أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية
مواقع لمتابعة الأسهم الأمريكية، أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية، مواقع مراقبة الأسهم الأمريكية

أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

يعد تتبع الأسهم الأمريكية بشكل مستمر أمر مُهمّ جدا بالنسبة للمستثمرين والمتداولين. حيث متابعة الأخبار والأداء المالي للشركات والقيام بأبحاث في سوق الأسهم يقود إلى اتخاذ قرارات استثمارية صائبة. ومن هنا ظهرت الحاجة لمواقع متابعة الأسهم الأمريكية حيث أنها تعطي للمستثمر نظرة شاملة حول أداء كل شركة مدرجة في سوق الأسهم. و تسلط الضوء على نقاط القوة والضعف والربحية والخسارة للشركات وتوقعات الأسهم بتفاصيل شاملة وبشكل محدد. هناك العديد من المواقع عبر الإنترنت التي توفر للمستثمرين فرصة تتبع الأسهم وتحركاتها، وفي هذه المقالة سنرى من هو أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية.

يعد الاستثمار في الأسهم الأمريكية من أعظم طرق بناء وتكوين الثروة مع مرور الوقت. ولكي تكون مستثمراً ناجحًا وتتمكن من تحقيق الأرباح والعوائد الممتازة، ستحتاج بالتأكيد إلى الوصول إلى معلومات دقيقة وعالية الجودة. ومع كل الضوضاء والفوضى المتعلقة بالاستثمار بالاسهم اليوم، سيتطلب منك إنشاء محفظة أسهم أمريكية ناجحة أن تجد مواقع تقدم معلومات حديثة وموثوقة. ونظرا للأهمية التي تكتسيها مواقع المعلومات والأخبار الاستثمارية وتأثيرها الحاسم، إليك الآن أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية.  [1]Best Stock Market Sites, rapidapi. تم الاطلاع 2022-05-19.

أفضل 8 مواقع لمتابعة سوق الأسهم الأمريكي

1. موقع The Motley Fool

يعد موقع The Motley Fool واحدا من بين أفضل المواقع لمتابعة الأسهم الأمريكية، وهو عبارة عن منصة سوق مالية تقدم منتجات وخدمات استشارية واستثمارية منذ عام 1993. يشتهر هذا الموقع بتقديم المعلومات والأخبار حصريًا للمستثمر الفردي من خلال تقديم التعليقات وفرص المشورة حول الجودة، ومجموعة من الخدمات المتميزة. تقدم المنصة أيضًا فرصة الانضمام إلى CAPS، وهو عبارة عن مجتمع استثمار عبر الإنترنت يسمح للأعضاء بتتبع الأسهم والتفاعل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل وإنشاء محافظ الأسهم.

يدعم موقع الويب هذا إدارة المحافظ المالية، وخدمات اختيار الأسهم، وتقديم توصيات أفضل للمستثمرين (المبتدئين وذوي الخبرة) للبقاء مع أسهمهم. وتشمل إيجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • توفير الوصول إلى مشورة الخبراء من المتخصصين الذين لديهم خبرة حقيقية في المجال.
  • تقديم مجموعة من الميزات المتميزة مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • فرص إنشاء محافظ أسهم حقيقية وحسابات تداول وهمية للتدريب.

الجانب السلبي الوحيد لهذا الموقع يتمثل في كون الاستفادة من خدمات مستشار أسهم هذا الموقع 199 دولار سنويا.

اقرأ أيضا: توصيات الاسهم الامريكية 

2. موقع Yahoo! Finance

قد تكون صادفت موقع Yahoo في مرة من المرات. يوفر هذا الموقع الكثير من المعلومات بتنسيق سهل الاستخدام. تمثل المنصة مصدرا مهما للمستثمرين الذين يرغبون في الوصول إلى أدوات تحليلية عالية الجودة وأخبار مالية مباشرة وتقارير بحثية.

يُصنف موقع Yahoo Finance في المرتبة الخامسة عشرة على مستوى العالم في مجال الأخبار المالية نظرا للأهمية الكبيرة التي يكتسيها في عالم المال. يعتمد المستثمرون على العديد من الميزات المتعددة والرائعة التي يقوم بتقديمها، واعدًا بتقديم معلومات دقيقة أكثر عن أسعار الأسهم، والتقارير المالية، والنشرات الصحفية المحدثة، والبيانات الأصلية.

كما ويدعم هذا الموقع، باعتباره واحدا من أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية، أرضية خدمات واسعة من بينها واجهة برمجة تطبيقات الأسهم التي يمكن الاستفادة منها عند الاشتراك المدفوع.

ايجابيات هذا الموقع تشمل:

  • تقديم معجم مالي للمبتدئين الذين يرغبون في التعرف على مصطلحات المحاسبة والتمويل والاقتصاد.
  • معظم منتجاته وخدماته مجانية.
  • موقع ويب سريع الاستجابة للهاتف المحمول لمن يستخدمون الأجهزة المحمولة.

من سلبيات هذا الموقع أن الأخبار المعروضة عليه ليست متعمقة وهو لا يقدم أخبار حصرية في الوقت الحقيقي والفعلي.

3. موقع MetaStock

تعتبر هذه المنصة مثالية للمستثمرين الذين يبحثون عن تحليل فني قوي مع انتشار عالمي وسوق ضخم لأنظمة الأسهم وأخبار متعمقة في الوقت الفعلي. يقدم هذا الموقع ميزة خدمات إخبارية ممتازة، وتحليلات مالية مفصلة عن الشركة، ومخططات أسعار الأسهم، وبرامج الاختبار العكسي والتنبؤات، بالإضافة إلى توقعات دقيقة للأسهم.

MetaStock هو موقع لا يشبه المواقع الأخرى، فهو عبارة عن برنامج كمبيوتر مصمم لتنفيذ التحليل النقدي للأسهم أو مجموعة من البيانات المالية. جميع الخدمات التي يوفرها هذا الموقع مدفوعة ولها رسوم اشتراك أعلى نسبيًا من مواقع الأسهم غير الفنية الأخرى.

البيانات المعروضة من تجميع هذه البرامج لها أشكال مختلفة من المخططات. هذه المخططات نظامية وذات جودة عالية والتي تساعد المستثمرين على تنمية معرفتهم في المجال المالي والعثور على أفضل المناطق التي تجعل من استثماراتهم موثوقة وأكثر ربحية. وتشمل ايجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • توقعات حصرية لأسعار الأسهم.
  • مجموعة رائعة من “المستشارين الخبراء” الآليين.
  • مجموعة موسعة من الاستراتيجيات المهنية الإضافية.

4. موقع Morningstar

Morningstar هو واحد من أفضل المواقع لمتابعة الأسهم الأمريكية والعثور على معلومات مفصلة ودقيقة حول الحالة المالية والأداء للسوق في السنوات القليلة الماضية. يسمح لك هذا الموقع أيضا بمعرفة مقدار رواتب المديرين التنفيذيين وبياناتهم الأخيرة في المكالمات الجماعية. كما أنه يمكّنك من عرض البيانات المالية التي تعود إلى خمس فترات زمنية. توفر ميزة Morningstar Premium الخاصة بهم أدوات مراقبة الاستثمار من الدرجة الأولى، ومكتبة من أجهزة فحص الأسهم المتميزة، والتصنيفات المتميزة، والتقييمات.

تشمل إيجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • أدوات تتبع وبحث شاملة.
  • خيارات إنشاء حساب مجانية ومتميزة.
  • تقييمات من كبار المحللين الخبراء.

تشمل سلبيات هذا الموقع أيضا ما يلي:

  • يعد تصدير البيانات من هذه المنصة أمرًا صعبًا.
  • يحتاج إلى تحسين أدوات السندات و ETF.

5. موقع Bloomberg.com

بالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن أخبار وبيانات منظمة وعالية الجودة، فإن موقع Bloomberg.com هو أفضل موقع متابعة الأسهم الأمريكية الذي تبحث عنه. إذا كنت تريد المزيد من الطاقة، فإن Bloomberg Terminal المتميزة الخاصة بها التي تحتوي على أجهزة وبرامج متخصصة لزيادة سرعة الاتصال والبيانات إلى أقصى حد تضع المعيار لبيانات السوق الموثوقة التي تم إيجادها والبحث عنها بشكل مكثف. موقعها الشقيق، بلومبيرج، هو مركز القوة للخدمات الإخبارية المالية واستثمارات الأسهم. يتم بث تيار Bloomberg TV الخاص بهم مجانًا في البلدان المتقدمة وهو متاح أيضًا عبر الإنترنت.

تشمل إيجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • يوفر رؤى مفيدة للمتداولين منجزة من طرف المحللين المحترفين.
  • تعمل Bloomberg Terminal على زيادة السرعة وقوة الاتصال بالبيانات.
  • يبقيك التلفزيون المجاني على اطلاع بآخر تطورات السوق.

من سلبيات هذا الموقع أن استخدام Premium Bloomberg Terminal يتطلب تدريبًا كبيرًا وستكلفك 2200 دولار شهريًا.

6. موقع The Wall Street Journal

إذا كنت تريد مجموعة من الأخبار الاقتصادية والتجارية المحدثة والموثوقة، فلا يوجد مكان أفضل من The Wall Street Journal، المعيار الذهبي للمنشورات المالية في الصناعة. تقدم المنصة أخبارًا شاملة عن الأسهم والاستثمار كتبها موظفون يتمتعون بعقود من الخبرة. توفر عمليات الكتابة المتعمقة مثل Wealth Advisor وHeard on the Street معلومات قيمة للمستثمرين.

تشمل إيجابيات هذا الموقع، الذي يعد واحدا من أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية، ما يلي:

  • تفتخر بمحفظة متنامية من أعمدة الأسهم والأعمال التجارية.
  • يوفر رؤى قد لا يتم تناولها في الأنظمة الأساسية الأخرى.

من سلبياته أيضا، نجد عدم احتوائه على معلومات يمكن للمستثمرين الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات.

7. موقع Alpha Vantage

Alpha Vantage، الذي يعد واحدا من أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية، هو عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات تزود المستخدمين بالبيانات في الوقت الفعلي والبيانات التاريخية للأسهم والعملات الرقمية / المشفرة والفوركس. يستخدم أكبر المحللين والمطورين مزود البيانات المالية هذا. يحصل المستخدمون على مفتاح واجهة برمجة تطبيقات مجاني غير معقد ومجاني ومؤهل مدى الحياة بمجرد فتح حساب في هذا الموقع. يحتوي النظام الأساسي على موقع توثيق بسيط وبديهي يقدم أمثلة لكل نقطة نهاية.

تشمل ايجابيات استخدام هذا الموقع ما يلي:

  • يقدم بيانات في الوقت الحقيقي والتاريخية للأسهم.
  • يتم الحصول على مفتاح API مجانًا بعد الاشتراك.
  • تتميز بمستويات مدفوعة رائعة.

تشمل سلبيات هذا الموقع:

  • يمكن أن يحبطك المستوى المجاني نظرًا لحدود API المنخفضة.
  • المستويات الأخرى باهظة الثمن.

8. موقع Investing.com

Investing.com هو عبارة عن منصة مالية وركن لأخبار الأسهم، وهو أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية. يوفر هذا الموقع أسعارًا دقيقة لبورصة الأوراق المالية، وإقرارًا صريحًا بأسعار الأسهم، والتنبؤات، والاختيارات، والبحوث، والمنتجات، والتقويم الاقتصادي. يحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة من الخدمات والميزات للتنقل باستمرار في تعديل البيانات المالية. في الأساس، تأتي الميزات المهمة من خلال الاشتراك المجاني. ومع ذلك، فإن الخطة المدفوعة توسع تحليل الاستثمار الشخصي حتى أبحاث الأسهم المؤسسية.

هو موقع مالي ومصدر من أهم مصادر أخبار الأسهم الامريكية، وهو أحد أفضل المواقع المالية الثلاثة المعروفة عالميًا على مستوى العالم. يوفر هذا الموقع أسعارًا دقيقة لبورصة الأوراق المالية، وإقرارًا صريحًا بالأسهم، والتنبؤات، والبحث، والمنتجات الاستثمارية، والتقويم الاقتصادي. كما ويحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة من الخدمات والميزات للتنقل باستمرار عبر تعديل البيانات المالية. في حالة هذا الموقع، فإن الاشتراك المجاني أيضا يوفر العديد من الميزات. ومع ذلك، فإن الخطة المدفوعة توسع تحليل الاستثمار الشخصي بشكل كبير.

لدى هذا الموقع واجهة احترافية للتشفير، والعملات الأجنبية، والصناديق الاستثمارية، وصناديق المؤشرات المتداولة، وغيرها من أبحاث البيانات الأساسية.

خلاصة افضل موقع لمتابعة الاسهم الامريكية

مع كل التقدم والتطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم حاليا، يتم إطلاق العديد من مواقع الويب لمتابعة وتحليل الأسهم الأمريكية وهي تقدم العديد من الخدمات والميزات المجانية أو المدفوعة بهدف مساعدة مختلف المستثمرين والمتداولين على اتخاذ قرارات جيدة للاستثمار في الاسهم الامريكية والوصول إلى أبحاث سوق الأسهم والاستفادة من قاعدة بيانات قابلة للتخصيص.

قبل هذه المواقع عبر الإنترنت، كان على المستثمرين القيام بجهود يدوية هائلة قد تستغرق وقتًا طويلاً لجمع المعلومات المالية. أما اليوم، فقد أصبح المستثمرون والمتداولون آمنين مع خططهم الاستثمارية ولديهم خبرة ممتازة في إيجاد أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية. تعمل هذه المواقع على التحقق من صحة البيانات المالية المعروضة، وتتأكد من تقديم جميع عوامل الموثوقية، كما أنها تحاول تقديم هذه البيانات على شكل رسوم بيانية تسهل على المستثمرين دراسة التغيرات وتتبعها وفهمها بشكل سهل وفعال.

على الرغم من أن عدد مواقع متابعة الأسهم الأمريكية المتاحة عبر الإنترنت (سواء المجانية أو المدفوعة) قد وصل إلى ذروته اليوم، إلا أنه يمكن بسهولة التعرف على أفضلها. نظرًا لتزايد المنافسة والتقدم في الميزات وفروق رسوم الاشتراك، فقد قمنا في هذه المقالة بإدراج بعض مواقع أبحاث الأسهم التي تحتل المراتب الأولى على رأس القائمة من أجلك.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇