خسائر فادحة يشهدها “بتكوين” لـ 7 أسابيع متتالية!!

بتكوين
بتكوين

و لأول مرة في التاريخ البتكوين يواجه 7 أسابيع من الخسارة المتتابعة حيث في منتصف شهر مارس نزل االبتكوين إلى 47000 دولار و في أسبوعان، و نزل مجدداً إلى 37000 و هذا إنحفاض من المحتمل أن يستمر حتى يصل إلى 20000 دولار إذا إستمرت حالة السوق كما هي عليه الأن.

البتكوين و الذي هو أشهر عملة كريبتو في العالم و الذي تربع و للعديد من السنوات على عرش أفضل الأصول لمواجهة التضخم أو من أفضل الإستثمارات و التي من المفترض أن تواجه إنخفاض قيمة العملات أو الأصول. فشل في تحقيق ذلك هذه المرة حيث تم تداوله في هذه الأواخر على أنه إستثمار عالي المخاطر.
و كذلك لا ننسى عدة عوامل كالتوقعات المظلمة للفيديرالي الأمريكي و كذلك زيادة أسعار الفائدة. و من أهم العوامل لإنخفاض البتكوين هو إنهيار عملة لونا، حيث فقدت العملة المستقرة التيثر (USDT) لفترة وجيزة ربط عملتها بالدولار الأمريكي. كان الشعور السائد بين المستثمرين في ذلك الوقت يترنح بالفعل من الانهيار الداخلي لـ Terra’s LUNA وعملتها المستقرة terraUSD (UST). مما أدى إلى إنخفاض عملة البيتكوين إلى ما يصل إلى 24000 دولار الأسبوع الماضي.

سعر البتكوين

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇