مستقبل عملة الدوجكوين 2022 | توقعات عملة Dogecoin

مستقبل عملة الدوجكوين
عملة الدوجكوين , مستقبل عملة الدوجكوين , مستقبل Dogecoin , توقعات الدوجكوين

أصبح مستقبل عملة الدوجكوين هو حديث أسواق العملات الرقمية كله، خاصة بعد الهبوط الذي عرفه السوق الرقمي مع بداية عام 2022.

هل تريد الاستثمار في عملة الدوجكوين Dogecoin؟ أم أنك تمتلك عملات دوجكوين بالفعل، لكنك في حيرة من أمرك إذا كان السعر سيرتفع أو سينهار مستقبلا؟ فمن حسن حظك أنك في المكان الصحيح. ستحاول هذه المقالة أن تغطي أساسيات هذه العملة بالإضافة إلى تحركات سعر الدوجكوين المحتملة وتوقعات أسعارها.

إليك كل ما يجب أن تعرفه عن عملة الدوجكوين، سعر الدوجكوين و مستقبل عملة الدوجكوين وكيف تشتريها.

نظرا لسعرها البسيط، فإن هاته العملة تعتبر عملة كل الناس مهما كانت شرائحهم الاجتماعية أو الاقتصادية وهي عملة لا يمكن إيقافها ولا يمكن أن تموت. لقد زادت قيمة هذه العملة الرقمية والمفضلة لدى كل المعجبين بشكل عرضي بمقدار 50 مرة سابقا إلا أن سعر هاته العملة الرقمية قد انخفض مؤخرًا إلى مستوى منخفض جدا عند من 0.06 دولار أمريكي وذلك للمرة الأولى، وهي تتبع تحركات سوق العملات الرقمية.

لا تزال عملة Dogecoin تتداول بأقل من أسعارها المرتفعة المحتملة على الإطلاق، وليس من غير الوارد أن تصل عملة DOGE إلى سعر 1 دولار إذا افترضنا حدوث صعود في سوق العملات الرقمية. إذا كنت تفكر في الاستثمار في عملة DOGE، فيجب أن تفهم وتكون على دراية بالمخاطر التي قد ينطوي عليها استثمارك هذا. سيساعدك تقريرنا هذا على معرفة كل ما يجب أن تعرفه عن عملة DOGE حتى تكون على استعداد ودراية كاملة بما أنت مقبل عليه في حالة ما قررت الاستثمار في هذه العملة أو تداولها.

نبذة عن الدوجكوين Dogecoin

تعتبر الدوجكوين من أشهر عملات الميم ، حيث تم تقديمها كمزحة في عام 2013 للمساعدة في زيادة الوعي العام بقدرات تقنية البلوكتشين.

على الرغم من أن Dogecoin كان المقصود في الأصل أن تكون مزحة إلا أنها سرعان ما بدأت في اكتساب الزخم بفضل مجتمعها النابض بالحياة والعاطفي على الإنترنت. شاركت Dogecoin في العديد من القصص الإخبارية التي تحظى بشعبية كبيرة بما في ذلك نجاحها في جمع تبرعات بقيمة 50000 دولار لإرسال فريق مزلقة جامايكي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بعد تأهلهم وتعذر الحضور عليهم. تعد عملة DOGE من بين أكبر مشاريع العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية، حيث تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 25 مليار دولار.

ومنذ ذلك الحين، فقد أصبحت الدوجكوين Dogecoin رمزًا في عصر مستثمري التجزئة عبر الإنترنت الذي نعيش فيه اليوم.

وقد تم بناء عملة Dogecoin على نفس التكنولوجيا الأساسية التي بنيت عليها العملات الرقمية الأخرى كمثال Bitcoin. ومع ذلك، فقد قامت DOGE ببعض التحسينات على تقنية Bitcoin لتمكين المستخدمين من الوصول إلى التداول بشكل أسرع وبأسعار معقولة، لكن بعض العملات الرقمية الأخرى تقدم حلولًا أفضل وأكثر ابتكارًا لتقليل تكاليف المعاملات. وعموما فإن Dogecoin لا تعتبر عملة رائدة في هذا بأي حال من الأحوال، ولكن مستثمري Dogecoin لا يراهنون على تقنية العملة المشفرة أساسا وبدلاً من ذلك، فإن ما يسمى بـرواد الدوجكوين يراهنون على المجتمع القوي الذي يتمركز حول DOGE.[1]An Introduction to Dogecoin, forbes. تم الاطلاع 2022-06-21.

Dogecoin إذن هي عبارة عن عملة رقمية مفتوحة المصدر تعتمد على نظام النظير للنظير. لقد تم طرح هاته العملة في شهر ديسمبر لسنة 2013. تم إنشاء Dogecoin في الأيام الأولى للعملات الرقمية بعد فترة وجيزة من إنشاء العملات الرئيسية Bitcoin و Litecoin.

سعر عملة الدوجكوين


يتم تداول عملة الدوجكوين، في وقت تحديث هذا التقرير، بسعر 0.06 دولار أمريكي مع حجم تداول يبلغ 584,908,183 دولارا على مدار 24 ساعة. وقد حقق ارتفاعا بنسبة 7.85٪ خلال 24 ساعة الماضية. تصنف عملة الدوجكوين في المرتبة 10، مع قيمة سوقية تقدر بــ 8,508,320,292 دولارا أمريكيا بإمداد متداول قدره 132,670,764,300 عملة.

تمكنت عملة الدوجكوين من تحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق في شهر ماي عند 0.69 دولار. لازال سعر هذه العملة يتحرك في اتجاه صعودي رغم الانخفاضات التي عرفها منذ ذلك الحين.

العوامل المؤثرة على تغير أسعار الدوجكوين

يتغير سعر عملة الدوجكوين من دقيقة إلى دقيقة. وقد تتضمن العوامل التي قد تؤثر على السعر الذي ستدفعه للاستثمار في عملة DOGE أو أي عملة أخرى ما يلي:

  • العرض الحالي: تعتبر Dogecoin عملة مشفرة تضخمية، حيث يمكن سك 10000عملة دوجكوين Dogecoin جديدة منها كل دقيقة.
  • الأخبار: لطالما قام Elon Musk بدفع ارتفاع سعر عملة الدوجكوين عدة مرات، بما في ذلك العملة الرقمية التي على SNL skit الخاصة به.
  • الظروف المالية الحالية: مثل معظم العملات البديلة، يتبع سعر عملة الدوجكوين اتجاه سعر البيتكوين. يتدفق المزيد من المستثمرين على العملات البديلة للحصول على عوائد أعلى خلال الأسواق الصاعدة، لكن هذه العملات الرقمية عادة ما يكون أداؤها ضعيفًا في الأسواق الهابطة للعملات الرقمية.

يمكن أن تساعدك مراقبة كيفية تحرك سعر الدوجكوين مقابل الدولار على تحديد موعد مناسب لتقديم طلب الشراء الخاص بك.

شراء وتداول عملة الدوجكوين

كيفية شراء عملة الدوجكوين

إذا كنت ترغب في شراء عملة الدوجكوين، فإليك بعض الخطوات الأساسية التي يمكنك اتباعها:

1.قم بفتح حساب في أحد بورصات العملات الرقمية عبر الإنترنت:

تتمثل الخطوة الأولى والأساسية التي يجب عليك القيام بها لشراء عملة الدوجكوين في فتح حساب مع بورصة عملات رقمية تدعم DOGE. يمكنك شراء Dogecoin في كل من بورصة  Coinbase و eToro و Robinhood و Gemini و Webull.

2.إجراء عملية الشراء:

بعد أن قمت بفتح محفظتك وحسابك الخاص، يمكنك الآن تقديم طلب شراء عملة الدوجكوين. أولاً، قم بفتح منصة تداول البورصة وألق نظرة على السعر الحالي لـ DOGE. على الرغم من أن أسعار العملات الرقمية تتغير دائمًا، يمكنك توقع دفع ما يقارب من سعر السوق الحالي وقد ترغب في تتبع سعر DOGE وكيفية تحركه لضمان عدم دفع مبالغ زائدة مقابل عملاتك الرقمية.ستقدم لك أفضل البورصات مجموعة واسعة من أنواع الطلبات لتقوم بالاختيار من بينها. إذا سبق لك تداول الأسهم من قبل، فمن المحتمل أن تكون على دراية بأنواع الأوامر الأساسية التي يمكنك القيام بها. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، فتأكد من اكتساب وتكوين معرفة أساسية بأنواع الطلبات الأكثر شيوعًا قبل الاستثمار. قم باختيار نوع الطلب الذي تريد ثم قم بتحديد مقدار الدوجكوين DOGE الذي تريد شراءه بناءً على الأموال المتاحة لديك وسعر السوق الحالي. ومن هناك، سيهتم الوسيط الخاص بك بتعبئة طلبك بالنيابة عنك. عندما ترى DOGE الخاص بك في محفظة البورصة الإلكترونية الخاصة بك، فهذا يعني أن طلبك قد اكتمل. إذا لم يتمكن الوسيط من ملء طلبك وفقًا لمواصفاتك، فيمكن له القيام بإلغائه في نهاية يوم التداول.

3.شراء محفظة خاصة بك (بشكل اختياري):

توفر لك محفظة العملات الرقمية الخاصة بك مجموعة من المفاتيح التي يمكنك استخدامها لتخزين DOGE خارج البورصة. يساعد ذلك في الحفاظ على استثمارك بشكل أكثر أمانًا في حالة ما تعرضت البورصة للاختراق أو السرقة.لا توفر منصة Robinhood حاليًا للمستخدمين إمكانية إرسال أصولهم إلى محفظة أخرى أو استلامها في محفظة أخرى. وإذا كنت تريد الاحتفاظ بعملاتك الرقمية في محفظة خاصة بك، فاستخدم محفظة بورصة تتيح لك التحكم في مفتاحك الخاص. توفر كل من منصة Coinbase و eToro و Gemini لمستخدميها إمكانية إرسال عملاتهم إلى محافظهم الخاصة و استلامها فيها. وللحصول على أفضل حماية، فمن المستحسن استخدام محفظة تتيح لك إدارة مفتاحك الخاص. هنالك نوعان رئيسيان من محافظ العملات الرقمية: محافظ البرامج الساخنة ومحافظ تخزين الأجهزة الباردة. محافظ البرامج مجانية، لكنها يجب أن تكون متصلة بالإنترنت لتتمكن أنت من الوصول إلى استثماراتك. تقوم محافظ الأجهزة بتخزين عملاتك الرقمية في وضع عدم الاتصال بالأنترنت للحصول على أقصى درجات الأمان ولكن قد تكلفك ما يصل إلى 50 دولارًا.

تداول عملة الدوجكوين DOGE

بعد أن تتحقق من وجود عملات DOGE الخاصة بك في محفظتك، ستحتاج الآن إلى تحديد كيف تريد كسب عائد على استثمارك فيها. هنالك استراتيجيتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما:

الحيازة طويلة الأجل: المستثمرون الذين يعتقدون أن سعر Dogecoin سيرتفع مع الوقت قد يحتفظون بعملاتهم لأشهر أو حتى لسنوات. إذا كانت هذه هي استراتيجيتك التي تريد الاعتماد عليها، فقم بنقل عملات DOGE إلى محفظتك الخاصة في أقرب وقت ممكن للحفاظ على استثماراتك بشكل أكثر أمانًا.

المضاربة على المدى القصير: يستفيد المستثمرون على المدى القصير من تحركات الأسعار الصغيرة عن طريق شراء وبيع DOGE عندما يكون ذلك مفيدًا لهم أي حينما يرتفع سعرها ولو حتى قليلا. إذا كنت تخطط لأن تصبح مضاربا، فمن المهم أن تتمتع بإمكانية الولوج إلى منصة تداول موثوقة وسريعة التنفيذ.

نصائح سريعة:

  • استثمر فقط ما لن تضرك خسارته: ينصح خبراء الاستثمار عمومًا أن يخصص الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العملات المشفرة قدرًا صغيرًا من محافظهم الاستثمارية.
  • نوع من استثماراتك: احذر من الغوص مباشرة في عملة الدوجكوين دون الاستثمار في أي عملات أخرى. تتمتع Bitcoin بسجل حافل لمدة 10 سنوات في هذه المرحلة، مما يجعلها ذات مستوى مخاطر مختلف عن الاستثمار في العملات البديلة الحديثة.
  • خذ مستواك المالي وأهدافك بعين الاعتبار: يجب على أولئك الذين يرغبون في الاستثمار في عملات رقمية مختلفة تقييم موقفهم من التمويل الشخصي الآخر وأهداف الاستثمار لتحديد ما إذا كان لديهم بعض الأموال الإضافية لوضعها في أصل محفوف بالمخاطر.

أفضل محفظة لتخزين عملة دوج كوين

لا يُنصح عادة بتخزين العملات الرقمية في محافظ البورصة لأنها تزيد من خطر تعرضك للاختراق. ونظرًا لأن هاته البورصات المركزية تحتفظ بأموالك، فهي تعد أهدافا كبيرة لقراصنة العملات المشفرة. إذا تمكن المتسلل من اختراق البورصة، فيمكنه حينها سرقة الأموال الموجودة على المنصة. للتخفيف من هذه المخاطر، يجب عليك استخدام محفظة عملات رقمية تتيح لك الاحتفاظ بعملاتك الرقمية بشكل خاص وآمن وتعد محافظ البرامج أكثر هاته المحافظ سهولة في الاستعمال وأكثرها أمانا.

أفضل محفظة برامج Dogecoin Wallet: وفرت عملة الإنترنت الممتعة والودية أيضًا خيار المحفظة البسيط وسهل الاستعمال على كل من سطح المكتب أو الجوال. يستغرق بدء استخدام Dogecoin Wallet حوالي 5 دقائق. وما عليك سوى النقر فوق نظام التشغيل الخاص بك وتنزيل المحفظة ثم تشغيلها والبدء في تخزين عملات DOGE الخاصة بك على الإنترنت بأمان. يمكنك تنزيل Dogecoin Wallet مجانًا من متجر Google Play.

مستقبل عملة الدوجكوين

بينما تم بناء عملة الدوجكوين DOGE بالأساس على أنه مزحة، إلا أن هناك العديد من المطورين الذين يعملون وراء الكواليس للتأكد من أن هذه العملة المشفرة تكسب العديد من حالات الاستخدام المقنعة والجيدة.

يدعي المطورون في المشروع أن عملة الدوجكوين dogecoin تقدم نفس الأساسيات التقنية التي تقوم عليها عملة البيتكوين، ولكنها أكثر عملية للاستخدام كوسيلة دفع يومية. في نوفمبر 2021، تم تقديم ترقية تقلل من الحد الأدنى للرسوم الموصى بها لأولئك الذين يتعاملون بعملة DOGE – وهي خطوة مصممة لتقديم بديل مقنع للتكاليف الباهظة المرتبطة باستخدام شبكات Bitcoin وEthereum blockchains.

كما أكد مطور Dogecoin، Timothy Stebbing، أن المجتمع الخاص بهذه العملة يخطط لإنشاء أساس قانوني لمنع الجهات الفاعلة الخبيثة من استخدام العلامة التجارية لـهذه العملة من أجل تحقيق مكاسب شخصية. وسط مخاوف تقويض اللامركزية، تعهد الفريق المطور بتقليل الحواجز أمام الدخول حتى يتمكن “مئات الأشخاص الجدد” من المساهمة في هذا المجال.

كل هذا يمكن أن يساعد في تعزيز عرض قيمة DOGE، والتأكد من أن العملة المشفرة مرنة ضد الانتكاسات المستقبلية. في الواقع، بعد يوم واحد فقط من كتابة منشور Stebbing، أعلن مطور Dogecoin الذي يحظى باحترام كبير أنه أخذ خطوة إلى الوراء عن العمل على عملة الميم هذه. قال روس نيكول، الذي اكتسب شعبية في البث المباشر المنتظم، أن مشاركته تنطوي على خطر تضارب المصالح مع وظيفته اليومية.

يحاول مجتمع Dogecoin أيضًا العودة إلى شعار “Do Only Good Everyday” الذي يعود تاريخه إلى وقت إطلاق هذه العملة البديلة لأول مرة في ديسمبر 2013، حيث تجمع مستثمرو DOGE معًا لجمع أكثر من 25000 دولار حتى يتمكن فريق الزلاجة الجماعية في جامايكا من التنافس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي.

هناك مؤشرات على إحراز تقدم كبير. فبعد الغزو الروسي، بدأت أوكرانيا في قبول التبرعات المشفرة في DOGE، مع تخصيص العائدات لدعم المدنيين والجيش.[2]Dogecoin price prediction, currency. تم الاطلاع 2022-06-21.

ستعتمد توقعات وتنبؤات عملة الدوجكوين المتفائلة على ما إذا كان بإمكان العملة البديلة الاستمرار في تنمية قاعدة مستخدميها – وإثبات أنها، على الرغم من أصولها السخيفة، لها قيمة كوسيلة للتبادل. قد تكون احتمالية الدفع مقابل فنجان قهوة بأصل يسمى دوجكوين بعيدة للغاية بالنسبة للعديد من المستهلكين العاديين. ومع ذلك، يبدو أن Stebbing مصمم على مواصلة التواصل مع الحكومات والجمعيات الخيرية لإثبات أن أصل DOGE يمكن أن يكون مفيدًا.

لا تزال Dogecoin تحظى بمؤيدين ثريين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك والمستثمر الملياردير Mark Cuban. كلاهما يضمن إمكانية استخدام هذه العملة الرقمية البديلة كطريقة دفع مع مشاريعهم التجارية. لا يمكنك الآن شراء Tesla مع DOGE، ولكن الشراكة مع BitPay تعني أن Dallas Mavericks يقبلها أيضًا لشراء تذاكر الألعاب. سيتمكن رواد السينما أيضًا من استخدام DOGE في AMC Theaters، بينما في أستراليا، تم شراء القهوة الأولى باستخدام dogecoin هذا الأسبوع، وفقًا لـ Stebbing.

علاوة على ذلك، مع Twitter وMusk في مفاوضات شراء جارية بقيمة 43 مليون دولار، يمكن أن يكون هذا أكثر إيجابية بالنسبة لـ DOGE – إذا تم المضي قدمًا في الصفقة بالفعل. في غضون ذلك، يواصل Musk دعم DOGE.

بعد أن تعرفنا على أهم الأحداث التي يمكن أن تساهم في إنشاء مستقبل الدوجكوين، فلنتعرف الآن على بعض توقعات عملة الدوجكوين.

توقعات عملة الدوجكوين

توقعات WalletInvestor لعملة الدوجكوين

توقعات هذه المنصة لعملة الدوجكوين هي صعودية على المدى الطويل، حيث تعتقد أن عملة Dogecoin ستصل إلى مستوى 0.380 دولار بنهاية عام 2025 و 0.55 دولار في غضون خمس سنوات.

توقعات PricePrediction.net لعملة الدوجكوين 

تقترح منصة PricePrediction.net أن سعر عملة سيتجاوز مستوى 1 دولار في عام 2028 لتصل إلى الحد الأقصى للسعر عند 1.18 دولار في ذلك العام. بحلول عام 2030، من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​السعر المتفائل 2.11 دولار.

توقعات منصة DigitalCoinPrice

هذا الشعور الطموح لا يشاركه جميع المتنبئين. تتوقع منصة DigitalCoinPrice ألا تصل قيمة DOGE إلى 0.12 دولار هذا العام. بالنسبة لعام 2025، فإنها تعطي حدًا أقصى للتنبؤ قدره 0.17 دولار.

خلاصة 

تعتبر عملة الدوجكوين واحدة من اشهر عملات الميم، رغم انتمائها لفئة العملات الرقمية الرخيصة. رغم الانخفاض السعري الذي تعرفه العملة في الآونة الأخيرة على غرار العديد من العملات الأخرى، إلا أن الأمل بخصوص سعر هذه العملة واستمراريتها هو كبير مع توقع تبنيها واعتمادها كوسيلة دفع على نطاق واسع. 

عللى الرغم من التوقعات الإيجابية، ينصح المستثمرون بعدم استثمار أموال أكثر مما قد يتحملون خسارته في هذا الاصل الرقمي. 

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

GIPHY App Key not set. Please check settings

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    بغيت اعرف اخر اخبار doge هل يفضل الشراء في الوقت الحالي لان سعرها هابط و ممتاز .
    هل ممكن ترتفع هذه العملة الى اكثر من 1$ كما قيل من قبل