شراء اسهم في شركة جوجل في الامارات

شراء سهم جوجل في الامارات

يستخدم ما يقرب من نصف سكان العالم جوجل كمحرك البحث الأساسي، أو خرائط جوجل للحصول على الاتجاهات اليومية، مما يجعل إضافة أسهم جوجل إلى محفظتك طريقة ممتازة لضمان تعرضها لأسواق التكنولوجيا والبرامج والأجهزة بعملية شراء واحدة. إذا كنت مستثمرًا نشطًا، فمن المحتمل أنك فكرت سابقًا في الاستثمار في جوجل، أما إذا كنت جديدًا في مجال الاستثمار، فقد تتساءل عن كيفية شراء سهم جوجل في الامارات.

سيساعدك دليلنا على معرفة المزيد عن تاريخ جوجل وكيف يمكنك إضافة هذه الشركة الأسطورية إلى محفظتك الاستثمارية من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية:

  • كيف يمكنني شراء سهم جوجل في الامارات؟
  • ما المبلغ الذي كنت ستحصل عليه لو استثمرت 1000 دولار في جوجل قبل 10 سنوات؟
  • ما هي بعض الطرق المختلفة للاستثمار في جوجل في الإمارات؟

تُعد جوجل واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، إلى جانب Apple وAmazon وFacebook، وتشمل منتجاتها وخدماتها محرك بحث وخدمات الإعلان عبر الإنترنت والحوسبة السحابية وتطبيقات البرامج ومنتجات الأجهزة.

يمكنك الاستثمار في أسهم جوجل عن طريق شراء أسهم الشركة القابضة Alphabet Inc التي تم إنشاؤها في عام 2015.

أداء أسهم جوجل

نمت قيمة أسهم جوجل باستمرار منذ إنشائها في أغسطس 2004.

كان هناك تجزئتان في تاريخ أسهم جوجل، تمت الأولى في 27 مارس 2014، والثانية في 27 أبريل 2015.

لو استثمرت 1000 دولار في أسهم جوجل قبل 10 سنوات، لكانت قيمة استثمارك الحالية حوالي 9024.40 دولارًا، أي ما يترجم الى أرباح بنسبة 802.44 ٪.

اليك الرسم البياني التاريخي لسهم جوجل على مدى السنوات الخمس الماضية، والذي يُظهر السعر التاريخي البالغ 788 دولارًا أمريكيًا، وصولًا إلى 2876 دولارًا أمريكيًا في سبتمبر 2021.

1- شراء سهم جوجل في الامارات عبر وسيط عبر الأنترنت

إذا كنت ترغب في شراء سهم جوجل في الامارات، فيجب عليك أولا فتح حساب مع وسيط عبر الإنترنت. قد يكون من الأفضل لك أن تبحث عن الوسطاء الذين يقدمون أسهمًا كسرية لكيلا يتعين عليك دفع السعر الكامل لسهم جوجل (2876 دولارًا في وقت كتابة هذا المقال). ستتمكن بدلا من ذلك بشراء كسور من السهم، إذا كان لديك 500 دولار على سبيل المثال، فيمكنك شراء 0.17 من أسهم جوجل (500 دولار / 2876 دولار).

يحتل eToro مركز الوسيط الأفضل والأكثر شهرة على الإنترنت للاستثمار في الأسهم والأسهم الكسرية في الإمارات. اليك خطوات شراء سهم جوجل من خلال هذه المنصة:

الخطوة 1: التسجيل في eToro

انقر هنا لزيارة موقع eToro الإلكتروني، ثم اختيار اسم مستخدم، وبريد إلكتروني، وكلمة مرور، وقراءة الشروط والأحكام، وقبولها إذا كنت ترغب في ذلك، ثم انقر فوق “الانضمام الآن”.

الخطوة 2: تحقق من حسابك

اتبع خطوات التحقق من الحساب، وقدم المعلومات المطلوبة التي تتضمن بياناتك الشخصية وإثبات هويتك وعنوان إقامتك. بعد الانتهاء من هذه العملية، سيستغرق الأمر بضعة أيام ليتم التحقق من المعلومات ومن حسابك بالكامل.

 الخطوة 3: تمويل حسابك

تقبل eToro أنواعًا مختلفة من طرق الدفع بما في ذلك PayPal و Skrill و Neteller و Visa و MasterCard و WebMoney والمزيد. يجب أن تعلم أن الحد الأدنى للإيداع هو 50 دولارًا وأن النظام الأساسي لن يسمح لك بإيداع أقل.

الخطوة 4: شراء أسهم جوجل

بعد أن تم التحقق من حسابك وتمويله، يحين وقت شراء الأسهم التي ترغب في الحصول عليها. يمكنك العثور على أسهم جوجل عن طريق كتابة ” Alphabet” في مربع البحث أعلاه.

بمجرد النقر فوق سهم Alphabet، انقر فوق “تداول”، واختر المبلغ الذي تريد شراءه، وسيكون سهم جوجل في محفظتك.

2- شراء عقود الفروقات على أسهم جوجل من خلال منصة التداول

تعد العقود مقابل الفروقات طريقة أخرى لشراء سهم جوجل في الامارات.

عندما تشتري عقود الفروقات، فأنت لا تمتلك السهم فعليًا، ولكنك تراهن على حركة السعر. بعبارة أخرى، إذا قمت بإجراء صفقة شراء طويلة، وارتفع السعر، فإنك تكسب المال، والعكس صحيح.

قد يتبادر الى ذهنك الان السؤل التالي: “لماذا أستثمر في الأسهم عبر العقود مقابل الفروقات بينما يمكنني امتلاك السهم نفسه؟”

يفضل العديد من المستثمرين والمتداولين تداول العقود مقابل الفروقات على امتلاك الأسهم نظرا للرافعة المالية التي يوفرها لك الوسطاء. هذا يعني أنك إذا استثمرت 1000 دولار، يمكنك فتح صفقات كبيرة كما لو كنت تتداول بمبلغ 10000 دولار و 100000 دولار، وتحقق نفس الأرباح التي تتداول بها بهذه المبالغ الكبيرة، بفضل الرافعة المالية.

وسطاء العقود مقابل الفروقات الموصى بهم في الإمارات هم XTB. حصلت XTB على جائزة “أفضل منصة تداول” في عام 2016 وتم التصويت عليها كأفضل وسيط فوركس وعقود فروقات في عام 2018 في جوائز Wealth and Finance International.

تجعل هذه المنصة التداول بسيطًا، ويساعدك دعم العملاء الذين يقدمونه في أي شيء تريده من فتح حسابك حتى إجراء تداولاتك.[1]HOW TO INVEST IN GOOGLE FROM UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-04-28.

3- شراء صندوق استثمار متداول يحمل سهم جوجل

إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في سهم فردي نظرا للمخاطر التي قد ينطوي عليها وضع أموالك في أصل واحد، ولكنك لا تزال ترغب في شراء سهم جوجل في الامارات، ففكر في الاستثمار في صندوق استثمار متداول يحمل سهم جوجل بالإضافة الى أسهم قطاع التكنولوجيا الأخرى.

هناك العديد من صناديق الاستثمار المتداولة الرائعة التي تتيح لك هذه المزايا مثل صندوق Vanguard Information Technology، الذي يتتبع مؤشرًا عريضًا للشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والذي أثبت أداء مبهرا خلال السنوات الخمس الماضية.

4- شراء سهم جوجل من خلال مستشار مالي في الإمارات

إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك بنفسك، أو لم يكن لديك الوقت للبحث عن الأخبار والأسواق ومراقبتها، فيمكنك الحصول على مساعدة مستشار مالي. كل ما سيتعين عليك القيام به هو إخبارهم برغبتك في الاستثمار في جوجل، ودع الباقي لهم.

سيساعدك المستشار المالي أيضا على إنشاء حساب الاستثمار الخاص بك، وتزويدك بنصائح بخصوص أفضل وقت لدخول السوق، ومساعدتك في بناء محفظة أسهم ستمكنك من تحقيق أهدافك المالية.

جوجل هي الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا ومحركات البحث، ومن المتوقع أن تظل رائدة في هذه الصناعة لسنوات عديدة. لا داعي للقلق بشأن عدم الاستثمار فيها في الماضي، فلم يفت الأوان بعد، وأهم شيء هو أن تبدأ الآن!

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇