استثمارات مضمونة في الامارات

5 استثمارات مضمونة في الامارات

يختلف الناس عندما يتعلق الأمر بالرغبة في المخاطرة، هناك من لا يواجه مشكلة في تحمل المخاطر العالية، بينما يكتفي البعض الاخر بعوائد أقل طالما أنهم لا يعرضون رأس مالهم لمخاطر أعلى. نحن بحاجة إلى الاعتراف بأنه لا يوجد استثمار خالي من المخاطر و آمن  تماما، فحتى لو استثمرت أموالك في أكبر البنوك وأكثرها صلابة من الناحية المالية في العالم، لا تزال هناك فرصة ضئيلة لهذا البنك في أن يمر بمشاكل مالية، مما قد يجعل مهمة استعادة أموالك صعبة جدا. للاستثمارات مستويات مخاطر مختلفة، لذا فيجب عليك أن تكون حريصًا في اختيار الاستثمار الأفضل الذي يناسبك. اذا كنت تبحث عن استثمار مضمون و آمن في الامارات، فأتمم قراءة هذه المقالة.

استثمارات مضمونة و آمنة في الامارات

1- الصكوك الوطنية الإماراتية

أولا في مقالة استثمار مضمون و آمن في الامارات، الصكوك الوطنية الاماراتية التي تعتبر واحدة من أكثر خيارات الاستثمار أمانًا في الامارات، فالشركة مملوكة بالكامل من طرف حكومة دبي، كما أنها تتمتع بخيارات استثمار آمنة متعددة، وقد حققت عوائد جيدة على مدار السنوات الماضية. يمكنك شراء صكوك وطنية بمبلغ بسيط يصل إلى 100 درهم إماراتي. [1]LOW RISK INVESTMENTS IN THE UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-05-13.

2- سندات الحكومة والشركات الدولية

ثانيا في مقالة استثمار مضمون و آمن في الامارات، سندات الحكومة والشركات الدولية. على غرار الصكوك الوطنية الإماراتية، تصدر الحكومات والشركات الأمريكية والدولية سندات بشكل منتظم عندما تحتاج إلى تمويل. اليك بعض الميزات القياسية للسندات:

تاريخ النضج: لكل سند تاريخ استرداد محدد تتعهد به الحكومة أو الشركة المصدرة.

الكوبونات: الكوبونات هي الفائدة التي يحصل عليها حامل السندات شهريا أو ربع سنويًا أو سنويًا، اعتمادًا على نوع السند.

يمكن للمستثمرين الاستفادة من السندات إما عن طريق الانتظار حتى الاستحقاق والحصول على القسائم أو بيع السند في السوق الثانوية قبل الاستحقاق إذا ارتفعت أسعار السندات.

يمكن للأشخاص القاطنين في الإمارات الوصول إلى السندات الأمريكية والدولية من خلال المستشارين الماليين أو من خلال فتح حساب وساطة في أحد الوسطاء الذين يوفرون إمكانية الوصول إلى السندات الدولية مثل بنك Saxo أو Swissquote.

3- الودائع الثابتة في البنوك الإماراتية

ثالثا في مقالة استثمار مضمون و آمن في الامارات، الودائع الثابة في البنوك الاماراتية. تدفع البنوك الإماراتية فائدة مقابل الاحتفاظ بأموالك في الحساب دون سحبها لفترة زمنية معينة. لسوء الحظ، كانت أسعار الفائدة منخفضة لمدة عامين في الإمارات العربية المتحدة والعالم، لذلك لا يمكنك أن تتوقع الحصول على أكثر من 1٪ على وديعتك الثابتة في معظم البنوك.

تعتبر الودائع الثابتة من أكثر الاستثمارات أمانًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيتمثل الخطر الوحيد الذي تنطوي عليه في إمكانية إفلاس البنك، وهو أمر غير مرجح حدوثه.

اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه للتحقق من معدلات الودائع الثابتة التي يقدمونها أو ابحث عن مواقع الويب التي توفر مقارنة أسعار الفائدة لبنوك الإمارات العربية المتحدة.

4- حسابات التوفير ذات العوائد المرتفعة في البنوك الإماراتية

رابعا في مقالة استثمار مضمون و آمن في الامارات، حسابات التوفير ذات العوائد المرتفعة. تقدم حسابات التوفير في البنوك الإماراتية وخارجها عائدًا متواضعًا على أموالك، لكن مع ذلك فهو خيار أفضل مقارنة بترك أموالك بدون فائدة في الحسابات الجارية.

للحصول على أفضل أسعار الفائدة، ابحث دائمًا عن البنوك الرقمية. يدير هذا النوع من البنوك معظم عملياته باستخدام الذكاء الاصطناعي وروبوتات المحادثة مما يجعل تكلفة تشغيلها منخفضة. لف بنك هو بنك رقمي مملوك من قبل بنك الإمارات دبي الوطني يدفع سعر فائدة 1.5٪ سنويًا لحساب التوفير، والذي يعتبر مرتفعًا جدًا مقارنة بالبنوك الأخرى في الإمارات العربية المتحدة وحتى على مستوى العالم.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه للتحقق من أسعار حسابات التوفير التي يقدمونها أو ابحث عن مواقع الويب التي توفر مقارنة أسعار الفائدة للبنوك الإماراتية.

5- صناديق الاستثمار

صناديق الاستثمار هي عبارة عن مجمعات من السندات قصيرة الأجل وشهادات الإيداع وغيرها من الاستثمارات منخفضة المخاطر مجمعة في صندوق واحد لخلق التنويع والتقليل من المخاطر المحتملة. عادة ما يتم بيع صناديق الاستثمار من قبل شركات الوساطة وشركات الصناديق المشتركة.

يمكنك الوصول إلى صناديق الاستثمار في أسواق المال من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المستشارين الماليين الذين يتوفرون على مجموعة واسعة من الصناديق التي تناسب أهداف كل مستثمر وملف مخاطره.

هناك العديد من خيارات استثمار مضمون و آمن في الامارات، ولكل مخاطره وعوائده الخاصة. تذكر أن تفكر مليا قبل اختيار الاستثمار الذي تعتقد أنه سيمنحك العائد الذي يرضيك بمستوى مقبول من المخاطر.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇