مستقبل عملة MATIC
عملة matic , توقعت عملة matic , مستقبل عملة matic, مستقبل عملة ماتيك

مستقبل عملة MATIC | توقعات عملة ماتيك 2022

جاء مشروع عملة MATIC بحلول مبتكرة لمشاكل شبكة الاثريوم. فما هو مستقبل مشروع MATIC وماهي أبرز توقعات عملة ماتيك لعام 2022 والسنوات القادمة.

تزداد رغبة المطورين والمشاريع على حد سواء في الاستفادة مما تقدمه شبكة الإيثريوم من تأثيرات ودرجة أمان عالية من أجل بناء حلول توسعهم الخاصة داخل نظامها البيئي، لكن اضطرارهم لمواجهة عقبة صعوبة التنقل عبرها وتعقيدات عمليات التنفيذ غالبا ما يمنعهم من ذلك. في عام 2017، جاء مشروع polygon كشبكة بديلة وحل فعال لمشاكل شبكة الإيثريوم المتعلقة بقابلية التوسع وسرعة التنفيذ. عملة MATIC هي عملة التسوية والدفع التي تنظم المعاملات داخل هذه المنصة، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تقليل رسومات وتكاليف المعاملات على شبكة البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم مع دعم توسيع نطاق مشاريع التشفير بشكل أكبر.

مع المشروع القوي والحلول المبتكرة التي جاءت بها هذه العملة لعالم التشفير والعملات الرقمية، فلا بد أنك بدأت تتساءل عما يمكن أن يحدث لمشروع هذه العملة في المستقبل. تابع القراءة لتتعرف على أبرز توقعات مستقبل عملة MATIC ومشروعها.

سعر عملة MATIC 


قبل الانتقال للتحدث عن توقعات مستقبل عملة ماتيك، من الضروري أن نتعرف أولا على تاريخ أسعار هذه العملة مع التركيز على سعرها الحالي وتحركاته الحالية.[1]Polygon Price Prediction, coinquora. تم الاطلاع 2021-11-14.

وفقًا لـ CoinMarketCap، فإن سعر تداول عملة MATIC حاليا يصل إلى 1.58 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول يبلغ 852,967,484 دولارًا أمريكيًا على مدار 24 ساعة الأخيرة. ورغم أن سعر هذه العملة قد انخفض كثيرا عن أعلى مستوى أخير له عند 2.90 دولار أمريكي إلا أنه قد حقق ارتفاعا بنسبة 2.44% في 24 ساعة الماضية.

ويبدو أن سعر عملة MATIC لم يتأثر كثيرا بالاتجاه الهبوطي الذي عرفه سوق العملات الرقمية كله مع هبوط البيتكوين. ورغم أنه عرف بعض الانخفاض إلا أنه لا زال يتداول ضمن نطاقه السعري العادي.

 

كان سعر عملة MATIC قد وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في شهر ماي الماضي عند 2.45 دولارا أمريكا، ثم انخفض بعدها لمستوى سعر 0.69 دولار أمريكي في يوليوز ليستأنف ارتفاعه مرة أخرى في اليوم 28 من شهر شتنبر، حيث وصل لمستوى 2.12 دولار أمريكي. وهو الآن في تقلب صعودي مذ حينها.

تصنف هذه العملة في المرتبة 14 على منصة CoinMarketCap بقيمة سوقية مباشرة تبلغ 11,801,481,81 دولارًا أمريكيًا. ولعملة MATIC إمداد محدود يقدر ب 10،000،000،000 عملة.

إن التقلب هو طبيعة متجدرة في العملات الرقمية، لذا فإن سعرها دائما في حركة. يمكنك الاطلاع على سعر عملة MATIC في وقت قراءتك لهذا التقرير: CoinMarketCap.

اقرأ أيضا: توقعات العملات الرقمية 2022 

مشروع عملة MATIC

يعد مشروع عملة MATIC حلا لبعض التحديات الرئيسية التي تعاني منها شبكة الإيثريوم، مثل الرسوم المرتفعة، وتجربة المستخدم السيئة، وبطء تنفيذ المعاملات.

تهدف منصة Polygon إلى إنشاء إنترنت البلوكشين الخاص بشركة الإيثريوم، عبر بناء نظام بيئي متعدد السلاسل للكتل المتوافقة مع الإيثريوم. يتطلع هذا المشروع الرقمي إلى تحقيق ذلك من خلال توفير إطار عمل سهل الاستخدام يسمح للمطورين بإطلاق شبكات البلوكتشين المخصص المتوافق مع الإيثريوم بنقرة واحدة.

يعمل مشروع عملة MATIC على تحقيق تصوره لعالم تكون فيه البلوكشين المتميزة قادرة على تبادل القيمة والمعلومات بحرية وسهولة والتخلص من الانقسامات التكنولوجية والأيديولوجية التي تفصل بين معظم سلاسل الكتل اليوم.

كان المشروع يُعرف في الأصل باسم Matic Network، ولكن تم تغيير علامته التجارية لاحقًا إلى Polygon مع توسيع نطاق المشروع. بينما عملة Matic تمثل حلاً بسيطًا لمقياس الطبقة 2 لـلإيثريوم، فإن Polygon هي البنية التحتية لشبكة من سلاسل الكتل التعاونية ذات النطاق الواسع والتي تحتفظ بسيادتها الذاتية الخاصة.

يقف وراء مشروع عملة Matic فريق مطور ذو خبرات عالية بقيادة الرباعي المكون منJaynti Kanani وSandeep Nailwal وAnurag Arjun وMihailo Bjelic. Kanani هو الرئيس التنفيذي لشركة Polygon وهو مطور ذو خبرة واسعة مع ميل لآليات التوسع. أما باقي أعضاء الفريق فيتمتعون بثروة من الخبرة في بناء وإدارة وتنمية شركات التكنولوجيا.

توفر منصة Polygon مجموعة متنوعة من الوحدات النمطية التي يمكن للمطورين استخدامها لنشر وتكوين شبكات البلوكتشين المخصصة والخاص بهم بسهولة. وهي تشمل وحدات الإجماع والحوكمة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من بيئات التنفيذ وتطبيقات الآلة الافتراضية.

يتم تكوين شبكات البلوكتشين التي تم إطلاقها بهذه الطريقة للاستفادة من سلسلة Matic لإثبات الحصة (PoS) الجانبية، والتي تستخدم شبكة كبيرة من المدققين لتسريع تنفيذ المعاملات وخفض الرسوم إلى الحد الأدنى، مع القيام بكل شيء على سلسلة Ethereum الرئيسية.

تدعم منصة Polygon نوعين من السلاسل: سلاسل قائمة بذاتها وسلاسل مؤمنة. باختصار، فإن السلاسل المستقلة عبارة عن سلاسل بلوكشين ذاتية السيادة وهي متوافقة بشكل مباشر مع شبكة الإيثريوم في حين أن السلاسل المؤمنة تعمل ببساطة على تمهيد أمانها من خلال الاستفادة من شبكة من المدققين المحترفين.

توسعت منصة Polygon بشكل كبير في إطار تحقيق رؤية مشروع عملةMatic الأصلي من خلال تزويد المطورين بمجموعة من الأدوات التي يمكنهم استخدامها لإنشاء سلاسل متسلسلة وتطبيقات لامركزية فائقة الأداء وعالية الأداء.

يعتبر مشروع عملة MATIC مشروعا فريدا من نوعه في السوق، من حيث أنه الحل الوحيد القابل للتوسع الذي يدعم جهاز Ethereum Virtual Machine (EVM) ويمكّن السلاسل المتصلة من الاحتفاظ بأمان السيادية الذاتية، مع ضمان إمكانية التشغيل البيني بين بعضها البعض ومع سلسلة Ethereum الرئيسية.

توقعات عملة MATIC 

توقعات عملة MATIC عام 2022

إذا استمر هذا الاتجاه الصعودي طويل المدى، فسيصل سعر MATIC إلى 7.5 دولار بنهاية عام 2022. كما ويتوقع أن يصل السعر في النصف الأول من عام 2022 إلى 8 دولارات مع مدل نمو سريع جدا. ثم قد يتباطأ هذا الارتفاع، ولكن من غير المتوقع أن يعرف السعر تحركات هبوطية كبيرة. مع أن توقع الوصول إلى سعر 7.5 دولار يبدو أمرا متفائلا للغاية من وجهة نظر السعر الحالي، ولكنه بلا شك ممكن في المستقبل القريب.

توقعات عملة MATIC عام 2023

إذا احتفظت MATIC بمستوى الدعم حول 200-MA، وهو المتوسط ​​المتحرك طويل الأجل البالغ 200 يوم بثبات، فسيكون لدى المشترين متسع من الوقت والاستقرار لتحقيق أعلى ارتفاع ثاني عند مستوى حيوي يصل إلى 12 دولارًا، وهذا يعني أن سعرها لن ينخفض وسيستمر في الارتفاع شيئا فشيئا.

توقعات عملة MATIC عام 2024

وفقًا لأحدث الترقيات والتطورات وتوقعات الأسعار الخاصة بعملة MATIC بالإضافة إلى الإمكانات المحتملة لمشروع المنصة المبتكر، يمكن لمستثمري MATIC توقع قيامه بالعديد من الشراكات في حوالي عام 2024. وقد يؤدي هذا إلى زيادة سعر MATIC في سوق العملات الرقمية بشكل متفجر كأفضل استثمار رقمي، حيث يمكن أن يرتفع السعر ليصل إلى حوالي 20 دولارًا.

توقعات عملة polygon 2025

في السنوات الأربع المقبلة، يمكن أن تصل أسعار MATIC إلى 35 دولارًا. ومع ذلك، فإن الوصول إلى هذا المستوى لا يمكن أن يكون صعبًا للغاية بالنسبة لمشروع بنفس قوة مشروع MATIC، حيث يمكن دائما العثور على أهداف أسعار إضافية متوسطة وقصيرة وطويلة الأجل لأوامر الشراء أو البيع. وهذا يشير إلى أن عملة MATIC لديها إمكانية عالية للوصول إلى مستوى الإيثريوم الجديد قريبًا في السنوات الخمس المقبلة، وفقًا لتوقعات معظم المنصات والخبراء.

مستقبل عملة MATIC

كون MATIC عملة غير قابلة للتعدين مع تداولها بسعر جيد وقيمة سوقية جيدة، فهذا يضعها في مراتب متقدمة في سوق العملات الرقمية ويصنفها من بين أفضل العملات الرقمية.

مع تاريخ الارتفاعات المتفجرة والمتوالية في السعر التي استطاعت عملة MATIC الوصول إليها، فإن وصول هذه العملة لسعر يفوق مستوى 3 دولارات أمريكية لا يبدو أمرا صعب التحقق. كما أن وصول السعر حاليا إلى مستوى 1.58 دولار أمريكي بعد الهبوط الكبير الذي عرفه السوق الرقمي يدل على إمكانات كبيرة على تحقيق المزيد. وبالنظر إلى سيناريو مخلفات وترسبات Covid-19 ومتحوراته التي تلوح في الأفق، فإن أداء هذه العملة في ظروف كتلك هو أداء يستحق كل الثناء.

رغم أن التنبؤ حينما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية هو أمر صعب، إلا أن انتظار حدوث هبوط آخر في سعر في عملة MATIC قد تكون الاستراتيجية المناسبة التي يمكن للمستثمرين، الراغبين في تحقيق مكاسب من ارتفاع سعر هذه العملة التالي، الاعتماد عليها.

على الرغم من الضجة التي يعرفها عمالقة عالم التشفير الرئيسيين على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن عملة MATIC ستظهر بثبات نمطًا إيجابيًا، يرتفع باستمرار، وستكون نهاية عام 2022 هي فترة MATIC مع توقع ارتفاع سعر متفجر بحد أدنى يقدر بــ 3 دولارات بالتأكيد.

تكشف اتجاهات العرض والطلب في متوسط ​​حجم التداول عن زيادة الطلب على عملة MATIC. وعلى الرغم من أن التقلب هو سمة متأصلة في طبيعة جميع العملات الرقمية، إلا أنه يفوق اختيار معظم المتداولين. على الرغم من أن الوباء قد هز جذور العملات الورقية، إلا أن العملات الرقمية مثل عملة MATIC قد فاجأت العالم بتحقيق مكاسب كبيرة على الرغم من الأزمة. وبالتالي، فإن التقلب يمثل جانبًا مهمًا للغاية في تداول العملات الرقمية. أثناء التنبؤ بتوقعات مستقبل عملة MATIC ، لا يمكن للمرء أن يتجاهل سمات الذكاء الاصطناعي وآليات التعلم العميق التي تقف وراء هذه العملة.[2]Matic Price Prediction, cryptonewsz. تم الاطلاع 2022-02-04.

لقد حققت شبكة Matic للمستثمرين السابقين عوائد كبيرة تزيد عن 60٪ قبل بداية العام الجديد. وتعد عملة MATIC من بين الأصول الرقمية الرائعة بشكل خاص للمتداولين الذين يرغبون في الاستفادة من تقلبات الأسعار هذه سواء على المدى الطويل أو القصير.

اقرأ أيضا: 5 خطوات للناجح في العملات الرقمية

أسئلة شائعة حول عملة MATIC 

هل يمكن أن يصل سعر عملة MATIC إلى 5 دولارات؟ نعم، من المحتمل جدًا أن تصل MATIC إلى مستوى سعر 5 دولارات في المستقبل القريب وفقًا لما يدل عليه الاتجاه الصعودي الحالي.

هل عملة ماتيك استثمار جيد؟ تعتبر MATIC واحدة من أكثر العملات الرقمية قدرة على النمو والارتفاع هذا العام. ومع الإنجازات المحققة لشركة MATIC في الأشهر القليلة الماضية وتوقعات مستقبلها، يمكننا القول أن MATIC هي بالفعل عملة رقمية جيدة للاستثمار قبل نهاية هذا العام.

ماهو مستقبل عملة matic لعام 2022؟ من المتوقع أن يصل سعر عملة MATIC (polygon) إلى 8 دولارات بحلول عام 2022.

ماهو مستقبل عملة matic لعام 2023؟ من المتوقع أن يصل سعر عملة MATIC (polygon) إلى 12 دولارًا بحلول عام 2023.

ماهو مستقبل عملة matic لعام 2024؟ من المتوقع أن يصل سعر عملة MATIC (polygon) إلى 20 دولارًا بحلول عام 2024.

ماهو مستقبل عملة matic لعام 2025؟ من المتوقع أن يصل سعر عملة MATIC (polygon) إلى 35 دولارًا بحلول عام 2025.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

تعليق واحد

  1. السلام عليكم السيد/عبدالحق.
    عايز اعرف كيف يكون مستقبل عمله شيبا اينو؟
    وشكرًا