراتها قد تجاوزت 11000 والتي ستعادل ما يقرب من 1 مليار دولار في المبيعات المحتملة، بالإضافة الى أنها شرعت في بناء أكثر من 100 نسخة شبه نهائية من طراز Air Sudan الخاص بها في مصنعها الجديد في أريزونا، وأنها ستبدأ في شحن هذا النموذج بحلول نهاية العام.

تتوقع شركة لوسيد تسليم 20000 سيارة بنهاية هذا العام، وتحقيق مبيعات بقيمة 2.2 مليار دولار، مع ارتفاع الإيرادات إلى 5.5 مليار دولار و9.9 مليار دولار في 2023 و2024 على التوالي.[1]How Can I Buy Lucid Motors Stock?, mywallst. تم الاطلاع 2022-02-16.

هل يجب عيك شراء اسهم في شركة لوسيد؟

صرح الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون: “أعتقد حقًا أن لدينا التكنولوجيا التي تمكننا من طرح المنافسة على Tesla، مما يمنحنا مدرجًا آمنًا للغاية لتجهيز المصنع والانطلاق في مشروع Gravity”. تشير هذه الكلمات القتالية الى أن شركة لوسيد تتطلع فعلا لأن تصبح واحدة من الأسماء الكبيرة في مجال السيارات الكهربائية.

بدأت الشركة التداول علنا في يوليو من هذا العام، وقد شهدت أسهمها ارتفاعا كبيرا منذ ذلك الحين بما يزيد عن 350٪.  دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض المؤشرات التي قد تخبرك بما إذا كان من الصائب شراء الأسهم في شركة لوسيد والاستثمار فيها.

  • السوق الصاعد

ما يجب ملاحظته قبل الاستثمار في اسهم شركة لوسيد هو أنها تنتمي الى واحدة من أكبر الصناعات النامية في الآونة الأخيرة. تمثل مشتريات السيارات الكهربائية الآن 26٪ من المبيعات الجديدة في سوق السيارات العالمي، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأرقام في الارتفاع مستقبلا. تؤكد هذه الأرقام والتوقعات استمرار نمو الطلب، وبالتالي تمهيد الطريق لمستقبل كهربائي بالكامل.

تفتخر شركة لوسيد أيضا بتاريخ غني في تكنولوجيا البطاريات، حيث توفر الشركة حاليًا بطاريات لسلسلة سباقات السيارات الكهربائية الأولى في العالم، هذا بالإضافة الى الخبرة التي يتسم بها فريق إدارة الشركة، فقد اشتغل رئيسها التنفيذي في الصناعة لما يزيد عن 30 عامًا كعضو في فريق كبار المهندسين الذين اشتغلوا على طراز Tesla’s Model S.

تلقت شركة لوسيد دفعة رائعة الأسبوع عندما حصل طراز إنتاجها الأول Lucid Airعلى جائزة MotorTrend المرموقة لسيارة العام لعام 2022. كانت هذه أول مرة في تاريخ الجائزة التي تفوز فيها شركة باللقب بأولها عرض لها.[2]Should I Invest In Lucid Motors?, mywallst. تم الاطلاع 2022-02-16.

  • السوق الهابط

نظرًا لافتقارها إلى رأس المال الضخم، قد تقع لوسيد ضحية لقضايا سلسلة التوريد العالمية التي تعيث فسادًا بالشركات في جميع أنحاء العالم. بينما أعرب الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون عن مدى ثقته في تحقيق هدف الشركة النبيل المتمثل في إنتاج 20000 سيارة في عام 2022، الا أنه قد أضاف أن هذا الهدف لا يخلوا من المخاطر والتحديات التي تواجه صناعة السيارات، بالإضافة الى الاضطرابات العالمية التي تؤثر على سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية.

بالرغم من النمو الهائل الذي يميز سوق السيارات الكهربائية، الا أنه يحظى هو الأخير بنصيبه من المنافسة الشرسة. صعدت شركة Rivian لتصبح ثالث أكبر مصنع للسيارات قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بضعة أسابيع من ظهورها، فضلا عن الشركات العملاقة الأخرى مثل فولكس فاجن وفورد وتيسلا.

اذن، هل يجب عليك شراء اسهم في شركة لوسيد؟

لدى لوسيد العديد من الخصائص الأساسية التي تجذب المستثمرين الذين يبحثون عن أسهم لشرائها، فهي تعمل في سوق عالية النمو، ولديها قيادة ممتازة، وتقدم منتجًا قد يقود السوق. لكن تذكر أن الاستثمار أمر شخصي، لذا فعليك أن تحدد أهدافك ومدى استعدادك لتحمل المخاطر قبل أن تقرر شراء اسهم في شركة لوسيد.

تداول سهم لوسيد

تم طرح شركة لوسيد للاكتتاب العام في عام 2021 عن طريق استحواذ عكسي نفذ من قبل شركة الاستحواذ الخاصة تشرشل كابيتال IV. إذا كنت ترغب في جني بعض الأرباح إذا كان أداء الشركة جيدا، أو في الاستفادة من التحركات الهبوطية في حالة انخفاض السهم، فستوضح لك الخطوات أسفله كيفية تداول سهم لوسيد.

شراء سهم لوسيد

  1. سجل دخولك الى حساب التداول الخاص بك
  2. ابحث عن    “Lucid Motors”
  3. حدد خيار الشراء
  4. حدد حجم مركزك واختر حدا للمخاطر التي يمكنك تحملها
  5. افتح وراقب تجارتك

بيع سهم لوسيد على المكشوف

  1. سجل دخولك الى حساب التداول الخاص بك
  2. ابحث عن “Lucid Motors”
  3. حدد خيار البيع
  4. حدد حجم مركزك واختر حدا للمخاطر التي يمكنك تحملها
  5. افتح وراقب تجارتك

كيفية تحليل سهم لوسيد

نظرًا لأنه يتم طرح الشركة للاكتتاب العام، فقد يكون سوق أسهم شركة لوسيد متقلبا لبعض الوقت قبل اكتمال عملية الاستحواذ. من المهم استخدام كل من التحليل الفني الذي يهتم بأنماط الرسم البياني والمؤشرات الفنية وحركة السعر، والتحليل الأساسي الذي يعتمد على أساسيات الشركة بما في ذلك صافي إيراداتها أو بيانات الأرباح والخسائر، قبل اتخاذ قرار التداول.[3]How to buy and short Lucid Motors shares, ig. تم الاطلاع 2022-02-28.

خلاصة

من المؤكد أن شركة لوسيد تبدو واعدة، وأنه من الممكن أن تنافس بعضًا من أفضل صانعي السيارات الكهربائية في السوق، لكن هذا لا يمنع من أنها ستواجه مجموعة من العقبات التي قد تؤثر على الإنتاج. يعتقد الخبراء أنه من الأفضل البقاء على الهامش عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في اسهم شركة لوسيد، الى أن تتمكن الشركة من تحقيق جزء من الوعود التي أدلت بها.[4]Investing In Lucid Motors, finance. تم الاطلاع 2022-02-16.

إذا كنت حريصًا على الاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية، فهناك أسهم أخرى أكثر أمانًا يمكنك اختيارها. تحقق من مقالة “7 أسهم للشراء في قطاع السيارات الكهربائية” لتتعرف على بعض من أهمها وأكثرها ربحية.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع