توقعات سعر الاثريوم

توقعات سعر الاثريوم

تعتبر عملة اثريوم هي ثاني أكبر عملة رقمية بعد عملة البيتكوين الرائدة, إليك الآن كل ما ستود معرفته عن أهم توقعات مستقبل سعر الاثريوم.

حتى مع التحليل الشامل، فإن التنبؤ بسعر الاثريوم ETH على المدى الطويل بشكل دقيق ومضبوط هو أمر صعب ويكاد يقترب إلى الاستحالة. في أفضل الأحوال، يعتمد هذا التنبؤ على التخمين فقط. هناك العديد من العوامل التي تتداخل في أي عملية التنبؤ هذه وكلها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على النتيجة، وبالتالي، فهي أقرب إلى النبوءة من العلم.

في عام 2021، كان سعر 2000 دولار يعتبر أداءً جيدًا وبحلول نهاية العام أصبح سعر 4000 دولار سعرا متفائلًا. في شهر أغسطس، بلغ سعر الاثريوم ETH ما يقرب من 3200 دولار ليتجاوز السعر 4000 دولار في مايو. وحتى مع وفرة المعلومات، كان من الصعب التنبؤ بأسعار العملات الرقمية وتوقع تحركاتها بشكل دقيق مع مستوى تقلبها العالي جدا. وقد تبث أن علم النفس البشري FOMO الذي يؤثر على العرض والطلب يجعل هذه العملية أكثر صعوبة.

في هذه المقالة، سنساعدك على معرفة مختلف العوامل التي يمكن أن تؤثر على توقعات سعر الاثريوم وأهم ما يتوقعه المحللون لمستقبل الاثريوم على المدى القصير أو الطويل.

العوامل المؤثرة على توقعات سعر الاثريوم

درجة الجذب

تحتل عملة الاثريوم الرقمية المرتبة الثانية كأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، عند 329,006,655,122 دولار. وهي تمثل خيارا رائعا للعقود الذكية، حيث أنها تمثل الشبكة الأكثر استخداما لإنشاء العديد من العملات الرقمية الأخرى نظرا لذكائها وقدرتها على التوسع والاحتضان. عرفت الاثريوم العديد من الانقسامات والتحديثات التي كانت مبرمجة في الفترات الأخيرة، وهذا ساهم في دعم ودفع ارتفاع أسعارها إلى مستويات عالية جديدة.

التضخم / الانكماش (معدل الحرق)

خلال جائحة COVID 19، تمت طباعة الدولار الأمريكي بمعدل أسرع من أي وقت مضى.

إذا تجاوز التضخم الفعلي التضخم المتوقع بالدولار الأمريكي، فسيصبح من الممكن بسهولة الحصول على عملة ETH البالغ سعرها 6000 دولار. يمكن للعملات التقليدية الأخرى مثل الين واليورو واليوان والعملات ذات الاقتصادات الأقل استقرارًا أن يكون لها تضخم مرتفع. أو في حالة الدول الأصغر، فقد اختارت جعل العملات الرقمية بمثابة مخالفة قانونية.

من المحتمل أيضًا أن تعرف عملة Ethereum انكماشا كسمة رئيسية للمستقبل المنظور. مع انقسام London ، بدأ حرق ETH. وفقط في الأيام العشرة الأولى ، كان قد تم حرق ما يساوي 45834.98 عملة مع إصدار صافٍ يبلغ 89661.58، ولا يزال هذا الكم يتزايد. في عام 2022 الجاري، من المتوقع أن يتم تجاوز صافي هذه العملة الصادر بالحرق. ستكون النتيجة عكس حالة مخزون عملات الفيات الذي يؤدي دائمًا إلى زيادة العملية التي تؤدي إلى التضخم، وبدل ذلك سيؤدي ذلك إلى انخفاض المخزون والانكماش الذي يصاحب ذلك.

هذا المعدل من الانكماش لعملة ETH سيزيد أيضا من سعرها بالدولار. العاملان الرئيسيان اللذان سيؤثران على معدل الانكماش هذا هما مقدار ETH المخزن وسعر الغاز.[1]What Moves Ether’s Price?, plus500. تم الاطلاع 2021-10-29.

العوامل الثمانية الرئيسية المؤثرة على توقعات سعر الاثريوم

بأخذ كل العوامل الأخرى بعين الاعتبار، توصلنا إلى ثمانية عوامل مؤثرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سعر عملة الاثريوم ETH. وهي كالتالي:

  • سرعة نشر تحديث Ethereum 2.0: في حالة تعطلها بسبب بعض المشكلات، فسينخفض ​​السعر.
  • معدل الحرق: حيث كلما ارتفع معدل الاحتراق، والذي يحدده سعر الغاز، كلما حدث انكماش بشكل أسرع. وبالتالي، سيزيد سعر هذه العملة ETH مقارنة بالدولار. مقابل كل سعر غاز 10 Gwei يتم حرق 1000 ETH / يوم. وعند سعر غاز 20 Gwei، يتم حرق 2.0 ألف في اليوم. كما وعند سعر Gwei 30 يتم حرق 3000 عملة في اليوم.
  • إجمالي إمداد الإيثريوم المعدن: كلما زاد إمداد الإيثريوم المعدن، زاد إصدار العملة للمستثمرين. على سبيل المثال، إذا تم تعدين 10 ملايين عملة ETH، فسيتم إصدار 1.4ألف ETH كل يوم، وإذا تم تعدين 20 مليون ETH، فسيتم إصدار 2.0ألف ETH يوميًا. تقاوم عملات ETH الصادرة تأثيرات الانكماش الناتجة عن معدل الاحتراق.
  • مستوى تضخم العملات الرقمية: قد يختار المواطنون والحكومات الإيثريوم على عملتهم المحلية بسبب إمكانية التضخم المفرط في الفيات.
  • اللوائح الحكومية وعملاتها الرقمية: هناك تحركات ضد إثبات الحصة من قبل الولايات المتحدة وهي تتحرك ضد التعدين والتداول من قبل الحكومات وإنشاء العملات الرقمية الحكومية مثل الدولار الرقمي أو اليورو الرقمي أو اليوان الرقمي.
  • الظروف الاقتصادية / العالمية: بما في ذلك التعافي من فيروس كوفيدو معدل اللقاح مقابل المتحورات.
  • تغييرات في أساس Ethereum: الزيادات المستمرة في الوظائف وسرعة خفض تكاليف المعاملات يرتفع. كما أن الهجوم على سعر النظام ينخفض.
  • عملات بديلة أخرى: ظهور عملات أخرى لديها تطبيق قاتل يستحوذ على مساحة العقود الذكية DeFi.

يمكن لأي من هذه العوامل التأثير على سعر الاثريوم وهذا يجعل التنبؤ بمستقبل عملة الاثريوم صعبًا للغاية.

سعر عملة الاثريوم

يتم تداول عملة الاثريوم حاليا بسعر 3,410.60 دولار بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 14,094,161,643 دولارا أمريكيا مع تحقيق السعر لارتفاع بنسبة 0.45% خلال الـ 24 ساعة الماضية. لهذه العملة قيمة سوقية تبلغ 409,906,749,086 دولارًا أمريكيًا بإمداد إجمالي يبلغ  120,185,986 عملة.

توقعات سعر عملة الاثريوم


تأثر سعر عملة الاثريوم بالانخفاض الذي عرفه السوق الرقمي في 24 يناير من عام 2022 الجاري، لكنه بدأ يستعيد زخمه وعاد إلى اتجاهه الصعودي السابق.

نظرًا لأننا شهدنا زيادة كبيرة في أسعار العام الماضي، يمكننا تقليل هذا المعدل بنحو 5٪ للحصول على تقدير متوقع وبنسبة 10٪ للحصول على تقدير أكثر تحفظًا. وسنحصل على ما يلي:

  • سنة 2025: السعر المتفائل: 10000 دولارا أمريكيا، السعر المتوقع: 9500 دولارا أمريكيا، السعر الأكثر تحفظا: 9000 دولارا أمريكيا.
  • سنة 2030: السعر المتفائل: 22500 دولارا أمريكيا، السعر المتوقع: 21200 دولارا أمريكيا، السعر الأكثر تحفظا: 20750 دولارا أمريكيا.

في حين أنه من المحتمل أن يتجاوز سعر الاثريوم هذا العام هذه الأرقام. ومن الممكن تجاوز ارتفاعه البالغ أكثر من 4700 دولارًا حتى، فإننا نعتقد أن الأرقام الفعلية ستعود في النهاية إلى المتوسط ​ والمدى الطويل هو مرجح.

ككيان منفرد، فإن دقة إجراء تقييم طويل الأجل هي في أحسن الأحوال لقطة في الظلام. ومع ذلك، فقد أظهر الإحصائي فرانسيس غالتون أن حكمة الجمهور تشير إلى أنه كلما زاد عدد التنبؤات، كلما أصبح المتوسط ​​أكثر دقة في الواقع. في شهر يوليو، جمعت Finder لجنة مكونة من 42 من الخبراء والأكاديميين الذين توقعوا أنه وبحلول نهاية العام، فيمكن أن تبلغ قيمة هذه العملة 4596 دولارًا، وعلى المدى الطويل، قد يصل سعرها إلى 17،810 دولارًا بحلول نهاية عام 2025، و71،763 دولارًا بحلول نهاية عام 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك قيمًا متطرفة تعمل بالفعل على تغيير هذه الأرقام، وعلى الأخص تنبؤ سعر 1000000 دولارا أمريكيا في عام 2030 من قبل أحد الخبراء. عندما ننظر إلى المتوسط​​، فإن التنبؤ البالغ 71 ألف دولار لعام 2030 ينخفض ​​إلى 20 ألف دولار، وهو ليس بعيدًا عن التنبؤ البالغ 21200 دولار الذي نتوقعه.[2]Ethereum Price Prediction, deltecbank. تم الاطلاع 2022-03-31.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن 67.5٪ من أعضاء اللجنة يعتقدون كذلك أن القيمة السوقية لشركة Ethereum ستتجاوز في النهاية قيمة Bitcoin. ويعتقد جميعهم، باستثناء 7.5 ٪، أن عدد المعاملات على شبكة Ethereum سيتجاوز عدد المعاملات على شبكة Bitcoin.

مستقبل عملة الاثريوم

تعتمد معظم المشاريع حاليًا على شبكة عملة الاثريوم باعتبارها شبكة بلوكتشين عامة، والتي تمنح فرصة الوصول إلى جمهور أكبر من المستخدمين والعملات والعقود والأسواق. تنظر الشركات والمؤسسات في القطاع المصرفي إلى شبكة الاثريوم كمنصة لشبكاتها الخاصة وقد تم استخدامها في العديد من أحداث عرض العملات الأولية. يقوم نظام عملة الاثريوم البيئي على مجموعة من العناصر الأساسية: [3]Ethereum Price Prediction, cryptonewsz. تم الاطلاع 2022-03-31.

سلاسل الكتل العامة: هي سلاسل بلوكشين لامركزية بالكامل ومضمونة باستخدام إثبات العمل أو إثبات الحصة. وهي تعمل وفقًا لمبدأ مفاده أن الدرجة التي يمكن أن يؤثر بها شخص ما على عملية الإجماع تتناسب مع عدد الموارد الاقتصادية التي يمكنه استخدامها.

بلوكشين الاتحاد: هي شبكة لامركزية جزئيًا حيث تتحكم مجموعة من العقد في العملية. يمكن تخيل الأمر على أن الشبكة تحتوي على مجموعة من 15 مؤسسة مالية، كل منها تدير عقدة ويجب على عشرة منها التوقيع على كل كتلة حتى تكون الكتلة صالحة ومقبولة.

سلاسل الكتل الخاصة: يتم دعم مركزية شبكة البلوكتشين الخاصة بمؤسسة ما لكتابة الأذونات. قد تكون أذونات القراءة عامة أو مقيدة إلى حد تعسفي. من المحتمل أن تتضمن التطبيقات إدارة قواعد البيانات، والتدقيق، وما إلى ذلك من أمور داخلية لشركة واحدة. لذلك قد لا تكون المقروئية العامة ضرورية في كثير من الحالات، على الرغم من أن قابلية التدقيق العام مطلوبة في حالات أخرى.

تساهم كل ما سبق ذكره من عناصر في الدعم بالنظام البيئي الشامل لـعملة الاثريوم من أجل الاستمرار في تطويره من أجل ضمان مستقبل جيد لعملة الاثريوم. ونظرا لما يمثله مشروع عملة الاثريوم من فائدة لقاعدة واسعة من المشاريع الرقمية الأخرى، فإن مستقبل عملة الاثريوم سيكون مشرقا مع استمرارها في تقديم المزيد من القيمة والفائدة لمجتمع التشفير.

خلاصة

مستوى التقلب الكبير هي السمة التي تتميز بها جميع العملات الرقمية المشفرة، وكما قال نايجل جرين، الرئيس التنفيذي لمجموعة deVere Group، في وقت سابق “عادة ما يرحب المتداولون ومستثمرو التجزئة بالتقلبات لما يمكن أن تقدمه لهم من فرص شراء واستثمار مهمة مع تحقيق مكافآت إيجابية”. وعملة الاثريوم ليست باستثناء. شهد سعر عملة الاثريوم أيضا تقلبات حادة عدة مرات صعودا وهبوطا على المدى القصير، ولكن الصورة الأكبر تشير إلى أن عملة الاثريوم تعرف اتجاها صعوديا كبيرا على المدى الطويل. ومع ارتفاع الإقبال على مجال التمويل المركزي والعقود الذكية، سيعرف مستقبل عملة الاثريوم المزيد من الزخم.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇