أفضل عملة لحفظ المال
أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال،عملات لحفظ المال،أفضل عملة للحفاظ على الاموال

أفضل عملة لحفظ المال

يمكنك حفظ المال وتنويع مدخراتك من خلال العملات الأجنبية، لكن يبقى السؤل: ما هي أفضل عملة لحفظ المال؟

لماذا تحفظ المال بعملة أجنبية؟

يعد توفير أموالك بعملة أجنبية خيار يمكنك اتخاذه إذا كنت على استعداد لتحمل بعض المخاطرة.

أحد الأسباب التي قد تدفعك نحو اتخاذ هذا القرار هو الاستقرار. قد تعيش وتعمل في بلد به عملة غير مستقرة وذات قيمة منخفضة على سبيل المثال. في هذه الحالة، قد تكون استراتيجية تبادل أموالك وحفظها بعملة أقوى وأكثر استقرارًا رائعة بالنسبة لك. هذا هو السبب الرئيسي الذي يؤدي بالكثير من الناس الى لحفظ أموالهم بعملة أخرى غير عملة البلد الذي يعيشون فيه أو يعملون فيه.

حسابات التوفير الأجنبية

قبل أن نتعمق في مسألة أفضل عملة لحفظ المال، لنتحدث عن حسابات التوفير الأجنبية.

إذا كنت تخطط لحفظ أموالك بعملة أجنبية أخرى، فستحتاج على الأرجح إلى فتح حساب توفير أجنبي، الذي عادة ما يتمتع بمعدلات فائدة أعلى مقارنة بحساب التوفير بعملة بلدك.

قد يجعل هذا فكرة حفظ أموالك توفير أموالك بعملة أجنبية تبدو جذابة للغاية. لكن عليك أن تضع في اعتبارك حقيقة أن تخفيض قيمة العملة يمكن أن يكون له تأثير على مدخراتك، وفي بعض الأحيان قد تتآكل أي قيمة تكتسبها من الفائدة من خلال أسعار صرف العملات. تحتاج أيضًا إلى التفكير في الحد الأدنى من الودائع لأن معظم حسابات التوفير بالعملات الأجنبية تتطلب عادةً حدًا أدنى ضخمًا للإيداع. هذا بالإضافة الى أنه سيتعين عليك دفع رسوم صرف العملات إذا كنت تريد التغيير بين عملتك الأصلية والعملة الأجنبية، أي أنك قد تدفعها مرتين.[1]What is the Best Foreign Currency to Keep Your Savings In?, deadlinenews. تم الاطلاع 2022-06-13.

أفضل عملة لحفظ المال

1- الدولار الأمريكي

لن تكتمل أي قائمة لأفضل عملة لحفظ المال أبدًا دون ذكر الدولار الأمريكي. عادةً ما يكون الدولار الأمريكي رهانًا آمنًا إذا كنت ترغب في الاستثمار بعملة أجنبية ما. يعود هذا الى أنه عملة من أوراق الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتع بحوالي 2.2 تريليون دولار من ديون الخزانة إلى جانب الأوراق المالية التي تبلغ 1.5 تريليون دولار.

2- الكرونة النرويجية

لماذا تعتبر الكرونة النرويجية من أفضل عملة لحفظ المال؟ حسنًا، النرويج هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي ليس لديها صافي ديون، هذا بالإضافة الى أن هذه العملة غير مرتبطة بأي عملة أجنبية أخرى، لذا فلن تتأثر بالأداء المالي الضعيف لعملة بلد آخر.

3- الدولار السنغافوري

تعد دولة سنغافورة واحدة من أفضل الدول في العالم من حيث الاقتصاد، كما أنها واحدة من أفضل مراكز الأعمال العالمية في آسيا، مما يساهم في استقرار قيمة الدولار السنغافوري.

سبب آخر يجعل الكثير من الناس يوجهون أنظارهم إلى الدولار السنغافوري هو قوانين الدولة المتساهلة التي تجعلها مكانًا جيدًا لحفظ الأموال دون الاضطرار إلى دفع الضرائب.

4- اليورو

العملة القوية الأخرى التي يجب أن تكون على قائمتك المختصرة لأفضل عملة لحفظ المال هي اليورو.

يعمل الاتحاد الأوروبي بشكل جيد من الناحية الاقتصادية، حتى أنه من المتوقع أن يكون أداؤه أفضل من الولايات المتحدة من حيث التعافي من آثار الوباء العالمي، مما يدفع محللي العملات الى التأكيد على ضرورة وضع اليورو على رأس قائمتك.

5- الرينمينبي الصيني

أصبحت جمهورية الصين الشعبية الآن قوة اقتصادية عالمية. تعمل الدولة على تغيير تكتيكاتها من خلال تقليل اعتمادها على الصادرات لتغذية اقتصادها والتركيز بشكل أكبر على الاستهلاك المحلي، ومع فلا يزال اقتصادها واحدًا من أقوى الاقتصادات في العالم.

يساعد كل هذا بالإضافة الى احتياطي أجنبي ضخم وفائض تجاري مذهل هذا على تعزيز قيمة الرنمينبي، مما يجعل من الضروري ادراجه ضمن قائمة أفضل عملة لحفظ المال.

6- الوون الكوري

أصبحت البلاد مرادفًا للإلكترونيات والصناعات والسلع التقنية. يساهم هذا بالإضافة الى الأداء القوي للشركات الكورية الجنوبية وموقعها الذي يحسد عليه في إبقاء الوون الكوري ضمن قائمة العملات القوية.

العامل الآخر الذي يحافظ على قوة الوون هو المكانة المالية العظيمة لكوريا الجنوبية. فمع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.3 في المائة، أصبحت الدولة قوية بما يكفي لدعم عملتها.

7- الدولار النيوزيلندي

تصدرت دولة نيوزيلندا الأخبار مؤخرًا بسبب القيادة الحكومية القوية في مواجهة الوباء وتحقيق ما فعله عدد قليل جدًا من الدول للفوز في الحرب ضد COVID-19. دفع هذا بالدولار النيوزيلندي الى أن يكون ضمن أقوى الدولارات وأكثرها أمانًا في الوقت الحالي، لدرجة أن الدولة تخطط لرفع أسعار الفائدة لتعزيز احتياطاتها.

خلاصة

يعد حفظ المال في عملة أجنبية خيارًا حكيمًا إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة لزيادة قيمة أموالك على المدى الطويل.

في حين أن استراتيجية الاستثمار هذه، التي يطلق عليها غالبًا تداول الفوركس أو الاستثمار، قد يكون لها مزاياها وعيوبها، إلا أنها لا تزال تستحق أن تكون كجزء من محفظتك الاستثمارية الإجمالية.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇