توقعات سعر الاثريوم

توقعات سعر الاثريوم
توقعات سعر الاثريوم

إذا كنت ترغب في الاستثمار في ثاني أكبر عملة رقمية, لكنك تريد الاطلاع على بعض التوقعات حتى تحرص على اتخاذ القرار الصحيح, فإليك توقعات سعر الاثريوم الآن.

حتى مع التحليل الشامل، فإن التنبؤ بسعر الاثريوم ETH على المدى الطويل. وفي أفضل الأحوال، فإن التنبؤ سيعتمد على التخمين. هناك عدة من العوامل التي تتداخل في أي عملية إسقاط وكلها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على النتيجة، وبالتالي، فهي أقرب إلى النبوءة من العلم.

في بداية العام، كان سعر 2000 دولار يعتبر أداءً جيدًا و4000 دولار بحلول نهاية العام كان يعتبر سعرا متفائلًا. ففي أغسطس، بلغ سعر الاثريوم ETH ما يقرب من 3200 دولار وقد تم تجاوز سعر 4000 دولار في مايو كذلك. وحتى مع وفرة المعلومات، فقد كان من الصعب التنبؤ بأسعار العملات الرقمية. وقد تبث أن علم النفس البشري FOMO الذي يؤثر على العرض والطلب يجعل هذه العملية أكثر صعوبة. ومع ذلك، فإن هذا المقال سيناقش العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر الإيثيريوم، ومن خلالها، سنحاول تقديم أفضل توقعاتنا للحركات التي يمكن أن يعرفها سعر الاثريوم جنبا لجنب مع بعض توقعات المتعلمين والخبراء.

ماهي أهم العوامل المؤثرة على توقعات سعر الاثريوم؟

درجة الجذب:

في وقت كتابة هذا التقرير، فإن عملة Ethereum الرقمية تحتل مرتبة ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، وذلك عند 370.671 مليار دولار. كما وأنها تمثل خيارا للعقود الذكية. وبمعيار ERC20 الخاص بها، فهي تشكل أيضا الشبكة المستخدمة لإنشاء العديد من العملات الرقمية الأخرى. مع هارد فورك – الانقسام – في لندن وتحديث الاثريوم الأخير ETH2.0 قيد المعالجة والذي سيحول عملة Ethereum إلى اعتماد خوارزميات إثبات الحصة Proof of Stake بدل خوارزميات إثبات العمل Proof of Work، ستستمر عملة Ethereum لتكون قوة دافعة في مجال العملات الرقمية.

التضخم / الانكماش (معدل الحرق):

خلال جائحة COVID 19، تمت طباعة الدولار الأمريكي بمعدل أسرع من أي وقت مضى.

إذا تجاوز التضخم الفعلي التضخم المتوقع بالدولار الأمريكي، والذي يتراوح بين 1.6 و2.8٪ لعام 2021 ومتوسط ​​2.3٪ حتى عام 2024، فسيصبح من الممكن بسهولة الحصول على عملة ETH البالغ سعرها 6000 دولار. يمكن لعملات الفيات الأخرى مثل الين واليورو واليوان والعملات ذات الاقتصادات الأقل استقرارًا أن يكون لها تضخم مرتفع. أو في حالة الدول الأصغر، فقد اختارت جعل العملات الرقمية بمثابة مناقصة قانونية.

من المحتمل أيضًا أن تعرف عملة Ethereum انكماشا كسمة رئيسية للمستقبل المنظور. مع انقسام London Hard fork، بدأ حرق ETH. وفي الأيام العشرة الأولى فقط، قد تم حرق 45834.98 ETH مع إصدار صافٍ يبلغ 89661.58، ولا يزال هذا الكم يتزايد. ولكن في عام 2022، فمن المتوقع أن يتم تجاوز صافي هذه العملة الصادر بالحرق. ستكون النتيجة عكس حالة مخزون عملات الفيات الذي يؤدي دائمًا إلى زيادة العملية التي تؤدي إلى التضخم، وبدل ذلك سيؤدي ذلك إلى انخفاض المخزون والانكماش الذي يصاحب ذلك.

هذا المعدل من الانكماش لعملة ETH سيزيد أيضا من سعرها بالدولار. العاملان الرئيسيان اللذان سيؤثران على معدل الانكماش هذا هما مقدار ETH المخزن وسعر الغاز.[1]What Moves Ether’s Price?, plus500. تم الاطلاع 2021-10-29.

العوامل الثمانية الرئيسية المؤثرة على توقعات سعر الاثريوم:

بأخذ كل العوامل الأخرى بعين الاعتبار، توصلنا إلى ثمانية عوامل مؤثرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سعر عملة الاثريوم ETH. وهي كالتالي:

  • سرعة نشر تحديث Ethereum 2.0: في حالة تعطلها بسبب بعض المشكلات، فسينخفض ​​السعر.
  • معدل الحرق: حيث كلما ارتفع معدل الاحتراق، والذي يحدده سعر الغاز، كلما حدث انكماش بشكل أسرع. وبالتالي، سيزيد سعر هذه العملة ETH مقارنة بالدولار. مقابل كل سعر غاز 10 Gwei يتم حرق 1000 ETH / يوم. وعند سعر غاز 20 Gwei، يتم حرق 2.0 ألف في اليوم. كما وعند سعر Gwei 30 يتم حرق 3000 عملة في اليوم.
  • إجمالي الإيثريوم المخزن: كلما زاد عدد الإيثريوم المتراكم والمخزن، زاد إصدار العملة للمستثمرين أو المخزنين. على سبيل المثال، إذا تم تخزين 10 ملايين عملة ETH، فسيتم إصدار 1.4ألف ETH كل يوم، وإذا تم تخزين 20 مليون ETH، فسيتم إصدار 2.0ألف ETH يوميًا. تقاوم عملات ETH الصادرة تأثيرات الانكماش الناتجة عن معدل الاحتراق.
  • تضخم عملات الفيات: قد يختار المواطنون والحكومات الإيثريوم على عملتهم المحلية بسبب إمكانية التضخم المفرط في الفيات.
  • اللوائح الحكومية وعملاتها الرقمية: هناك تحركات ضد إثبات الحصة من قبل الولايات المتحدة وهي تتحرك ضد التعدين والتداول من قبل الحكومات وإنشاء العملات الرقمية الحكومية مثل الدولار الرقمي أو اليورو الرقمي أو اليوان الرقمي.
  • الظروف الاقتصادية / العالمية (بما في ذلك التعافي من فيروس كوفيد): معدل اللقاح مقابل متغير دلتا.
  • تغييرات في أساس Ethereum: الزيادات المستمرة في الوظائف وسرعة خفض تكاليف المعاملات يرتفع. كما أن الهجوم على سعر النظام ينخفض.
  • عملات بديلة أخرى: عملات أخرى لديها تطبيق قاتل يستحوذ على مساحة العقود الذكية DeFi.

يمكن لأي من هذه العوامل تغيير سعر ETH تمامًا وهذا يجعل التنبؤ صعبًا للغاية. لذلك، فإننا نتبع نهجًا مبسطًا إلى حد ما في توقع التسعير. باستخدام متوسط ​​الزيادة المتحرك لمدة 50 يومًا من 325 دولارًا أمريكيًا في 14 أكتوبر 2020 حتى متوسط ​​17 أغسطس البالغ 2353 دولارًا. فهذه زيادة قدرها 2028 دولارًا في 300 يوما تقريبًا و200 دولار شهريًا و2467 دولارًا في السنة.

سعر ETH/USDبمتوسط ​​متحرك لمدة 50 يومًا:  

نظرًا لأننا شهدنا زيادة كبيرة في العام الماضي، يمكننا تقليل هذا المعدل بنحو 5٪ للحصول على تقدير متوقع وبنسبة 10٪ للحصول على تقدير أكثر تحفظًا. وسنحصل على ما يلي:

  • نهاية عام 2021: السعر المتفائل: 3350 دولارا أمريكيا، السعر المتوقع: 3295 دولارا أمريكيا، السعر الأكثر تحفظا: 3247 دولارا أمريكيا.
  • سنة 2025: السعر المتفائل: 10000 دولارا أمريكيا، السعر المتوقع: 9500 دولارا أمريكيا، السعر الأكثر تحفظا: 9000 دولارا أمريكيا.
  • سنة 2030: السعر المتفائل: 22500 دولارا أمريكيا، السعر المتوقع: 21200 دولارا أمريكيا، السعر الأكثر تحفظا: 20750 دولارا أمريكيا.

في حين أنه من المحتمل أن يتجاوز هذا العام هذه الأرقام. ومن الممكن تجاوز ارتفاعه البالغ 4375 دولارًا حتى، فإننا نعتقد أن الأرقام الفعلية ستعود في النهاية إلى المتوسط ​ والمدى الطويل هو مرجح.

ككيان منفرد، فإن دقة إجراء تقييم طويل الأجل هي في أحسن الأحوال لقطة في الظلام. ومع ذلك، فقد أظهر الإحصائي فرانسيس غالتون أن حكمة الجمهور تشير إلى أنه كلما زاد عدد التنبؤات، كلما أصبح المتوسط ​​أكثر دقة في الواقع. في شهر يوليو، جمعت Finder لجنة مكونة من 42 من الخبراء والأكاديميين الذين توقعوا أنه وبحلول نهاية العام، فيمكن أن تبلغ قيمة هذه العملة 4596 دولارًا، وعلى المدى الطويل، قد يصل سعرها إلى 17،810 دولارًا بحلول نهاية عام 2025، و71،763 دولارًا بحلول نهاية عام 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك قيمًا متطرفة تعمل بالفعل على تغيير هذه الأرقام، وعلى الأخص تنبؤ سعر 1000000 دولارا أمريكيا في عام 2030 من قبل أحد الخبراء. عندما ننظر إلى المتوسط​​، فإن التنبؤ البالغ 71 ألف دولار لعام 2030 ينخفض ​​إلى 20 ألف دولار، وهو ليس بعيدًا عن التنبؤ البالغ 21200 دولار الذي نتوقعه.[2]Ethereum Price Prediction, deltecbank. تم الاطلاع 2021-10-07.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن 67.5٪ من أعضاء اللجنة يعتقدون كذلك أن القيمة السوقية لشركة Ethereum ستتجاوز في النهاية قيمة Bitcoin.

ويعتقد جميعهم، باستثناء 7.5 ٪، أن عدد المعاملات على شبكة Ethereum سيتجاوز عدد Bitcoin.

خلاصة:

من المحتمل أن يكون سعر الاثريوم ETH متقلّبًا في المستقبل المنظور. هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على توقعات سعر الاثريوم فتدفعه للأعلى أو للأسفل. وستؤدي كيفية تفاعل نفسية البشر مع تغيرات العوامل هذه إلى تفاقم هذه الحركات. كما رأينا، يشير إجماع الخبراء إلى أن عملة الاثريوم ETH ستستمر في الارتفاع، وبالتأكيد بشكل أسرع من معدل سوق الأسهم. تظهر الاستخدامات الحالية لـهذه العملة ETH في شكل عقدها الذكي أنها مفيدة للغاية، لكن بعض الاستخدامات مثل ICO وNFTs وDeFi الأخرى قد تكون جديدة ومن غير المرجح أن تكون هي التطبيقات القاتلة اللازمة لإدخال العقود الذكية في الاتجاه السائد. لنفترض أن مجموعة يمكنها إنشاء توكينات الأمان التي تعمل على شبكة عملة الاثريوم Ethereum واستبدال التسوية التجارية للأنظمة القديمة مع الحصول أيضًا على القبول القانوني اللازم للقيام بذلك. أو من خلال الاستخدام المتزايد باستمرار لـ deApps، قد يصبح الويب الذي يعمل على شبكة Ethereum أكثر لامركزية وفعالية من حيث التكلفة. وفي كلتا الحالتين، سيكون لدى Ethereum مستقبل مشرق للغاية.

 

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇